صفحة الكاتب : موقع العتبة العلوية المقدسة

العتبة العلویة تواصل نشر وصايا المرجعية وتقیم ختمات قرآنیة وندوة لإستثمار رمضان
موقع العتبة العلوية المقدسة

  ضمن برنامج وصيا المرجعية الرشيدة في النجف الاشرف الذي يقيمه قسم الشؤون الدينية التابعة للأمانة العتبة العلوية المقدسة قام وفد من شعبة التبليغ والتوجيه الديني برفقة ممثلين عن قسم العلاقات العامة في العتبة المقدسة بزيارات لجامعات ذي قار والبصرة وميسان والكوت. 

 
وقال رئيس الوفد الشيخ سعد العابدي في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة” إن البرنامج يهدف الى نشر وصايا المرجعية العليا للنخب الشبابية وهو برنامج مستمر تم الإعداد والتنسيق المسبق له مع مختلف المؤسسات  الأكاديمية والجامعات في مختلف محافظات العراق”.
وأضاف العابدي ” تم التأكيد خلال اللقاء مع النخب الأكاديمية في الجامعات العراقية الحاجة الى توحيد الصفوف والارتقاء بالواقع التدريسي والتربوي من أجل وضع اللبنة الأساسية لبناء مجتمع واعي قادر على خدمة البلد والمجتمع.
زیارة جرحى الحوزة العلمية
قام وفد من لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة برئاسة الشيخ يوسف المياحي بزيارة عدد من طلبة الحوزة الذين توسمت أجسادهم بالجراح أثناء تأديتهم للواجب المقدس في معارك تحرير الصقلاوية.
ونقل رئيس الوفد الشيخ يوسف المياحي والوفد المرافق له والذي ضم عدد من طلبة الحوزة في النجف الأشرف، للجرحى الأبطال دعاء وسلام إدارة اللجنة وحرصها الكبير على سلامة جميع المجاهدين والاطمئنان عليهم , مقدما لهم هدية من لجنة الإرشاد والتعبئة.
وأشاد الشيخ المياحي والوفد المرافق له بما يتمتع به هؤلاء الغيارى من معنويات عالية وقصص رائعة تجسد بطولة طلبة الحوزة العلمية في النجف الأشرف في سوح الجهاد, واستعدادهم الدائم للتضحية والفداء تلبية لفتوى الجهاد, مجددين العهد للمرجعية الدينية العليا بتحرير عن آخر شبر من أرض العراق ومقدساته.
هذا وكان في استقبال وتوديع وفد اللجنة ذوي الجرحى وعدد من المؤمنين معربين عن شكرهم وامتنانهم للجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات لحرصها واهتمامها بالجرحى من المجاهدين الأبطال ورعايتها لهم.
تنظیم ثلاث ختمات في رحاب الصحن الحيدري
بادرت دار القرآن الكريم التابعة الى قسد الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة ومنذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك تنظيم وإقامت ثلاث ختمات قرآنية في رحاب الصحن الحيدري الشريف.
وقال عضو اللجنة الفنية للبرنامج القرآني الرمضاني عبد الهادي العابدي للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة ” افتتح البرنامج الخاص بالختمات ابتداءً بالختمة الصباحية والتي تقام في باحة الصحن العلوي المطهر بمشاركة نخبة من القراء والأساتذة من مدينة النجف الاشرف وبحضور واسع من قبل الزائرين ، فيما انطلقت الختمة القرانية الثانية في رواق أبي طالب (ع) بعد صلاة الظهر والتي شهدت حضوراً لافتاً ومميزاً فضلاً عن تغطية إعلامية تواكبت في بثها عدد من القنوات الفضائية “.
وأضاف : ” كما أقيم في رواق ابي طالب وقبيل اذان المغرب بساعتين ختمة قرآنية مرتلة خاصة بالناشئة والأشبال والتي تقام لأول مرة في العراق حيث يشارك في القراء والحفّاظ ممن أعمارهم دون السبعة عشر سنة والتي شهدت تفاعلاً من قبل الفتية من ابناء الزائرين ” .
وتستمر فعاليات البرنامج القرآني الخاص بإحياء الشهر الفضيل بالإنطلاق في اروقة الصحن الحيدري الشريف والتي تنظمه وتشرف عليه كوادر دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة .
اقامة ندوة حول الاستثمار الروحي لشهر رمضان
أقامت شعبة البحوث والدارسات التابعة للقسم النسوي في العتبة العلوية المقدسة ندوة فكرية بعنوان (كيفية استثمار شهر رمضان المبارك ) بمشاركة عدد من الكوادر النسوية من كافة وحدات القسم النسوي في المدرسة الغروية بالصحن الحيدري الشريف ،بمناسبة حلول الشهر الفضيل .
وقالت مسؤولة شعبة البحوث والدراسات المحاضرة السيدة أسامة حمودي للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ” إن  شهر رمضان له  أهمية عظيمة  لأنه يعد فرصة ذهبية للمسلم الذكي من اجل القيام بالطاعات ومراجعة الذات وردع النفس الأمارة بالسوء وكذلك  التعريف بأهمية هذا الشهر الكريم وكيفية استثماره بالشكل الصحيح  وفق منهج الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) والتخلق بأخلاق اهل البيت (عليهم السلام) “.
وأضافت ” أوضحنا للمنتسبات السبل والكيفية المناسبة لاستثمار المظاهر الروحية والعقائدية للشهر الفضيل من قبيل صلة الأرحام والنوافل وقراءة القران والتصدق وغيرها من العبادات التي تقرب العبد الى المولى عز وجل ” .
يذكر إن شعبة البحوث والدراسات في تواصل مستمر في اقامة  ندوات فكرية  للمنتسبات من اجل تعزيز الجانب الروحي والفكري في العتبة العلوية المقدسة .
مواصلة الحملة الرمضانية لدعم العوائل المتعففة
تواصل اللجنة المكلفة من قبل الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار حبل المتين توزيع آلاف الوجبات اليومية للعوائل المتعففة في مضيف الإمام الحسن عليه السلام، وذلك ضمن حملتها الرمضانية لدعم تلك العوائل.
وقال عضو اللجنة المكلفة وسام كاظم مسؤول الآليات والصيانة في قسم الخدمات الخارجية للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ” بتوجيه من سماحة الأمين العام السيد نزار حبل المتين تم تشكيل لجنة خاصة لتوزيع المواد الغذائية للعوائل المتعففة خلال شهر رمضان المباركة”.
وأضاف” وبدأت اللجنة المكلفة والتي ضمت ممثلين عن مكتب سماحة الأمين العام وعدد من الأقسام بتنظيم سجلات منظمة للآلاف من تلك العوائل وتخصيص مقراً لها في مضيف الإمام الحسن (عليه السلام) لتسليم الوجبات اليومية فضلاً عن تنظيم حملات يومية لتسليم وجبات لعوائل غير قادرة على الوصول الى العتبة المقدسة “.
وأشار كاظم الى أن الحملة مستمرة طيلة أيام شهر رمضان المبارك وتجاوز عدد الوجبات الموزعة أكثر من 2000 عائلة والعمل مستمر في هذا المجال إذ تواصل اللجنة استقبال مئات القوائم اليومية لأسماء وعناوين تلك العوائل لغرض البدء بتزويدها بالمساعدات”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موقع العتبة العلوية المقدسة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/12



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلویة تواصل نشر وصايا المرجعية وتقیم ختمات قرآنیة وندوة لإستثمار رمضان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net