الصدر يدعو لتاجيل التظاهرات الى ما بعد رمضان ویعد المطالبة بالإصلاح عبادة

 وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاحد أنصاره بـ”تاجيل التظاهرات وترك المقار الحزبية كونها غير ذات قيمة” والإعداد لتظاهرة مليونية بعد شهر رمضان، وفيما شدد على ضرورة المحافظة على “سلمية” التظاهرات في المحافظات وحصرها بالمقار الحكومية، هدد بـ”عدم التدخل في إنهاء العنف مستقبلا في حال خروج التظاهرات عن السلمية”.

وقال مقتدى الصدر في بيان ، إن “على الثوار ترك مقرات الأحزاب فهي لا قيمة لها إزاء فساد الحكومة، والتوجه إلى الإعداد لمظاهرة مليونية شعبية سلمية بعد شهر رمضان المبارك”، موجها “لجنة مكافحة الفساد بمعاقبة كل متظاهر يستعمل العنف ضد المقرات والممتلكات العامة والخاصة للنيل من سمعة الثورة العراقية الشعبية”.

وأضاف الصدر، أن “المطالبة بالإصلاح في شهر رمضان عبادة، إلا أن الاحتكاك الزائد الذي قد يؤدي إلى الفتنة مخالف لتوجهاتنا”، مشيرا الى أنه “وجد من المصلحة اخذ استراحة في شهر رمضان وتأجيل كل ذلك إلى ما بعد الشهر الفضيل”.

وتابع الصدر، أن “هناك تعديا على صور العلماء والشهداء، وهذا لا يرضينا أبدا، فان مداد العلماء ودماء الشهداء لا يجب أن تذهب سدى”، مشددا أنه “إذا رغب الثوار بتظاهرات في المحافظات فلا بد أن تكون سلمية وضد المقرات الحكومية حصرا، وبدون أي تعد أو عنف حصرا أيضا”.

واشار الصدر الى، أن “الدعاء والعبادة آمر مطلوب لإنجاح الثورة الإصلاحية”، داعيا أنصاره إلى “التوجه جميعا بالدعاء والاستغفار والعبادة والتسبيح”، مؤكدا في الوقت ذاته، أن “ذلك أفضل من الانجرار خلف أناس يريدون طمس معالم ثورتكم وانحرافها عن جادتها”.

وخاطب الصدر انصاره قائلا، أن “ثورتكم ضد دواعش الفساد هي ثورة إصلاحية مباركة تأتي مع ثورة المجاهدين في سوح الجهاد ضد الاحتلال والارهابيين”، مؤكدا على ضرورة عدم جعل “الثورة  تلبس ثوب جهة معينة على الإطلاق”.

وعد الصدر، أن “الحفاظ على تشكيلتها الحالية لما تحتويه من مدنية وسلمية، آمر ضروري جدا”، داعيا إلى “إبعاد كل مريدي العنف”.

وهدد زعيم التيار الصدري، “بعدم التدخل في إنهاء العنف مستقبلا في حال خرجت المظاهرة عن سلميتها”، رافضا “تعدي الحكومة أو مليشياتها الوقحة على المتظاهرين السلميين”.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، دعا أمس الجمعة،الـ(10 من حزيران الحالي 2016)،  اتباعه الى ابعاد مدينة النجف عن التظاهرات لـ”قدسيتها وظرفها الخاص”، فيما شدد على ضرورة ان يكون الضغط على مكاتب الاحزاب بـ”شكل سلمي”.

وطالبت أحزاب و”فصائل المقاومة” في محافظة النجف، اليوم السبت، (11 حزيران 2016)، التيار الصدري بـ”البراءة” من المعتدين على مقارها في المحافظة، وفيما دعت الأجهزة الأمنية إلى القضاء على كل مظاهر “العدوان والشغب والجريمة”، حذرت من “الفوضى” التي تضطر الناس لحماية أنفسهم بأنفسهم.

يذكر أن متظاهرين اقتحموا، يوم الثلاثاء، (السابع من حزيران 2016)، مقار عدد من الأحزاب السياسية في بغداد ومحافظات أخرى، منها ذي قار والبصرة وبابل والنجف وواسط.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/12



كتابة تعليق لموضوع : الصدر يدعو لتاجيل التظاهرات الى ما بعد رمضان ویعد المطالبة بالإصلاح عبادة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net