صفحة الكاتب : فؤاد المازني

عروج نجم من أنجم آل نصر الله نحو علياء الشهادة
فؤاد المازني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 حتمية المغادرة من دار الدنيا لا نقاش ولا جدال ولا تأويل لها فهي من مسلمات الحياة وهذا ماجرت عليه وتطبعت به سلالة بني البشر منذ بدء الخليقة وحتى قيام الساعة ولن يحيد عن هذه البديهية كائن من كان مادام يتنفس الحياة حينآ من الدهر ولن تجد إستثناءآ أبدآ فرحيق  الخلود أو أكسيره أو عشبته في الدنيا ضرب من الخيال ، وبطبيعة الحال تختلف ماهية المغادرة والرحيل من هذا العالم نحو العالم الآخر وعلى ضوء هذه المفاهيم لابد أن تكون مسببات المغادرة كثيرة ولا حصر لها وما دامت كذلك فعليه لابد أن تكون منازلها بعد الحياة الدنيا مختلفة ومتباينة وليس من العدل أن تتساوى فيما بينها وإن كان الرحيل واحدآ ويشمل الجميع بلا إستثناء . الشهيد عنوان لمنزلة رفيعة  هيئها الباري سبحانه وتعالى لعباده الذين يهبون حياتهم ويضحون بها لنصرة الحق بكافة مسمياته وسبل إحقاقه وضرب لنا أبا الشهداء الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب (ع) سبط خاتم الأنبياء والمرسلين محمد (ص) أروع الأمثلة وأسماها في الشهادة من أجل الحق وأصبح الإنموذج الأوحد في هذا المضمار ، من بعد شهادته إنصهر العديد في بودقة مسيرته الخالدة وعكفوا على تبني منهجه الى حد العشق الذي لا يضاهيه شيئ من زخرف الحياة وملذات الدنيا ومنهم من وجد كيانه وروحه وحريته من خلال تمسكه بمنهج آل بيت النبي المختار (ص) فوهب حياته  ليكون خادمآ لمسيرة أبا الأحرار ومتفانيآ في رفع راية الحسين (ع) في كل المواطن لا يتوانى في ذلك مهما كانت الظروف ومهما إشتدت الصعاب وجاهد ليتربى الأولاد والأحفاد والأجيال جيل بعد جيل ليعبدوا هذا الطريق ويثبتوا أركانه ويسيروا عليه ويواصلوا العطاء في ذات الله لا تأخذهم لومة لائم . آل نصر الله أسم يتلألأ كلما جرى الحديث عن مسيرة أبا الشهداء والنهضة الحسينية والخدمة في صعيد كربلاء المقدسة حيث المراقد الطاهرة وبصمات الحضور الميداني في أعلى مراتبها وصولآ وحضورآ وخدمة حتى في بقية المراقد المقدسة داخل العراق وخارجه والأبواب المشرعة والمنافذ المتعددة لطلبة العلوم الدينية وحوزاتها بفروعها الكثيرة ومؤسسات مناهل العلم والتعليم ترافقها المؤسسات الإجتماعية التي ترفد شرائح الفقراء والمستضعفين ، إيمان وعطاء في تواضع وسخاء حتى يكل القلم عن التدوين والكلمات عن التعبير جهاد حتى النخاع تجسد بالأمس القريب في مواجهة الطغمة الفاسدة للبعث المقيت في كل الميادين وإستمر الجهاد ليتصدى لزمر التكفير الوهابي والإرهاب الداعشي بكل الإمكانات ، اليوم وفي غفلة من الزمن كاد الكائدون وغدر المجرمون خفافيش الظلام  لينالوا من أحد أغصان آل نصر الله  ويغتالوه فيسقط صريعآ مضرجآ بدمائه الزكية وتعرج روحه نحو العلياء عند منازل الشهداء لتلتحق بركب أبا الشهداء وأصحابه الميامين ومن سار على نهجهم  ومن تخرج من صومعتهم .. هنيئآ لك أيها الشهيد السعيد محمد وهنيئآ لعارف أبيك فحقآ عرف كيف يدخرك ويربيك .. الرحمة والغفران لك وجنات الفردوس في إستقبالك .. ولفراقك الصبر والسلوان لأهلك ومحبيك .. 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فؤاد المازني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/11



كتابة تعليق لموضوع : عروج نجم من أنجم آل نصر الله نحو علياء الشهادة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net