صفحة الكاتب : حمزه الجناحي

الماء والخضرة والحشد الشعبي
حمزه الجناحي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
ناظم التقسيم نقطة التقاء القوات العسكرية الذاهبة والقادمة الى منطقة الثرثار والى منطقة الكرمة والى الفلوجة والى الصقلاوية وبالتالي اصبح هذا المكان المحطة الاولى لتلك القوات وأضافت العتبة العلوية اهمية الى هذا المكان بجعل مخزن العتبة على الناظم ومنه توزع الارزاق الى قوات الحشد الشعبي .
في طريقنا الى بحيرة الثرثار استوقنا أحدهم على الناظم وهو يطلب منا تناول الفطور في ساعة مبكرة من ذالك الصباح الربيعي الجميل ..
توقفت قافلتنا وترجل منها الشباب المرافقين لنا لتسرقنا رائحة الشواء في المكان الرائحة التي يحبها العراقيين كثيرا (الكباب العراقي) كراسي موزعه بنظام المطاعم المفتوحة في الهواء الطلق مع طاولات جميلة ,, اتخذنا مكاننا عند ضفة الناظم ونحن نسمع صوت الماء وخريره القوي الخارج من محبسه عند سدة الثرثار وتحت اشجار اليوكالبتوس ليأتي شاب يسألنا ما نطلب للفطور وكأننا في احد المطاعم الراقية ,ويتبعه شاب آخر يقدم السلطات على الطاولة اتفق الجميع على طلب الكباب مع الخبز الحار العراقي واللبن والمشروب الغازي لنكمل رحلتنا نحو بحيرة الثرثار التي دارت على منتجعها (صدامية الثرثار)وعلى جزيرتها معركة ضارية انتهت بطرد الدواعش منها .
بفضولي بمثل هذه الصور توجهت بالسؤال الى شاب وجدت الموجودين يأتمرون بأمره (السيد منتظر الموسوي) صاحب موكب الصديقة الطاهرة من كربلاء ..
ابتسامته لم تفارق محياه وهو يرد على اسئلتنا كم يوم لكم هنا على الناظم؟ اليوم الثالث لنا هنا ونحن نقدم لكل وجبة صنوفها في الصباح المشويات العراقية المعروفة وفي المساء يكون مطبخنا قد جهز وجبة الغداء من (التمن والمرق وقطعة من اللحم ) يوميا نصرف اكثر من 125 الى 200 كيلو لحم وطازج لأننا نجلب معنا الغنم والبقر الى هذا المكان وكل يوم نذبح في هنا ليكون كل شيء جاهز .. 
وكم عددكم سيد منتظر ؟ خمسة عشر خادم للحشد الشعبي وكل الموجودين متبرعين ماليا ومتطوعين للعمل نبقى اسبوعا كاملا في هذا المكان حتى يستبدلنا موكب جديد لمدة اسبوع لنذهب الى مكان آخر في احدى جبهات القتال .
شاركنا الحاج أحمد السماوي بالحديث ايضا وكان منهمكا بأعداد (وتشييش الكباب) اي المناطق ذهبتم لها ايضا ؟  تقريبا الى كل المناطق من جبال مكحول الى حمرين الى بشير الى الجسر الياباني الصينية الصقلاوية ومناطق متعدد ..
هل واجهتكم بعض المصاعب بعملكم هذا ؟ اجاب الحاج احمد لا توجد اي مصاعب بالمطلق نحن بالإضافة الى خدماتنا التي نقدمها غذائيا اغلبنا مقاتلين ونجيد استخدام الاسلحة بأنواعها وبالتالي ففي أكثر من مرة كنا متواجدين للقتال على الساتر في المعركة ومؤازرين لمجاهدين ومستعدين لكل طارئ .
بعد أكمال وجبة الفطور وشربنا الشاي الحار وبعض المقبلات اخذنا طريقنا متوجهين الى اقصى الغرب ونحن نعيش شعورا متميزا وجميلا لنجد العديد من الفرق والمواكب كل يقدم ويعلن خدماته الى قوات الحشد الشعبي مجانا  التي وجدت نفسها احيانا وقد ابتعد عنها الدعم الحكومي اللوجستي والمالي حتى أن البعض من مقاتلي الحشد لم يستلموا رواتبهم لأشهر مرت ومن يستلم لا يتجاوز راتبه الخمسمائة الف دينار لاغير ..
لم يتوقف الدعم اللوجستي الشعبي لقوات مجاهدي الحشد منذ اليوم الاول واستمرار الزخم لتلك القوات لتأدية مهامها القتالية حتى أن تلك الجهود الوطنية الشعبية لهؤلاء الداعمين تبعت تلك القوات الى أخطر المواقع القتالية والى ابعد المسافات وأبدعت ايضا بتقديم الدعم لها ليصل حتى الى السلاح والعتاد ..
 
العراق—بابل
Kathom69@yahoo.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حمزه الجناحي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/10



كتابة تعليق لموضوع : الماء والخضرة والحشد الشعبي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net