صفحة الكاتب : شيعة رايتش ووتش

شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة
شيعة رايتش ووتش

 تصدر منظمة شيعة رايتس ووتش تقريرها الشهري حول ابرز الانتهاكات الحقوقية التي ارتكبت بحق المسلمين الشيعة للفترة الممتدة من 25 نيسان/ ابريل وحتى 25 ايار/ مايو.

ويستعرض التقرير العديد من العمليات الارهابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحق افراد من المسلمين الشيعة، الى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم من قبل بعض الانظمة والحكومات الاستبدادية.
وتؤكد المنظمة على انها اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الانسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات.
وتلفت المنظمة انها احجمت عن ذكر بعض الانتهاكات نظرا لغياب الدلائل والقرائن المؤكدة، على الرغم من تيقنها بوقوع تلك الانتهاكات في بعض البلدان.
الدول حسب ترتيب الحروف الابجدية:
البحرين
28/4 أحكام بالسجن من 5 سنوات إلى المؤبّد بحقّ 30 متهمًا وإسقاط الجنسيّة عن اثنين: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائيّة الرابعة يوم 28 أبريل/ نيسان 2016، حكمًا بإسقاط الجنسيّة عن متهمين، وأحكام بالسجن المؤبّد والحبس من 5 إلى 10 سنوات بحقّ 30 متهمًا، بعد إدانتهم بتهم «إحداث تفجير وحيازة وإحراز وإستعمال المفرقعات، والتدريب على استعمالها، بالإضافة إلى التجمهر وحيازة وإحراز عبوات قابلة للاشتعال وإتلاف منقولات»، وفقًا لادعاءات النيابة.
29/4 منع الزيارة عن المعتقل «عبدالله محمد» ونقله إلى الانفراديّ: قال عضو المنظّمة الأوروبيّة البحرينيّة لحقوق الإنسان الناشط أحمد الصفّار، إنّ عائلة المعتقل عبد الله محمّد عبد الله قد أفادت بأنّ إدارة سجن الحوض الجاف قد منعتهم من الزيارة المقرّرة له يوم 28 أبريل/ نيسان 2016، دون ذكر الأسباب.
الصفّار أشار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر» إلى أنّه تواردت أنباء تؤكّد تعرّض عبد الله للضرب والإهانة وسوء المعاملة ونقله للسجن الانفراديّ، بعد احتجاجه على سوء المعاملة داخل السجن.
29/4 تجديد حبس المُنشد «السيّد حسن علوي» لمدة 15 يومًا بسبب قصيدة: أمرت النيابة العامّة بتجديد حبس المُنشد «السيّد حسن علوي» لمدة 15 يومًا على ذمّة التحقيق، بعد أسبوعٍ من حبسه، حيث أسندت إليه تهمة «إهانة الملك والعلم والشعار» إثر إلقائه قصيدة.
يُذكر أنّ السلطات الأمنيّة قد اعتقلت يوم 20 أبريل/ نيسان 2016 المُنشد السيّد علوي من قرية شهركان، وذلك بعد استدعائه للتحقيق في مركز مدينة حمد، على خلفيّة قصيدة ألقاها.
30/4 الامن البحريني يعتقل عشرات الشباب من قرية كرباباد: داهمت القوات العسكرية والامنية البحرينية قرية كرباباد واعتقلت العشرات بدون اي حجه قانونية ملزمة لذلك وفي ما يلي اسماء المعتقلين:
1. قاسم رضي عبد العباس
2. امير عبدالله المؤمن
3. موسى جعفر المؤمن
4. محمد جعفر المؤمن
5. قاسم حبيب المؤمن
6. علي منصور مبارك
7. اسامة حسن الجسر
8. احمد القلعاوي
9. محمد جعفر محمد يحيى(بني جمره)
10. فاضل عباس موسى.
11. حسين عبدالأمير
12. سيد مجيد عبد الخالق مجيد
13. سيد عدنان سيد هاشم محفوظ
14. علي محسن إسماعيل
15. سيد نور حسن محفوظ
16.أحمد علي السموم (القلعة)
17.أحمد علي المؤمن
18.علي عبد الزهراء الشجار
19.زهير حسن شملان
20.محمد عباس خميس الخال
21.ياسر حسن درويش (الأصل من السنابس)
٢٢- علي حسن الجسر
٢٣- يونس محمد الجسر
٢٤-حسن رجب
٢٥-علي عباس الشجار
٢٦-علي حسن النواخدة
٢٧-جاسم محمد الشجار
٢٨-حسن علي التاجر
٢٩-سيدعلي حسن محفوظ
30-حسين عبدالمجيد مدن
31-عباس مال الأسكان
32-سيدأحمد سيد فؤاد العبار
33-حسين علي مهدي
34-شيخ حسين مال الله
35-سيد امين سيد حسن سيد امين
36-سيد علي سيد محسن سيد امين
37-سيد أيمن سيد محسن سيد امين
1/5 رصد 23 حالة تعذيب و27 اعتقال تعسفيّ في الأسبوع الأخير من أبريل: رصد منتدى البحرين لحقوق الإنسان 23 حالة تعذيب وسوء معاملة و28 حالة اعتقال تعسفيّ، في الأسبوع الأخير من شهر أبريل/ نيسان 2016، كما سجّل 27 حالة مداهمة مخالفة للقانون، وقمع 7 احتجاجات سلميّة، وإصدار 60 حكمًا تعسفيًّا مجموعها 519 عامًا و10 أشهر، و19 حالة اختفاء قسريّ، وحالتي إسقاط جنسية.
3/5 اعتقالات تعسفية في مسيرة سلميّة: قال مركز البحرين لحقوق الإنسان، أنّه رصد 21 حالة اعتقالات تعسفيّ، من بينها طفلان وامرأة واحدة، حيث تمّ إطلاق سراح 3 منهم في وقت لاحق.
وأشار المركز إلى تعرّض المتظاهرين السلميّين للقمع الأمنيّ، عبر القذف بالقنابل الغازية والمسيّلة للدموع بكثافة من قبل شرطة مكافحة الشغب.
4/5 حملة مداهمات واعتقالات واسعة بقرية الغريفة: أفادت مصادر أهليّة بأنّ قرية الغريفة شهدت حملة مداهمات غير قانونيّة لمنازل المواطنين، حيث قامت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة باقتحام المنازل وانتهاك حرماتها والعبث بمحتوياتها بدون إذونات قانونيّة، ما أسفرت عن ترويع النساء والأطفال، واعتقالات واسعة بين شباب القرية.
المصادر أشارت إلى أنّ عناصر المرتزقة قد اعتقلت عددًا كبيرًا من الشباب والأطفال من بينهم «جاسم أحمد عبد الله، عبد الله أحمد عبد الله، السيّد محمّد السيّد صالح، السيّد محمّد السيّد حبيب، السيّد أحمد السيّد هادي علوي، السيّد باقر السيّد هادي علوي، السيّد حسن السيّد هادي علوي»، وأضافت أنّ هناك أسماء غير معلومة حتى الآن.
7/5 حملة مداهمات أمنيّة على قريتي سفالة وودايان: أفادت مصادر أهليّة بأنّ حملة مداهمات أمنيّة نفّذتها عدّة مركبات عسكريّة وباص 16 راكب، اقتحمت قريتي سفالة وودايان بجزيرة سترة ما أثار الخوف والرعب في قلوب المواطنين، ولا سيّما بين النساء والأطفال.
المصادر أشارت إلى نزول ميليشيات مدنيّة وعسكريّة أمام مأتم الشباب والمأتم الجنوبيّ في قرية سفالة، وتوارد أنباء عن توقيف شبّان هناك، واستجوابهم من قبل عناصر المرتزقة.
8/5 اعتقال الشاب المطارد «أحمد حسين» بعد مداهمة منزله: أفادت مصادر أهليّة بأنّ عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة، داهمت منزل الشاب المطارد أحمد حسين في بلدة عالي، وقاموا باعتقاله، بعد ترويع أهله.
9/5 اعتقال شابين وطفلين: أفادت مصادر أهليّة بأنّ عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة، اعتقلت المواطن «موسى جعفر»، وذلك بعد مداهمة منزله في منطقة الدير، بدون إذن قانونيّ، وترويع قاطنيه.
وأشارت المصادر كذلك إلى اعتقال الشاب «محمد منير»، بعد اقتحام منزل العائلة والعبث بمحتوياته، واعتقال الطفلين «محمد أحمد العم، وناصر جمعة» من بلدة عالي، بعد مداهمة منزليهما دون سند قانونيّ.
11/5 السجن من 3 إلى 10 سنوات بحقّ 7 مواطنين: أصدرت ما تسمى المحكمة الكبرى الجنائيّة أحكامًا بالسجن لمدة 10 سنوات بحقّ 6 من المحتجين، والحبس 3 سنوات لآخر، وذلك بعد الزعم بإدانتهم في قضيّة تظاهر وحرق مدرّعة للشرطة في العكر الشرقيّ، مع إلزامهم بدفع تعويض قيمته 3709 دينار قيمة التلفيات إلى وزارة الداخلية.
12/5 صدور أحكام بالسجن وتأييد بعضها من 3 إلى 7 سنوات في قضايا تظاهر: قضت ما تسمى محكمة الاستئناف العليا بحبس 4 مواطنين لمدّة 7 سنوات بدلًا من 10 سنوات، فيما أيّدت سجن آخر 3 سنوات، في قضيّة تظاهر والاشتباك مع أحد عناصر الشرطة في منطقة الدراز.
كما أيّدت حبس مستأنف لمدة 3 سنوات، كانت محكمة الدرجة الأولى قد قضت بحبسه مع آخرَين 3 سنوات لتجمهرهم في المالكيّة بتاريخ 14 مارس/ آذار 2013، وغرمتهم مبلغ 500 دينار، وبرأتهم من الاعتداء على شرطيّ.
وحكمت ما تسمى المحكمة الكبرى الجنائيّة على 5 مواطنين بالسجن 5 سنوات، وحبس 3 آخرين لمدّة ث سنوات، بعد إدانتهم بتهم «الحرق العمد والتظاهر في الهملة، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف»، كما أمرت بمصادرة المضبوطات.
12/5 اعتقال شابين أحدهما مطارد أمنيًّا في ظروف غامضة: أفادت مصادر أهليّة باعتقال المطارد أمنيًّا المحكوم بالمؤبّد حسين علي عبد الوهاب في ظروف غامضة.
كما اعتقلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة الشاب محمّد شهاب الفردان بعد مداهمة منزله، لإكمال فترة محكوميّته ستة أشهر على خلفية قضيّة سياسيّة.
13/5 حملة مداهمات واعتقالات في قريتي مركوبان ومهزّة: أفادت شبكة سترة الإعلاميّة بأنّ موكب مداهمات مكوّن من مركبات عسكريّة ومدنيّة برفقة باص 16 راكب ومدرّعتين اقتحم عددًا من القرى في منطقة سترة، منها قريتي «مركوبان، ومهزة».
17/5 الحبس 3 سنوات لمواطنين بتهمة «التجمهر» وإرجاء استئناف آخر: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائيّة حكمًا بحبس مواطنين لمدّة 3 سنوات، كانت النيابة العامّة قد أسندت إليهما تهمة «التجمهر بمنطقة الدير، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال» بتاريخ 21 يونيو/ حزيران 2015.
كما قرّرت محكمة الاستئناف العليا تأجيل قضيّة مواطن محكوم عليه بالحبس سنة، كانت محكمة أوّل درجة قد أدانته بقضيّة «تظاهر وحيازة عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف».
23/5 اعتقال 10 أشخاص بعد مداهمات في سترة: رصدت مصادر اهلية اعتقال 10 أشخاص على الأقلّ بعد حملة مداهمات غير قانونيّة للمنازل، وحصار أمنيّ، برًّا وبحرًا، وبدعم من الطائرات المروحيّة في منطقة سترة.
وأفادت مصادر بأنّ المعتقلين هم «السيد مجتبى السيد عباس، السيد فاضل السيد عباس، علي عبدالرسول، حسين عبدالأمير البصري، جعفر محمد باقر أوال، مظاهر محمد باقر أوال، محمد موسى الشيخ، حسين إبراهيم بداح، محمد على عبدالله الجزيري، أحمد عبدالصادق فرحان».
بريطانيا
14/5 الشرطة البريطانية تعتقل ناشطيين شيعيين محتجيين: أفادت مصادر باعتقال ناشطين بحرينيين في بريطانيا من قبل الشرطة البريطانيّة، وهما الشابّان «عيسى العليّ، وصابر السلاطنة»، حيث تم إيقافهما كونهما من النشطاء الحقوقيين في البحرين.
ونظّم عددٌ من النشطاء البحرينيّين في بريطانيا اعتصامًا أمام حلبة وندسور لسباق الخيول، احتجاجًا على مشاركة الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة ونجله ناصر في السباق.
سوريا
26/4 اصابة امرأة في الفوعة باطلاقة قناص: أصيبت مواطنة برصاص قناص في بلدة الفوعة بريف إدلب، وكانت مواطنة أخرى قد أصيبت ليل أمس برصاص قناص أيضاً في البلدة.
27/4 اصابة ثلاثة من اهالي الفوعة باطلاقات قناص: أصيب 3 مواطنين بينهم مواطنة برصاص قناص من الفصائل الارهابية على اطراف بلدتي الفوعة وكفريا.
كذلك فارقت مواطنة مسنة من بلدة الفوعة يوم امس الحياة، جراء نقص العلاج والدواء اللازم.
28/4 قذائف ورصاص قناصة تستهدفان بلدة الفوعة وتخلفان خسائر بشرية: سقطت قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في بلدة الفوعة بريف إدلب، ترافق مع استهداف الفصائل لمناطق في البلدة برصاص قناصتها، ما أدى لإصابة شخصين اثنين أحدهما طفل دون الـ 18.
30/4 قذائف تستهدف كفريا وقصف على ريف إدلب الجنوبي: فيما سقط قذائف أطلقتها الفصائل الإرهابية على مناطق في بلدة كفريا بريف إدلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
2/5 الفصائل الارهابية تستهدف الفوعة وكفريا: شنت الجماعات التكفيرية المحاصرة لبلدتي الفوعة وكفريا بريف إدلب الشمالي الشرقي هجوما مكثفا بالصواريخ والقناصة على اهالي البلدتين دون ان يتمكن من الخسائر البشرية حتى الان.
3/5 سقوط قذائف وسط بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين: سقطت قذيفتان صاروخيتان على مناطق في بلدتي الفوعة وكفريا بريف إدلب الشمالي الشرقين ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
3/5 انفجار سيارة مفخخة في جمعية الزهراء بحلب: انفجرت سيارة مفخخة في جمعية الزهراء في مدينة حلب مما اسفر عن مقتل 20 شخصا واصابة العشرات.
4/5 قذائف تستهدف بلدة نبل وجرحى في قذائف أطلقتها الفصائل على مدينة حلب: سقطت عدة قذائف أطلقتها الفصائل الارهابية على مناطق في بلدة نبل الشيعية بريف حلب الشمالي مما اسفر عن عدد من الاصابات.
كذلك سقطت قذيفتان أطلقتها فصائل إسلامية ومقاتلة على مناطق في حي جمعية الزهراء وقرب مسجد الشامي، ما أسفر عن أضرار مادية.
4/5 الجماعات التكفيرية تقصف حي
 
 

  

شيعة رايتش ووتش
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/06



كتابة تعليق لموضوع : شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي ، على  عجِبتُ لِمْن لا يجِدُ قُوتَ يوْمِهِ كيْفَ لا يْخرِجُ على النّاسِ شاهِراً سيْفَهُ " - للكاتب محمد توفيق علاوي : لا يوجد مجتمع معصوم ، ولا توجد أمة بلغت رشدها فنعتبر افعالها مقدسة او مشروعة ودائما ما تختلط الامور نتيجة لعدم النضج الفكري، والمظاهرات لا تخرج عن هذا الموضوع فهي خليط غير متجانس قد يؤدي إلى ضياع المطالب المشروعة ، والمظاهرات عادة تتكون من أربعة عناصر . عنصر محروم خرج مطالبا بحقوقه ورفع ظلامته . عنصر خرج مع الخارجين وهو لا يدري لماذا يتظاهر سوى حصوله على متعة الانفلات. قسم خطير يتحين الفرص للتخريب واحداث الفوضى ولربما السرقة تحت غطاء المظاهرات وهؤلاء يحملون دوافع مذهبية او سياسية غايتها اسقاط النظام القائم أو ارباكه وتشويه صورته. القسم الرابع هو الساكن وسط الظلام يقوم بتحريك كل هؤلاء عبر وسائله التي اعدها للضغط على الحكومة او فرض التغيير باتجاه مصالحه. وهناك قسم آخر متفرج لا له ولا عليه وهو يشبه اصحاب التل أين ما يكون الدسم يتجه إليه. مظاهراتنا اليوم في العراق لا تخلو مما ذكرنا ولذلك وجب الحذر من قبل الحكومة في التعامل معها. فليس كل رجال الامن والجيش في مستوى ثقافي او وعي يُدرك ما يقدم عليه ولربما اكثرهم ليس له خبرة في التعامل مع هذه الحشود . فهو قد تم تدريبه على استخدام السلاح وليس العصا او القمع الناعم والمنع الهادئ . مظاهرات هذه الايام بلا هدف معلن سوى الاقلية التي رفعت بعض المطالب المضطربة وهي نفس المطالب منذ سنوات. وهذه المظاهرات من دون قيادة تدافع عنها وترفع مطاليبها وتقوم بتنظيمها والتفاوض نيابة عنها. فكما نعرف فإن المظاهرات الواعية ذات الأهداف المشروعة تقوم بتنظيم نفسها في هتافاتها ، في مسيرتها ، في عدم التعرض لكل ما من شأنه أن يُثير حفيظة القوى الامنية. وتكون على حذر من المندسين ، وتكون شعاراتها متفق عليها فلا تقبل اي شعار طارئ وتقوم بإبعاد من يرفعون شعارات ارتجالية فورا يطردونهم خارج مظاهراتهم. مظاهرات اليوم خليط لا يُعرف انتمائه ابدا . فهم قاموا بإحراق الكثير من المقرات الحزبية مقرات تيار الحكمة ، مقرات حزب الدعوة . مقرات حزب الفضيلة . مقرات بعض الاحزاب الاسلامية السنّية في الرمادي.فلم تسلم إلا مقرات الصرخي ، والصدري ، والشيوعي. الغريب أن عدة مظاهرات خرجت في العراق في السنوات الماضية. ومضاهرات اليوم أيضا كلها تخرج بعد تعرض السفارة الامريكية للقصف . او قيام الحكومة بتحدي امريكا بفتح معابر حدودية امرت امريكا بإغلاقها ، او الضغط عليها من اجل إيران ، او قيام الحكومة بتوجيه الاتهام لإسرائيل بضرب بعض مخازن السلاح . على اثر كل ذلك تتحرك الجماهير في مظاهرات لا يعرف أحد من بدأ التخطيط لها ومن شحن الجماهير لتخرج إلى الشارع وكل ما نستطيع ان نقوله على هذه المظاهرات هو انها (عفوية) في تبرير لعدم قدرتنا على اكتشاف من هو المحرك الحقيقي لها. على المتظاهرين ان يقوموا بتنظيم انفسهم وينتخبوا لهم قيادة حكيمة في كل محافظة من رجالاتها الحكماء ورؤساء العشائر الاغيار او بعض السياسيين ممن تثق بهم الجماهير. ويكونوا على حذر من مثيري الشغب والفوضى والفتن. ويكونوا على وعي مما تطرحه بعض مواقع التواصل الاجتماعي فهنا يكمن بيت الداء وهنا تضيع حقوق الشعوب.

 
علّق ☆~نور الزهراء~☆ ، على التظاهرات.. معركة كسر العظم بين أمريكا وعبد المهدي (أسرار وحقائق)  : اذا كان الامر كذلك لماذا لا يوعون الشباب ويفهموهم ليش يخلونهم يرحون ضحية لتصفيات سياسية

 
علّق د احمد العقابي ، على الخطيب محمد حسن الكشميري اسقط نفسه في دهاليز مظلمة - للكاتب سامي جواد كاظم : اعتقد مشكلة الكشميري مشكلة مادية وابسط دليل ذهابه للاستجداء من محمد اليعقوبي وصار يمدحه لكسب المال

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على كش بغداد - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا المقال ينصح بمراجعته ولكم منا فائق الاحترام ودوام التوفيق والصلاة عل محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على في مهب.. الأحزاب - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا موضوع مهم ولكن لم يأخذ حقه في الاجابة ننتظر منكم الافضل ونسأل الله لكم التوفيق اللهم صل عل محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على من لا يملك حضارة لا يملك وطن - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم احسنتم نشرا ولكن ليس المؤمل المنتظر منكم وننتظر التميز والابداع والصلاة والسلام عل رسول الله ابي القاسم محمد وال بيته الطيبين الطاهرين

 
علّق فراس ، على تأملات قرآنية في أحسن القصص ( 2 ) - للكاتب جواد الحجاج : عند الحديث عن ام ابراهيم هناك خطأ مطبعي حيث يرد في النص ام موسى بدلا من ام ابراهيم. جزاك الله خيرا

 
علّق محمود عباس الخزاعي ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : اخي الكريم الفحص في العراق ٧٥٠ ألف عراقي وفي سوريا ب ٢٧٠ألف عراقي وإيران ٣٠٠دولار ..... أنا بنفسي فحصت في إيران وفي سوريا وافضل معاملة في سوريا

 
علّق ابو الحسن ، على الى اصحاب المواكب مع المحبة.. - للكاتب علي حسين الخباز : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وانا خادمكم احس خدام مواكب سيد الشهداء عليه السلام من الذين من الله علينا بشرف خدمة زوار الاربعين لا نعاني من الاعلام المدسوس والهجوم على الشعائر الحسينيه بقدر معاناتنا من بعض الاخوه اصحاب المواكب الحسينيه اقول البعض وليس الكل فهو بحسن نيه يريد ان يخدم زوار الاربعين لكنه يسيىء من حيث لايدري اما من خلال مكبرات الصوت التي تبث اللطميات الدخيله على الشعائر والتي تحتوي على موسيقى الطرب او عدم الاهتمام بزي وهندام خدام الموكب وخصوصا وهم من الشباب الذي لم يعرف عن الشعائر الحسينيه الاصيله اي شيىء منها او المبالغه والبذخ في الطعام وتقديم وجبات لاعلاقه لها بالمناسبه حتى اصبح الحديث عن المواكب ليس لخدمتها بل لكمية ونوع طعامها التي تقدمه وكئننا في مطعم 5 نجومبل لا اخفيك سرا ان البعض من المواكب جلب النركيله وكئننا في مهرجان ريدو جانيرو وليس في مواكب مواساة بطلة كربلاء وهي تئتي لزيارة قبر اخيها بل اصبحت على يقين ان المئزومين من قضية الحسين هم من يدفعون البعض للاساءه لتلك الشعائر واني اتمنى مخلصا على هيئة الشعائر في كربلاء المقدسه القيام بجولات تفتيشيه وتتقيفيه لمراقبة تلك المواكب والله الموفق عليه اتوكل واليه انيب

 
علّق محمد السمناوي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي وعزيزي الاخ مصطفى الهادي اسال الله ان اوفق لذلك لك مني جزيل الشكر والاحترام

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة الله بركاته . بارك الله بكم على هذه الدراسة الطيبة التي كنا نفتقر إليها في معرفة ما جرى في تلك الجهات واتمنى ان تعمل على مشروع كتاب لهذا الموضوع واسأل الله أن يوفقكم.

 
علّق ماجده طه خلف ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : هل ينفع لسرطان الغدة الدرقيه وكيف يمكنني الحصول على موعد...خاصة اني شخص تحليلي سرطان غدة درقيه من نوع papillury المرحله الثانيه.. واخذت جرعة يود مشع 30m فاحصة..واني حالتي الماديه صعبه جدا

 
علّق صادق العبيدي ، على احصاءات السكان في العراق 1927- 1997 - للكاتب عباس لفته حمودي : السلام عليكم وشكرا لهذا الموضوع المهم اي جديد عن تعداد العراق وما كان له من اهمية مراسلتنا شكرا لكم

 
علّق ابو مصطفى ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : احسنت

 
علّق رفيق يونس المصري ، على "لا تسرق".. كتاب لأحد محبي الشيخ عائض القرني يرصد سرقاته الأدبية : كيف الحصول على نسخة منه إلكترونية؟ اسم الناشر، وسنة النشر.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سيف اكثم المظفر
صفحة الكاتب :
  سيف اكثم المظفر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الشيخ الكربلائي لم يات بشيء جديد  : سامي جواد كاظم

 الشركة العامة للصناعات الكهربائية والالكترونية تنفذ مشروع تدوير الغازات وتجهز دوائر الدولة بمنتجاتها من المكيفات والمبردات والمراوح وقاطع الدورة والاثاث المكتبي  : وزارة الصناعة والمعادن

 قراءة نقدية ... لمجموعة باقر السماوي .. اعترافات متأخرة ...  : نجم الجابري

 وزارة الموارد المائية تحتفل باليوم العالمي للطفولة  : وزارة الموارد المائية

 ​ وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تواصل العمل في مشروع اعادة اعمار مدرسة الشورة في محافظة نينوى  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 يراندلكم_دوشك_ضغط_عالي  : د . رافد علاء الخزاعي

 كان الله في عون العبادي  : عصام العبيدي

 التجارة.. زيارات رقابية لعدد من المطاحن لمتابعة نوعية الطحين المنتج في النجف والديوانية  : اعلام وزارة التجارة

  أخفض صوتك وأرفع مـستوى كلماتك .  : حيدر سليم

 قراءة في رواية ( ليلة بغدادية ) لبرهان الخطيب  : جمعة عبد الله

  يوميات رسائل من تحت النار ... 2  : فاروق الجنابي

  قراءة نقدية في إثارات السيد كمال الحيدري_ق١  : الشيخ حسن الجزيري

 النفط العراقي ينجو من مؤامرة عصابة الخمسة  : صائب خليل

 أحزاب الضغائن والفتن!!  : د . صادق السامرائي

 حرب الرايات  : هادي جلو مرعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net