صفحة الكاتب : شيعة رايتش ووتش

شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة
شيعة رايتش ووتش

 تصدر منظمة شيعة رايتس ووتش تقريرها الشهري حول ابرز الانتهاكات الحقوقية التي ارتكبت بحق المسلمين الشيعة للفترة الممتدة من 25 نيسان/ ابريل وحتى 25 ايار/ مايو.

ويستعرض التقرير العديد من العمليات الارهابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحق افراد من المسلمين الشيعة، الى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم من قبل بعض الانظمة والحكومات الاستبدادية.
وتؤكد المنظمة على انها اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الانسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات.
وتلفت المنظمة انها احجمت عن ذكر بعض الانتهاكات نظرا لغياب الدلائل والقرائن المؤكدة، على الرغم من تيقنها بوقوع تلك الانتهاكات في بعض البلدان.
الدول حسب ترتيب الحروف الابجدية:
البحرين
28/4 أحكام بالسجن من 5 سنوات إلى المؤبّد بحقّ 30 متهمًا وإسقاط الجنسيّة عن اثنين: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائيّة الرابعة يوم 28 أبريل/ نيسان 2016، حكمًا بإسقاط الجنسيّة عن متهمين، وأحكام بالسجن المؤبّد والحبس من 5 إلى 10 سنوات بحقّ 30 متهمًا، بعد إدانتهم بتهم «إحداث تفجير وحيازة وإحراز وإستعمال المفرقعات، والتدريب على استعمالها، بالإضافة إلى التجمهر وحيازة وإحراز عبوات قابلة للاشتعال وإتلاف منقولات»، وفقًا لادعاءات النيابة.
29/4 منع الزيارة عن المعتقل «عبدالله محمد» ونقله إلى الانفراديّ: قال عضو المنظّمة الأوروبيّة البحرينيّة لحقوق الإنسان الناشط أحمد الصفّار، إنّ عائلة المعتقل عبد الله محمّد عبد الله قد أفادت بأنّ إدارة سجن الحوض الجاف قد منعتهم من الزيارة المقرّرة له يوم 28 أبريل/ نيسان 2016، دون ذكر الأسباب.
الصفّار أشار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر» إلى أنّه تواردت أنباء تؤكّد تعرّض عبد الله للضرب والإهانة وسوء المعاملة ونقله للسجن الانفراديّ، بعد احتجاجه على سوء المعاملة داخل السجن.
29/4 تجديد حبس المُنشد «السيّد حسن علوي» لمدة 15 يومًا بسبب قصيدة: أمرت النيابة العامّة بتجديد حبس المُنشد «السيّد حسن علوي» لمدة 15 يومًا على ذمّة التحقيق، بعد أسبوعٍ من حبسه، حيث أسندت إليه تهمة «إهانة الملك والعلم والشعار» إثر إلقائه قصيدة.
يُذكر أنّ السلطات الأمنيّة قد اعتقلت يوم 20 أبريل/ نيسان 2016 المُنشد السيّد علوي من قرية شهركان، وذلك بعد استدعائه للتحقيق في مركز مدينة حمد، على خلفيّة قصيدة ألقاها.
30/4 الامن البحريني يعتقل عشرات الشباب من قرية كرباباد: داهمت القوات العسكرية والامنية البحرينية قرية كرباباد واعتقلت العشرات بدون اي حجه قانونية ملزمة لذلك وفي ما يلي اسماء المعتقلين:
1. قاسم رضي عبد العباس
2. امير عبدالله المؤمن
3. موسى جعفر المؤمن
4. محمد جعفر المؤمن
5. قاسم حبيب المؤمن
6. علي منصور مبارك
7. اسامة حسن الجسر
8. احمد القلعاوي
9. محمد جعفر محمد يحيى(بني جمره)
10. فاضل عباس موسى.
11. حسين عبدالأمير
12. سيد مجيد عبد الخالق مجيد
13. سيد عدنان سيد هاشم محفوظ
14. علي محسن إسماعيل
15. سيد نور حسن محفوظ
16.أحمد علي السموم (القلعة)
17.أحمد علي المؤمن
18.علي عبد الزهراء الشجار
19.زهير حسن شملان
20.محمد عباس خميس الخال
21.ياسر حسن درويش (الأصل من السنابس)
٢٢- علي حسن الجسر
٢٣- يونس محمد الجسر
٢٤-حسن رجب
٢٥-علي عباس الشجار
٢٦-علي حسن النواخدة
٢٧-جاسم محمد الشجار
٢٨-حسن علي التاجر
٢٩-سيدعلي حسن محفوظ
30-حسين عبدالمجيد مدن
31-عباس مال الأسكان
32-سيدأحمد سيد فؤاد العبار
33-حسين علي مهدي
34-شيخ حسين مال الله
35-سيد امين سيد حسن سيد امين
36-سيد علي سيد محسن سيد امين
37-سيد أيمن سيد محسن سيد امين
1/5 رصد 23 حالة تعذيب و27 اعتقال تعسفيّ في الأسبوع الأخير من أبريل: رصد منتدى البحرين لحقوق الإنسان 23 حالة تعذيب وسوء معاملة و28 حالة اعتقال تعسفيّ، في الأسبوع الأخير من شهر أبريل/ نيسان 2016، كما سجّل 27 حالة مداهمة مخالفة للقانون، وقمع 7 احتجاجات سلميّة، وإصدار 60 حكمًا تعسفيًّا مجموعها 519 عامًا و10 أشهر، و19 حالة اختفاء قسريّ، وحالتي إسقاط جنسية.
3/5 اعتقالات تعسفية في مسيرة سلميّة: قال مركز البحرين لحقوق الإنسان، أنّه رصد 21 حالة اعتقالات تعسفيّ، من بينها طفلان وامرأة واحدة، حيث تمّ إطلاق سراح 3 منهم في وقت لاحق.
وأشار المركز إلى تعرّض المتظاهرين السلميّين للقمع الأمنيّ، عبر القذف بالقنابل الغازية والمسيّلة للدموع بكثافة من قبل شرطة مكافحة الشغب.
4/5 حملة مداهمات واعتقالات واسعة بقرية الغريفة: أفادت مصادر أهليّة بأنّ قرية الغريفة شهدت حملة مداهمات غير قانونيّة لمنازل المواطنين، حيث قامت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة باقتحام المنازل وانتهاك حرماتها والعبث بمحتوياتها بدون إذونات قانونيّة، ما أسفرت عن ترويع النساء والأطفال، واعتقالات واسعة بين شباب القرية.
المصادر أشارت إلى أنّ عناصر المرتزقة قد اعتقلت عددًا كبيرًا من الشباب والأطفال من بينهم «جاسم أحمد عبد الله، عبد الله أحمد عبد الله، السيّد محمّد السيّد صالح، السيّد محمّد السيّد حبيب، السيّد أحمد السيّد هادي علوي، السيّد باقر السيّد هادي علوي، السيّد حسن السيّد هادي علوي»، وأضافت أنّ هناك أسماء غير معلومة حتى الآن.
7/5 حملة مداهمات أمنيّة على قريتي سفالة وودايان: أفادت مصادر أهليّة بأنّ حملة مداهمات أمنيّة نفّذتها عدّة مركبات عسكريّة وباص 16 راكب، اقتحمت قريتي سفالة وودايان بجزيرة سترة ما أثار الخوف والرعب في قلوب المواطنين، ولا سيّما بين النساء والأطفال.
المصادر أشارت إلى نزول ميليشيات مدنيّة وعسكريّة أمام مأتم الشباب والمأتم الجنوبيّ في قرية سفالة، وتوارد أنباء عن توقيف شبّان هناك، واستجوابهم من قبل عناصر المرتزقة.
8/5 اعتقال الشاب المطارد «أحمد حسين» بعد مداهمة منزله: أفادت مصادر أهليّة بأنّ عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة، داهمت منزل الشاب المطارد أحمد حسين في بلدة عالي، وقاموا باعتقاله، بعد ترويع أهله.
9/5 اعتقال شابين وطفلين: أفادت مصادر أهليّة بأنّ عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة، اعتقلت المواطن «موسى جعفر»، وذلك بعد مداهمة منزله في منطقة الدير، بدون إذن قانونيّ، وترويع قاطنيه.
وأشارت المصادر كذلك إلى اعتقال الشاب «محمد منير»، بعد اقتحام منزل العائلة والعبث بمحتوياته، واعتقال الطفلين «محمد أحمد العم، وناصر جمعة» من بلدة عالي، بعد مداهمة منزليهما دون سند قانونيّ.
11/5 السجن من 3 إلى 10 سنوات بحقّ 7 مواطنين: أصدرت ما تسمى المحكمة الكبرى الجنائيّة أحكامًا بالسجن لمدة 10 سنوات بحقّ 6 من المحتجين، والحبس 3 سنوات لآخر، وذلك بعد الزعم بإدانتهم في قضيّة تظاهر وحرق مدرّعة للشرطة في العكر الشرقيّ، مع إلزامهم بدفع تعويض قيمته 3709 دينار قيمة التلفيات إلى وزارة الداخلية.
12/5 صدور أحكام بالسجن وتأييد بعضها من 3 إلى 7 سنوات في قضايا تظاهر: قضت ما تسمى محكمة الاستئناف العليا بحبس 4 مواطنين لمدّة 7 سنوات بدلًا من 10 سنوات، فيما أيّدت سجن آخر 3 سنوات، في قضيّة تظاهر والاشتباك مع أحد عناصر الشرطة في منطقة الدراز.
كما أيّدت حبس مستأنف لمدة 3 سنوات، كانت محكمة الدرجة الأولى قد قضت بحبسه مع آخرَين 3 سنوات لتجمهرهم في المالكيّة بتاريخ 14 مارس/ آذار 2013، وغرمتهم مبلغ 500 دينار، وبرأتهم من الاعتداء على شرطيّ.
وحكمت ما تسمى المحكمة الكبرى الجنائيّة على 5 مواطنين بالسجن 5 سنوات، وحبس 3 آخرين لمدّة ث سنوات، بعد إدانتهم بتهم «الحرق العمد والتظاهر في الهملة، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف»، كما أمرت بمصادرة المضبوطات.
12/5 اعتقال شابين أحدهما مطارد أمنيًّا في ظروف غامضة: أفادت مصادر أهليّة باعتقال المطارد أمنيًّا المحكوم بالمؤبّد حسين علي عبد الوهاب في ظروف غامضة.
كما اعتقلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة الشاب محمّد شهاب الفردان بعد مداهمة منزله، لإكمال فترة محكوميّته ستة أشهر على خلفية قضيّة سياسيّة.
13/5 حملة مداهمات واعتقالات في قريتي مركوبان ومهزّة: أفادت شبكة سترة الإعلاميّة بأنّ موكب مداهمات مكوّن من مركبات عسكريّة ومدنيّة برفقة باص 16 راكب ومدرّعتين اقتحم عددًا من القرى في منطقة سترة، منها قريتي «مركوبان، ومهزة».
17/5 الحبس 3 سنوات لمواطنين بتهمة «التجمهر» وإرجاء استئناف آخر: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائيّة حكمًا بحبس مواطنين لمدّة 3 سنوات، كانت النيابة العامّة قد أسندت إليهما تهمة «التجمهر بمنطقة الدير، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال» بتاريخ 21 يونيو/ حزيران 2015.
كما قرّرت محكمة الاستئناف العليا تأجيل قضيّة مواطن محكوم عليه بالحبس سنة، كانت محكمة أوّل درجة قد أدانته بقضيّة «تظاهر وحيازة عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف».
23/5 اعتقال 10 أشخاص بعد مداهمات في سترة: رصدت مصادر اهلية اعتقال 10 أشخاص على الأقلّ بعد حملة مداهمات غير قانونيّة للمنازل، وحصار أمنيّ، برًّا وبحرًا، وبدعم من الطائرات المروحيّة في منطقة سترة.
وأفادت مصادر بأنّ المعتقلين هم «السيد مجتبى السيد عباس، السيد فاضل السيد عباس، علي عبدالرسول، حسين عبدالأمير البصري، جعفر محمد باقر أوال، مظاهر محمد باقر أوال، محمد موسى الشيخ، حسين إبراهيم بداح، محمد على عبدالله الجزيري، أحمد عبدالصادق فرحان».
بريطانيا
14/5 الشرطة البريطانية تعتقل ناشطيين شيعيين محتجيين: أفادت مصادر باعتقال ناشطين بحرينيين في بريطانيا من قبل الشرطة البريطانيّة، وهما الشابّان «عيسى العليّ، وصابر السلاطنة»، حيث تم إيقافهما كونهما من النشطاء الحقوقيين في البحرين.
ونظّم عددٌ من النشطاء البحرينيّين في بريطانيا اعتصامًا أمام حلبة وندسور لسباق الخيول، احتجاجًا على مشاركة الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة ونجله ناصر في السباق.
سوريا
26/4 اصابة امرأة في الفوعة باطلاقة قناص: أصيبت مواطنة برصاص قناص في بلدة الفوعة بريف إدلب، وكانت مواطنة أخرى قد أصيبت ليل أمس برصاص قناص أيضاً في البلدة.
27/4 اصابة ثلاثة من اهالي الفوعة باطلاقات قناص: أصيب 3 مواطنين بينهم مواطنة برصاص قناص من الفصائل الارهابية على اطراف بلدتي الفوعة وكفريا.
كذلك فارقت مواطنة مسنة من بلدة الفوعة يوم امس الحياة، جراء نقص العلاج والدواء اللازم.
28/4 قذائف ورصاص قناصة تستهدفان بلدة الفوعة وتخلفان خسائر بشرية: سقطت قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في بلدة الفوعة بريف إدلب، ترافق مع استهداف الفصائل لمناطق في البلدة برصاص قناصتها، ما أدى لإصابة شخصين اثنين أحدهما طفل دون الـ 18.
30/4 قذائف تستهدف كفريا وقصف على ريف إدلب الجنوبي: فيما سقط قذائف أطلقتها الفصائل الإرهابية على مناطق في بلدة كفريا بريف إدلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
2/5 الفصائل الارهابية تستهدف الفوعة وكفريا: شنت الجماعات التكفيرية المحاصرة لبلدتي الفوعة وكفريا بريف إدلب الشمالي الشرقي هجوما مكثفا بالصواريخ والقناصة على اهالي البلدتين دون ان يتمكن من الخسائر البشرية حتى الان.
3/5 سقوط قذائف وسط بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين: سقطت قذيفتان صاروخيتان على مناطق في بلدتي الفوعة وكفريا بريف إدلب الشمالي الشرقين ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
3/5 انفجار سيارة مفخخة في جمعية الزهراء بحلب: انفجرت سيارة مفخخة في جمعية الزهراء في مدينة حلب مما اسفر عن مقتل 20 شخصا واصابة العشرات.
4/5 قذائف تستهدف بلدة نبل وجرحى في قذائف أطلقتها الفصائل على مدينة حلب: سقطت عدة قذائف أطلقتها الفصائل الارهابية على مناطق في بلدة نبل الشيعية بريف حلب الشمالي مما اسفر عن عدد من الاصابات.
كذلك سقطت قذيفتان أطلقتها فصائل إسلامية ومقاتلة على مناطق في حي جمعية الزهراء وقرب مسجد الشامي، ما أسفر عن أضرار مادية.
4/5 الجماعات التكفيرية تقصف حي
 
 

  

شيعة رايتش ووتش
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/06


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • شيعة رايتس ووتش تدعو الجنائية الدولية الى التقصي عن عمليات الاعدام الجماعية التي نفذتها السلطات السعودية  (نشاطات )

    • شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة  (نشاطات )

    • الشیعة في مواجهة العنف 2018  (المكتبة الالكترونية)

    • التقرير الشهري حول أبرز الانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة في العالم  (أخبار وتقارير)

    • شيعة رايتس ووتش تبارك للامة الاسلامية عيد الغدير وتدعو الى نبذ الخلاف  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!

 
علّق منير حجازي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ما فتأ الاخ جولان عبد الله يظهر لنا بأسماء اخرى يتستر تحتها للتعليق على هذا الموضوع الذي على ما يبدو أنه اوجعهُ كثيرا واوجع كذلك اتباعه في المسيحية . فالاخ جولان عبد الله ليس مسلما ولا شيعيا كما يحاول اظهار نفسه من خلال تعليقاته أو مواضيعه ، فهو مسيحي ويبدو ذلك من خلال كل تعليقاته او الردود التي يكتبها على من يرد عليه من الاخوة الكرام ، فالاخ جولان عبد الله يستخدم نفس اسلوب المسيحيين على الانترنت في الرد على المسلمين وكل ما يطرحه من اسئلة او اشكالات واتهامات تنطلق من نفس المصدر ونفس الجهة وفيها نفس الانفاس . فهو حاول ان يظهر بمظهر الشيعي الحريص على رد شبهات إيزابيل ، وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه لانها لاهوتية ، وواجب اللاهوتي اظهار الحقائق حتى لو لم يكن ينتمي إليها . ولكن سبحان الله لم تدم هذه الصفة على جولان حيث انكشف من خلال استطراده بالكلام فبدأ يشتم الشيعة ورموزهم الدينية ثم بدأ يكيل المديح لرموز اهل السنة وابن تيمية وغيرهم ، ثم اليوم يمدح نفسه على الطريقة المسيحية . حتى بات القارئ حائرا امام هذه الشخصية المتقلبة العجيبة . واليوم يُطالعنا الاخ جولان عبد الله بهذه المشاركة تحت إسم (سمعان الاخميمي). مستخدما هذا اللقب للتستر على شخصيته المتقلبة فيقوم من خلال هذا الاسم بالرد على مقال إيزابيل. المدقق في اسلوب جولان و اسلوب سمعان يجد تشابه وتطابق عجيب في الاسلوب وفي بعض الاخطاء واستخدام المفردات . وبالامكان الرجوع إلى ما كتبه تحت اسم جولان ومطابقته بما كتبه تحت اسم سمعان. يا اخ جو لان اتمنى أن تراعي حرمة نفسك وتريح اعصابك ، فانت تعرضت إلى ردود صاعقة اخجلتك وكشف الكثير من الاخوة وجوهك المتعددة . يا اخي المسيحية كما تصورها انت من خلال ردودك الهزيلة على انها ديانة لا مثقفين فيها . اسمعت لو ناديت حيا. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر زوير
صفحة الكاتب :
  حيدر زوير


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ‏الحكم بعدم دستورية تخصيص مبلغ لمفوضية حقوق الانسان ضمن الموازنة العامة

 ظاهرة مخفية عن الأعين !  : خالد القيسي

 جوزيف صليوا سياسي من كوكب آخر  : فالح حسون الدراجي

 كَربلاء .. عِناقُ الأرضِ والسَماء  (الجزء الأول)  : د . اكرم جلال

 بالفديو : سماحة المرجع الاعلى يجدد ثقته بمؤسسة العين للمرة الخامسة على التوالي

 يا زارع الفكر ..  : عقيل الحمداني

 صحيفة هندية تصف "فتوى السید السيستاني" بالضربة القاصمة للإرهاب

 القوات العراقیة تطلق عملية عسکریة بدیالی وتحبط مخططا لإستهداف زائري الإمام الهادي

 ماذا يريد الاستاذ الجامعي في العراق؟  : د . احمد الاحمر

 حشدنا حشد محمد وآل محمد!  : امل الياسري

 السيد السيستاني مخاطبا امهات الشهداء : على أم الشهيد أن تفرح بما أخرجت من نماذج كبيرة نفتخر بها جميعاً ونقف لها بإجلال واحترام

 مخاض عسير ونسيان مجاهدين  : صبيح الكعبي

  المهدوية في موقعها الطليعي والطبيعي الإمام، وإدارة شؤون الأمة:  : السيد جعفر مرتضى العاملي

 ديالى تعزز أمن 30 مرقدا ومزارا دينيا تحسبا لأي اعتداءات

 الى الحكومة والمسؤولين .. أكسروا (عصا الفيفا) قبل فوات الأوان  : صادق الخميس

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net