صفحة الكاتب : سيف اكثم المظفر

هل التدخل الأمريكي سيعرقل تحرير الفلوجة؟
سيف اكثم المظفر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
دلائل وقرائن كثيرة، تدل وتؤكد إن هناك شيء ما، يجري خلف كواليس الإدارة الأمريكية في العراق، وسياستها المزدوجة مع الحكومة العراقية، وما يحاك من مؤامرة شيطانية، تقضي بعدم تخليص العراق من داعش، إلا وفق فترة زمنية، تضعها الإدارة اوباما، تتناسب مع الانتخابات الأمريكية مطلع العام المقبل.
بداية هذا العام زار القنصل الأمريكي في مدينة البصرة جرحى الحشد الشعبي، الراقدون في مستشفى البصرة العام، وقدم الثناء والشكر للجنود، وهي سابقة لم تحصل، وشبه اعتراف أمريكي، بوجود وقوة شعبية عراقية، بدأت تفرض وجودها على الجبهات، في ساحات القتال مع داعش، وانتصاراته المتتالية، اثبت انه قوة لا يستغنى عنها، في كل المعارك القادمة.
انطلاق عمليات تحرير الفلوجة، وتقدم القطعات العسكرية، على جميع المحاور، وكسر الطوق الأول والثاني لداعش، ورفع العلم العراقي فوق المجلس المحلي لمدينة الكرمة، أثار نوع من المخاوف لدى الجانب الأمريكي، وتحدث بعض القادة إن دخول الفلوجة لن يستغرق سوى أيام قليلة، جعل القادة الأمريكان يهرولون لعرقلة العمليات العسكرية، متخذين من تواجد المدنيين ذريعة مع الجنبة الطائفية، خصوصا بعد التقارير؛ التي استرجعت حرب الفلوجة العصية على الأمريكان.. والتي خاضتها بأعظم قوة لديها من المارينز الخاصة ولم تستطع تحريرها ذلك الوقت.
كل تلك المخرجات تدخل ضمن الحسابات الأمريكية، خصوصا مع ما تراه، من تعاظم قوة الحشد الشعبي، وتطوره في الأساليب القتالية، وحسمه لمعارك بساعات قليلة، كانت تستغرق أشهر لدى القيادة الأمريكية، اليوم والعراق يسير باتجاه لملمة الجراح، وتوحيد ورص الصفوف خلف قيادته، بعد التشضي والتمزق الذي أصاب مؤسسات الدولة، بسبب الإصلاحات؛ وما رافقها من مظاهرات وإعتصامات عقدت الأمور، وأخفقت في تنفيذ إصلاح حقيقي، يمس جوهر الخلل في إدارة الدولة، ويرفع المعانات عن كاهل المواطن العراقي الجريح.
أتت عمليات تحرير الفلوجة، في ظرفٍ صعب ومنعطف خطير جدا، ومن خلالها توحدت الصفوف، وأجتمع العراقيون على إعلاء كلمة الوطن؛ على جميع المسميات الطائفية والحزبية والقومية، لترسم قوس قزح من ألوان الطيف العراقي المناصر لجيشه وحشده الأبطال، وهم يخوضون أشرف المعارك، ضد الباطل والفساد، شهداء ودماء وأرواح تبذل من أجل أن ينعم الوطن بالسعادة والرفاهية.
كلما توحد العراقيون في ما بينهم، أنحسر التدخل الخارجي، وضعف القرار الإقليمي، وسيبرز القرار الوطني المدعوم من الشعب، ولن يكون هناك وصي على العراق، من الدول الإقليمية أو الدولية، وهذا سيجعل من الوطن، قوة إقليمية ذات إرادة حقيقية، في التعايش السلمي وبناء البلد؛ وازدهاره، وخلق جيل من شباب الواعي والحريص على وطنه العظيم.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سيف اكثم المظفر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/29



كتابة تعليق لموضوع : هل التدخل الأمريكي سيعرقل تحرير الفلوجة؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net