صفحة الكاتب : حسين باجي الغزي

منتدى ذي قار يقيم دورة تدريبية حول الادارة والحوكمة الفاعلة .
حسين باجي الغزي

 الناصرية /حسين باجي الغزي

28-5-2016 
 
تشكل الحوكمة عنصرا فاعلا في إشراك جميع الأطراف في اتخاذ القرار و تتلخص في توفير المعلومه لجميع الأطراف بشفافية ووضوح وتحديد مسؤولية وحقوق وواجبات جميع المساهمين في العمل التطوعي ، وتهدف الى أن منظمات المجتمع المدني تدار بطريقة سليمة وإنها تخضع للرقابة والمتابعة والمساءلة.
الادارة والحوكمة الفاعلة لمنظمات المجتمع المدني في ذي قار كانت مدار 
برنامجا تدريبيا أقامة منتدى ذي قار للتنمية المدنية أستمر لثلاثة ايام وعلى قاعة غرفة تجارة ذي قار وبحضور عدد من رؤساءمنظمات المجتمع المدني في المحافظة ونخب اكاديمية ومختصون وناشطون مدنيون.
المدرب الدولي ورئيس المنتدى حيدر سعدي قال :
أقيمت هذة الدورة من قبل المنتدى لتعزيز ورفد الخبرات وتعزيز اواصر العلاقة وتعضيد العمل التطوعي وخصوصا للمنظمات الفتية والتى حصلت مؤخرا على اجازات التاسيس ولتبادل المعلومات وللتعارف ورسم السياسات والخروج بنصوص وقرارات مشتركة وتشكيل مظلة قرار موحد بشان مشتركات العمل المجتمي في محافظتنا.
ان مو ضوعة دورتنا تتمحور حول ثلاثة اهداف أولها
تقديم مادة علمية وخبرات بادارة المنظمات وتاسيس قاعدة بيانات حديثة للعمل التطوعي ونبتغي تشكيل مقثترح قوانيين تعدل انحراف مسارات بعض القوانيين المقيدة والمعرقلة لعملنا .
فيما اكدت الدكتورة رنا الخبار مسؤولة قسم التمنية في المنتدى والمتخصصة في تدريب القدرات البشرية ان برنامج الدورة تضمن أبجديات واوليات الارتقاء بالذات والتحشيد النفسي والفكري نحوحياة افضل فكل منا يحلم ويخطط لحياته لكى يكون فى أعلى مركز فلا أحد يتمنى أو يخطط للفشل فجميع الناس تحب النجاح والتفوق وان تكون متميزة عن غيرها وجميعهم يكرهون الفشل .فحياتنا تبدأ بالحلم ثم يأتى بعده التفكير والتخطيط ثم يأتى تحقيق هذا الحلم ولكن كثير من الناس لا يوجد لديهم صبر وأرادة قوية فى هذه المراحل ولا يلتزم بالأشياء التى خطط لها ويرى طموحه وأحلامه تتساقط أمامه واحدة تلو الأخرى لعدم مكافحته وصبره وهذا ماتكلمنا عنه اليوم فى موضوعة التنمية البشريه .
على هامش الدورة قال الاعلامي والمصور الاحترافي غسان داخل واحد كوادر المنتدى بأنة ليس هناك من فصل بين العمل الإنساني التطوعي والعالم الاعلامي والأضواء. وان اكثر الأعمال التي كان لها الأثر الإيجابي في المجتمع هي ماتوثقة الصورة وتؤيدة مصداقية الخبر وقدم عن ذلك شرحا عن اهمية ودور التوثيق والارشفه والحفظ واستخدام التقنيات الحديثة عبر وسائل التصوير واختيار اللقطات التى ترفع من شان العمل التطوعي مع الحفاظ على ثوابت عدم المساس بكرامة وشخصية الشرائح التي تمتد لهم يد العون والمساعدة . 
يذكر ان متندى ذي قار للتنمية المدنية منظمة فاعلة تعتمد على الكثير من الخبرات والطاقات وتستمد وتبلور المعلومة العلمية وتوظيبها كمنهج عمل يومي وفق برامج واساليب رائدة للعمل التطوعي وتقدم الكثير من الجهد بما يخص التدريب والاستشارة والانفتاح على على الحقل التطوعي والعمل المدني .
واشاد الكثير من المشاركين بجهود المنتدى وقيمة المعلومات والاساليب التدريبة التي تلقوها .وثمنوا مثل هذة المبادارات التي ياملون ان تتكرر في سبيل الارتقاء والتجدد في عمل المنظمات .
وفي نهاية الدورة قدمت الشهادات التقديرية مع امنيات الحاضرون بالتقدم والنجاح للمنتدى ولكوادرة المتميزة في عمل المنظمات والعمل التطوعي .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسين باجي الغزي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/29



كتابة تعليق لموضوع : منتدى ذي قار يقيم دورة تدريبية حول الادارة والحوكمة الفاعلة .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net