القوات الأمنية تستعد لاقتحام مركز الفلوجة، و 249 أسرة تخرج من المدينة

 اعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم توجه جهاز مكافحة الارهاب الى الفلوجة للاشراف على تحرير القضاء. 

 
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان ” ابنائكم من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي يسطرون اروع الانتصارات في عملية تحرير الفلوجة ومن اجل تعزيز هذه الانتصارات وحسم معركة تحرير الفلوجة تحركت اليوم جحافل قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب البطل الى الفلوجة للاشتراك المباشر في هذه المعركة وتحقيق النصر الحاسم”.
جهاز مكافحة الارهاب يؤكد جاهزيته لاقتحام مركز الفلوجة
اكد الناطق باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان ، جاهزية قوات مكافحة الارهاب لاقتحام مركز الفلوجة بناء على خطة محكمة وسقف زمني محدد .
وذكر النعمان في تصريح صحفي ” ان قوات مكافحة الارهاب مستعدة لاقتحام مركز قضاء الفلوجة وفق خطة وسقف زمني محدد ، مؤكدا ان ” قوات مكافحة الارهاب مدربة ومجهزة لحرب الشوارع “.
واشار الى ان ” الجهاز سيستفيد من- جهود القوات الامنية في محاصرة المركز وتحويطه وفي حسم المعركة “.
وكانت خلية الاعلام الحربي قد اعلنت توجه جهاز مكافحة الارهاب الى الفلوجة مبينة ان ” ابنائكم من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي يسطرون اروع الانتصارات في عملية تحرير الفلوجة ومن اجل تعزيز هذه الانتصارات وحسم معركة تحرير الفلوجة تحركت اليوم جحافل قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب البطل الى الفلوجة للاشتراك المباشر في هذه المعركة وتحقيق النصر الحاسم”.
المشتركة :قوات مكافحة الارهاب ستقتحم مركز الفلوجة
اعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول الزبيدي ، ان قوات مكافحة الارهاب ستقتحم مركز قضاء الفلوجة .
وذكر الزبيدي في تصريح صحفي ” ان القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تمكنوا من تحقيق انتصارات كبيرة وتطويق عناصر داعش في الفلوجة بعد تحرير الكرمة وسجارية والبو شجل وتضييق الخناق على الارهابيين”.
وتابع ” لادامة الزخم سيكون هناك دورا مميزا لمكافحة الارهاب لاقتحام مركز الفلوجة”.
وحول سير العمليات الجارية قال الزبيدي ” خلال الساعات الماضية تم تطهير قرية المختار على الطريق الدولي في الفلوجة والتقدم لتحرير الصقلاوية وهناك هروب للدواعش وقتل قيادات مهمة وتدمير مواقع للعدو ، مبينا ان ” القوات قتلت الارهابي {ابو عمر}مسؤول مفارز الهاون في البو شجل “.
واكد ان ” العملية تجري بتنسيق كبير ،مشيرا الى ان ” الحشد الشعبي له الدور الكبير والمميز بكل المحاور ومقالتيه يتقدمون امام القطعات في المعارك وهذا انتصار كبير للقوات المشتركة “.
منظمة: خروج 249 أسرة من الفلوجة.. ونازحة: لم نأكل غير التمر منذ ستة أشهر
أعلنت منظمة نرويجية تعنى بشؤون اللاجئين، انها سجلت فرار 249 أسرة، من الفلوجة بعد بدء العمليات العسكرية لتحرير المدينة من عصابات داعش الارهابية.
وذكر بيان للمجلس النرويجي للاجئين “نعتقد بأن أكثر من 50 الف مدني ما زالوا عالقين في الفلوجة، وتم تسجيل جميع العائلات التي استطاعت الفرار من ضواحي الفلوجة وهي 99 اسرة ما عدا عائلة واحدة من داخل المدينة منذ ظهر يوم البارحة الجمعة 27 ايار مايس”.
وبين، ان “51 عائلة من اجمالي عدد العائلات جاءت من السجر والكرمة إلى مخيم عامرية الفلوجة، حيث تم إخلاؤهم ونقلهم بواسطة القوات العراقية عن طريق بغداد وجسر بزيبز، وكانت هذه الرحلة التي تستغرق 11 ساعة الطريق الوحيد الآمن حتى الآن للوصول إلى المخيم”.
واشار البيان الى “اتخاذ 1500 مدني ملجأ في المدارس في مركز السوق في الكرمه ويقوم المجلس النرويجي للاجئين حالياً بالتخطيط لإيصال المساعدات الطارئة لهم”.
وقال المجلس النرويجي “لم تتمكن أي عائلة بحسب معرفتنا من مغادرة وسط مدينة الفلوجة منذ يوم الاثنين الموافق 23 أيار 2016، حيث قمنا بتسجيل عائلة واحدة فقط” لافتا الى ان “مخيم العراق في عامرية الفلوجة وصل إلى سعته القصوى حيث أصبح يستوعب أكثر من 200 عائلة نازحة” مشيرا الى “افتتاح مخيم الفلوجة الجديد اليوم بجانبه لاستيعاب المزيد من العائلات القادمة”.
وأكد البيان “تبقى فرق المجلس النرويجي للاجئين موجودة على أرض الميدان في عامرية الفلوجة على مدار الساعة لاستقبال النازحين الجدد وتوفير المساعدات من الطعام والمياه الآمنة وعدات النظافة الصحية”.
وفي هذا الصدد، يقول المدير القطري للمجلس النرويجي للاجئين في العراق، نصر مفلحي “نقوم باستقبال المئات من العراقيين النازحين من ضواحي الفلوجة وهم مرهقون ويعانون من سوء تغذية وما زال الآلاف غيرهم عالقين في وسط المدينة، ومحرومين من المساعدات وأي شكل من أشكال الحماية وهؤلاء هم بحاجة ماسة إلى المساعدة الطارئة، فقد أمست مسألة حياة أو موت”.
ويستقبل عامل إغاثة لدى المجلس النرويجي للاجئين في مخيم العراق العائلات من السجر والكرمة ليلة أمس ويقول: “كان أفراد العائلات الذين وصلوا من السجر مرهقين في الكامل، تم نقلهم بمساعدة القوات العراقية بعد الانتظار لمدة 13 ساعة عند نقطة عبور، وأستغرقت الرحلة 11 ساعة اذا كان عليهم القدوم عبر بغداد وجسر بزيبز”.
واضاف عامل الاغاثة “كانت العائلات شاحبة الوجه وتعاني من سوء التغذية، أخبرتنا معلمة وهي أم أيضاً بأنه بعد أشهر من تناول التمر منتهي الصلاحية، كان ابنها مبتهجاً وسعيداً للغاية لتناوله وجبة أخيراً”.
وأكملت الأم قائلة: “عندما وصلنا هنا، وقام المحلييون بتوزيع البيض المغلي والخبز، كان ابني فرحاً للاستمتاع بوجبة كنا قد اشتقنا اليها في آخر ستة أشهر”.
الهجرة تعلن إرسال 12 ألف حصة إغاثة لنازحي الفلوجة
أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، السبت، إرسال 12 ألف حصة إغاثة عاجلة للعوائل النازحة من قضاء الفلوجة.
وقالت الوزارة في بيان إنها “أرسلت 22 شاحنة محملة بـ12 ألف حصة إغاثة عاجلة للعوائل النازحة من قضاء الفلوجة”.
وأضافت، أن “204 أسرة نازحة من الفلوجة وصلت، اليوم، الى مخيمات عامرية الفلوجة والمدينة السياحية”.
مئات الأسر تناشد القوات الأمنية بفك حصار “داعش” عنها شمالي الفلوجة
ناشدت مئات العوائل في قرية ابوزديرة شمال مدينة الفلوجة، السبت، القوات الأمنية بفك الحصار الذي فرضه “داعش” عليها وإنقاذها.
وقال احد المواطنين المحاصرين إن “مئات العوائل المتواجدة في قرية ابوزديرة المجاورة لمقلع الملح على الطريق الطولي السريع شمال الفلوجة محاصرة من قبل تنظيم داعش ولا يمسح لها بالخروج من القرية”.
وأضاف المواطن الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إنه يناشد القوات الأمنية “بفك الحصار عنهم وإنقاذهم”.
نائبة كردية تدافع عن مشاركة الحشد بتحرير الفلوجة وتعد رفضه بالخطأ
دافعت نائبة عن ائتلاف الكتل الكردستانية، عن مشاركة الحشد الشعبي في عملية تحرير الفلوجة من عصابات داعش الارهابية التي انطلقت منتصف الاسبوع الماضي.
وقالت بيروان خيلاني “نأسف لتصريح النائبة عن اتحاد القوى لقاء وردي بخصوص دعوتها لرفض مشاركة الحشد في المعركة لان الجميع اليوم في مركب واحد ولسنا مع توجهها بالرفض وهو أمر خاطئء”.
وأضافت “بالتأكيد نبارك لكل القوات الامنية والمساندة لها في تحرير الفلوجة التي ستسهل من تحرير مدينة الموصل فضلا عن استقرار الوضع الامني في العاصمة بغداد”.
وأكدت خيلاني ان “هذه الانتصارات على داعش تدعونا الى ضرورة تحقيق الاستقرار السياسي وان تكون معركة الفلوجة حافزاً لوحدة القوى السياسية وانقاذ البلاد من خلال حكومة مستقرة وقوية”.
وكانت النائبة عن اتحاد القوى العراقية لقاء وردي، دعت بوقت سابق الى “عدم السماح للحشد الشعبي بالمشاركة في تحرير مدينة الفلوجة، حتى يحسب النصر للقوات الأمنية، وأن لا يتكرر سيناريو محافظة صلاح الدين، ويكون تواجد الحشد الشعبي في أطراف المدينة فقط”.
وأنطلقت عملية تحرير الفلوجة فجر الاثنين الماضي واعلنت وزارة الدفاع الخميس عن انتهاء الصفحة الاولى من العملية والمباشرة بالصفحة الثانية بتحقيق عدة انتصارات ابرزها تحرير كرمة الفلوجة الخميس.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/29



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنية تستعد لاقتحام مركز الفلوجة، و 249 أسرة تخرج من المدينة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net