صفحة الكاتب : وليد كريم الناصري

لكي لا تموت بغداد كل يوم؛ إقطعوا رأس أبا جهل
وليد كريم الناصري
 جراحات بغداد تنزف، أرصفتها تبكي دماً، الشوارع تملئها الأجساد، وأسلاك أعمدة الكهرباء ينشر عليها غسيل الجثث المتطايرة، من شدة العصف والنار، كفى سكوتاً! كفى نعيش حال التهدئة على حساب أهلنا! من السبب؟ ولماذا بهذا الحجم بغداد يستبيح عرضها الإرهاب؟ لماذا هذا الإرباك الأمني الملحوظ؟ هل فقدنا جاهزيتنا؟ هل داعش فتحت لها أبواب السماء؟ لتنزل وسط سوق (عريبة، والكاظمية وغيرهما)! أين القوات الأمنية؟ أين أبناء الحشد؟ وكيف سمحوا لهم اختراق حائط الصد؟ هل داعش تعمل بالمعجزة؟
لكي نجيب على التساؤلات، و تهدأ قلوبنا وأرواحنا الملتهبة حسرة وندم، على أرواح أهلنا ، لابد أن نلتفت، الى إن تداعيات الأزمة السياسية، هي السبب الأول والأخير، فيما حصل وسوف يحصل، وليس المهم أن نحدد فجوات دخول وخروج العبوات والسيارة الملغمة، بقدر ما نحدد من هو السبب، الذي دعى لوجود هذه الفجوات؟ وكيف ابتدأت الأزمة، وما هي نتائج الإصلاح والتكنوقراط المزعوم؟ الذي أودى بحياة الابرياء، قبل أن يبصروا نور الإصلاح، وهل إنشغال الحكومة سبب في ذلك؟
لا تغيب عن أذهاننا صراخات المصلح الفاشل، الذي وقف على أسوار الخضراء، يعربد بشعارات لا ينطقها ولا يطلقها، إلا الذين لم يبصرو نور شهادات الإبتدائية، والتي جمعت من حولها السذج والجهلة، الذين جمعتهم به غفلتهم وجهلهم، من باب المثل القائل (الطيور على أشكالها تقع)،غربان جهل، تنعق بين حين وأخر وزعيمهم الكبير يلبس لباس النعامة، التي أثارها في الشارع، ورأسها في إيران، معتكف تحت تراب الخجل والإعتذار، من رجال الجمهورية الاسلامية، بعد شعارات أتباعه الاخيرة ضدها.
(جمعة ذهبت، وسبت وإثنين وخميس) وهو ينادي (بالتكنوقراط) الذي لا يفهمه ولا يفقه معناه ( مظاهرات بساحة التحرير، وإعتصام على أسوار وداخل الخضراء, وأخر بالبرلمان) ما هي نتائج الإعتصام؟ وتلك الشعارات؟ بعد سحب ثلثي القوات الأمنية، من بغداد والمحافظات، لحرب داعش وإرهابها في المحافظات الغربية، تعود معظمها اليوم لترتكز حول مباني ومقرات الدولة العمومية، وحمياتها من جهلة ومنفلتي (مقتدى الصدر)، مصطحبة معها بعض فصائل الحشد الشعبي، لتترك خلفها الثغرات الأمنية لخروج ودخول داعش بسهولة للأسواق.
الصدر مسؤولاً، عن ما حدث، لتخبطه وجهله المطبق، بإحداث زوبعة الأرباك الأمني، والعبادي كونه تعاطف مع تلك الجهة دون غيرها، لإصطناع مكاسب سياسية لنفسه، و لضعفه في إتخاذ القرار، الذي جعل منه حكاية ( العصا التي تحمل ثوباً بالياً، لإخافة الطيور من النزول الى الأرض، الممتلئة بالحبوب خوفاً من أكلها)، ولعل سوء إختيار المنظمة الأمنية في السيطرات، تعتبر جزء من التقصير، ولكن يتحمل تقصيرها العبادي أيضاً، بصفته قائد القوات المسلحة، والمسؤول أمنياً عن حماية بغداد.
وتبقى الغصة والمرارة سفراً، بين القلوب والإنفعالات، لدى ذوي الشهداء والضحايا، والدموع تأبى الجفاف، بعد إن حفرت على خدود ( الأمهات والأيتام والآباء)، أنهار من الدموع، يمدها مَد الليل، ويجزرها الحياء من البكاء أمام الناس، وكلاً يلقي باللائمة على من لا يحب، يبحثون عن شرطي هو أيضاً راح ضحية الإنفجار، أو ضابط لم تجمع جثته الى الساعة، ويتركون العربيد، الذي أحدث لداعش معجزة الدخول، الى الأسواق لينتزع أرواح البسطاء ويترك جثثهم هامدة تمزقها النار والحديد.
وأخيرا؛ وبعد ما كل حصل، لابد للشعب أن ينتبه، إيران التي ينادي عليها مقتدى وأتباعه بالأمس بالخروج، بعد إن أدركت الوضع تفاقم في بغداد، تعلن اليوم عن جهازية خمس ألوية للإشتراك بالحرب ضد داعش، فهل هذه الالوية تطلب (رئاسات, أو وزارات, أو هيئات, ومناصب)؟ وإن كانت كذلك، فلماذا نطردها، ونذهب للإستعانه بتحالف دولي، يوماً لك وعشرة أيام عليك، على مقتدى مراجعة نفسه بالخروج من العمل السياسي وأعلان التجميد لنفسه ليأمن الشعب من تخبطه بالإنعكاس أمنياً.

  

وليد كريم الناصري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/20



كتابة تعليق لموضوع : لكي لا تموت بغداد كل يوم؛ إقطعوا رأس أبا جهل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو الحسن ، في 2016/05/21 .

خارج الموضوع 

نامل التحلي بالكياسة من خلال التعليق ولاننجر الى الفاظ بعيدة عن مجتمنا لكوننا نكره فلان او علان ، حتى أن اغلب العلماء لايجيزون سب المخالفين . 

نامل وللمرة الاخيرة ان يحترم الاخرون اراء الكتاب وعدم الانجرار خلف ما يراد له 

سوف يتم حذف اي تعليق به سب وقذف الى الاشخاص 






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . اكرم جلال
صفحة الكاتب :
  د . اكرم جلال


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 التحسيس بشيعية دولة إدريس  : ياسر الحراق الحسني

 النزاهة النيابية تعتزم فتح ملفات فساد المدارس الحديدية

 موكب عزاء صنف الصفارين في كربلاء نموذج للخدمة الحسينية الجليلة (مصور)  : وكالة نون الاخبارية

 سياسة صناعة الازمات...والتوقيتات الخاطئة  : مهدي الصافي

 زيارة هيئة استثمار بغداد : "استثمار العقارات التابعة لمؤسسة الشهداء "  : اعلام مؤسسة الشهداء

 لماذا سبع عجاف يا عراق؟  : كفاح محمود كريم

 اللي اختشوا ماتوا يافرعون مصر الخرف !  : حميد الشاكر

 الامن الوطني يعلن عن القبض على مسؤول مذاخر تنظيم داعش الارهابي

 من التمهيد الفلسفي لفكر محمد باقر الصدر  : حميد الشاكر

 قصة قصيرة مستوحاة من الواقع  : صفاء سامي الخاقاني

  رد آية الله السيد محمود الهاشمي الشاهرودي على السيد كمال الحيدري

 نماذج للتشويش على الحكومة فقط : البطاط مثالا  : سعد الحمداني

 محافظ ميسان يستقبل وفدا من محافظة خوزستان من اجل تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين المحافظتين  : اعلام محافظ ميسان

 بريطانيا تسمح برفع الآذان عبر مكبرات الصوت خلال رمضان

  الخراب القادم من الشرق  : هادي جلو مرعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net