نادي ريال مدريد يستنكر الاعتداء الارهابي الذي طال مشجعي النادي بالعراق.

بيان ... 

 نحن نعزي و نقف مع عوائل الضحايا و كل الشعب العراقي الذي يعاني من العنف, و سيرتدي لاعبوا ريال مدريد غداً شارات سوداء تخليدا و احتراماً لارواح الشهداء.

 يذكر أن خابيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم [الليغا] بالهجوم الإرهابي الذي استهدف مقهى لرابطة مشجعي ريال مدريد في قضاء بلد 80 كم جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وأسفر عن وقوع ضحايا.
وكتب تياس بالعربية على حسابه بموقع [تويتر]: "صدمت اليوم بالهجمة الإرهابية التي استهدفت نادي مشجعين ريال مدريد في العراق، نحن مع الضحايا وأسرهم، نسأل الله أن يرحمهم".
وأضاف "كرة القدم اصبحت هدفا للمجموعات الإرهابية".
وأشار تيباس إلى أنه كان سيتوجه إلى العراق هذا الشهر لكن الرحلة تأجلت "لأسباب أمنية"، مؤكدا أنه سيكون "قريبا هناك لدعم الشعب العراقي".
_MSC_RESIZED_IMAGE
وكان مقهى لمشجعي نادي ريال مدريد الإسباني تعرض اليوم الجمعة لهجوم من قبل ارهابيي داعش في مدينة بلد ، ما أسفر عن استشهاد عشرة من مرتاديه، 
وقال هشام البلداوي أحد رواد مقهى [الفرات] "مقهى الفرات هو مقر لرابطة مشجعي نادي ريال مدريد في مدينة بلد، وعندما تقام مباراة للنادي، يحضر مشجعوه من مدينة بلد ومن بقية المدن الأخرى من سامراء والعمارة وكربلاء، من المنتمين إلى هذه الرابطة لتشجيع النادي".
وأضاف البلداوي: "مشجعو ريال مدريد أقاموا احتفالا قبل أسبوع في هذا المقهى بمناسبة مباراة الفريق، وقاموا بتوزيع الهدايا فيما بينهم ونظموا مسيرة وأطلقوا فيها الألعاب النارية".
وأوضح أن 10 من مشجعي النادي الملكي من أهالي بلد قتلوا في الهجوم الذي استهدف المقهى بعد منتصف الليلة الماضية، مبينا أن اثنين من مشجعي النادي أحدهم من سامراء والثاني من مدينة العمارة أصيبوا بجروح.
وتضم رابطة مشجعي الريال 4191 عضوا يتبادلون فيما بينهم أخباره ومواعيد مبارياته ويحددون المكان الذي يشاهدون فيه مباراة النادي الذي تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا وينافس غدا على لقب الليغا.
من جانبه طالب رئيس الرابطة وهو رجل الأعمال العراقي قاسم زناد، إدارة نادي ريال مدريد بالاعتراف الرسمي بها والتواصل معهم، كونه يضم الآلاف من مشجعي النادي ليس من مدينة بلد فقط بل من بقية المحافظات العراقية وعددهم في تزايد.
وأدان زناد استهداف الإرهابيين القتلة للمقهى الذي يتخذه مشجعو نادي ريال مدريد كمقر لهم لمشاهدة ومتابعة مباريات النادي مع بقية الأندية الأخرى، مبينا أن الرابطة التي تأسست قبل ثلاث سنوات كانت تخطط لإقامة "كرنفال رياضي" يوم 28 مايو/أيار في هذا المقهى بمناسبة نهائي التشامبيونز ليغ.
 
 
نص البيان باللغة الانكليزية 
 
 
 Real Madrid C. F. lamenta profundamente el terrible atentado que hoy en Irak ha acabado con la vida de 16 miembros de una peña madridista y que además ha causado más de 20 heridos.
 
El club muestra su tristeza total y ofrece su afecto y sus condolencias a los familiares y amigos de las víctimas.
 
El Real Madrid hace extensiva toda su solidaridad al pueblo de Irak, que sufre la injusticia desmedida de una violencia extrema.
 
Los jugadores del Real Madrid lucirán mañana un simbólico brazalete negro en señal de luto y respeto. Porque el Fútbol y el Deporte serán siempre territorios de encuentro, concordia y paz con los que no podrá ningún tipo de terrorismo salvaje.
 
El madridismo de todo el mundo llora hoy por sus aficionados, a los que no olvidará.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/14



كتابة تعليق لموضوع : نادي ريال مدريد يستنكر الاعتداء الارهابي الذي طال مشجعي النادي بالعراق.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net