صفحة الكاتب : حسن حاتم المذكور

وطني خارطة على جريدة...
حسن حاتم المذكور

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

العراق وانا وطن ومواطن نبحث عن بعضنا, وجدني بقايا اغتراب مؤبد في حاويات المهجر ووجدته خارطة على جريدة قديمة, سألته عن بغداد قال "فقدتها كما فقدتها انت", لكنها لازالت عاصمة لوطن على جريدة, اشقائنا في العروبة والأسلام اهدونا كائنات موقتة للتفجير من داخل دور العبادة ومدارس الأطفال واسواق شعبية مكتظة بفقراء الأمة, فقط لأننا شعب ما كان يشبههم ولن يكون. 

على الجريدة فقط تجد العراق موحداً معترفاً به دولياً واقليمياً وعضواً مؤسساً في الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الأسلامي, له حدود وسيادة وعلم ودستور وديمقراطية ونشيد وطني يؤذنه بلال الحبشي في مؤسسات الدولة, غني بالنفط والنخيل, له نهرين خالدين وحضارات عريقة, فيه رئيس جمهورية وسلطات تشريعية وتنفيذية وقضائية وسلك دبلوماس واشياء اخرى على الجريدة.

الواقع العراقي فقد روحه, كثوب ممزق يرتديه نظام ممزق استلمه من آخر ممزق, يدخل حروباً في سيوف من ورق الجريدة, يخسرها ثم يهرب ليربحها, محتفل في الجريدة بسلامة حكومة (شراكة القنفة), رؤساء الكتل منتصرون على وطنهم والعراقيون يتكاثرون بشكل مدهش ليكونوا حطباً يكفي لحرائق الأحتلالات والحصارات القادمة او اصوات يحتذيها الفساد , لا تاريخ في تاريخهم ولا حضاره في حضاراتهم, انجازات اجدادهم لاجئة في متاحف الدنيا يفهمها المارون دهشة واهلها لا يفقهونها او يدفعونها ثمناً لعملية تجميل لرفيقات ما قبل الفرهود الجهادي, انها ذات جريحة استقطعت وهربت من وطن اختزلته الأقدار خارطة على جريدة.

من خارج الجريدة لا وطن نحن ولا مواطن, سفارة امريكة تكتبنا لتعيد قراءتنا بعد خمسين عاماً وسفارة ايرانية تبعث لنا مندوباً سامياً نتخذ منه امامة وسماحة وشفاعة, نتبعه نقلده ونردد بعده موعظة بلكنة مهجنة, الخليج السعودي يؤجر دواعشنا ومن يرخصنا حد الأهداء, تركيا تشرب عافيتنا من مراضع الأقليم الكردي وبه تقطع بنا اصبع اللاءات.

من تلك الكيانات المهجنة تشكلت فينا وعلينا احزاب وتيارات ومجالس عليا وفيالق ومليشيات تنهى عن المنكر واتحاد قوى ومتحدون في دواعش للحل والتوافق في عملية سياسية تتشارك في اقتسامنا ثم تجعل منا عناوين وجداريات واسماء اقاليم على الجريدة.

سفارات وقنصليات وشبكات مخابراتية واستخباراتية معلقة بقبضاتها رقابنا, والسراج على ظهور بغال الشراكات والتوافقات ومقبوليات المحاصصة, مراجع رشيدة تحمص لنا الماضي لنشربه حاضر يمضي, سكبت التراث وقتلت الرشيد في عقر عاصمته, غيبوبة لانصحوا منها الا اذا انفجر البركان من تحتنا ليلهب ظهورنا وتحترق الجريدة ليستعيد العراق ربيعه (وطن ومواطن) ـــ في النار تغتسل الغابات من شيخوختها واحزانها ـــ. 

12 / 05 / 2016 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسن حاتم المذكور
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/13



كتابة تعليق لموضوع : وطني خارطة على جريدة...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net