صفحة الكاتب : حميد الموسوي

لا ثوارنا ثاروا ..ولا زعماؤنا شعروا
حميد الموسوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

اهلنا الذين ماتوا من الصبر، ومن جملة ما أورثونا من مفرداتهم التسويفية المخدرة والتي اجبرهم على ابتكارها فقرهم ووعود رؤسائهم وحكامهم التي ما أتت ولم تأت، ويلجؤهم اليها الحاح طلباتنا التي تحصرهم في زوايا محرجة خاصة في مواسم الاعياد وبداية الاعوام الدراسية ودخول صيف قائض وشتاء ماطر، فيهربون متعكزين على: “راس الشهر، العيد القادم، كل ايام الله عيد، من ينزل المطر” وكلها مسبوقة بـ “ان شاء الله” فتمر على مدار السنة تتبع بعضها مع مفردات الأزمنة المستقبلية مغلفة طلباتنا بنسيان كثيف لنبدأ من جديد بقائمة طلبات متواضعة ربما يتحقق بعضها احيانا.

ورثناها واضفنا لهامصطلحات معاصرة شفافة:

“التخصيصات الجديدة، سلم الرواتب المعدل، الجلسة القادمة للبرلمان والحكومة، عند استتباب الامن، زوال تداعيات الأزمة، الظرف الراهن” طبعا هذا النوع من التسويف لا تعبأ به عوائلنا “اطفالا.. وخواتينا” …. (يا استتباب، يا تخصيصات، يا راهن!.)

منذ اثنتي عشرة سنة ونحن نعدهم بان العام القادم سيكون عام الاعوام وافطار الصيام. ومضى الكثير وبقي القليل. (القبر).. اقصد الصبر مفتاح الفجر!. ولسوء الحظ فان الاعوام في ايامنا تمر مسرعة- يقال ان هذا من علامات الساعة!- فما ان يلُوح هلال عيد رمضان جديد حتى يطل علينا عيد اضحى ساخن عتيد.

وما ان يتم الاعلان عن ميزانية عمومية انفجارية- تتحير الوزارات بانفاقها ثم تتبخر بقدرة قادر- حتى نفاجأ بميزانية عام جديد هي الاخرى خرافية قابلة للتبخر، طبعا التبخر يخص المستويات العليا حصريا!. اليس من طبيعة البخار الارتفاع للاعلى؟!. فما الغرابة في الأمر؟!.

قبل عامين كنت شاهرا سيفي بوجه حوار “الكيّات والكوسترات” ومقاهي “العطالة بطالة” وجلسات قتل الفراغ الواسع. ويا ويله من يتفوه بكلمة تذمر ينال بها من عملية التغيير او يتطرق الى سوء الاوضاع “الوردة” او يحاول اجراء مقارنة او تفضيل. وقبل عامين كنت ممتشقا قلمي “اصفط” الاعذار والتبريرات، وعسى ولعلما.. وما أضيق العيش لولا فسحة الأمل. وما اكثر “الصحون والاستكانات” التي كسرتها بوجه الاولاد حين يضحكون من تبريراتي واعذاري الواهية عن تلكؤ حلول الازمات وعدم تنفيذ مشاريع الكهرباء والخدمات والترحيل المستمر من سنة الى اخرى.

حتى ايقضتني شماتتهم هذا الاسبوع حين مرت سنون واعوام وانا على نفس المنوال والموال والوعود تتبعها وعود .. ازمات تتبعها ازمات ..خيبات تجر خيبات ..تظاهرات واعتصامات تخاطب الجدران والقبور .. ميزانة خاوية مشاريع معطلة يرفض البعض التصويت عليها..ومشاريع مطروحة للمساومة ..وزارات معطلة .. برلمان معطل مقسوم مجالس محافظات فاسدة و بلا جدوى … ومايرضي عبدالله يزعل فتح الله .. ومل البحر زرقته.. ومل جذوعه الشجر .. وقد صرنا كأهل الكهف لاعلم ولاخبر.. لاثوارنا ثبتوا ولا زعماؤنا غاروا ولا شعروا !.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حميد الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/13



كتابة تعليق لموضوع : لا ثوارنا ثاروا ..ولا زعماؤنا شعروا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net