صفحة الكاتب : جمع من منتسبي صحة الديوانية

لنتضامن مع أطباء التخدير في العراق .
جمع من منتسبي صحة الديوانية
(  بالوثائق .. وزارة الصحة وكبار مسؤوليها هم المسؤولين )
 اطلعنا على بيان  تجمع أطباء التخدير في العراق والذي نشر على الكثير من المواقع الالكترونية والقنوات الفضائية ودعوتهم الى الاضراب والاعتصام ونصه : 
الى السيد رئيس الوزراء نوري المالكي والسيد وزير الصحة والسيد المفتش العام لوزارة الصحة ولجنة الصحة والبيئة في البرلمان العراقي 
أضراب أطباء التخدير
يعلن اطباء التخدير في العراق عن الإضراب عن أجراء العلميات الباردة في كافة المستشفيات العراقية ابتداءً من يوم الأحد 14-8-2011 ولمدة ثلاثة ايام حيث سيلتزم أطباء التخدير بالحضور الى الدوام صباحاً والاعتصام داخل المستشفيات وعدم أعطاء التخدير للحالات الباردة والأقتصار على الحالات الطارئة فقط والعمل في ردهات العناية المركزة وستمهل الحكومة مدة 10 ايام للأعلان عن قراراتها بخصوص تحسين ظروف العمل ومنح أطباء التخدير امتيازات مناسبة وخلاف ذلك سيعاد الأضراب ولفترة مفتوحة ولحين تحقيق المطالب
الاسباب الموجبة:
1-تجاهل الحكومة المستمر للمشكلة الكبيرة والمتنامية بخصوص نقص أطباء التخدير في العراق والتي تسبب ضغط كبير على الأطباء الموجودين وتسبب لهم الكثير من المشاكل
2-بيئة العمل الصعبة ونقص الأدوية والأجهزة الدائم في صالات العمليات
3-حرمان اطباء التخدير من الكثير من الامتيازات التي يتمتع بها زملائهم في بقية الأختصاصات 
4-تعرض المرضى للأذى المستمر نتيجة قيام أطباء التخدير بتخدير أكثر من مريض في نفس الوقت لتلافي مشكلة نقص العدد
5-اهمال الحكومة للمستشفيات الخاصة رغم انها تخدم عشرات الآلاف من العراقيين سنوياً في حين تقوم بأرسال المرضى العراقيين الى خارج العراق لمستشفيات خاصة وعلى حساب الدولة بتكلفة تصل لملايين الدولارات لأجراء عمليات بالأمكان أجراءها في العراق لو منحت المستشفيات الأهلية الدعم الحكومي اللازم والسيطرة على عملها بقوانين منصفة
أننا اذ قررنا الإضراب فهو نتيجة للتجاهل المستمر وعدم سماع اصواتنا المطالبة بتغيير الوضع الراهن خدمة لأبناء شعبنا في العراق ونحن نأسف للمرضى الذين ستتأجل عملياتهم نتيجة الأضراب ولكن هذه الطريقة هي الوحيدة لتحقيق اهدافنا في واقع صحي أفضل
والله الموفق
إن تجمع أطباء التخدير ومن خلال ممثلين عنه في كل محافظة عراقية سيقود الإضراب وسينضم ممثلي التجمع ديمومة العمل في صالات الطواريء وردهات العناية المركزة بما يحقق اهداف الأضراب من غير احداث اي ضرر بالمواطنين 
تجمع أطباء التخدير في العراق 
Iraqanaes_gathering_(at)_yahoo.com
................. انتهى .
 
ونحن اذ نتضامن مع زملائنا أطباء التخدير في معظم ماذكروه ... نهيب بهم بذل اقصى الجهد بعدم الحاق الضرر ايا كان بالمرضى فهم ضحايا وليسوا طرفا ونهيب بزملائنا الالتفات لعدم ارتكابهم أي مخالفة لقانون انضباط موظفي الدولة وقانون الخدمة المدنية وعدم تعريض انفسهم للمحاسبة الادارية والقانونية وأخذ رأي قانونيين متخصصين حتى لايتحول طالب الحق الى متهم يلتهي بالدفاع عن نفسه ... ففي وزارة الصحة من يجيد هذا الاسلوب لمنع طالب الحق من الوصول الى حقه ... فأحذروا ياأخوتي من الوقوع في المحظور وأعيدوا النظر في اسلوب تنفيذ الاعتصام .
ونقدم في ادناه دليل وبالوثائق عن قيام وزير الصحة السابق ووزارة الصحة بالتسبب بقلة عدد الاطباء المخدرين العاملين في صالات العمليات عن طريق المحسوبية والمنسوبية لوضع بعض اطباء التخدير في مناصب ادارية وزيادة العبيء على زملائهم لا لشيء الا لكون البعض صديق لوزير الصحة او صديق لمسؤول كبير في وزارة الصحة وهذا الدليل كان بصورة اخبار الى الجهات المعنية التي لم تتخذ أي اجراء بهذا الصدد بتأريخ 12/10/2010 وهو الاخبار الثاني بعد الاول الذي كان في العام 2009 !!!
وأليكم في ادناه نص الاخبار :
 
م / صديق وزير الصحة فوق الضوابط التي يقرها الوزير .. وبعلم وزير الصحة !!
 
 
 السيد رئيس مجلس القضاء الاعلى المحترم .
 السيد رئيس الادعاء العام المحترم .
 السيد رئيس الوزراء المحترم .
 السيد رئيس هيئة النزاهة المحترم .    
  مجلس النواب – لجنة الصحة .
 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أذا كنا قد قدمنا عدد هائل من الاخبارات عن فساد صحة الديوانية وبعض مكاتب مركز وزارة الصحة وبعض مؤسساتها .. فنحن اليوم نسلط الضوء على قيام وزير الصحة ( د. صالح الحسناوي ) نفسه بعدم تنفيذ ماأمر به بقدر تعلق الامر بصديق له في صحة الديوانية .. ومع احترامنا البالغ للسيد وزير الصحة الا ان هذا التصرف لاينسجم مع ماهو معلن بتطبيق القانون على الجميع وعدم اتباع المحسوبية والمنسوبية في تطبيق القانون والضوابط والتعليمات لتحقيق المصلحة العامة الحقيقية .. وهذا الامر يؤشر الى احد جوانب السلبية في تعاطي وزارة الصحة مع قضية ملفات الفساد الاداري والمالي في صحة الديوانية .
ربطا أعمام مكتب السيد وزير الصحة المرقم 2251 في 23/3/2009 والذي أكده الكتاب الموقع من قبل السيد المفتش العام المرقم  م.ع.ع/ق.ت.ت/11/2969 بتأريخ 5/4/2009 والمتضمن عدم تكليف أطباء التخدير بمهام ادارية في المؤسسات الصحية لقلة عددهم ... ثم جاء تأكيد الوزير على الامر بأالاعمام ذي الرقم م.و/1/ 4781 .
ثم جاء الامر الوزاري وبتوقيع وزير الصحة باعفاء اطباء التخدير من مناصبهم الادارية في صحة الديوانية بالعدد م.و/1/5607  في 16/7/2009 والمرفق ربطا ..وعلى اثره صدر الامر الاداري لصحة الديوانية باعفائهم بالعدد 8072 في 22/7/2009 .. ليصدر بعده بيوم واحد  امر وزاري بتوقيع وزير الصحة بالعدد م.و/1/5808 في 23/7/ 2009 والمرفق ربطا  ليقول .. تريث بأعفاء صديق الوزير ( د.عدنان تركي علوان ) معاون المدير العام للشؤون الفنية لكونه عضو في اللجنة التحقيقية المشكلة في دائرة صحة الديوانية ولحين انتهاء اعمال اللجنة !! علما ان معاون المدير العام للشؤون الادارية ( د. عبد الكاظم عبد الزهرة الاسدي  ) أعفي من منصبه رغم كونه رئيسا لاكثر من عشرة لجان تحقيقية في حينها !! 
المهم ان اللجان المكلف بها صديق الوزير ( د.عدنان تركي علوان ) انهت اعمالها وقدمت نتائجها بعد اقل من شهر من كتاب الوزارة واستمر د. عدنان في منصبه وبعلم السيد وزير الصحة الذي وقع على كتابين يؤكدان على اعفاء د.عدنان ..
وللدلالة على ان اللجان التحقيقية التي كلف بها د. عدنان انهت اعمالها في قضيتين معروفتين الاولى حول ظهور مضاعفات بعد العمليات الجراحية وجاءت بالامر الاداري 6098 في 20 / 6 /2009 والمرفقة ربطا مع نتيجة تحقيقات اللجنة .. اما اللجنة التحقيقية الثانية فهي حول الوفيات الغامضة في مستشفى الديوانية التعليمي وجاء أمرها بالعدد 7763 في 13/7/2009 ( الواردة في كتاب صحة الديوانية المرقم 788 في 13/7/2009 المرفق ربطا ) وربطا نتائج اللجنة التحقيقية الثانية (تحقيق ) في 16/7/2009 ........ وبانتهاء اعمال اللجان التحقيقية التي اشار اليها الوزير استمر التريث واستمر د. عدنان تركي بالمنصب لكونه صديق الوزير !! 
ونشير الى ان وزير الصحة نفسه كان قد كلف د. عدنان بمنصب معاون المدير العام للشؤون الفنية بعد ان اعفى المعاون السابق ودون سبب كما جاء في الامر الوزاري المرقم م.و/1 / 5866 في 28/ آب /2008 والمرفق ربطا مع تاكيد صحة الديوانية على مباشرته الى قسم الامور الادارية بالكتاب ( مباشرة )  ذي العدد 2144 في 11/10/2008 المرفق ربطا  واعلام وزارة الصحة بمباشرته في الكتاب ( مباشرة )  ذي العدد 2177 في 13/10/2008 والمرفق ربطا .
وهذه القضية وضوابطها لم تتابعها وزارة الصحة ولم تطبقها صحة الديوانية بسبب المحسوبية والمنسوبية لمسؤولين كبار في وزارة الصحة التي لانتوقع منها الا تكذيب لاوامرها الادارية !! وعقوبة شديدة توجه لنا لعدم صحة ودقة معلوملتنا  !! وهي شرف لنا لعدم السكوت على الفساد بكل انواعه في المؤسسات الصحية .
وأذا كنا قد بينا سابقا ماقامت به بعض اللجان التحقيقية الوزارية في التبرير للمرتشين والمزورين .. وبينا الآن كيف ان المحسوبية والمنسوبية هي فوق المصلحة العامة الحقيقية والضوابط والتعليمات التي يصدرها حتى وزير الصحة .. يتوضح لدينا حرص البعض في وزارة الصحة على توجيه العقوبات تلو العقوبات للمخبر عن الفساد لاسكاته ،، تلك العقوبات غير المسببة والتي صدرت من اشخاص غير معصومين أكيدا .. فهذه هي معاناة وتضحيات من يخبر عن الفساد في الدولة الاولى في الفساد الاداري والمالي والمصنفة في طليعة الدول الفاشلة .. ونطالب لجان التحقيق العليا وخصوصا اللجنة التحقيقية المكلفة من الامانة العامة لمجلس الوزراء ، النظر في  أمكانية رفع توصية بالغاء كافة العقوبات التي اتخذتها وزارة الصحة وصحة الديوانية منذ آذار 2008 بحق المخبر عن الفساد الاداري والمالي .
يرجى تفضل سيادتكم بالاطلاع وأمركم مع عظيم التقدير .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
 
 
فوزارة الصحة وكبار المسؤولين فيها هم اول من ينتهك الانظمة والتعليمات وهم اول من يتسبب في هكذا أزمات ... وقد ورد ذكر هذا الاخبار بتوصياات هيئة لنزاهة ولجنتها التحقيقية المشكلة بكتاب رئاسة هيئة النزاهة بالعدد ( مكتب / 197 في  19/1/2010 )  بناءا على كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم  ( ق/2/1/15/31136 في 14/10/2009 ).. وتحت لتسلسل (21 ) في الصفحة ( 9 ) المرفقة ربطا ... وتوصيات هيئة النزاهة موجودة على الرابط :
 
والوثائق الخاصة بالموضوع موجودة على الرابط التالي تحت عنوان (صديق وزير الصحة فوق الضوابط التي يقرها الوزير .. وبعلم وزير الصحة !!) :
 
ونهيب بالسيد وزير الصحة النظر في طلبات زملائنا واخراج اطباء التخدير من العمل الاداري ليلتحقوا بنظرائهم في صالات العمليات لخدمة المرضى .. واملنا كبير في استجابة مشرفة تخدم الوقع الصحي في العرق وتخرج المؤسست الصحية من المحسوبية والمنسوبية .
 
جمع من منتسبي صحة الديوانية 
18 / تموز / 2011 
 

  

جمع من منتسبي صحة الديوانية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/19


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • بالوثائق ..... الفساد الهائل في وزارة الصحة العراقية في عهد وزير الصحة السابق ( د . صالح الحسناوي ) .  (المقالات)

    • ( متهم بين قوسيين ) ... صدق او لاتصدق !!!!!!!!!!!!!!  (المقالات)

    • كاتب طابعة يحكم وزارة الصحة ومكتب المفتش العام فيها !!!  (المقالات)

    • الى هيئة النزاهة ونقابة الصحفيين في العراق ..... أختلاس المال العام في الديوانية وباسم الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية  (المقالات)

    • الاعلام والصحافة في الديوانية ( الحلقة الثالثة ) .... وكشف المستور ...  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : لنتضامن مع أطباء التخدير في العراق .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العياشي ، على كورونا يسقط أقنعة الغرب - للكاتب حسين فرحان : أيها المحجور في بيتك هل تعلم ماهي الصورة في الشارع الان ؟! سأرسم لك الصورة من مركز ابي الخصيب اليوم : قُبيل حلول الظلام اقفلت ابواب الصيدلية فركبت سيارتي راجعاً الى منزلي أسير وعيني تسأل عقلي ماذا يجري ؟!!! أبطأت السير وانا انظر يميناً وشمالاً وقد بدأ الغروب يرخي رحاله والسماء ملبدة بالغيوم بلا مطر والريح مسرعة كأنها هاربة الى مكان بعيد انظر الى الشوارع الفارغة من الناس والمقطعة بسواتر ترابية ! وهي خالية تماماً من الناس ! وكأن اهلها قد هجروها من اعوام انظر الى الشوارع التي صارت الرياح ترمي الاتربة على محلاتها المغلقة وصور الشهداء الذين كأنهم يسألون بعضهم (( ماذا يجري بعدنا )) ؟! اسير وانا انظر الى وحشة الطريق لا أسمع الا حثيث الريح وهي تذري التراب على قارعة الرصيف ! لحظة وبرقت في ذهني تلك الصورة وهذا السؤال (هل اسير في وادي السلام )؟! أسير بين شوارع مقطَّعة بالسواتر الترابية كانت سالكة في احلك الظروف ! والعجب لايترجمه الكلام هل أسير وسط فلم هوليودي ! هل مايجري حقيقة ام خيال مخرج !؟ هل دخلت هذه المنطقة حرب؟! هل تنتظر هذه الديار يوماً لم يكن مذكوراً أسير وقد كدّت أُسلم على أهل الديار السلام على أهل لا اله إلا الله ، من أهل لا إله إلا الله ، يا أهل لا إله إلا الله ، بحق لا إله إلا الله ، كيف وجدتم قول لا إله إلا الله ، من لا اله إلا الله ، يا لا إله إلا الله ، بحق لا اله إلا الله ، اغفر لمن قال لا إله إلا الله ، واحشرنا في زمرة من قال لا إله إلا الله ، محمد ( صلى الله عليه وآله ) رسول الله ، علي ( عليه السلام ) ولي الله " اللهي ماذا يجري ؟! وحدهم الذين ساروا بين القبور يعرفون ما أرسمه في كلامي وحدهم الذين ساروا في مقبرة وادي السلام خصوصاً وقت الغروب وهي خالية من الناس يرى مايجري في الواقع الان إياك ثم إياك أن تنظر الى هذا الجرم المجهري ! خلف هذا الجندي المجهري قائد آمر ناهي بيده الملك وهو على كل شيء قدير بكل الاحوال ستنجلي الغبرة بعد هذا القتال السؤال لمن الغلبة ؟! من الذي سيبقى موحداً لله ؟! نحن البشر ؟ أم هذا الجرم المجهري ؟ على أحسن التقادير سننتصر بعد جراح وخوف وفقد أحبه لكن هل سنتوب الى الله حقاً ؟ أم سنعود الى ماكنا عليه ؟! أسير وأنا اسمع صفير الريح بين البيوت والمحلات المغلقة كأني أسمع فيها صوت ينادي يا أهل الارض (( لمن الملك اليوم )) ولا من مجيب سوى صمت القبور الذي أصم أذن العين من وحشة المنظر أين المتبرجات اللائي تبرجن في هذه الشوارع ذهاباً واياباً يتصيدن عيون الشباب الذين تركوا المساجد ليسعون خلفهن ؟! أين الذين كانوا يبارزون الله في العلن كفراناً ومفطرين بلا سبب في رمضان من كل عام ؟! أين الذين باعوا آخراهم بدنيا غيرهم هذه الشوارع وكأنها فتحات المقابر أين اصواتكم يا أهل الربى وكأن هذا الجرم المجهري يجول شوارعكم ينادي ! ياأهل الفساد ياأهل الظلم والطغيان اليس فيكم مبارز ؟! تراحموا ... لعلّ من في السماء يرحمكم ! عندما تعلم أن هذا الجندي يحاصر جميع دول العالم ستدرك قوله تعالى : يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ وستعي حينها قوله تعالى : حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ يا عبيد الدنيا ( وانا منكم ) عودوا .... توبوا الى الله م .صيدلي مهند العياشي 1/4/2020

 
علّق منير حجازي ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان). https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

 
علّق أحمد ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء. الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون. حفظكِ الباري عز وجل

 
علّق مصطفى الهادي ، على (الذِكرُ). هل الذكر مقصود به التوراة والانجيل؟ - للكاتب مصطفى الهادي : اجابة على سؤال حول موضوع الذكر يقول الاخ محمد كريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز استيضاح من جنابك الكريم بخصوص الذكر في هذه الاية الكريمة (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) من سورة الأنبياء- آية (105) كيف ان الزبور من بعد الذكر والذكر هو القرآن الكريم ام ان هناك امر لغوي بحرف (من). اردت ان استفسر عنها فقط. الجواب : السلام عليكم . اختلف المفسرون وأهل التأويل في معنى الزَّبور والذكر في هذه الآية ، فقال بعضهم: عُني بالزَّبور: كتب الأنبياء كلها التي أنـزلها الله عليهم ، وعُني بالذكر: أمّ الكتاب التي عنده في السماء.واتفقت كلمة المفسرون أيضا على أن الذكر: هو الكتاب الذي في السماء، والذي تنزل منه الكتب.والذي هو أم الكتاب الذي عند الله. وقال الطبري وابن كثير وغيره من مفسري اهل السنة : الزبور: الكتب التي أُنـزلت على الأنبياء ، والذكر: أمّ الكتاب الذي تكتب فيه الأشياء قبل ذلك. وعن سعيد بن جبير قال : كتبنا في القرآن بعد التوراة. ولكن في الروايات والتفاسير الإسرائيلية قالوا : أن الذكر هو التوراة والانجيل. وهذا لا يصح ان يُشار للجمع بالمفرد. واما في تفاسير الشيعة في قوله تعالى: (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) قال الطباطبائي في الميزان : الظاهر أن المراد بالزبور كتاب داود عليه السلام وقد سمي بهذا الاسم في قوله: (وآتينا داود زبورا ) النساء: 163 وقيل: المراد به القرآن.وذهب صاحب تفسير الوسيط في تفسير القرآن المجيد (ط. العلمية). المؤلف: علي بن أحمد الواحدي النيسابوري . إلى ان المقصود هو : جميع الكتب المنزلة من السماء. ومحصلة ذلك أن الذكر هو القرآن . وأن القول بأن الذكر هو التوراة والانجيل محاولة للتشكيك بمصداقية القرآن والرفع من شأن تلك الكتب التي دارت حولها الشبهات حتى من علماء الأديان المنصفين.

 
علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . احمد حسن السعيدي
صفحة الكاتب :
  د . احمد حسن السعيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مدينة الطب تشهد ( 783 ) حالة ولادة خلال شهر شباط 2017  : اعلام دائرة مدينة الطب

 العمل توجه معاهد رعاية الصم والبكم باعداد خطة لتطوير واقعها التعليمي  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 "هتلي" يعيد قراءة التاريخ..!  : علي سالم الساعدي

 تهنئات دولية واسعة بتحرير الموصل وسط اشادات بالقوات الأمنية والشعب العراقي

 ستراتيجية النعامة: الاستمرار في تجاهل مطالب المنتفضين لن ينقذ القيادات الحاكمة  : ا . د . محمد الربيعي

 مفتشية الداخلية تضبط شاحنة محملة بخضروات وسلع غذائية مستوردة ممنوعة من دخول البلاد في ديالى  : وزارة الداخلية العراقية

  اغتيال الحقيقة للمؤلف طالب الحسن وثيقة ناطقة بالحقائق  : حمزة علي البدري

 المرونة المؤمنة والتعاون الايجابي للنجاح  : عبد الخالق الفلاح

 هيروشيما والحصارالأقتصادي/وتزامن الأحداث المفجعة  : عبد الجبار نوري

 مفتي اهل السنة ينفي سيطرته على جامع ام القرى ويتهم فضائية الشرقية باثارة الفتنة  : وكالات

 قصيدة (( أنا العباس ))  : عبد الامير جاووش

 الجامعة العربية تدين اعمال "داعش" في العراق وتدعو لوفاق وطني فوري

 عجبا على بلدي بين التدخل الخارجي ورأي المرجعية  : سامي جواد كاظم

 جَدَلُ الشَّرْعِيَّة!  : نزار حيدر

 محا📝 ضرات رمضـــ🌙ـــانية10* الصوم مدرسة إيمانية  : السيد ابراهيم سرور العاملي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net