القوات الأمنیة تحرر قرية كبروك وتحبط هجوما انتحاریا بالفلوجة وتقتل 48 داعشیا

 أعلن قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري عن تحرير القوات الأمنية اليوم الاثنين قرية كبروك الإستراتيجية جنوب الموصل من تنظيم داعش الإرهابي في انتصار وصفه بالكبير، وإطلاق سراح الأهالي الذين كان داعش يحتجزهم بالقرية كدروع بشرية .

وأكد الجبوري في تصريح خص به المربد بان تحرير كبروك سيسهم في قطع الطريق أمام الإرهابيين المتواجدين في أكثر من 15 قرية أخرى مجاورة لها ويمهد لتحرير تلك القرى.

الجبوري قال إن تحرير القرية الواقعة شرق نهر دجلة بين قضاء مخمور وناحية القيارة تم دون تقديم تضحيات في صفوف القوات الأمنية أو المدنيين لافتا إلى تكبد الإرهابيين خسائر جسيمة ومقتل العديد من قادتهم خلال المعركة.

وتابع الجبوري بان القطعات الأمنية تقدمت بنحو 14 كيلو متر من خط الصد التابع للإرهابيين في المنطقة مبينا بان عناصر داعش بدءوا يفرون هربا من ارض المعركة في ظل تأقلم القوات العراقية مع أجواء المعارك وعدم سقوط الشهداء كما كان سابقا خلال المعارك ضد الإرهابيين.

عمليات نينوى: تحرير قرية كبروك لم يتجاوز الساعتين

اكدت قيادة عمليات نينوى، الاثنين، ان تحرير قرية كبروك في المحافظة “لم يتجاوز الساعتين”، فيما اشارت الى ان القوات الامنية لم تقدم اي خسائر خلال عملية تحرير القرية.

وقالت قيادة عمليات تحرير نينوى إن “القطعات العسكرية المنضوية تحت امرة القيادة والمتمثلة بأبطال الفرقة الخامسة عشر في الجيش العراقي تمكنت وفي وقت قياسي لا يتجاوز الساعتين من تحرير قرية كبروك الاستراتيجية التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي”.

واضافت القيادة، أن “القوات الامنية قامت بعملية خاطفة وسريعة باغتت فيها تجمعات التنظيم الارهابي ودخلت الى القرية، علما ان القرية فيها مدنيون منعهم التنظيم من الخروج”، مشيرة الى ان “ابناء الجيش العراقي تمكنوا من دحر الدواعش وقتل اعداد كبيرة وهروب الباقين من القرية”.

وتابعت القيادة، أن “القوات الامنية لم تقدم اي تضحية اثناء عملية التحرير”، لافتة الى ان “تلك القوات تقوم بعملية اجلاء المواطنين ورفع العبوات الناسفة من داخل القرية”.

العثور في الانبار على مصنع داعشي للمواد الكيماوية

عثرت القوات الأمنية، اليوم الاثنين في محافظة الانبار، على مصنع لعصابات داعش الإرهابية خاص بالمواد الكيماوية، فيما تمكنت من التعرق على أسماء العاملين فيه.

وذكر اعلام قادة عمليات الجزيرة والبادية ان ” قيادة عمليات الجزيرة الفوج الأول لمش29 تمكن من العثور على مصنع كبير للمواد الكيمياويه لعناصر داعش الارهابي يحتوي على اجهزة تكرير المواد الكيمياويه مع خزانات كبيرة للمواد الاوليه المستخدمة في تصنيع مقذوفات مدفع الجهنم [250] مقذوف زائد اكياس مملوءة بالمواد المتفجرة وكلور ومواد سامه”.

القبض على مطلوب غربي الرمادي وضبط 50 قنبرة هاون

ألقت القوات الأمنية، اليوم الاثنين، القبض على مطلوب في سيطرة منطقة الكيلو 160 غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

وقال قائد عمليات الجزيرة اللواء علي دبعون، ان “لمش 75 ألقى القبض على المدعو {علي هشام محمد فرحان} وهو احد المطلوبين ضمن قاعدة البيانات في سيطرة الكيلو 160”.

وأضاف ان “ف ط 19 عثرت على 50 قنبرة هاون 82ملم، وقواعد اطلاق صواريخ كاتيوشا بواجب مشترك مع كتائب الحمزه {حشد عشائري} بمنطقة نويعم شرق البغدادي”.

تدمير مضافة لـ(داعش) ومقتل 14 عنصراً من التنظيم في الصقلاوية

أعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار، اليوم الاثنين، عن مقتل 14 عنصراً من تنظيم (داعش) وتدمير مضافة للتنظيم خلال معارك تطهير ناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة (62كم غرب العاصمة بغداد).

وقال آمر الفوج الثاني في لواء درع الفلوجة للحشد الشعبي العقيد احمد كريم بديوي إن “القوات الأمنية نفذت، اليوم، عملية تعرضية استهدفت تجمعات عناصر تنظيم (داعش) في منطقة الرميلة ومحاور المعهد التقني في ناحية الصقلاوية، (18كم شمالي الفلوجة) مما أسفر عن مقتل 14 عنصراً من التنظيم وتدمير مضافة تابعة لهم”. 

وأضاف بديوي، أن “القوات المشتركة تعمل على استنزاف قدرات التنظيم في ناحية الصقلاوية استعداداً لبدء العملية العسكرية لتحرير الناحية بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة”، مشيراً الى، أن “القوات الأمنية تحشد عناصرها في القاطع الغربي للفلوجة في مناطق النساف والفلاحات استعداداً لشن عملية عسكرية والتمركز بالقرب من جسر الفلوجة الجديد والجسر الحديد القديم”.

إحباط هجوم انتحاري لـ(داعش) ومقتل 13 عنصراً من التنظيم جنوبي الفلوجة

أعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار، اليوم الاثنين، عن احباط هجوم انتحاري لتنظيم (داعش) بسيارة مفخخة ومقتل 13 عنصراً من التنظيم خلال معارك التطهير، جنوبي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد).

وقال المتحدث باسم قيادة الحشد الشعبي في عامرية الفلوجة النقيب خميس العيساوي إن “القوات الامنية نفذت، صباح اليوم، عملية عسكرية استهدفت تجمعات تنظيم (داعش) في مناطق البوهوة والهريمات في ناحية العامرية (18 كم جنوبي الفلوجة)، اسفر عن مقتل 13 عنصراً من التنظيم وتدمير ثلاث مفارز للهاون”.

وأضاف العيساوي أن “القوة تمكنت من تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري حاولت التقرب من القطعات الامنية”، مشيرا الى أن “القوات المشتركة مستمرة بمعارك تطهير ما تبقى من المحورين الجنوبي والغربي للفلوجة من عصابات تنظيم (داعش) وتدمير عجلات التنظيم ومضافاتهم التي يستخدموها في شن الهجمات مع نجاح قوات الجيش بتدمير خطوط دفاعاتهم”.

واكد العيساوي أن “الساعات القليلة المقبلة ستشهد عملية عسكرية كبرى لتطهير جميع محاور الفلوجة الجنوبية والتمركز عند جسر الفلوجة والسد والاستعداد لاقتحام المدينة وتحريرها بالكامل”.

لواء علي الاكبر ينشر القناصين في كرمة الفلوجة

نشر لواء علي الاكبر، الاثنين، اعدادا من كتيبة القناصين التابعة للواء لرصد تحركات العناصر الارهابية، واستعدادا لتحرير مركز ناحية كرمة الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش.

وقال آمر لواء علي الاكبر، اللواء علي الحمداني في تصريح صحافي، ان “طبيعة المنطقة وطابعها الجغرافي تتطلب نشر القناصين لرصد اي تحرك للعصابات الارهابية”، معبراً عن اهمية القناص في المعركة.

واضاف الحمداني، ان “هناك تنسيقاً مشتركاً مع قطعات الجيش والحشد الشعبي فيما يخص التخطيط والتنسيق لتلك المعركة ودفع الخطر عن العاصمة بغداد”.

التحالف الدولي ينفذ 16 غارة على داعش ويدمر 20 صاروخا

نفذت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 25 ضربة ضد تنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا.

وذكرت قوة المهام المشتركة بالتحالف في بيان، ان “16 ضربة نفذت قرب تسع مدن عراقية، وتركزت قرب الفلوجة والموصل، حيث أصابت ست وحدات لمقاتلي داعش ونحو عشرين صاروخا وأسلحة أخرى”.

واضافت ان “الضربات أصابت أيضا مخبأ ومخزن أسلحة وأربع وحدات تكتيكية قرب مدن أخرى، بينها البغدادي والبو حياة وبيجي والحبانية وهيت وكسك والسلطان عبد الله.

واشار البيان الى ان “طائرات التحالف نفذت تسع ضربات في سوريا قرب الشدادي ومنبج ومارع ودمرت وأصابت ست وحدات للمقاتلين، وكذلك ستة مواقع للتنظيم وأربع مركبات وعبوة ناسفة بدائية الصنع وأهدافا أخرى”.

العثور على كدس عتاد شمالي بغداد

تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من العثور على كدس عتاد شمالي بغداد .

وذكر بيان لوزارة الداخلية اليوم الاثنين ، ان ” مفارز المديرية العامة للاستخبارات التابعة الى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ، واستنادا الى معلومات دقيقة ، عثرت على كدس عتاد في منطقة الراشدية يضم {2} جلكان سعة 10 لترات مادة متفجرة ، واربع عبوات بلوك مجهزة غير مسلكة ، وثلاث عبوات مصنوعة من قنابر الهاون مجهزة للتفجير مع سبعة جلكانات نترات الامونيا ، وقنبرة هاون عيار 60 ملم ، فضلا عن كمية من الصواعق ، واسلاك تفجير وقاذفات {ار بي جي} .

مناقشة استكمال تحرير صلاح الدین من دنس الدواعش

التقى محافظ صلاح الدين احمد عبدالله الجبوري، الامين العام لمنظمة بدر القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري، وبحث معه عودة النازحين وآدامة الانتصارات وتحرير بقية المناطق المحتلة.

وذكر بيان لمكتب الجبوري اليوم ان ” الجانبين بحثا قضايا عديدة أهمها أدامة الانتصارات وتحرير بقية المناطق من دنس الدواعش “.

وتابع ان ” الجانبين بحثا ايضا الية عودة النازحين في سليمان بيك حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة لغرض تدقيق الاسماء واعادة النازحين في الاسابيع القليلة القادمة ممن لم تتلطخ ايديهم بدماء الابرياء وسيتم الاعلان عن الية عمل اللجنة في الايام القليلة القادمة “.

القبض على متهمين اثنين بالإرهاب شمالي واسط

القت مفارز شرطة محافظة واسط، القبض على متهمين بالارهاب في قضاء الصويرة شمالي المحافظة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، ان “مفارز شرطة مديرية محافظة واسط تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب شمال قضاء الصويرة”.

وأشار إلى ان “عملية القبض تمت وفق مذكرات قبض استندت لمعلومات استخباراتية”، لافتا إلى “احالتهما الى الجهة المختصة”.

مقتل “أبو دجانة الأنصاري” بعملية نوعية لاستخبارات الاتحادية جنوبي بغداد

كشف مصدر أمني رفيع، اليوم الاثنين، عن مقتل آمر مفرزة قاطع المشاهدة في “ولاية شمال بغداد” المدعو “أبو دجانة الأنصاري” بعملية نوعية جنوبي بغداد، وفيما أشار إلى أن الأنصاري مسؤول عن الكثير من عمليات الاغتيال وتهديم منازل المواطنين في قاطع المشاهدة، أكد أن داعش تلقى خلال الشهرين الماضيين ضربات استخبارية “موجعة”.

وقال المصدر إن “الأجهزة الاستخبارية عملت ومازالت تعمل بجهد عال لصد هجمات داعش من خلال اختراق عناصرهم تارةً ومن خلال البحث والتحري والتحليل تارةً أخرى”، مبيناً أن “فريق عمل متخصصاً من منظومة استخبارات الشرطة الاتحادية تمكن من اعتقال الإرهابي (محمود خالد المكنى ابو زيد) الذي يعمل ضمن  المفارز الأمنية لداعش في بغداد من خلال اختراق وسائل الاتصال الخاصة به ومعرفة كيفية تحركه وتواجده حيث تم نصب كمين له واستدراجه في منطقة الغزالية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “أبا زيد وبعد مواجهته بالأدلة أثناء التحقيق اعترف صراحةً بانتمائه للتنظيم واشتراكه بالعديد من العمليات الإرهابية ضد المواطنين والأجهزة الأمنية”، لافتاً إلى أن “أبا زيد انفتح بالكلام أثناء التحقيق واعترف على مكان تواجد  الإرهابي (احمد علي محسن) المكنى (ابو دجانة الأنصاري) والذي يعمل بصفة آمر مفرزة قاطع المشاهدة بما تسمى ولاية شمال بغداد”.

مقتل 20 عنصرا من “داعش” وتدمير عجلة مفخخة جنوب الفلوجة

اعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الاثنين، عن مقتل 20 عنصرا من تنظيم “داعش” وتدمير عجلة مفخخة للتنظيم بقصف للتحالف الدولي جنوب الفلوجة.

وقال المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قوة من الجيش تابعة لعمليات الانبار تمكن، اليوم، من قصف تجمع لداعش وعجلة مفخخة يقودها انتحاري في منطقة البوشهاب، جنوب الفلوجة”.

وأضاف المحلاوي، أن “القصف اسفر عن مقتل 20 عنصرا من داعش وتدمير العجلة المفخخة وقتل الانتحاري بداخلها”، لافتا الى “القصف اسفر ايضا عن تدمير مستودعين للأسلحة و6 منصات صواريخ وهاون ومدفع جهنم لتنظيم داعش”.

“داعش” تقصف مواقع البيشمركة بغاز الكلور جنوبي كركوك

أفاد مصدر أمني في كركوك بأن جماعة “داعش” الإرهابية قصفت مواقع للبيشمركة في محيط قرية بشير بقذائف تحمل غاز الكلور جنوبي المحافظة.

وقال المصدر إن “تنظيم داعش قصف، الیوم مواقع تابعة للبيشمركة في محيط قرية بشير التابعة لناحية تازة خورماتو (30 كم جنوبي كركوك)، بقذائف تحمل غاز الكلور وتسبب عنه إصابة عدد من عناصر البيشمركة وتم نقلهم الى مستشفيات المحافظة لتلقي العلاج”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القذائف استهدفت مواقع البيشمركة من جهة قرية تل الجول التي ما تزال تحت سيطرة تنظيم داعش”.

 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/09



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنیة تحرر قرية كبروك وتحبط هجوما انتحاریا بالفلوجة وتقتل 48 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر حاشوش العقابي
صفحة الكاتب :
  حيدر حاشوش العقابي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الجبوري لنظيره التركي : نأسف لما حصل من محاولة انقلاب عسكري في تركيا

 الشيخ العطية: وقاية الحجاج من الأمراض ابرز الضرورات التي ترتكز عليها الهيئة لضمان سلامتهم

 فاطمة الزهراء(عليها السلام) النور الرباني المتألق / الجزء التاسع  : عبود مزهر الكرخي

 هكذا تكلم عبّود !! -1-  : وجيه عباس

 قـَـصَـائِـدُ سَـلام إلـَى ... أمِّـي ...  : محيي الدين الـشارني

 الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..ما هو الفارق بين السنة والشيعة؟!  : د . أحمد راسم النفيس

  محامو كربلاء :القانون الجعفري مخالفة دستورية ودعاية إنتخابية

 تحرير مدينة الحضر الاثرية بالموصل

 عامر عبد الجبار يدعو الكتل السياسية لإجراء تعديل وزاري لتقويم اداء حكومة العبادي  : مكتب وزير النقل السابق

  الحشد الشعبي يقتل 10 دواعش من تنظيم داعش الارهابي في الحويجة

 تحرير الرمادي حركة باتجاه دوراني  : احمد طابور

 الفقر في ظل ال سعود  : مهدي المولى

 وحدة الخطاب الاعلامي بين النجف الاشرف والازهر الشريف سبيل للبراءة من داعش  : عامر عبد الجبار اسماعيل

 العتبة العباسية تنجز (3) خرائط خدمية للطرق الرئيسية المؤدية لمدينة كربلاء المقدسة

 مجلس مكافحة الفساد.. مداهنة!  : محمد جعفر الحسن 

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net