القوات الأمنية تشن هجوما في القيارة وتقتل وتعتقل 42 داعشیا

 افاد مصدر امني، الاثنين، بأن القوات الامنية شنت هجوما على قرية قرب القيارة جنوب الموصل . 

وقال المصدر ان “القوات الامنية العراقية بدات فجر اليوم، بهجوم على قرية كبروك الواقعة قرب ناحية القيارة جنوب الموصل، لتحريرها من سيطرة داعش”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “هذه القوات تتقدم ببطئ بسبب وجود العبوات الناسفة”، مشيرا الى ان “تلك القوات تحقق تقدما ملحوظا في عملية التحرير”.
اعتقال مطلوبين بتهم “إرهابية” في واسط
أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم الاثنین اعتقال مطلوبين إثنين بتهم “إرهابية” خلال عملية امنية نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة، مركزها مدينة الكوت، (180كم جنوب بغداد)، فيما اكد أن المعتقلين كانا يخططان لتنفيذ عمليات “ارهابية” في مدينة الكوت.
وقال قائد شرطة واسط اللواء قاسم راشد زويد إن “قوة أمنية تمكنت، اليوم، من اعتقال شخص مطلوب وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب لدى مروره بالمدخل الجنوبي لمدينة الكوت”، مبينا أن “المعتقل كانا قادما من محافظة ذي قار”.
وفي السياق ذاته أكد زويد أن “قوة من الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء الصويرة،( 135كم شمال الكوت)، اسفرت عن اعتقال شخص مطلوب وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”، مشيرا إلى أن “المعتقلين كانا يخططان لتنفيذ عمليات ارهابية في مدينة الكوت”.
تشكیل فوج {البشير} لحماية القصبة وناحية تازة
شكلت فرقة العباس عليه السلام القتالية فوج {البشير} لحماية القصبة وناحية تازة جنوبي كركوك.
وذكر بيان للعتبة العباسية المقدسة اليوم ان ” فرقة العباس {عليه السلام} القتالية وجهت بتشكيل فوج البشير لحماية ناحية تازة وقصبة البشير جنوب كركوك لتكون جاهزة لاي اعتداء اجرامي بالمستقبل لا سمح الله “.
وحررت قرية البشير جنوبي كركوك في 30 نيسان الماضي من عدة محاور بمشاركة فرقتي الإمام علي {ع} والعباس القتاليتين والحشد التركماني والقوات الامنية وباسناد طيران التحالف الدولي والطيران العراقي .
اعتقال مجموعة تابعة لـ”ولاية الجنوب واكتشاف كدس كبير للأسلحة
أفاد مصدر أمني، مساء الأحد، بأن منظومة استخبارات الشرطة الاتحادية تمكنت من اعتقال مجموعة إرهابية مسؤولة عن ارتكاب عدة أعمال إجرامية في مناطق جنوبي بغداد، تضم ثلاثة عناصر قيادية بتنظيم (داعش)، مؤكداً أن وقوعها بقبضة العدالة أسهم في الكشف عن كدس كبير للأسلحة والعتاد والمواد المتفجرة والملابس العسكرية والهويات المزورة.
وقال المصدر إن “قوة من منظومة استخبارات الشرطة الاتحادية تمكنت من اعتقال مجموعة إرهابية تنتمي لما تسمى ولاية الجنوب بتنظيم داعش الإرهابي استناداً إلى تحليل المعلومات التي جمعتها عن حوادث سابقة ضمن مناطق جنوبي بغداد”.
وأضاف المصدر الأمني، الذي طلب عدم كشف هويته، أن “المعلومات دلت على وجود مجموعة إرهابية تتحرك ضمن مناطق معينة جنوبي العاصمة، حيث تم تشكيل فريق عمل من المنظومة ونصب مجموعة كمائن على مدى عدة أيام في مناطق المحمودية واليوسفية والدورة والرضوانية”، مشيراً إلى أن “العملية تكللت بالنجاح بعد أن حُدد الهدف الأول وهو الإرهابي، أحمد عطا الله مظهور الخالد، الذي يعمل بصفة جندي بما تسمى كتيبة عائشة ضمن قاطع الحمزة التابع لولاية الجنوب، بعد استدراجه من قبل فريق عمل المنظومة إلى كمين في منطقة صدر اليوسفية”.
مقتل 20 ارهابيا وتدمير مستودعين للأسلحة بقصف جوي جنوب الفلوجة
قتل 20 ارهابيا من عصابات داعش، اليوم الاثنين، بقصف لطيران التحالف الدولي في مناطق متفرقة جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار.
وذكر اعلام قيادة عمليات الانبار، تم “قتل 20 ارهابيا، وتدميير هاون وعجلة مفخخة ومدفع {جهنم} وصاروخ {أس بي جي9}، وبناية، بضربات جوية للتحالف الدولي في مناطق عامرية الفلوجة والبوشهاب”.
وأضاف كما تم تدمير “مستودعين للاسلحة و60 منصة صواريخ”.
القبض على متهم بالإرهاب جنوبي بغداد
تمكنت القوات الأمنية ، اليوم من إلقاء القبض على متهم بالإرهاب جنوبي بغداد .
وذكر مصدر أمني أن ” دوريات النجدة بالاشتراك مع القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على متهم بالإرهاب في قضاء المدائن جنوبي العاصمة بغداد ” .
وأضاف أن ” الأجهزة الأمنية قامت بتسليم المطلوب إلى الأجهزة المختصة ؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة ” .
15 قتيل من ارهابيي ” داعش” بصد تعرض في البشير
أفاد مصدر ميداني من قاطع البشير جنوبى كركوك اليوم ، الإثنين ، بأنه ” وفي تمام الساعةالواحدة والنصف من بعد منتصف الليل ليومنا هذا الإثنين حصل تعرض داعشي على قاطع البشير ( جنوبى محافظة كركوك ) من عدة جهات “
وأضاف المصدر ” وتم صدالهجوم من قبل مجاهدي الحشدالشعبي المرابطين هناك من الفوج الأول/لواء أم البنين من فرقةالعباس(ع) والحشدالتركماني وبغطاء جوي وتكبد العدو خسائر فادحة حيث تم قتل أكثر من 15 وجرح العشرات من مجرمي عصابات داعش الإرهابية “.
تدمير مقر لـ”داعش” والعثور على 45 عبوة ناسفة في الأنبار
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم ، الأثنین ، بأن “قوة من الجيش تابعة لعمليات الأنبار تمكنت من تدمير مقر للإرهابيين وموضع رشاشة أحادية وعجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل أربعة من عناصر التنظيم الإرهابي قرب تقاطع السلام جنوب الفلوجة”.
وأضاف المصدر ، أن “قوة أخرى من الجيش تمكنت من العثور على 45 عبوة ناسفة واعتدة وأجهزة اتصالات في القرية العصرية شمال غرب مدينة الرمادي”.
اعتقال مطلوب بتهم “ارهابية” جنوب الناصرية
اعلنت قيادة شرطة  ذي قار، اليوم عن اعتقال شخص مطلوب بتهم “ارهابية”، في احدى السيطرات الخارجية جنوب الناصرية،(375 كم جنوب بغداد).
وقال بيان لقيادة الشرطة المحافظة ان “سيطرة ميثم التمار في جنوب الناصرية تمكنت من إلقاء القبض على المتهم (ع.ز.ج ) يسكن مدينة الناصرية والمطلوب وفق إحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”.
واضاف البيان، ان “العملية نفذت بناءً على المعلومات المدرجة ضمن قاعدة بيانات المطلوبين والمعممة على جميع السيطرات”، مؤكداً “تسليم المعتقل  إلى مديرية مكافحة إرهاب ذي قار لإستكمال التحقيق والإجراءات القانونية بحقه”.
مقتل قيادي بارز في تنظيم “داعش” في جبال مكحول
قتلت القوات الامنیة المدعو” عوادمحمد حسن” القيادي البارز في تنظيم “داعش” في جبال مكحول شمالى صلاح الدين .
أفاد مصدر استخباري مخول في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم ، الإثنين ، بأن ” القيادي البارز في عصابات داعش الإرهابية المدعو” عوادمحمد حسن” قتل يوم أمس الأحد في مواجهات مع قواتنا الأمنية البطلة في قاطع جبال مكحول شمالى محافظة صلاح الدين “.
داعش يهاجم بشير بـ33 صاروخاً
أفاد مصدر في قوات الحشد الشعبي في محافظة كركوك، اليوم ، بأن تنظيم (داعش) هاجم قصبة بشير جنوبي المدينة، (250 كم شمال بغداد)، بـ33 صاروخاً، فيما أكد أن الهجمات أسفرت عن إصابة عنصر أمني فقط.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش هاجم قصبة بشير، جنوبي كركوك بـ33 صاروخاً حتى الآن، أسفرت عن إصابة عنصر أمني وأضرار مادية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تنظيم داعش يهاجم يومياً القصبة بالصواريخ ونيران القناصة”.
التحالف الدولي يشن 25 غارة في العراق وسوريا
شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 25 غارة جوية على مواقع ومسلحي تنظيم داعش في العراق وسوريا.
وقالت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان اليوم السبت ان “قوات التحالف شنت في العراق 8 غارات بالقرب من الحويجة وبيجي والفلوجة والموصل وسنجار وتلعفر وكيسيك استهدفت ودمرت وحدات تكتيكية ونقاط اتصال ومراقبة ومواقع قتالية للتنظيم”.
وأضاف، أن “17 غارة في سوريا استهدفت مواقع ووحدات لداعش بالقرب من منبج ومارع وتدمر والوليد ودمرت اهدافها”.
القاء ملايين المنشورات على مدينة الموصل
اعلنت مصادر امنیة ان طيران القوة الجوية يلقى ملايين المنشورات على مدينة الموصل  .
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم ، الإثنين ، بأن” طائرات القوة الجوية العراقية تلقي ملايين المنشورات على الموصل تتضمن توصيات توعوية للمواطنين عن خطط السلامة والامان والوقاية وخطط الطوارئ لسد الموصل”.
خسارة (داعش) لـ140 عنصراً خلال معارك تطهير العامرية
اعلنت إدارة محافظة الانبار، اليوم ان خسائر تنظيم (داعش) خلال معارك تطهير مناطق العامرية جنوبي الفلوجة،(62 كم غرب بغداد)، بلغت 140 عنصراً من التنظيم، وفيما اشارت الى ان اربعة كيلومترات، تفصلها عن تطهير تلك المناطق، اكدت اقتحام المدينة خلال الايام القليلة المقبلة.
وقال معاون محافظ الانبار مجاهد العيفان العيساوي ان “القوات الامنية مستمرة بمعارك تطهير مناطق ناحية العامرية (18 كم جنوبي الفلوجة)، ولم يتبق من تلك المناطق الا مساحة تقدر بـاربعة كيلومترات، فقط، والوصول الى جسر الفلوجة الجديد ومحور المدينة الغربي الجنوبي المحاذي لنهر الفرات”.
واضاف العيساوي ان “خسائر تنظيم (داعش) في معارك تطهير القاطع الجنوبي والغربي بلغت اكثر من 140 عنصراً من التنظيم خلال الخمسة ايام الماضية”، مشيراً الى “تدمير تسع عجلات مفخخة وثلاث منصات لاطلاق الصواريخ وتفجير مخابئ ومقرات التنظيم في ناحية العامرية ومنطقة الفلاحات”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/09



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنية تشن هجوما في القيارة وتقتل وتعتقل 42 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net