صفحة الكاتب : علي الغزي

من هنا وهناك
علي الغزي

  امين بغداد: منح عدد من الاجازات الاستثمارية لبناء فنادق (5) نجوم

 
  
   

كشف امين بغداد صابر العيساوي عن منح عدد من الاجازات الاستثمارية لبناء فنادق ذات (5) نجوم في العاصمة بغداد. ونقل بيان للمكتب الاعلامي لامانة بغداد عن العيساوي قوله " ان

هناك عددا من الفنادق استكملت اجراءاتها من قبل امانة بغداد وارسلت الى الهيئة الوطنية للاستثمار لاجراء التعاقد واصدار اجازات استثمار منها فندق (5) نجوم بمساحة دونمين في منطقة التاجيات وفندق في منطقة كرادة مريم فئة (5) نجوم ايضا فضلا عن فندق اخر سيتم انشاؤه ضمن المشروع السكني في مطار المثنى ". العيساوي اضاف" ان فنادق اخرى استكملت اجراءاتها من قبل الامانة وارسلت الى هيئة استثمار بغداد لمنح اجازات الاستثمار وهي فندق (5) نجوم في متنزه الزوراء في الجهة المقابلة لفندق الرشيد بمساحة (5) دوانم وفندق (12) طابقا في العطيفية بمساحة (6) دوانم ". واشار الى"وجود فندق اخر فئة (5) نجوم بمساحة (17) دونما ضمن متنزه (14) تموز في الكاظمية يجري العمل على إستكمال الاجراءات التعاقدية مع دائرة عقارات الامانة ". وبين"ان الفنادق التي استكملت موافقاتها التخطيطية تشمل فندقا يضم (4) طبقات بمساحة دونم واحد في العطيفية سيتم استغلال جزء منه كدار استراحة لامانة بغداد وفندقا اخر في شارع ابي نؤاس في مرحلة عرض التصاميم المعمارية على اللجنة العليا للتصميم الاساس لمدينة بغداد ". ولفت الى" ان سلسلة الفنادق تضم فندقا بمساحة (10) دوانم في منطقة العطيفية واخر(5) نجوم مع مول في منطقة البتاويين بمساحة (20) دونما قيد الاعلان والدراسة والتحليل

.

مشروع لتطوير شارع الكورنيش في الناصرية

بحث نائب محافظ ذي قار حيدر البنيان مع رئيس لجنة الخدمات في مجلس المحافظة بحضور مديري بلدية الناصرية ومرور البلدة مشروع إنشاء شارع ثان لتوسيع شارع النهر(الكورنيش)الذي يعاني حاليا من

اختناقات مرورية كبيرة. وقال مصدر في المحافظة"ان الاجتماع ركز على مناقشة مواصفات المشروع الذي يتضمن إنشاء شارع إسفلتي جديد يمر بوسط المدينة بجانب الشارع الحالي،يبدأ من منطقة الصابئة وينتهي بشارع النيل" لافتا إلى انه تمت مناقشة الكشوفات الخاصة بالمشروع المزمع تنفيذه قريب

 

  

الناصريه  دوت  كوم   قامت  نقامت الفنانين في الناصريه  الحفل التابيني لمناسبة اربعينية  المرحوم الفنان  ثائر  خضير عبود  على قاعة النشاط المدرسي  وقد حضره  جمع غفير من ابناء  الناصريه من المثقفين والادباء  والمسرحيين  وتخللت  خلال الحفل  قراءة  القصائد الشعريه 

  

وتحدث  الاستاذ رزاق عبد سكر عن حياة الفنان الراحل  وقد  حضره  عدد من  ادباء  وكتاب النور  الثقافي   كل من  علي الغزي الاستاذ عقيل هاشم  الاستاذ عباس  ساجت الاستاذ زيدان حمود

 

ألمانيا تحيي الذكرى العشرين لإعادة توحيدها

ترأست المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأحد احتفالات لإحياء الذكرى العشرين لإعادة توحيد البلاد، إذ شارك عشرات الآلاف من الأشخاص في الحدث الذي استضافته مدينة بريمين الواقعة شمالي البلاد.

يُشار إلى ان ما كان يُعرف بألمانيا الغربية ذات النظام الرأسمالي كانت قد توحدت مع ألمانيا الشرقية ذات النظام الشيوعي في الثالث من شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 1990، وذلك في أعقاب انهيار جدار برلين الذين أُقيم للفصل بين شطري البلاد بُعيد هزيمتها في الحرب العالمية الثانية.

وانضم إلى ميركل في الاحتفالات العديد من الشخصيات البارزة في البلاد، بالإضافة إلى شخصيات من دول أخرى، لإحياء ذكرى توحيد شطري ألمانيا، الحدث الذي اعتُبر من نقاط التحول الكبرى في القرن العشرين.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، قال الرئيس الألماني كريستيان وولف: "نتذكر ذلك اليوم الهام الذي قلما يمر على البشر. إني أنحنى أمام كل شخص قاتل من أجل الحرية، فشجاعتكم هي التي حرَّكت العالم."

ودعا وولف إلى "تضامن جديد" يضم المسيحية واليهودية والإسلام، مضيفا بقوله: "يجب ألا نسمح لتلاحم والتقاء التعصب مع الإقصاء".

بدورها قالت ميركل ممتدحة من وقفوا وراء توحيد ألمانيا: "بفضل تلك الجهود المشتركة تمكنا من إعادة البناء بسرعة وجعل ألمانيا بلدا محترما في العالم

 

رئيس فنزويلا

تشافيز يتهم واشنطن بالوقوف وراء التمرد في الاكوادور

كراكاس (ا ف ب) - اتهم الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الاحد الولايات المتحدة بالوقوف وراء تمرد الاف الشرطيين الذين حصل الجمعة في الاكوادور وذلك في مقالة اسبوعية ينشرها في صحف موالية للحكومة.

وبعدما اشاد بموقف الرئيس الاكوادوري رافايل كوريا خلال التمرد، رفض تشافيز الرواية القائلة بانها مجرد انتفاضة عفوية تمت بدوافع المطالبة بزيادة الرواتب واعتبر انها تخفي وراءها "قوى اخرى ومصالح اخرى سرية".

واضاف الرئيس الفنزويلي زعيم اقصى اليسار في اميركا اللاتينية ان "واشنطن نفضت الغبار عن مخططاتها القديمة لتدبير انقلابات من اجل القضاء على حكومات غير خاضعة لها".

واشاد بموقف الرئيس الاكوداوري الذي احتجز لساعات من قبل رجال الشرطة المتمردين بعدما كان اشار كوريا الى حصول "انقلاب".

وكتب تشافيز "نكن كل الاعجاب لرافايل كوريا بسبب الشجاعة التي ابداها عبر المجازفة بحياته لكي يبقى حازما وعدم الرضوخ للضغوط والابتزاز".

وقد قتل عشرة اشخاص على الاقل خلال اعمال العنف التي رافقت تمرد الشرطة وعملية انقاذ الرئيس كوريا الذي كان محتجزا من قبل شرطيين كما اعلنت مصادر طبية ورسمية السبت.

واعلن قائد الشرطة الاكوادورية فريدي مارتينيز الجمعة استقالته بسبب فشله في منع التمرد. وقال مارتينيز ان "هدوءا نسبيا" عاد الى صفوف الشرطة التي تضم اربعين الف رجل

 

 هولندا: بدء محاكمة جيرت فيلدرز بتهمة التحريض ضد الإسلام

فيلدرز يعتبر محاكمته اختباراً لحرية التعبير بدأت في امستردام محاكمة جيرت فيلدرز (47 عاماً) زعيم حزب الحرية اليميني في هولندا، بتهمة الحض على الكراهية العنصرية والتمييز ضد المسلمين. وفي حال ثبتت إدانته، قد يواجه فيلدرز السجن سنة وغرامة يمكن أن تصل قيمتها الى 10 آلاف دولار. ويقول إن الدعوى ضده تشكل اختباراً لحرية التعبير ياتي ذلك فيما بدأ تأثير فيلدرز يزيد، وفيما يستعد لأن يصبح شريكاً في الظل في التحالف الحكومي المقبل. وهو يحاكم بسبب تصريحاته التي قال فيها ان الاسلام فاشي وشبه القرآن بكتاب "كفاحي" لأدولف هتلر. جاء ذلك في فيلم "فتنة" لفيلدرز الذي يستغرق 17 دقيقة، وأثار

احتجاجات في العالم الإسلامي. ويقود فيلدرز حملة لوقف هجرة المسلمين إلى هولندا، وفرض حظر على بناء مساجد جديدة، وفرض ضريبة على الحجاب. وشهدت العاصمة الألمانية

برلين تظاهرة أمس احتجاجاً على تواجد فيلدرز

 

 

السعودية تنفي ترحيبها بترشيح المالكي لرئاسة الحكومة العراقية

عواصم: نفى مصدر سعودي مسؤول ما تناقلته بعض وسائل الإعلام العراقية من أن المملكة العربية السعودية أبدت ارتياحها لترشيح رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته، نوري المالكي، لولاية ثانية.

وقال المصدر لوكالة الأنباء السعودية: "إن المملكة العربية السعودية لم تبد رأيها في هذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيد، انطلاقا من مبدئها الذي تسير عليه دوما، وهو عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، وإن ما تم تناقله "كذب وافتراء ولا صحة له".

وختم المصدر تصريحه بأن مسألة اختيار رئيس للوزراء في العراق هي من شأن الشعب العراقي وحده، متمنيا للعراق الشقيق الأمن والاستقرار.

وجاء النفي السعودي ردا على تقارير أوردتها وسائل إعلام عراقية ومواقع إلكترونية، من بينها الموقع الرسمي لحزب الدعوة الإسلامية، بزعامة أمينه العام، نوري المالكي.

وحسبما ذكرت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية، ذكر الخبر الذي نشره الموقع الإلكتروني أمس تحت عنوان "رحبت واشنطن والرياض بترشيح التحالف الوطني رئيس الوزراء نوري المالكي لرئاسة الحكومة المقبلة.. فيما نفت طهران تدخلها في عملية تشكيل الحكومة"، أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أعرب عن ترحيبه بترشيح المالكي لولاية ثانية، متمنيا أن "تشارك جميع الكتل السياسية في حكومة وطنية تحمل هموم المواطن العراقي وتلبي حاجاته"، حسبما أورده الموقع.

وبحسب الموقع، فقد ذكر خادم الحرمين "في كلمة له أن السعودية ترحب بشخص المالكي، وتقدم التهنئة من السعودية حكومة وشعبا، وتتمنى له تشكيل حكومة عراقية قوية وطنية تحمل هموم المواطن العراقي، وتلبي حاجاته".

 

 

البابا يدعو سكان صقلية الى عدم الانسياق وراء إغراء المافيا

دعا البابا بنديكتوس السادس عشر الاحد في باليرمو الصقليين الى عدم السقوط في "اغواء المافيا" ومحاربة ما وصفه بانه "الشر"، خلال زيارته الاولى الى جزيرة صقلية التي تنهكها عصابات الجريمة

المنظمة.
وقال البابا خلال لقائه مع مجموعة شبان في اخر محطات زيارة الى صقلية قام بها في اطار لقاء اقليمي مع العائلات والشبان "لا تسقطوا في اغواء المافيا، التي تشكل طريقا للموت لا يتوافق مع الانجيل".
واضاف "لا تخافوا من معارضة الشر. ستكونون معا مثل غابة تنمو"، قادرين على "تجديد تربتكم في العمق".
وفي هذه المنطقة التي تعيش صعوبات اقتصادية واجتماعية، اعلن البابا انه يدرك حجم "الصعوبات" التي يواجهها الشباب في المجتمع الحالي، "وتحديدا في جنوب ايطاليا"، كما يدرك "الالتزام" الذي يحاولون من خلاله "الرد ومواجهة المشاكل".
ودعا البابا ابناء صقلية الى التشبه بعدد من القديسين والقديسات الصقليين الذين "لا تصل معلومات عن عملهم، لان الشر يصدر ضجيجا اكبر، لكنهم قوة صقلية ومستقبلها".
كما اتى مجددا على ذكر الاب بينو بوفليزي، الذي كان يعمل في احد الشوارع الخطرة في باليرمو والذي اغتالته المافيا العام 1993، داعيا الشبان الى التشبه به واتخاذه مثالا لهم.
وكان سلفه يوحنا بولس الثاني وجه خلال الزيارة الاخيرة من الزيارات الخمس الى الجزيرة في 1995، انتقادات حادة الى المنظمة الاجرامية التي يقترن اسمها باسم باليرمو. وقال "لا تقتل". واضاف "لا يستطيع احد ولا هيئة انسانية ولا اي مافيا ان تغير ولا ان تدوس الحق في الحياة".
وكان بنديكتوس السادس عشر ندد من جهته في نابولي في تشرين الاول/اكتوبر 2007، بالكامورا، مافيا نابولي. وتطرق الى "العدد المروع لجرائم الكامورا"، معربا عن اسفه "للاتجاه الذي يسلكه العنف بحيث يصبح عقلية منتشرة تتغلغل في نسيج المجتمع".
واصدر الاساقفة الايطاليون نداء ضد المافيا التي وصفوها بأنها "سرطان حقيقي" متجذر في كافة انحاء البلاد. وفي وثيقة صدرت في شباط/فبراير، اكد المؤتمر الاسقفي الايطالي ان الجريمة المنظمة هي "احد الجروح العميقة" في الجنوب.
لكن اسقف باليرمو المونسنيور باولو روميو يريد ان تتخطى زيارة البابا هذه الصورة السلبية وان تكون مناسبة للتعريف "بالوجه الحقيقي لصقلية" و"تاريخها الجدير بالاحترام"، كما قال في تصريح صحافي الخميس

 

 


زيت الثوم يقي من أمراض القلب الناتجة عن السكري !!


 

تايشونغأظهرت دراسة تايوانية جديدة أن لزيت الثوم دوراً في الحماية من اعتلال عضلة القلب الناتج عن مرض السكري.وقام المسؤول عن الدراسة وي ون كيو وفريقه في جامعة الصين الطبية بتايوان بإطعام جرذان مصابة بالسكري زيت ثوم أو ذرة، فتبين حدوث تغييرات مفيدة تتعلق بحماية ضد اعتلال عضلة القلب لدى الحيوانات التي تناولت زيت الثوم.وذكر الباحثون أنه يبدو ان هذه التغييرات مرتبطة بالمكونات المضادة للأكسدة الموجودة بزيت الثوم.وحدد العلماء أكثر من 20 مادة في هذا الزيت يمكن أن تساهم في هذا التأثير الوقائي ضد اعتلال عضلة القلب لدى مرضى السكري.وقال الباحثون في بيان "إن لزيت الثوم قدرة كبيرة على حماية القلوب من اعتلال عضلة القلب الناتج عن مرض السكري

 

  

علي الغزي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/10/05



كتابة تعليق لموضوع : من هنا وهناك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اسعد منشد
صفحة الكاتب :
  اسعد منشد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أهالي تازة يكشفون الحقائق المخفية والاسباب التي تقف دون تحريرها

 دول هنكاريا وفلسطين يحتفلون بيومهم الوطني  : اعلام وزارة التجارة

 عادل المالكي ينتقد تصريحات صباح الساعدي بشان تسييس القضاء

 إضاءة في كتاب ... التعامل الشاعري ... القراءة الواعية  : د . سعد الحداد

 رسالة إلى إنجيلينا جولي (حدث في عراق ما بعد 2005)  : احمد جبار غرب

 إلى المظلوم الأول في العالم(8)  : عدنان السريح

 الشيخ خالد الملا مواقف خالدة

 رئيس مجلس المفوضين يبحث مع مساعد نائب وزير الخارجية الامريكي لشؤون العراق استعدادات المفوضية لاجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 العراقي...بين كعبتين!!  : وجيه عباس

 الحرب القذرة  : حسن الهاشمي

 تونس: المطلوب حكومة استثناء..  : محمد الحمّار

  بوحي ذاتي إبداعًا وحوارًا  : امال عوّاد رضوان

 اطلع السيد مدير عام دائرة مدينة الطب على سير العمل في قسم التفتيش في مركز الدائرة  : اعلام دائرة مدينة الطب

 دليل مجلس المحافظة : سؤال وجواب في قانون مجالس المحافظات الغير منتظمة بإقليم رقم 21لسنة 2008 العدل  : هيثم الحسني

 السجن 15 سنة لعصابة سرقت رواتب موظفي إحدى الكليات  : مجلس القضاء الاعلى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net