رئیس الوقف الشيعي يدعو الى تحصين المدارس والمساجد من الفكر الارهابي

  قال رئيس الوقف الشيعي السيد علاء الدين الموسوي :”ان العراق ابتلي بداء “الارهاب” وهجمته “. داعيا الى تحصين المدارس والمساجد من الفكر الارهابي. 

و في مؤتمر الخطاب الإسلامي المعتدل لمواجهة الإرهاب الذي تقيمه وزارة الداخلية اوضح الموسوي :” ان هناك مذاهب تربت على التكفير وان منشأ الارهاب فكري وتعليمي وتربوي وليس اجرامي”،
وتابع :” اننا ندعو الى تحصين انفسنا ومدارسنا ومنابرنا ومساجدنا من الفكر الارهابي”. 
وشدد رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي على ضرورة محاصرة المذهب التكفيري الخارج عن الامة الاسلامية ، مؤكدا على ضرورة عدم تمكينة من مدرسة او جامع او اي شيء يمكنه من بث افكاره وسمومه .
وذكر الموسوي في مؤتمر حول الخطاب الاسلامي المعتدل في مواجهة الارهاب الذي عقدته وزارة الداخلية حول الخطاب الاسلامي المعتدل في مواجهة الارهاب ” لابد ان نتخذ خطوات عملية في مواجهة الارهاب والتطرف ، ، مؤكدا على ضرورة الحوار الايجابي البناء ويجب ان نتحاور مع اسوء الناس وكان ال البيت عليه السلام يحاورون الجميع ، ويجب ان ننفتح على الاخرين ونحدثهم باحترام وان كان الحوار يجرى بين الامام الصادق عليه السلام مع الملحدين فكيف ان يكون الحال بين المسلمين اليوم ويجب ان يكون الحوار بيننا دائما مستمرا في اروقة العلم والحلم ، مبينا انه ” لايوجد علم حقيقي مقترن بالارهاب واستباحة دماء الاخرين”.
واشار الى ” الى اهمية ان نكون قريبين من الواقع ونخطو على اساس تلك النقاط فالارهاب منشأه فكري وتعليمي وتربوي وليس اجرامي ، وهناك من يربي على تكفير الاخرين وهذا الامر بدأ به الخوارج وهو الغاء الاخرين وسلب وهتك الحرمات وهذا المنهج موجود “.
واكمل “الاتجاه الفكري والمذهبي يجب ان نحاكم المذهب الخارج عن المسلمين ونحاصره محاصرة تامة ولانمكنه من مسجد ومدرسة حتى لايبث السموم ، والكل يعاني من هذا المذهب والمرض العضال، الا الدول التي حجمت المذهب وقضت عليه كما في عمان التي حاربت التيار الفكري التكفيري واغلقت جميع المكاتب الصغيرة ، وانتهى الامر من البداية والبلد يعيش الان امنا مستقرا ويعيش فيه طوائف مختلفة ، وهذه التجربة ليست صعبة وينبغي اولا ان نعالج مناشيء الارهاب الفكري والمدرسة لا ينبغي فكر متطرف وان لايكون في المنبر متحدث وخطيب تكفيري “.
وشدد ” علينا جميعا ان نكون بمستوى من الشجاعة في تشخيص البلاد التي تدعم الارهاب والتي لاتعترف بذلك وتقيم مؤتمرات لمكافحة الارهاب وهي التي تربي الارهاب فكرا وتعليما وهذه مسؤولية دول الاقليم والمجتمع الدولي في مواجهة تلك الدولة ومحاصرتها “.
واكد ان ” الدول الاوربية فضلت الاقتصاد على دماء ابنائها و اصبحت هدفا للارهاب على رغم من ذلك لم تقوم بمحاصرة الدول الرعاية للارهاب ، مشددا على ضرورة حصار الارهاب فكرا وتمويلا ، مشيرا الى ان الدول الداعمة للارهاب تقوم بتحصين نفسها داخليا تصدره رخيصا الى الخارج “.
وختم ” كلنا مسؤولون على الكلمات التي تخرج من افواهنا وعلينا مراجعة الخطاب العلني ويجب ان يكون خطابا انسانيا يحبب الانسان بعضهم بالبعض الاخر “.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/08



كتابة تعليق لموضوع : رئیس الوقف الشيعي يدعو الى تحصين المدارس والمساجد من الفكر الارهابي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net