دعوات لإجتماعات عاجلة لتطویق الأزمة وسحب المتظاهرين وتحذیر من انهیار الدولة

  اقتحم المتظاهرون المنطقة الخضراء ودخلوا الى مبنى مجلس النواب بعد كلمة لزعيم التيار مقتدى الصدر اكد فيها انسحابه من العملية السياسية مؤكدا “هنا يعلم الجميع اني ومن معي سوف لن نشترك في اي عملية سياسية فيها اي نوع من انواع من المحاصصة السياسية الحزبية ولو بعنوان التكنوقراط فارادة الشعب اعلى واهم ، سوف لن اسمح لهم بذلك اذا الشعب اعانني على ذلك”. داعيا الى ثورة شعبية تطيح بالفساد والمفسدين”.  

 
يشار الى ان مجلس النواب لم يتمكن اليوم من عقدالجلسة المقررة لاستكمال الكابينة الحكومية بسبب عدم اكتمال النصاب لتعذر وصول عددكم النواب بسبب الاجراءات الامنية التي رافقت تظاهرت ساحة التحرير التي على اثرها تم قطع جسري الجمهورية والسنك المؤديين الى المنطقة الخضراء ناهيك عن وجود خطة امنية خاصة بالزيارة الرجبية”.
معصوم يدعو السلطات الثلاث والقيادات السياسية إلى إجتماع عاجل
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم السلطات الثلاث والقيادات السياسية إلى اجتماع عاجل يوم  الأحد.
وذكر بيان رئاسي اليوم ” ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم دعا مساء السبت السلطات الثلاث والقيادات السياسية إلى اجتماع عاجل يُعقد يوم غد الأحد المصادف الأول من آيار 2016 يُكرس لمناقشة عدد من القضايا الملحة وفي مقدمتها أحداث اقتحام مبنى مجلس النواب اليوم من قبل متظاهرين، وإجراء التعديل الوزاري المنشود والسبل الكفيلة بتنفيذ عاجل للإصلاحات المقررة “.
الجبوري: لا نتردد في اتخاذ القرار المناسب مع كافة الشركاء لإنقاذ وطننا من الوقوع في اتون الفوضى
اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان الاحداث التي تعصف بالبلاد اليوم تستدعي وقفة عاجلة تحافظ على الوطن في الظرف الصعب الذي يمر به.
وذكر الجبوري في بيان اليوم أن” قيمة المؤسسة التشريعية وقوتها تعبر عن إرادة العراقيين، وأن النواب هم ممثلين الشعب وخدامهم، وأن الاعتداء على أعضاء وموظفي هذه المؤسسة هو بمثابة اعتداء على هيبة الدولة التي تأتي من خلال احترام ما تقوم به هذه المؤسسات من انجازات حقيقية”.
وابدى الجبوري تفهمه للحاجة إلى الإصلاحات وأنها السبيل الأمثل لإقناع الشعب العراقي، داعيا إلى تبني الممارسات السلمية التي تحافظ علي ممتلكات الدولة وأرواحها.
و دعا القيادات الجماهيرية كافة، وفي مقدمتها السيد مقتدى الصدر، لتكون لهم وقفة عاجلة ، ترشد من حركة المتظاهرين ولا تسمح باستغلالها لما يضر عراقنا الحبيب.
وتابع ” ما يهمنا سلامة العراق ، والحفاظ على الدولة، معربا عن قناعته بان كل شيء قابل للتعويض ، سوى بلدنا ، والذي يمر بمأزق خطير وعلينا تجاوزه.
وشدد الجبوري على ان الحفاظ على العملية السياسية واجب وضرورة قصوى ، منبها إلى إن داعش تنتظر انفلات الامور للتوسع من جديد ، ويجب الا نسمح لها بذلك” .
واكد أنه يتابع من مكتبه مع القيادات كافة الوضع الراهن وتطورات الاحداث، مردفا باننا لن نتردد في اختيار ما يصلح الوضع، ويجنب البلد من الوقوع في اتون الفوضى.
النائب الجبوري يناشد الصدر سحب المتظاهرين من المنطقة الخضراء  
ناشد النائب هيثم الجبوري، الاحد، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر سحب المتظاهرين من المنطقة الخضراء ببغداد، محذرا من “انهيار الدولة”، فيما دعا إلى تشكيل حكومة وطنية جديدة خارج نطاق المحاصصة والأحزاب.
وقال الجبوري في بيان اطلعت عليه وكالة نون الخبرية، إنه يناشد الصدر “سحب المتظاهرين من المنطقة الخضراء خوفا من انفلات الأمور وانهيار الدولة”.
وشدد الجبوري على “ضرورة السعي لتشكيل حكومة وطنية جديدة كاملة خارج نطاق المحاصصة والأحزاب”.
العامري يصدر امراً الى الحشد الشعبي وألوية بدر للاتحاق بقواطع حزام بغداد
وجه الامين العام ل‍منظمة بدر هادي العامري، السبت، امراً الى قوات الحشد الشعبي والى ألوية بدر الجهادية للالتحاق بقواطع عمليات حزام بغداد، فيما شدد على ضرورة منع اية اعتداءات ارهابية على العاصمة.
وقال مصدر خاص ان “الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري وجه اليوم، امراً الى قوات الحشد الشعبي والى ألوية بدر الجهادية للالتحاق بقواطع عمليات حزام بغداد”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “هذا الامر جاء لاستعداد الفصائل المجاهدة للتصدي لأية هجمات قد يشنها إرهابيو داعش وفلول حرس الطاغية صدام على بغداد، في محاولة منهم لاستغلال الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد”.
وأعلنت كتائب سيد الشهداء، اليوم انها قامت بنشر فوجين من قوات النخبة التابعة لها في محيط بغداد للمساهمة في الحفاظ على وضعها الأمني ومنع “داعش” من استغلال الحالة التي تشهدها العاصمة والتسلل اليها.
علاوي : لم يعد أمامنا مع تداعيات الأوضاع سوى تشكيل حكومة إنقاذ وطني
اكد رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي انه” لم يعد أمامنا مع تداعيات الأوضاع سوى التوجه الى رئاسة الجمهورية لإيجاد حلّ سياسي وأمني، للحفاظ على الأمن والاستقرار من خلال تبني جملة خيارات من بينها تشكيل حكومة إنقاذ وطني” .
وذكر علاوي في بيان اليوم ” اصبح من الواضح أن العملية السياسية وصلت طريقاً مسدوداً بعد ان عجزت الحكومة عن إجراء الإصلاحات المطلوبة، وفقدت رئاسة مجلس النواب شرعيتها، المرة تلو الأخرى. وبالرغم من كل هذا الانهيار والفشل ما زال التمسك بالكراسي هو ديدن القابضين على السلطة، حتى بعد ان انتهكت الحرمات وسادت الفوضى” .
وتابع ” لقد حذرنا منذ اليوم الأول من خطورة هذا الانحدار، وطالبنا مرة بعد مرة بإصلاحات حقيقية تمس جوهر العملية السياسية، وليس القشور فحسب.”
وشدد على انه ” لم يعد أمامنا مع تداعيات الأوضاع سوى التوجه الى رئاسة الجمهورية باعتبارها راعية الدستور، لإيجاد حلّ سياسي وأمني، للحفاظ على الأمن والاستقرار من خلال تبني جملة خيارات من بينها تشكيل حكومة إنقاذ وطني لمدة عام واحد، تواصل المعركة ضد تنظيم داعش الأرهابي، وتقيم إنتخابات نزيهة بإشراف الأمم المتحدة”.
هيأة الاعلام والاتصالات تدعو الى الابتعاد عن فبركة ونقل الاخبار المغلوطة
دعت هيأة الاعلام والاتصالات وسائل الاعلام كافة الى الى الابتعاد عن فبركة ونقل الاخبار المغلوطة في ظل الاحداث الجارية .
وذكر بيان للهيأة اليوم ” في هذا الظرف الحساس الذي تشهده البلاد تناشد هيئة الاعلام والاتصالات كافة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة بتحمل مسؤوليتها المهنية والالتزام بالدقة في نقل مسار الاحداث الجارية الان ، بعيدا عن نقل وفبركة الاخبار المغلوطة والتي تؤدي الى التفريط بوحدة البلاد وامنها واستقرارها “.
وطالبت مسؤولي هذه القنوات ومدراء المكاتب الاعلامية بضرورة توجيه مراسليهم وكوادرهم بضرورة الالتزام التام بمعايير مدونات السلوك الاعلامي في نقل الاحداث وعدم الانجرار وراء حالة الفوضى التي يريد البعض من ورائها ادخال البلاد في حالة الانفلات .
وتابع ” في نفس الوقت نهيب بوسائل الاعلام ان لا تهدي التنظيمات الارهابية فرصة للنفاذ لتحقيق اهدافها وسط نسيان مسؤوليتها في تغطية الانتصارات المتحققة في جبهات القتال وكذلك نقل وقائع الزيارة المليونية التي تحدث في نفس الوقت في العاصمة بغداد وعدم الانشغال عنها في نقل احداث ما يجري في المنطقة الخضراء”
وختم البيان ان” مسؤولية واخلاقية الاعلام تتطلب ان يسمو الجميع فوق اي اعتبار اخر من اجل ان نربح وحدة البلاد وأمنها واستقرارها “.
الاتحاد الأوروبي يدين اقتحام البرلمان العراقي ويحذر من زعزعة استقرار البلاد
دانت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، السبت، اقتحام المتظاهرين للبرلمان العراقي، كما حذرت من زعزعة استقرار البلاد مجدداً.
وقالت في بيان اطلع إن “الهجوم على البرلمان العراقي والتظاهرات العنيفة في بغداد قد يزيدان من تفاقم الوضع المتوتر أصلا”.
وفيما اعتبرت أن الأمر يتعلق بـ”عرقلة متعمدة للعملية الديموقراطية”، شددت على الحاجة الملحة الى “العودة الى النظام سريعا لما فيه مصلحة الشعب العراقي وكامل المنطقة التي تواجه تهديدات كثيرة”.
وقالت موغيريني إن “الاتحاد الأوروبي يدعم جهود رئيس الوزراء حيدر العبادي وغيره من القادة السياسيين لإيجاد حل للمأزق السياسي الراهن، ويدعو جميع البرلمانيين والشعب إلى دعم هذه الجهود، لا الى عرقلتها”.
وحضت جميع العراقيين والجهات الدولية والإقليمية على المساهمة في بلورة عملية ديموقراطية تحقق الاستقرار في البلاد.
محافظ بغداد:على القوات الامنية تفويت الفرصة على من يريد استغلال التظاهرات
وجه محافظ بغداد كافة التشكيلات الامنية بحفظ الامن والابتعاد عن الشائعات، وتفويت الفرصة على من يريد استغلال التظاهرات.
وقال محافظ بغداد علي التميمي في بيان تلقت “خنــدان” نسخة منه، ان “هناك فرقة متكاملة خاصة لحماية المنطقة الخضراء وعلى التشكيلات الامنية التي تقوم بحماية زوار الامام موسى الكاظم عليه السلام حفظ الامن وتفويت الفرصة على من يريد استغلال المظاهرة العفوية التي دخلت الى المنطقة الخضراء “.
واضاف التميمي ” لقد اجرينا اتصالات مع القيادات الامنية المسؤولة على حفظ الامن في المنطقة الخضراء وقالوا نحن متعاونين مع الذين دخلوا المنطقة وليس هناك خرق امني”.
وشد التميمي على “ايدي القوات الامنية وشكر جهودهم المبذولة وسعيهم في الحفاظ على ارواح المواطنين”، مطالبا “حماية الممتلكات العامة وعدم الاعتداء على الاخرين وانجاح زيارة الامام موسى الكاظم عليه السلام”
قادة التحالف الوطني يعقدون اجتماعا عاجلا
عقد قادة التحالف الوطني مساء امس اجتماعا عاجلا لمناقشة التداعيات السياسية الاخيرة .
وذكر مصدر مطلع ان ” قادة التحالف الوطني اجتمعوا بمنزل رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري ، لمناقشة اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء والازمة السياسية “.
واقتحم المتظاهرون المنطقة الخضراء ودخلوا الى مبنى مجلس النواب بعد كلمة لزعيم التيار مقتدى الصدر اكد فيها انسحابه من العملية السياسية مؤكدا “هنا يعلم الجميع اني ومن معي سوف لن نشترك في اي عملية سياسية فيها اي نوع من انواع من المحاصصة السياسية الحزبية ولو بعنوان التكنوقراط فارادة الشعب اعلى واهم ، سوف لن اسمح لهم بذلك اذا الشعب اعانني على ذلك”. داعيا الى ثورة شعبية تطيح بالفساد والمفسدين”.
مطار بغداد الدولي : حركة الطيران طبيعية ولايوجد أي مسؤول حاول السفر خارج البلد
اعلن مدير علاقات الخطوط الجوية العراقية صلاح تايه ان حركة الطيران طبيعية ولايوجد أي مسؤول حاول السفر خارج البلد.
وقال تايه في تصريح صحفي اليوم السبت ” لايوجد حاليا أي مسؤول في مطار بغداد يحاول السفر خارج البلد و حركة الطيران تسير بشكل طبيعي ولاتوجد اي مظاهر مسلحة في المطار واهاب بجميع المسافرين بعدم الاستماع إلى الشائعات”.
وكانت عمليات بغداد قد قررت إعلان حالة الطوارئ في العاصمة على خلفية اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء , فيما منعت الدخول الى العاصمة بغداد والطرق المؤدية إلى المنطقة الخضراء .
نائب عن اتحاد القوى: بغداد على حافة انهيار وشيك ولابد من تدخل العقلاء لايقافه
اكد النائب عن اتحاد القوى العراقية احمد الجربا، اليوم ان بغداد مقبلة على “انهيار” مشابه لما حدث في مدينة الموصل خلال شهر حزيران 2014، فيما شدد على ضرورة “تدخل العقلاء لايقاف الفتنة”.
وقال احمد الجربا في بيان، إن “العاصمة بغداد مقبله على انهيار لايختلف عن انهيار محافظة نينوى”.
وحذر الجربا، من “وقوع الانهيار بشكل واقعي مالم  يتدخل العقلاء ويوقفوا الفتنة”.
وكان الالاف من متظاهري التيار الصدري اقتحموا، السبت، المنطقة الخضراء ومبنى مجلس النواب العراقي، وسط بغداد، احتجاجا على عدم تحقيق الاصلاحات الشاملة، فيما حاصروا موظفي البرلمان وحطموا اثاث قاعة جلسات مجلس النواب.
العبادي يتفقد مبنى مجلس النواب
تفقد رئيس الوزراء في ساعة متقدمة من ليلة أمس، مبنى مجلس النواب العراقي بعد خلوه من المتظاهرين.
واقتحمت مجاميع غاضبة من المتظاهرين، أمس السبت 30 نيسان 2016، مبنى مجلس النواب العراقي، فيما دخل اخرون الى مبنى الامانة العامة لمجلس الوزراء، في المنطقة الخضراء وسط بغداد، احتجاجا على رفع جلسة البرلمان إلى الأسبوع المقبل دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري، فيما قرروا بعد ذلك بدء اعتصام مفتوح في ساحة الاحتفالات داخل الخضراء ببغداد.
مكتبه: العلاق سافر في مهمة وليس لديه علم باحداث اليوم
اصدر المكتب الاعلامي للنائب علي العلاق، السبت، توضيحا عن ماتناقلته بعض وسائل التواصل لاجتماعي “المغرضة” بشأن سفر العلاق للخارج، وفيما بين ان النائب سافر بمهمة، اكد انه ليس لديه أي علم عن احداث اليوم.
وقال المكتب في بيان ان “بعض وسائل التواصل الاجتماعي المغرضة تهدف لزرع الفتنة والطائفية والتفرقة بين أبناء الشعب العراقي”، مبينا ان “كل ما تناقلته من اخبار كاذبة وبعيدة عن المصداقية هدفها تشوية المتصدين لعملية الاصلاحات ومحاربة لارهاب”.
واضاف المكتب ان “سفر النائب العلاق في مهمة وتم حجز موعد السفر قبل عدة ايام وموعد السفر اليوم في الصباح الباكر”، مشيرا الى ان “النائب ليس لديه اي علم بأحداث اليوم التي حصلت في البرلمان”.
وتابع المكتب ان “الاوضاع في مدينة بغداد تحت سيطرة القوات الامنية”، داعيا الى “الاسراع لتلبية المطالَب المشروعة لأبناء شعبنا الكريم”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/01



كتابة تعليق لموضوع : دعوات لإجتماعات عاجلة لتطویق الأزمة وسحب المتظاهرين وتحذیر من انهیار الدولة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ايام صدام الحلوه ! - للكاتب هاني المالكي : جناب السيد هاني المالكي عظم الله اجوركم بمصابكم بشهادة والدكم على ايدي جلاوزه صدام واسئل الله ان يسكنه فسيح جناته وان يلهمكم الصبر والسلوان اقسم لك بالله العلي العظيم انا من ضحايا صدام وفعل بي ما فعل والله الشاهد على ما اقول لكن ياسيد هاني هل تعلم ان اغلب ازلام صدام وزنبانيته هم في سدة الحكم الان وهل تعلم ان ما كان يفعله هدام هؤلاء يفعلونه الان بل وابشع مما يفعله ازلام هدام هل تريد ان اعطيك اسماء السفاحين الموجودين في زمن صدام والموجودين حاليا في اعلى المناصب ولن اعطيك اسماء السنه بل ساعطيك اسماء شيعة ال ابي سفيان الذين سقوا شيعة العراق السم الزعاف سواء في زمن صدام او الان انا اتكلم عن نفسي بالنسبه لي هؤلاء وصدام وجهان لعمله واحده ولا يغرك حرية النشر التي نكتبها ونتمتع بها او المظاهرات فانها مرحله مؤقته بعدها ستكمم الافواه وتصادر الحريات ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!! .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سهيل عيساوي
صفحة الكاتب :
  سهيل عيساوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 من النتاج الفكري للإمام الكاظم - عليه السلام -:أدعيته المباركة وتفسيره القرآن الكريم  : د . خليل خلف بشير

 صدور العدد الثاني والثالث من مجلة رؤيــــــــــــا  : رؤيا الادبية

 الموقف المائي ليوم 28-4-2019

 وليد الحلي : مشروع الامام السجاد هو لاعادة تأهيل الانسان القادر على انتخاب الاصلح لقيادة الأمة  : اعلام د . وليد الحلي

 هنود ميسان  : عبدالله الجيزاني

 وزير التجارة وكالة يكشف عن ضبط أكبر حالة فساد رافقت عملية نقل وتسويق الحنطة  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 شاهد بالصور لقطات من تفجيرات كربلاء الارهابية

 كم يساوي رأس حيدر العبادي ؟  : اسماعيل البديري

 متطرفي العلمانية اشد خطرا من متطرفي الدين  : مهدي المولى

 خلاف العبادي مع حزب الدعوة ، تسبب في إقالة وزراء العمل والصحة  : زهير الفتلاوي

 وزارة الشباب والرياضة تشارك بورشة عن العمل التطوعي في لبنان  : وزارة الشباب والرياضة

 من كلثوميّات السَّمَر"الحبّ كلّه"..!  : د . سمر مطير البستنجي

 المالكي يلتقي رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية لدى العراق

 النقد والقصه القصيره الساخره  : قاسم محمد الياسري

  التقنيات الحديثة السلبيات والايجابيات  : عبد الحسين بريسم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net