تحرير الدولاب بالكامل وصد هجوم بالکرمة ومقتل واصابة 292 داعشیا

 اعلن مجلس محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، تحرير ناحية الدولاب بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها الحكومية، غرب الرمادي، مركز محافظة الانبار، (110 كم غرب بغداد)، وفيما اشار الى ان معارك التحرير اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم (داعش)، اكد ان القوات الامنية تستعد لتحرير المناطق التي تقع خلف ضفاف نهر الفرات في القضاء.

وقال عضو اللجنة الامنية في مجلس الانبار راجع بركات العيساوي إن “القوات المشتركة تمكنت، مساء اليوم، من تحرير ناحية الدولاب، غربي قضاء هيت،(70 كم غرب الرمادي)، بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها الحكومية بعد معارك عنيفة مع عناصر التنظيم الارهابي مما اسفر عن مقتل العشرات من عناصرهم وتدمير عدد من العجلات التي كانوا يستقلونها”.
واضاف العيساوي، ان “القوات الامنية تستعد لتطهير ما تبقى من مناطق هيت في محاورها، التي تقع خلف ضفاف نهر الفرات في هيت غربي الرمادي، ومنها منطقة جبة وجزيرة الشامية وحي البكر”، مؤكدا أن “خسائر عصابات (داعش) فادحة خلال معارك التطهير في الدولاب مع هروب العشرات من قادة التنظيم الى القائم ومنها الى الرقة السورية بعد سيطرة القوات الامنية على المناطق التي يتم استهدافها بمعارك التحرير في المناطق الغربية”.
القوات العراقية تحرر قرية “المهانة” في محور مخمور
تمكنت قوات الجيش العراقي اليوم الاربعاء، من تحرية قرية “المهانة” في محور مخمور، من سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي.
وقال رشاد كلالي مسؤول لجنة تنظيمات مخمور للاتحاد الوطني الكردستاني ان الجيش العراقي تمكن قبل قليل من تحرير قرية المهانة  الواقعة ضمن حدود قضاء مخمور، من سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي.
وكانت قوات الجيش العراقي، شنت عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم “داعش” الارهابي في قرية “المهانة”، في ساعات متأخرة من ليلة امس الثلاثاء.
مقتل 200 من “داعش” بعملية تطهير قرية مهانة
أعلنت قيادة عمليات نينوى، الأربعاء، تحرير قرية مهانة في نينوى بعملية عسكرية أسفرت عن مقتل أكثر من 200 عنصر من “داعش”.
وقالت القيادة في بيان إن “قطعات من اللواء 72 التابع للفرقة 15 قيادة عمليات تحرير نينوى شرعت، صباح اليوم، بتطهير قرية مهانة التي لها أهمية حيوية لعصابات داعش الإرهابية لقربها من ناحية القيارة وقرى الحاج علي”، موضحة أن ما يسمى قوات النخبة التابعة لتنظيم داعش وكذلك كتيبة الانغماسيين التي تعتبر بمثابة القوات الخاصة للتنظيم المجرم كانت متواجدة في القرية”.
وأضافت القيادة، “الضربات الجوية الدقيقة والقصف المدفعي الكثيف الذي استمرت لأكثر من 30 دقيقة، سبب انهيارا في صفوف داعش في الساعة الأولى من الهجوم”، مؤكدة أن “خسائر داعش كانت مقتل أكثر من 200 إرهابي لازالت جثثهم في ارض المعركة والوديان القريبة من القرية”.
وأوضحت، أن “الهجوم أسفر أيضا عن تفجير أربع عجلات مفخخة وتدمير أربع منصات صواريخ في قرى الحاج علي وكركوك القريبتان من قرية مهانة، فضلا عن تدمير سبع مفارز هاون حاولت إسناد فلول التنظيم المنهارة”، مؤكدة تحرير القرية بالكامل بدون أي خسائر”.
مقتل “ارهابي” يحمل حزاماً ناسفاً شمال الرمادي
أعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الأربعاء، مقتل “ارهابي” يحمل حزاماً ناسفاً شمال مدينة الرمادي، فيما أشار الى تفجير 20 عبوة ناسفة تحت السيطرة ومعالجة 20 صاروخ كاتيوشا غرب المدينة.
وقال المحلاوي إن “قوة من الجيش تابعة لعمليات الأنبار تمكنت من قتل إرهابي يحمل حزاماً ناسفاً شمال منطقة البوذياب شمال الرمادي، دون خسائر مادية او بشرية بصفوف قواتنا”.
وأضاف المحلاوي، أن “قوة من الجهد الهندسي التابع للجيش تمكنت من تفجير ثماني عبوات ناسفة تحت السيطرة وتفكيك عبوتين ناسفتين في معمل غاز الرمادي شرقي الرمادي”.
وتابع المحلاوي، أن “قوة أخرى من الجهد الهندسي تابعة للجيش ضمن عمليات الانبار تمكنت من تفجير 20 عبوة ناسفة تحت السيطرة ومعالجة 20 صاروخ كاتيوشا في دائرة مرور قضاء هيت (70كم غرب الرمادي)”.
مقتل 14 عنصرا من “داعش” بقصف للتحالف الدولي غرب الرمادي
اعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون، الأربعاء، عن مقتل 14 عنصرا من “داعش” بقصف لطيران التحالف الدولي غرب الرمادي.
وقال دبعون إن “طيران التحالف الدولي وبمساندة قطعات من الجيش تابعة للفرقة السابعة تمكن من قصف مخزن عتاد ونفق لتنظيم داعش في منطقة الدولاب غرب هيت 70كم غرب الرمادي”.
وأضاف دبعون، أن “القصف اسفر عن مقتل 14 إرهابيا من داعش بينهم ثلاث قناصيين وتدمير النفق وكدس العتاد والحاقهم خسائر مادية وبشرية بين صفوف التنظيم”.
التحالف الدولي يشن 23 غارة على داعش في العراق فقط
شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 23 غارة جوية جديدة على مسلحي تنظيم داعش في العراق.
وقالت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان اليوم الأربعاء ان التحالف وجه الضربات قرب مدن البغدادي وبيجي والفلوجة وهيت وكركوك وكيسيك والموصل والقيارة وسنجار وسلطان عبدالله وتلعفر.
وأضاف البيان ان الغارات استهدفت وحدات تكتيكية وعددا من الانفاق ومدافع ثقيلة ومواقع للقتال ونظم مدفعية لاطلاق قذائف الهاون كان يستخدمها مسلحو داعش.
قطع امداد داعش من الحويجة والشرقاط باتجاه جنوب شرق الموصل
قطعت فصائل الحشد الشعبي، امداد عصابات داعش الإرهابية من قضائي الحويجة بمحافظة كركوك، والشرقاط في محافظة صلاح الدين، باتجاه جنوب شرق مدينة الموصل.
وذكر بيان للإعلام الحشد، “تم قطع خطوط إمداد داعش من الحويجة والشرقاط باتجاه جنوب شرق الموصل”، مشيرا إلى “ضرب صهريج مفخخ بطنين TNTفي {قرية المهانة}”.
وأضاف كما تم “قصف موقع لاجتماع داعش بقرية الخطاب بين القيارة والمهانة، و قتل من 40 إلى 45 داعشيا”.
وتابع البيان كما تم تفجير “كدس أسلحة للدواعش لهم جنوب الموصل، قتلى وجرحى داعش يحاولون تهريبهم إلى القيارة دون جدوى”، مؤكدا إن “قواتنا لم تتكبد بهذه المعركة أي إصابات”.
إحباط هجوم انتحاري بثلاث سيارات مفخخة ومقتل سبعة من عناصر (داعش) في الكرمة
أعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، عن احباط هجوم انتحاري بثلاث سيارات مفخخة ومقتل سبعة من عناصر تنظيم (داعش) خلال عملية تحرير مركز قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة،(62 كم غرب بغداد).
وقال آمر الفوج الأول في لواء كرمة الفلوجة للحشد الشعبي العقيد محمود مرضي الجميلي إن “القوات المشتركة نفذت، اليوم، عملية عسكرية تعرضية ضمن معارك تطهير وسط قضاء الكرمة، استهدفت تجمعات تنظيم (داعش) في منطقة البوتاية وسط القضاء،(19 كم شرقي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتل سبعة من عناصر تنظيم (داعش) وتفجير ثلاث سيارات مفخخة يقودها انتحاريون حاولوا استهداف القطعات الامنية اثناء تقدمها”.
وأضاف الجميلي أن “القوات الامنية تنفذ عمليات قتالية لمعرفة مراكز تجمع عناصر التنظيم الارهابي واستنزاف قواته من خلال شن معارك تعرضية بمناطق مختلفة من الكرمة”.
(داعش) يقصف مجمعاً سكنياً غرب الرمادي بـ 50 صاروخ كاتيوشا
أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، أن تنظيم (داعش) قصف مجمعاً سكنياً في ناحية البغدادي غرب الرمادي(110 كم غرب بغداد) بـ50 صاروخ كاتيوشا، فيما أشار الى سقوط قتلى وجرحى جراء القصف.
وقال ضابط استخبارات الحشد الشعبي في لواء الصمود بقضاء حديثة المقدم ناظم الجغيفي ان” تنظيم (داعش) اطلق 50 صاروخ كاتيوشا مستهدفاً المجمع السكني في ناحية البغدادي، غرب الرمادي”، مبيناً أن ” المعلومات الاولية تشير الى وقوع قتلى وجرحى جراء القصف”.
وأضاف الجغيفي أن ” القوات الامنية شرعت بعملية تمشيط ومراقبة لرصد مناطق تمركز تنظيم (داعش) في محاور البغدادي وقصف منصات اطلاق صواريخهم مع تعزيز الانتشار الامني تحسباً من وقوع هجمات مماثلة”.
مقتل مايسمى “امير مساجد” داعش في الشرقاط
قتل مايسمى بـ “امير مساجد “عصابات داعش ” الارهابیة المدعو ادريس الشبل (ابو صخر) في قضاء الشرقاط .
أفاد مصدر مخول خاص في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم ، الأربعاء ، بأن “طيران القوة الجوية العراقية قصف عجلتين نوع كوستر محملة بالدواعش قرب جسر ام الشبابيط وكانت الاصابة مباشرة حيث امتلئ المكان بالجثث وتم التعرف على أحد القتلى وهو مايسمى “امير مساجد “داعش ” المدعو ادريس الشبل …ابو صخر” وكذلك تم قصف السيطرة القريبة من الموقع الهدف”.
القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة “الإرهاب” جنوبى بغداد
افاد مصدر امني العاصمة بغداد لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، الأربعاء ، بأن “مفارز مشتركة من قيادة شرطة بغداد والاستخبارات داهمت، اليوم، وكراً إرهابياً في قضاء المدائن جنوبي بغداد، ما أسفر عن إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص وفق المادة ٤ إرهاب”.
وأضاف المصدر ، أن “عملية الدهم نفذت وفق معلومات استخبارية، وجرى اقتياد المعتقلين الى مركز أمني للتحقيق معهم”.
حرق ثلاث عجلات وقتل 6 “دواعش” بالصينية
اعلنت مصادر امنیة عراقیة الیوم ان كتائب جند الامام تمکنت من حرق ثلاث عجلات وقتل 6 “دواعش” في قاطع الصينية – حديثة
أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم ، الأربعاء ، بأن”ابطال قوات الحشد الشعبي كتائب جند الامام عج يصدون تعرضا للعدو في قاطع الصينية – حديثة ، حيث تم حرق ثلاث عجلات وقتل ٦ من الدواعش “.
قتل وجرح 51 ارهابيا وتفكيك 85 عبوة ناسفة بقاطع عمليات بغداد
افاد بيان لقيادة عمليات بغداد ورد اليوم ، الأربعاء ، بأن” قواتنا الأمنية في فرقة المشاة (14) تستمر في تقدمها لتحقيق الأهداف المرسومة لها في مناطق: (الكرمة، والبوشجل، وناظم التقسيم) حيث تمكنت من قتل (19) إرهابيا وجرح (6) اخرين، وتدمير عجلة ودراجة نارية وقتل مستقليها،وتفكيك ومعالجة (14) منزل مفخخ، و(79) عبوة ناسفة، فضلاً عن تمدير معمل للتفخيخ “.
وأضاف ان” طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية ضمن قاطع فرقة المشاة (14) تمكن خلالها من قتل (14) إرهابيا، وتدمير مفرزتي هاون وقتل اعدادهما، ووكرين للعدو، ومفرزة رشاشة ثقيلة وقتل من فيها، في منطقة الروفة شمال غربي بغداد “.
وتابع ان” قوة من فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من قتل (7) إرهابيين، في منطقة الصبيحات، وتمكنت قوة من لواء المدرع (35) من رصد وقتل (4) إرهابيين في منطقة الهيتاويين غربي بغداد”.
معالجة عشرات العبوات و20 صاروخ كاتيوشا بالرمادي
اعلنت مصادر عراقیة عن معالجة عشرات العبوات الناسفة و20 صاروخ كاتيوشا في مدينة الرمادي وقضاء هيت .
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم ، الأربعاء ، بأنه” تم تفجير ثمان عبوات ناسفة وتفكيك عبوتين في معمل غاز الرمادي، فضلا عن تفجير 20 عبوة ناسفة تحت السيطرة و20 صاروخ كاتيوشا في دائرة مرور قضاء هيت”.
مقتل خمسة عناصر من “داعش” بمواجهات بالدولاب
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، الأربعاء ، بأن “قوة من فوج مغاوير الفرقة السابعة بالجيش اشتبكت بمختلف الأسلحة مع عناصر لتنظيم داعش في منطقة الدولاب ضمن قضاء هيت، (70 كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن مقتل خمسة عناصر من التنظيم”.
وأضاف المصدر، أن “المواجهات جاءت بعد خروج بعض عناصر التنظيم من احد الأنفاق التي كانوا مختبئين، وأسفرت عن مقتلهم جميعهم”.
مقتل سبعة دواعش بينهم قيادي تونسي بمکحول
أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم ، الأربعاء ، بأن “قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي نصبت كمينا نوعيا في محيط جبال مكحول شمال صلاح الدين، أسفر عن مقتل سبعة من داعش بينهم قيادي تونسي الجنسية يدعى أبو جراح”.
وأضاف المصدر، أن “إستراتيجية الكمائن التي تعتمدها القوى الأمنية والحشد الشعبي نجحت في الإطاحة بالعشرات من قيادات وعناصر تنظيم داعش خلال الأشهر الماضية”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/27



كتابة تعليق لموضوع : تحرير الدولاب بالكامل وصد هجوم بالکرمة ومقتل واصابة 292 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net