صفحة الكاتب : زهير الفتلاوي

لواء بغداد 56.. والإجراءات التعسفية ضد المواطنين
زهير الفتلاوي
 يضطهد "لواء بغداد56"المواطنين بشكل منظم بحجة انه مكلف بحماية المنطقة الخضراء وبقية المناطق المحيطة  بها وخاصة مجمع الصالحية السكني وكرادة مريم، سكان المنطقة يشكون من تلك الإجراءات التعسفة الظالمة ، ويتعامل معهم الجنود  وفق إجراءات تعسفية صادمه ومخيفة  ، وعلى الرغم من التضحيات التي يقدمها الجيش العراقي والحشد الشعبي الابطال  وبقية القوات الأمنية في سوح القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي  الا ان تصرفات وإعمال هذا اللواء لم تنم على الشعور بهذه المسؤولية والمحافظة على حريات الناس الشخصية  واحترام حقوق الإنسان ، وتبدأ المعاناة من التدخل بشؤون السكان الشخصية ومعاكسة النساء ، والدخول الى المجمع حسب المزاجية خاصة لضيوف المجمع  وإجبارهم على دفع المبالغ المالية الى أصحاب الباركات على الرغم من انها مخصصة الى السكان وليس للمضاربة وخمط الضيوف ، وهناك بعض الجنود يقومون بالاعتداء على المواطنين بشتى الأساليب التعسفية والمخالفة لقيم الرجولة وشرف العسكرية وخاصة للنساء  كما حصل يوم الجمعة  الماضية  في الساعة السادسة والنصف 22 /4  بقيام عدد كبير من الجنود بالاعتداء على مواطن من سكنة المنطقة مقابل السفارة الإيرانية امام أعيننا ، وعلى الرغم من اصطحاب المواطن لعائلته وهو يروم الدخول الى داره الاان الجنود انهالوا عليه بالضرب المبرح وسحب اقسام  الرشاشة وأرعبو الأطفال والنساء وهو شخص اعزل، وهذه ليست المرة الاولى ان  اخلاق الجندية وشرف المهنة واحترام حقوق الانسان  هو الواجب الرسمي الذي تكلف به القوات الامنية ، ليس تنظيم شؤون الناس والمحافظة على الامن بترهيب حياتهم واهانتهم بهذه الطريقة  والتهديد باطلاق النار عليهم بحجة انهم خالفوا القانون ، وهناك سيطرة تقف بقرب المصرف الصناعي وتحدث إرباك للمركبات والدخول حسب المزاج ولا وجود للتنظيم عشرات الجنود يمزحون فيما بينهم ويستخدمون جهاز الموبايل والمواطن "مسموط " من جراء الزحام  اما عن الإهمال وانتشار القمامة وسوء الخدمات فحدث ولا حرج اذ لايسمحون بدخول الآليات وتنظيف المجمع على الرغم من حدوث العديد من الحرائق وانتشار الامراض الا  ان هناك سياج يحيط بهذه القمامة خلف احدى العمارات  يصعب على السكان هدمه بسبب عدم موافقتهم واعطاء الضوء الاخر للأهالي والجهات المختصة في شركة التنظيف التابعة الى امانة بغداد والسكان يتحملون تلك الأضرار البيئية والصحية والتي تضر الأطفال خاصة ، وتحصل يوميا عشرات المشاجرات بينهم وبين السكان خاصة فيما يتعلق بدخول الدرجات النارية والهوائية فهم يتعاملون مع مستخدمي الدرجات على مزاجهم واهوائهم على الرغم من حمل هؤلاء كافة المستمسكات الرسمية وخاصة بطاقة السكن وهوية الاحوال المدينة وبيقة الباجات يمنعون دخولها وربما هناك اتفاق بينهم وبين أصحاب الباركات  ، وهناك مشكلة اخذ مفاتيح اسطح العمارات اذ توجد أعمال صيانة لتلك السطوح وعطل اجهزة "الستلايت" وتنظيف خزانات المياه  وغيرها الا ان المفتاح لم يعطى ، والكل يقول ان الاستخبارات مسؤولة عليه وشخص اخر يقول الامن الوطني ويبقى المواطن في حيره من امره لا يعرف اين يذهب ولمن يشتكي ةهو يلاقي الذلة والمهانة من قبلهم  بحجة ان هذا اللواء مدعوم من المالكي ولا يحق لاي شخص التدخل بشؤونهم ولا هناك من يردع تلك الممارسات الغير اخلاقية ولا قانونية ، نطالب اللجنة الامنية في محافظة بغداد محاسبة من يسئ للمواطن البغدادي كائن  من يكون ، ويجب احترام حقوق الانسان ، والمثل يقول (ياغريب كون اديب) نطالب مكتب ريئس الوزراء وقيادة عمليات بغداد ومن يعنيه الامر محاسبة ومعاقبة من يهين المواطن العراقي لان الدستور العراقي لا يسمح للعسكري المكلف بخدمه عامه ويحافظ على الامن  التجاوز على المواطنين وتخريب ممتلكاتهم وإرهاب الاطفال والنساء وعرقلة مصالح الناس بحجة توصيات من المالكي او غيره ، هذه المشاكل تواجه سكان مجمع الصالحية يوميا نرجو من الجهات المسؤولة إنقاذ  السكان  واحترام حقوق الإنسان.            

  

زهير الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/24



كتابة تعليق لموضوع : لواء بغداد 56.. والإجراءات التعسفية ضد المواطنين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حازم اسماعيل كاظم
صفحة الكاتب :
  حازم اسماعيل كاظم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  السكك الحديد العراقية جهد متميًز في ظرف استثنائي  : خالد محمد الجنابي

 لاحل الا بتغيير الدستور  : د . ناهدة التميمي

 اختفاء الكعكة العراقية , في ظروف غامضة.  : عباس طريم

 ذي قار تتضامن مع أشقاءها الفلسطينيين في اليوم القدس العالمي  : جلال السويدي

 خبز وشاي  : عباس عبد المجيد الزيدي

 شاعرة بحرينية تحصل على المرتبة الاولى في مسابقة الجود العالمية الثالثة  : وكالة نون الاخبارية

 من امراض العراق : عشيرة وعصابة الوزير  : جمعة عبد الله

 كربلاء عشقي  : اسعد كمال الشبلي

 عندما يدار البلد من السوشل ميديا  : خالد الناهي

 وزارة الموارد المائية تواصل تطهيراتها لجداول ومبازل محافظة كركوك  : وزارة الموارد المائية

 الدروز الطائفة المنسية  : غسان توفيق الحسني

  سفراء خارج الضوابط عمر البرزنجي أنموذجا؟؟ / 1  : صادق الفرحان

 مستشارة رئيس الوزراء بشرى الزويني تبحث مع الصليب الاحمر (تأثير الحروب على المرأة)  : فراس الكرباسي

 هموم العراقي....وهموم العمليه السياسيه  : د . يوسف السعيدي

 حشد الأنبار يعلن تحرير منطقة الشقق بقضاء عنه ورفع العلم فوقها

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net