صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل تشارك في ورشة تفعيل القرار (1325) حول النساء الناجيات من العنف والنزاعات المسلحة
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 
زارت مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية عطور حسين الموسوي اثناء تواجدها في ورشة عمل في اربيل مخيمات النازحين من محافظة نينوى الواقعة على حدود مدينة عين كاوة , وتفقدت ايضاً خيماً للنازحين المسيحين وهذا المخيم برعاية الكنيسة وجهودها مع المنظمات الدولية . واطلعت الموسوي على احوال المستفيدات من اعانات الحماية الاجتماعية ومن تنطبق عليهن شروط الشمول .
كما زارت مخيماً طارئاً لمكون الشبك والنازحين من محافظة نينوى بعد احداث داعش الارهابية موضحة ان الاوضاع كانت في هذا المخيم سيئة والنساء غير مدعومات ووجود عدد كبير من هؤلاء النساء تنطبق عليهن شروط وضوابط الشمول باعانات الدائرة ولكن يصعب عليهن الوصول الى المقر البديل لقسم نينوى. لذا اقترحت الموسوي فتح فرع في اربيل يكون قريبا من هذين المخيمين لتسهيل وصول خدمة الدائرة لهؤلاء النساء وتخفيفاً لمعاناتهن المتراكمة وتمت موافقة معالي السيد وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني على ذلك فوراً وسيتم فتح الفرع قريباً جداً .
وكانت مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة قد شاركت في ورشة العمل الخاصة بتفعيل قرار (1325) حول النساء الناجيات من العنف والنزاعات المسلحة في اربيل بدعوة من الامانة العامة لمجلس الوزراء كممثلة عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وبحضور منظمات دولية وممثلين من جميع الوزارات الحكومية في الحكومة الاتحادية والاقليم وذلك يومي 6-7/4/2016 . وعرفت مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة للحضور بأنها الدائرة المعنية بحماية المرأة التي لاتمتلك معيل وشمولهن باعانات الحماية الاجتماعية وتوفير الحماية اللازمة لهن بتخصيص غرفة خاصة في الدائرة تدعى بغرفة (الدعم النفسي) وتخصيص باحثة اجتماعية تتحدث وتحل مشاكل المستفيدات وتنظيم الدورات التدريبية لهن وتقدم الدائرة جميع التسهيلات اللازمة لانجاز معاملات النساء , فضلا عن شمول النازحات المستحقات منهن بالاعانات وخاصة الايزيدات منهن واستثناء وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني لهن من جميع الضوابط والقوانين المعمول بها تخفيفاً لمعاناتهن .
وشددت الموسوي في كلامها على ضرورة ان يتخذ كل مسؤول حكومي او من المجتمع المدني دوره في حماية هؤلاء النسوة في ظل الظرف الراهن الذي يمر به بلدنا ويعتبر اقل واجب  يجب ان نقدمه . 
كما تفقدت مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة مركز الوليد  التابع للدائرة بتاريخ 13/4/2016 لمتابعة سير عملية الشمول الجديد للنساء وكيفية استلام المعاملات والاستمارات الخاصة بالشمول وبحضور قيس العامري من مكتب متابعة الوزير . ووجهت المدير العام الموظفين الى تبسيط الاجراءات والدقة في انجاز الاستمارات والمعاملات لشمول  اكبر عدد من النساء  المستحقات  اللاتي يعشن تحت خط الفقر بأعانات الحماية الاجتماعية في وقت قياسي  مشددة على مراعاة الحالات الخاصة للعاجزات الكبيرات في السن والمعوقات والتقليل من الروتين والحلقات الزائدة .
كما التقت عددا من النساء وتابعت معاملاتهن ودعتهم بأستخدام الاستمارة بصورة صحيحة ، منوهة  الى ان العمل الميداني والاشراف على مفاصل العمل هو من اولويات العمل في الدائرة لتذليل الصعوبات المتوقعة في الشمول الجديد  . 
وشكرت المدير العام جهود العاملين في المركز كما وجهت الموظفات المدققات في هذا المنفذ على ضرورة ان يتم توقيع المدققة للاستمارة بالاسم الثلاثي والتاريخ قبل تسليم الوصل الى المتقدمة بمعاملتها للمنفذ المذكور واعتماد ضوابط العمل الموجهة الى جميع اقسامنا ومنافذنا ولاسيما وان هذا الشمول يختلف عن سابقه كونه الكترونياً .
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/24



كتابة تعليق لموضوع : العمل تشارك في ورشة تفعيل القرار (1325) حول النساء الناجيات من العنف والنزاعات المسلحة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net