صفحة الكاتب : موقع العتبة العلوية المقدسة

العتبة العلویة تتشح بالسواد لوفاة السیدة زینب وتقيم ملتقى ثقافي وتنجز مقام الامام السجاد
موقع العتبة العلوية المقدسة

 نشر معالم السواد والحزن وإقامة مواكب العزاء في رحاب مرقد أمير المؤمنين (ع) في ذكرى وفاة عقيلة الطالبين زينب بنت علي بن أبي طالب (عليها السلام) 

 
اتشحت أرجاء مرقد أمير المؤمنين علي ( عليه السلام) والصحن الحيدري الشريف بمعالم الحزن والسواد إحياءً لذكرى وفاة عقيلة بني هاشم بطلة كربلاء السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب (عليها السلام).
وتم رفع العقيلة زينب فوق قبة المرقد الطاهر فيما بادر منتشبو العتبة العلوية المقدسة الى إقامة  مراسم العزاء مع إطلالة ساعات الصباح الأولى ، وقامت هيئة مواكب العتبة المقدسة بإقامة موكب عزاء رسمي في المناسبة شارك فيها مسؤولو ومنتسبو العتبة العلوية المقدسة من مختلف الأقسام العاملين فيها .
شعبة الدراسات والبحوث النسوية في العتبة العلوية المقدسة تقيم ملتقى ثقافي فكري
دعما منها لاستمرار الحركة العلمية والنهضة الثقافية التي تشهدها الساحة العلمية في النجف الاشرف، أقامت شعبة الدراسات والبحوث التابعة لقسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة الملتقى الثقافي الفكري في المكتبة الحيدرية وباستضافة الدكتور الباحثة هاجر دوير حاشوش قسم العلوم القرآنية في كلية التربية ـ جامعة الكوفة والتي ألقت بحثها الذي تضمن إبراز دور الإمام الباقر (عليه السلام) في حياته المباركة ودوره المهم الريادي في الإصلاح .
وقالت مسؤولة شعبة الدراسات والبحوث أسامة حمودي في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة ” ارتأينا عبر الملتقى الثقافي الفكري ان نخصص جلسة حوار حول التعريف بالإمام الباقر عليه السلام ، مشيرة إلى إن هدف الملتقى هوتشخيص الثقافة والأفكار الإسلامية الهادفة والتطرق إلى المناسبات الدينية والتحاور والتناقش من اجل الوصول إلى أجوبة صحيح وفق منهج أهل البيت (عليهم السلام) تخدم المجتمع عامة والمرأة النجفية خاصة ، مضيفة إن الملتقى يعقد يوم من كل شهر وباستضافة شخصيات أكاديمية وتدريسية وباحثات في علوم أهل البيت “.
وفي ختام المحاضرة فتح باب النقاش وتفضلت عدد من الحاضرات بالأسئلة والاستفسارات للباحثة وبعض الإشكالات والمداخلات والتي إجابة عنها.
وحضر الملتقىعدد من الشخصيات النسوية الرسمية والاكاديمية والتروبية والحوزوية وعدد من المنتسبات .
إنجاز أعمال الصب الكونكريتي للجزء الأمامي لمقام الإمام السجاد (ع) الملحق بمشروع صحن فاطمة (ع)
بادرت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بالإشراف على تنفيذ مشروع بناء وتأهيل مقام الإمام السجاد التاريخي الواقع في نهاية مشروع صحن فاطمة عليها السلام وذلك بالتعاون مع شركة الكوثر الإيرانية المسؤولة على تنفيذ كامل مشروع الصحن الفاطمي.
وقال المهندس المقيم للمشروع السيد كرار الموسوي من قسم الشؤون الهندسية والفنية للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ” بتوجيه وإشراف من قبل سماحة الأمين العام للعتبة المقدسة باشرت كوادرنا الهندسية بالإشراف على مشروع بناء وتأهيل مقام الإمام السجاد (عليه السلام)”.
وأضاف” تبلغ مساحة المشروع (1790) متر مربع وقد تم انجاز أعمال الصب الكونكريتي للجزء الأمامي من المقام والذي تبلغ مساحته (1090) مترا مربعا”.
واوضح ” عدد الطوابق الرئيسي للمشروع طابقين الأول وهو الجزء الأمامي بمساحة (1090) مترا مربعا، فيما يتضمن الجزء الخلفي للمشروع والذي يمثل استراحة الزائرين مساحة (700) متر مربع)”.
يذكر أن الأعمال الكونكريتي لكامل مشروع صحن فاطمة قد تم إنجازها بالكامل فيما بادرت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة الى افتتاح جزء من مساحة الزيارة والعبادة خلال الاحتفال بذكرى ولادة سيدة نساء العالمين الزهراء فاطمة (عليها السلام).

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موقع العتبة العلوية المقدسة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/23



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلویة تتشح بالسواد لوفاة السیدة زینب وتقيم ملتقى ثقافي وتنجز مقام الامام السجاد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net