صفحة الكاتب : عبد الصاحب الناصر

مزاجية التخلف
عبد الصاحب الناصر
مزاجية  "التخلف" تنتصر دائما في العراق.
بدءً بالقادة الذين اتفقوا على نهب الشعب و الوطن  و اتفقوا على غسل وجوههم بـ (...)، يليهم الوسطاء الذين يحللون كما يشاؤون، و كل شيء حسب رغبات قادتهم، ومعهم المتحذلقون الذين تهمهم السفسطة، فيساهمون من اجلها فقط و يتناغم معهم بقايا من لم يكن في زمن الطاغية ذو شأن ليعوض في هذا الزمن الاغبر  ما فاته من وجاهة. الكل مهتم و مشمول و مستفيد و يتباكى على الماضي. هذه حالة لم تحدث في اي بلد من بلدان العالم حتى التي لا تاريخ لها. و نواب صحوا قبل ان يُسحلوا، و شعب يستحسن سباته، ومتعلمون لا يعلمون. و بلد  بات من  احسن صفاته و اجملها الافلاس و الاعتصام  بـ”العزة بالاثم“. حتى رب العالمين ابتعد وتنصل و توقف عن السعي،  فهرب يأسا  كظيماً، واستسلم للطغاة فتركها للاطفال ذوي النزعات والاهواء الشاذة والجشع، و إن اصبح كلهم من المتخمين ”ابدا” ابناء العوائل التي لم يكن يوما لها أي اهتمام بالشعب  .
و اضحت من  سماة هذا العصر الأغبر، أن وطن و ارض و شعب و تاريخ كلهم في مهب الريح، لا يملك اي دالة او نزعة للالتحاق بأي مسيرة مهما كانت بطيئة كمسيرة السلحفاة. يا لها من حالة بائسة  امست  خارج مساحات الفهم و المنطق و حتى الحلم .
الامريكان و الايرانيون و السعوديون و الخليجيون و الاسرائيليون ! نصر بخجل مؤلم و  نقول نعم هم هؤلاء الاشرار، ولكن لم نسأل انفسنا ماذا فعلنا نحن ؟؟؟ فبات نشيد هذه الامة البكاء والنحيب والحسرة والخنوع والتأسف والتأفف، والاسترحام وطلب العطف والغفران. حتى المتحدون مختلفون في كل شيء، إلا في موضوع واحد برفض كل شيء، لكنهم  مختلفون في كل الامور الباقية وهم يقفون في ساحة التحرير. يساري يميني اسلامي علماني طائفي وعنصري، و كأنه لا يوجد  اي شيء على ندرته واهميته يجمعهم إلا الاقتتال و التفرقة و السب و الاتهام، و الاختلاف، وكلهم يعرفون ان اعادة إنتاج وتسويق الاكاذيب يخدم الارهابيين والفاسدين، فتصر على اعادة توزيعها و تدويرها وترويجها. فاضحينا ننتظر (ابن جلاّ وطلاع الثنايا!)، لكن بيننا الف ابن جلا و اخوته و أنسبائه و حمايته وتوابعه و مرتزقته .
يقول و يكرر و لا يستحي  وهو يساهم مع المتظاهرين و المعتصمين احد “زبانية مقتدى“ في ساحة التحرير يوم امس، يكرر ان سماحة حجة الاسلام والمسلمين، اية الله مقتدى الصدر، (القائد الضرورة) و تعليماته للمتظاهرين بالاستمرار في الاحتجاجات كان هذا امس مباشرة من ساحة التحرير، و ما الامس ببعيد؟ الم نكتب و نحذر مرارا من مقتدى الجاهل هذا بأنه لا يؤتمن! ها هو مقتدى الصدر  يسحب نوابه بخلاف ما تظاهروا زورا، يسحبهم كالقطيع من الاستمرار بالتظاهر داخل البرلمان، و الانكى، أنه يطالبهم بعدم الانخراط بالمهاترات السياسية ؟ و كأن غيره من هدد و توعد و شمر عن ساعده  و(تكرش حتى عاد بلا رقبة - كما قال مظفر النواب). ما هذا الافتراء و الاستعلاء على الناس، و كأنهم بهائم تتبع راعي القطيع. الم يؤنبه ضميره باحتواء كل هؤلاء الناس في وعاء من اوعية المدعي مقتدى الصدر ، و آخر يتكلم باسم اليسارية في نفس تلك المظاهرات يتهم كل الاسلام و الاسلاميين بالفساد، فهل نحن رعاع  ننعق مع كل ناعق الى هذه الدرجة، و نتبع رجل مسخ مثل فخري كريم ليقود هذه الاحتجاجات، بينما هو يقدس مسعود بارزاني الذي مازال يمنع نواب الاقليم و مجلسه من الاجتماع و يمنع وزراء الاقليم من العودة الى وزاراتهم، كيف يتبجح نواب كردستان العراق بكل صلافة انهم متفاهمون في بغداد وان كانوا مختلفين في الاقليم؟ ثم من قال ان اختيار وزير تكنوقراط من الكرد هو تجاوز على الدستور الذي يؤكد على مساهمة الجميع في خدمة العراق، وهل ان اي كردي لا يتبع  آل بارزان  ثم آل زيباري  هم من الدرجة الثالثة بعد اكراد الاتحاد الوطني و بعد  الاكراد  الفيلية ذوي الدرجة الرابعة  اوالخامسة؟ الم يأتمر صاحب موقع (صوت العراق) بأوامر المسخ فخري كريم، فيمنع اي انتقاد لفخري حتى أصبح الموقع بوقاً لفخري ؟ ثم يطلب من القراء و الكتاب بمساعدة الصفحة ماديا. ليدلني اي انسان او صديق او كاتب او مفكر، يدلني الى كلمة اصدق من هذه الحكمة: (كيفما تكونوا يولى عليكم !).و الم يقل سبحانه في صورة “”الرعد”” (لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم)؟ لم يقل ما بفئة بل قال “ما بقوم “.
اصبحنا شعب كوعاء لتجميع الاختلافات لنسجل سبقا في “ كتاب غينيز” للمفارقات و للارقام القياسية.
في نفس الوقت  يتظاهر الاطباء و ذوي الاختصاصات الصحية في النجف الاشرف احتجاجا على تجاوز اهالي المرضى عليهم  و لا نجد من يساندهم، ثم ننتقدهم لو هاجروا مع عوائلهم و نتباكى على الكفاءات المهاجرة !!
لو ان للاصلاج امل و حض و مستقبل في هذا البلد ، علينا ان نبدآ بانفسنا، و بسؤال واحد فقط ،هل نحن مع اعدة بناء العراق ؟. و عندما نتوصل الى قناعة غير مشوشة  او منتمية طائفيا و عنصريا و بدون افكار مؤدلجة باصرار و صادقون مع انفسنا.
سننظر للامور من منظور واقعي ،  حقيقي و سنتعرف على ما نحتاجه  لهذا البناء .غير ذلك هو هراء و عقم و ضحك على الذقون .
21/04/2016

  

عبد الصاحب الناصر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/20



كتابة تعليق لموضوع : مزاجية التخلف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو الحسن ، في 2016/04/21 .

عاد غراب البين عبد الصاحب الناصر كبير متملقي نوري تحفيه ليدس السم بالعسل
اما مقتدى فنحن نعرفه ******  وعنده مجموعه من ************ ونعرفه ما يثبت على موقف
لكن التم المتعوس على خايب الرجا نواب دوله الفافون جناح محتال العصر جماعه علاوي ابو البلاوي سنه المالكي بقياده احمد ابو الهوش هزلت حتى بان هزالها
بشرفك بشرفك بشرفك محمد الصيهود وحسن السنيد وحنونه الفتلاوي وعائله عبد صخيل وموفق ******************* الربيعي وغيرهم من الامعات هذوله شرفاء وداخلين من اجل الاصلاح نسيت رفيق علي نصيف عفوا عاليه نصيف بشرفك بشرفك هذوله يعرفون للشرف معنى بشرفك بشرفك بشرفك مشعان الجبوري داخل من اجل الاصلاح واحلفك للمره الاخيره بشرفك بشرفك بشرفك هذوله الدواب معتصمين بامر محتال العصر والمغرب لو بدون امره
كطنه واشلعوها من اذانك يرجع محتال العصر والمغرب لو تشترون الدنيا كلها بالفلوس ما يرجع نوري
نصيحه قدمتها لك سابقا والحين مقالاتك مكانها بموقع عراق الفافون مو بهذا الموقع الشريف






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم . تعقيبا على ما قاله الاخ نبيل الكرخي . فإن الخضر عليه السلام موجود باتفاق كل الاديان والمذاهب موجود منذ زمن ما قبل موسى وحتى يوم الناس هذا وله مقامات في كل مكان ، ومرّ بشخصه على كل الامم والاديان والروايات في كثيرة وكذلك بعض ما جاء في تفسي آي القرآن الكريم والخضر كما نعلم عبدٌ صالح ، ولا يمتلك خصائص الامام. يضاف إلى ذلك ان هناك احاديث عن آل البيت عليهم السلام تؤكد وجودهم في كثير من المشاهد التي مرت بها الامم السابقة. ان اسرار آل محمد لا يحيط بها عقل مثل عقولنا . وأما في ا لأديان الأخرى فإننا نرى شخصية ملكي صادوق لا بداية لها ولا نهاية ولا اب ولا ام ولكنه موجود حتى زمن المسيحية وقد احتار الجميع في تفسير شخصيته. يضاف إلى ذلك وجود الكثير من الانبياء احياء إما في السماء او في الأرض . فلا بد ان لذلك اهداف حيث تتدخل العناية الالهية بطول عمرهم . تحياتي

 
علّق نبيل الكرخي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بسم الله الرحمن الرحيم اتمنى لو ان كاتبة المقال بحثت موضوع النبي ايليا بصورة اعمق وان يستجمع المصادر ويحللها للوصول الى الهدف والنتيجة التي تنتج عنها بدلا من لي عنق النصوص وتجاهل العديد منها لكي يصل الى الهدف الذي حدده مسبقاً!! ربما يصح ان اسم (ايليا) هو تعريب لأسم (علي) ولكن هذا لا يعني بأي حال من الاحوال ان النبي ايليا الذي ظهر في بني اسرائيل هو نفس شخصية امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليهما السلام)! فتشابه الاسماء لا يعني تشابه الشخصيات كما هو معلوم. كما ان اسم علي مستخدم في الجاهلية ومعروف فيها. ولا اعرف الى اين يريد كاتب المقال ان نصل؟! هل نقول بأن الامام علي (عليه السلام) قد عاش شخصية اخرى قبل شخصيته الحالية! وهل الافكار في هذه المقال متطابقة مع العقيدة الاسلامية؟؟؟

 
علّق زين احمد ال جعفر ، على رؤية حول مرحلة الكاظمي - للكاتب احمد الخالصي : اتمنى لك كل التوفيق ..

 
علّق منير حجازي ، على ما بُولِغ به من أَنَّه تجاوزٌ على المرجعيةِ: - للكاتب د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود : مقال بائس مع الاسف اراد كاتبه ان يُحسن فاساء متى كان رجال الدين سببا في قطع العلاقة بين الوطن والسيادة؟ هنا بيت القصيد وليس إلى ما ذهبت إليه. ولماذا اختار رسام الكاريكاتير الزي الديني الشيعي للتعبير عن احقاده . سبحان الله الم ير الرسام ما يفعله علماء اهل السنة في السكوت عن تمزيق وحدة الامة العربية والاسلامية ولم يقرأ فتاواهم في تبرير حروب حكامهم على الوطن العربي والعالم الاسلامي ، الم يروا سكوت علمائهم الازهر والسعودية والزيتونة وغيرها عن سياسات حكوماتهم حول التطبيع مع ا لكيان الصهيوني الذي يسعى دائما لتمزيق شمل الامة والعبث بسيادتها . لماذا لم يختار الرسام الزي الديني السني؟ يا اخي اتق الله انت ملبوس عليك. نعم هكذا تنقلب المفاهيم على يد امثالك ، الم تصرخ احد النساء في البصرة بوجه علي ابن ابي طالب عليه السلام وقالت له (يا قاتل الاحبة). بينما تتغاضى عن افعال معاوية الاجرامية وافعال عائشة التي تسببت في هلاك رجال البصرة عشرين الف قتيل ؟ هكذا هي الاعين العوراء دائما.

 
علّق العلوية الحسيني ، على المرجع الديني علوي كركاني: آية الله السيستاني رمز الوحدة الوطنية في العراق : بوركت أقلام تدافع عن مرجع الطائفة حين اضبت على عداوته أقلام الحقد.

 
علّق حسن البراك ، على السيد الشهرستاني يكمل المرحلة العلاجية للتعافي من كورونا ويقدم شكره للكوادر الطبية : الشفاء باذن الله

 
علّق حسن البراك ، على التربية تعلن عن آلية القرارات الاخيرة لهيئة الرأي  : بوركتم اخبار قيمه ومفيده

 
علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ...

 
علّق مهند البراك ، على تعال ننبش بقايا الزنبق : ​​​​​​​ترجمة : حامد خضير الشمري - للكاتب د . سعد الحداد : الوردُ لم يجدْ مَنْ يقبِّلُهُ ... ثيمة وتصور جديد في رائعة الجمال افضت علينا بها ايها الاخ العزيز

 
علّق الكاتب ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : اشكر مرورك دكتور .. فقد اضفت للنص رونقا جديدا وشهادة للخباز من اديب وناقد تعلمنا منه الكثير .. اشكر مرة اخرى تشرفك بالتعليق وكما قلت فان الخباز يستحق الكتابة عنه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي جبار العتابي
صفحة الكاتب :
  علي جبار العتابي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net