صفحة الكاتب : حمزه الجناحي

كيف دخل القناصة الصرب الى الفلوجة ؟
حمزه الجناحي
لا يختلف اثنان أن وضع الفلوجة الان مثير للاستغراب ومثير ايضا للجدل ومنقسم بين فريقين يختلفان في الكثير من الاراء لكن الاغرب من كل اراء هذا الطرف وذاك أن الفلوجة المدينة الوحيدة التي دائما ما تكون مثار للجدل ليس على الداخل العراقي سياسيا بل حتى الداخل العام العالمي وحديث المحللين والصحافة وهي مدينة تفتح شهية المتابعين للأخبار عن العراق وما يجري في بلد الحضارات . 
فالمدينة اليوم تعتبر بنظر البعض قندهار العراق والموطن او المأوى رقم واحد لقادة وتحركات قادة تنظيم القاعدة سابقا وقادة داعش اليوم ومحط انظار الايدلوجيات والتدخلات الاقليمية فهي الارض الخصبة الاولى في العراق التي تستقبل كل ما يأتي من الخارج دائما فهي من القرب بمكان اذ لا تبعد عن بغداد سوى 30 كيلو متر ولها امتدادا وتداخلات اجتماعية في المدن المجاورة لها ومنها بغداد وبالتالي تعتبر المدينة الشريان الارهابي رقم واحد وهذا ما يقلق العراقيين اليوم ويزداد قلقهم عندما يجدون ان قواتهم العسكرية والحشد الشعبي تذهب لتحرير لموصل المدينة الكبيرة ثاني اكبر مدن العراق سكانيا بعد بغداد وتبعد عن العاصمة العراقية اكثر من 450 كيلو متر في حين تنطلق الهجمات على بغداد من الفلوجة العصية سياسيا على اعادتها الى حاضرة العراق ثانية ..
الامريكيين يعرفون الفلوجة جيدا ونفذوا الكثير من العمليات العسكرية فيها وأخرها كانت عملية عش الدبابير ردا على حرق جنود أمريكان من المارينز وتعليقهم على أحد جسور الفلوجة ويقال في الشارع العراقي ان قوات التحالف الامريكي الجوية تمنع اقتحام الفلوجة حاليا لأسباب يسميها البعض ضغوط على الحكومة لقبول املاءات الاخر وهذا ما ينكره رئيس الوراء امام الاعلام عندما سئل لماذا لم يتم الانتهاء من الفلوجة قبل الذهاب الى الموصل ؟ كان جواب الرجل مبهما وبامتياز حتى أنه تطرق بدون اي سؤال انه لم يتعرض لاي ضغوط لا داخليا ولا اقليميا ولا دوليا يمنعه من الاقتحام لكنها الحسابات العسكرية كما يدعي القائد العام للقوات المسلحة .
قبل اقل من شهر التقى العبادي مع قادة وأمراء الحشد الشعبي في اجتماع موسع وسئل من قبل احد القادة الذي هو قائد لقوة تتجاوز الثلاثة آلاف عسكري محيط بالفلوجة ولا تبعد قواته عنه في بعض المناطق اقل من 500 متر  لماذا لا تنهي الفلوجة ونحن مستعدين لذالك وفي غضون يومين فقط ؟ لم يكن جواب الرئيس مقنعا وسئل من نفس القائد اخبرنا اذا كانت هناك ضغوطا من جهات معينة ؟ اجاب القائد العام ابدا وما عاش من يملي علينا ضد ارادتنا ,,عندها هدد القائد ذاته وفي الجلسة نفسها أن قادة الحشد الشعبي يمهلوه شهرا واحدا فقط لحسم الامر ,,  تفاجئا السيد العبادي بهذا التهديد وسئل قائل التهديد وماذا ستفعل بعد الشهر ؟ اجابه ستعرف ما نحن فاعلين وبعد الحاح من قبل القائد العام للسيد امر القوة اجابه  (سننسحب ونترك لقوات الجيش والشرطة الارض وما عليك الا التهيؤ لامر آخر انت تعرفه نحن لسنا جيشا بل حشدا شعبيا مساندا للجيش ولا يمكن ان نبقى كل هذه الفترة على السواتر فهذه ليست مهمتنا فلكل شخص عمل وواجبات يجب عليه العمل عليها وليس مكاننا هنا مع البنادق وهذه الملابس العسكرية ) .
ايد الحاضرين رأي امر القوة المحيطة بالفلوجة وأكدوا له انهم سينسحبون ومنهم كنائب حزب الله والعصائب وبدر وأنصار المرجعية وقت ذاك طلب السيد العبادي منهم الانتظار وسيحسم الامر قبل الشهر انشاء الله .. 
اليوم وفي تطور لافت ومن معلومات موثوقة دخلت الى الفلوجة مجموعة مقاتلة من صنف القناصة تنتمي الى دول الشيشان وصربيا وبمعية اسلحة قنص جدا متطورة وتعمل ليلا على الاشعة اي تحمل كاميرات حرارية وبعدد تجاوز الخمسين قناصا محترفين دخلوا بطرق عدة ومنها كما يقال انهم دخلوا بمعية المساعدات التي اوصلها السفير السعودي الى الفلوجة والبعض الاخر قال انهم وصلوا الى الفلوجة عن طريق بعض المنافذ التي فتحتها القوات العراقية  لأيصال المساعدات لأهالي الفلوجة وهناك تسريب آخر يقال انهم جاءوا عن طريق انزال جوي بمساعدة القوات الدولية في المنطقة وهؤلاء يحملون اسلحة امريكية وصربية واسرائيلية وقناصات من نوع  (شتاير) موديل 2015 مزودة بنواظير حرارية وهذه الاسلحة تعمل بالبصمة اي لا يستطيع العمل عليها فقط من يعرف الكود السري لها (السكيورتي) وبصمة العامل عليها باشر هؤلاء المتشددين الصرب عملهم منذ الساعات الاولى مستغلين الانفاق الذي عملها مقاتلي داعش وبعض المسالك الجديدة واصابوا أكثر من أحد عشر مقاتلا بإصابات بعضها مميت والبعض الاخر خطر جدا وفي الليل الدامس مستعينين بأسلحتهم الحديثة جدا والمتطورة والغريب في الامر ان هؤلاء عندما دخلوا الفلوجة تمترسوا بالعوائل وأصبحت العوائل بالإضافة الى الانفاق والمسالك المتعرجة جعلوا من العوائل جدار صد تقيهم هاونات ومدفعية الجيش والحشد الشعبي ..
الكثير يعتقد أن ما يجري في الفلوجة حالة فريدة وغريبة في العلوم العسكرية وهذا الضن فعلا صح ولا غبار في تصوره لأن الفلوجة بحكم قربها من بغداد وأيضا احاطتها بالقوات الامريكية من جهة الغرب وايضا دارت حولها معارك جدا معقدة مثل معركة الكرمة ومعركة الثرثار ومعركة الانبار لكن بقيت الفلوجة المدينة التي هي بمثابة الطلسم الذي لا يريد أحد فك اسراره وهي ايضا المدينة المسيطرة على الطريق الدولي المقطوع منذ فترة ليست بالقصيرة ناهيك ان المدينة تضم الان أكثر من الف مقاتل من الانغماسيين والف مقاتل من القوات الخاصة الداعشية المدربة تدريب جيد وعشرات المقاتلين القناصة الاجانب بالإضافة الى قادة كبار من ضباط الحرس الجمهوري الصدامي ومن قادة البعث والطريقة النقشبندية ومع اهالي الفلوجة اللذين انضموا الى داعش منذ تأسيسها اي ان المدينة اليوم هي فعلا عبارة عن القاعدة رقم واحد في العراق وتفوق في أهميتها مدينة الموصل التي ذهب لتحريرها الجيش العراق وبعض من قوات الحشد الشعبي والعشائري ,,وعلى الرغم من كل هذا الذي يجري فأن الفلوجة اليوم تتوجه لها الانظار وأصبحت حديث التدخلات الاقليمية العربية التي ابدع الاعلام في جعل المدينة المدينة المظلومة رقم واحد وصورها الاعلام ايضا أنه مدينة تعاني من الجوع وقلة الغذاء والدواء وبالتالي فأن محاصرة الفلوجة كما يعتبرها هؤلاء جريمة لا تغتفر ناسين او متناسين أن المدينة لم ولن تعود كما كانت الى وضعها الطبيعي دون تخليص اهالي المدينة الغير منضوين تحت قانون التنظيم الى العراق وجعلها مدينة سلام تعيش مثلها مثل المدن الاخرى .
حمزه—الجناحي
العراق—بابل

  

حمزه الجناحي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/20



كتابة تعليق لموضوع : كيف دخل القناصة الصرب الى الفلوجة ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع  .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن عبد الرزاق
صفحة الكاتب :
  حسن عبد الرزاق


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 إيران القوية المعاصرة ضرورة عربية!!  : د . صادق السامرائي

 سيف الامام علي عليه السلام على رقاب الساسة العراقيين  : تيسير سعيد الاسدي

 المرجع المدرسي: العراق وسوريا واليمن بحاجة إلى "مبادرات" جادة لتجنب الكارثة  : مكتب السيد محمد تقي المدرسي

 مهرجان مؤسسة البعد الرابع للثقافة والإعلام الدولية في اربيل .  : صادق الموسوي

 جدول استقبال هيئة الحماية اكثر من ٦١٥ الف طلب الكتروني للشمول بالاعانة مع صور

 المشاركة بالانتخابات باتت أزمة  : حيدر حسين الاسدي

 الموصل : الخوف من هجوم مباغت للجيش العراقي يدفع إرهابيي "داعش" الى تفخيخ منازل المدنيين

 نجمة عيد الميلاد . ما هي ؟  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 شعوب الربيع العربي تفضل العودة لإمتهان الطغاة على شذاذ الآفاق  : عمار طلال

 مكتبة الجوادين العامة في العتبة الكاظمية المقدسة تعقد ندوة حول حیاة علي الأكبر (عليه السلام)  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 تجــارب مــن الحــرب عــلى داعــش الارهــابي  : ماجد زيدان الربيعي

 وزيرة الصحة والبيئة تتلقى دعوة لحضور الاجتماع الذي تعقده بعثة الامم المتحدة لكبار القادة  : وزارة الصحة

  النَّهضةُ الحسينيَّةُ و تعددُ القراءات وقفةٌ نقديةٌ مع بحوث ( مهرجان ربيع الشهادة الثامن )  : د . علي مجيد البديري

  القوات التركية استثمار سياسي ودعم للتوتر  : عبد الخالق الفلاح

 وهوى الآخر  : عماد يونس فغالي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net