صفحة الكاتب : شفقنا العراق

جرائم داعش في أسبوع؛ التهافت على التوحش والدمار
شفقنا العراق

 تدمیر بوابة “ادد” وأجزاء من سور نينوى

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الخميس، بأن تنظيم “داعش” دمر “بوابة ادد” شرق المحافظة بالاضافة الى أجزاء من سور نينوى التأريخي.
وقال المصدر، إن “تنظيم داعش قام ،اليوم، بتجريف بوابة ادد الأثرية الكائنة خلف منصة الاحتفالات قرب مبنى المعهد التقني شرق نينوى، وكذلك تجريف أجزاء من سور نينوى التأريخي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم دمر خلال الايام الماضية عدداً من المواقع الاثرية التي يعود تاريخها الى الحضارات القديمة ونقل قطع اثرية من نينوى الى سوريا”.
وكان مصدر محلي في نينوى أفاد في (10 نيسان 2016) بأن تنظيم “داعش” اقدم على ازالة وتدمير بوابة نينوى الاشورية بالجرافات وسط المحافظة.
خطف نحو 100 مدنيا بالفلوجة
أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، الخميس، بأن تنظيم “داعش” اختطف نحو 100 مدنيا من أهالي مدينة الفلوجة، “بحجة التعاون مع القوات الأمنية”.
وقال المصدر، إن “عناصر تنظيم داعش نفذوا، منذ ليلة امس وحتى صباح اليوم، حملة دهم واسعة في منطقتي الحلابسة والبوعلوان غربي الفلوجة، اختطفوا خلالها نحو 100 مدنياً”، مبينا أن “التنظيم اقتاد المختطفين الى سجونه داخل المدينة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم وجه الى المدنيين الذين اختطفهم جملة اتهامات، بينها التعاون مع القوات الأمنية ضده في الفلوجة”.
ويسيطر تنظيم “داعش” على مدينة الفلوجة منذ نهاية عام 2013، بعد انسحاب القوات الأمنية منها، فيما يستخدم التنظيم أهالي الفلوجة كدروع بشرية ويمنع خروجهم من المدينة.
اختطاف 22 مدنيا فی الحويجة
افاد مصدر محلي في محافظة كركوك، الاربعاء، بأن تنظيم “داعش” اختطف 22 مدنياً من أهالي قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، واقتادهم الى جهة مجهولة، عازيا ذلك الى ما أسماها بـ”تهمة ترك ارض الخلافة”.
وقال المصدر، إن” تنظيم”داعش قام ، باختطاف 22 مدنياً اثناء محاولة خروجهم من قرى قضاء الحوجية باتجاه ناحية العلم”، مبينا أن “عملية الاختطاف جرت في طريق ناحية الرياض سلسلة جبال حمرين، (45 كم جنوب غربي كركوك)”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “التهم الموجهة الى المختطفين هي ترك ارض الخلافة والفرار الى بلاد الكفر”، مشيرا الى أن “التنظيم يعتمد على منظومة مخبرين سريين واسعة مقابل دعمهم بالمال والامتيازات في مقدمتها إعطاء منازل مغتصبة “.
يذكر أن الحويجة تعد أهم معاقل “داعش” في محافظة كركوك بالوقت الراهن، حيث سيطر عليها التنظيم منذ حزيران 2014.
قصف منازل المدنيين في الفلوجة
اقدمت عصابات داعش الارهابية، الاربعاء، على قصف منازل المدنيين في الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار.
أفاد مصدر مطلع من داخل مدينة الفلوجة، ان” عصابات داعش الارهابية عمدت إلى قصف عشوائي من أطراف مدينة الفلوجة الداخلية إلى مركزها بقذائف هاون مما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين داخل المدينة حيث أثاروا الرعب فيها لتأليب أهالي المدينة ضد القوات الأمنية والحشد الشعبي من خلال استخدام مكبرات الصوت في الجوامع”.
وأكد ان” القذائف التي اطلقتها داعش سقطت على احد المنازل في حي نزال أدت إلى انهيار سقف المنزل وقتل {5} أفراد من عائلة واحدة”.
وانطلقت في الـ6 من الشهر الجاري العمليات العسكرية لتحرير شمال ناحية الصقلاوية شمالي مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار ، ابتداء من منطقة البوشجل وصولا إلى مناطق التماس مع الفلوجة، بمشاركة لواء 51 التابع إلى الفرقة 14 والحشد الشعبي.
بين الإنتحار ضد البيشمركة أو”ذبح” الاسرى
أكد مسؤول العلاقات والتعايش الديني في وزارة أوقاف إقليم كردستان مريوان نقشبندي، الثلاثاء، أن تنظيم “داعش” خير مسلحيه الكرد بين تنفيذ عمليات إنتحارية ضد البيشمركة او “ذبح” الاسرى، مبيناً أن القرار دفع بالعديد من المسلحين الكرد للفرار من صفوف التنظيم.
وقال نقشبندي، إن “قادة تنظيم داعش وضعوا مؤخراً خيارين أمام المسلحين الكرد المنضمين للتنظيم، الأول هو تنفيذ عمليات إنتحارية عبر سيارات مفخخة ضد قوات البيشمركة في إقليم كردستان وضد القوات الكردية في سوريا، والخيار الثاني هو تنفيذ عمليات ذبح الأسرى وتسجيلها عبر الفيديو”.
وأضاف نقشبندي، أن “هذا القرار دفع بالعديد من المسلحين الكرد للهروب من صفوف داعش والتوجه إلى أوربا حفاظا على أرواحهم”، لافتا إلى “أن قرار داعش هو تأكيد لفقدان ثقته بمسلحيه الكرد”.
وتابع نقشبندي، أنه “لم يبقى حاليا سوى نحو 50 مسلحا كرديا في صفوف داعش”، مؤكدا أن “التنظيم قام أعدم العديد من مسلحيه الكرد بتهمة الخيانة للتنظيم”.
وأشار نقشبندي إلى أنه “بعد بدء العمليات العسكرية لمواجهة داعش من قبل قوات البيشمركة والتحالف الدولي، قتل نحو300 مسلح كردي في صفوف داعش”، لافتا إلى أن “150 كردياً تركوا صفوف التنظيم عادوا إلى إقليم كردستان ويمارسون حياتهم الطبيعية بعد إجراء الأجهزة الأمنية التحقيقات معهم”.
اعدام 10 من أصحاب المحلات في الموصل
أقدمت عصابات داعش الإرهابية ، الاثنين، على اعدام 10 اشخاص من أصحاب محلات الأجهزة الكهربائية في الموصل.
وأفاد مصدر مطلع من داخل المدينة، ان” ما يسمى ديوان الحسبة لعصابات داعش الارهابية عمدت إلى تنفيذ حكم الإعدام لعشرة اشخاص من تجار الأجهزة الكهربائية في الساحل الأيمن لمدينة الموصل بتهمة تداولهم بيع أجهزة الستلايت للأهالي علما ان هذه العصابات قامت بعمليات تفتيش لمنازل الأهالي بحثا عن أجهزة الدش حيث أصدرت أوامر إلى عناصرها باعتقال صاحب المنزل في حالة العثور على جهاز الستلايت في منـزله”.
يذكر ان داعش الإرهابي يعيش حالة من الفوضى وذلك لمقتل و هروب اعدد كبيرة من عناصره بعد تقدم القوات الأمنية العراقية ، وتحرير العديد من مدن وقرى الموصل.
حملة كبيرة لمصادرة الستلايتات من الموصل
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، الجمعة، عن تنفيذ عناصر تنظيم “داعش” حملة كبيرة في مدينة الموصل لسحب أجهزة “الستلايت” بالتزامن مع العمليات العسكرية واشتداد القصف الجوي على مواقع التنظيم، فيما أشار إلى أن الخطباء التابعين للتنظيم دعوا خلال خطب صلاة الجمعة الى “النفير” والالتحاق بمعسكرات التدريب.
وقال المصدر، إن “خطباء داعش دعوا خلال خطبة صلاة الجمعة، اليوم، إلى النفير والالتحاق بمعسكرات التدريب بهدف حماية المدينة من تقدم القوات الأمنية بعد انطلاق العمليات العسكرية الشهر الماضي”، مشيرا إلى أن “احد الخطباء انتقد تقاعس الاهالي في الدفاع عن مدينتهم في وقت يقوم فيه المسلحون العرب والاجانب بالدفاع عنها”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم عمد الى نشر صبية لا تتجاوز اعمارهم الـ11 عاما وكبار السن في نقاط التفتيش والشوارع بعد سحب مقاتليه دون معرفة الاسباب”، لافتا إلى أن “عناصر داعش بدأوا بالتزامن مع تلك الإجراءات بتنفيذ حملة كبيرة لمصادرة اجهزة الستلايت باعتبارها مفسدة للدين وتؤثر سلبا على معنويات المقاتلين”.
العبادي: جرائم داعش لن تمر من دون عقاب
التقى رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم السبت، بوجهاء مدينة تازه وقرية البشير.
وقال العبادي في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي تابعته “IBN”، إن “ما اقترفته عصابات داعش الارهابية في مدينة تازة لن نمرره من دون عقاب وسيدفع مرتكبوه الثمن باهضا وسينهيهم قريبا، حيث ان هذه العصابات منكسرة وقواتنا تحقق الانتصارات عليهم ونتقدم في مساحات واسعة”.
واضاف ان “داعش ونتيجة للهزائم الكبيرة وهروبهم من ارض المعركة في العديد من المناطق يقومون باقتراف جرائم ضد المدنيين العزل ونحن سائرون وبخطط واستراتيجيات لتحرير كامل الاراضي العراقية”، مشيرا إلى أن “هناك فرقا وموادا طبية لتقديم الاحتياجات اللازمة لاهالي تازه وتطهير الاماكن واتخاذ الاحتياطات اللازمة”.
يذكر ان تنظيم داعش الارهابي، قصف ليلة الثلاثاء الماضية، ناحية تازة جنوبي كركوك، بـ55 صاروخ كاتيوشا، رؤوسها تحمل مادة الكلور السامة، وهي منطلقة من قرية بشير التابعة لتازه، والتي يسيطر عليها ارهابيو داعش.
الأمم المتحدة: داعش المستفيد الأول من الأزمة في العراق
حذرت الأمم المتحدة، أمس الجمعة، المسئولين السياسيين في العراق من أن استمرار الأزمة السياسية يهدد بإضعاف الدولة في حربها ضد تنظيم “داعش”.
وأكد نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جيورجى بوستين، في بيان، أن “الطرف الوحيد المستفيد من الانقسامات والفوضى السياسية وكذلك من إضعاف الدولة ومؤسساتها هو تنظيم داعش، وينبغي علينا ألا نسمح لهذا الأمر أن يحدث”، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
وأشار بوستين إلى أن “الأزمة تهدد بشلّ مؤسسات الدولة وإضعاف روح الوحدة الوطنية، في وقت يتعين أن تنصبّ فيه كافة الجهود على محاربة تنظيم داعش، وتنفيذ الإصلاحات، وإنعاش الاقتصاد، وإعادة الحيوية والنشاط في أداء الدولة”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/16



كتابة تعليق لموضوع : جرائم داعش في أسبوع؛ التهافت على التوحش والدمار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net