تحریر احياء جديدة بهيت واشتباکات بالرطبة وصد هجوم بالضلوعیة ومقتل 92 داعشیا

 حررت قوات جهاز مكافحة الارهاب، اليوم الثلاثاء، ثلاثة إحياء جديدة في قضاء هيت غربي محافظة الانبار. 

 
وقال قائد الجهاز الفريق الركن عبد الغني الاسدي، ان “القوات حررت احياء {القادسية والزهور الأول، وحي الجمعية}”.
وأضاف ان “القوات توجهت لتحرير حي الزهور الثاني”، لافتا إلى ان “العملية العسكرية أسفرت عن مقتل ما يقارب 15 داعشيا”.
اندلاع مواجهات مسلحة بين عناصر “داعش” في قضاء الرطبة
افاد مصدر محلي في قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار اليوم ، بأن “بعض عناصر تنظيم داعش المغرر بهم حاولوا الهروب من قضاء الرطبة (310 كم غرب الرمادي)، ما أدى الى اندلاع مواجهات مسلحة بينهم وبين عناصر آخرين ينتمون للتنظيم”.
وأضاف المصدر ، أن “عدداً من عناصر التنظيم سقطوا بين قتيل وجريح جراء تلك المواجهات”، لافتاً الى “نقل القتلى والجرحى الى مستشفى الرطبة”.
اعتقال ثمانية من عناصر (داعش) في ديالى
أعلنت قيادة شرطة ديالى، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال ثمانية من عناصر (داعش) بعمليات امنية في مناطق عدة من المحافظة، فيما أكدت أن من بين المعتقلين أحد المشاركين بقتل الجنود العراقيين في قاعدة سبايكر عام 2014 .
وقال الناطق باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية إن “القوات الامنية من شرطة ديالى نفذت عمليات امنية في عدد من مناطق محافظة ديالى اسفرت عن اعتقال المطلوب للقضاء وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب رائد خضير، وسط بعقوبة، المنتمي لـ(داعش) بعد سيطرة التنظيم على ناحية السعدية”، مشيراً الى “اعتقال المطلوب سعدي بادي موسى وهو أحد منفذي الهجوم على مقر الفيلق الثاني في المقدادية ومركز شرطة الصدور في بروانة”.
وأضاف العطية أن “القوات الامنية اعتقلت المطلوب للقضاء وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب رائد دلي مطر والذي اعترف بقيامه بقتل الجنود في قاعدة سبايكر عام 2014″، لافتاً الى “اعتقال المطلوب خالد سلمان شمس في قضاء بلدروز وهو أحد المشاركين بتفجير سيارتين مفخختين في بلدروز وتم إلقاء القبض عليهم في قضاء بلدروز”.
افشال هجمات انتحارية في الضلوعية ومقتل انتحاریین
أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء بأن القوات الامنية قتلت انتحاريين اثنين شرقي الضلوعية (100 كم جنوب تكريت)، فيما أشار الى أن القوات الامنية تبحث عن عدد من الانتحاريين تسللوا الى المنطقة شرقي القضاء.
وقال المصدر إن ” القوات الامنية في قضاء الضلوعية قتلت، اليوم، انتحاريين من داعش اثناء تسللهم الى منطقة بيشكان شرقي الضلوعية”، مبيناً أن ” عملية صد الانتحاريين اسفرت عن اصابة جندي بجروح”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القوات الامنية تبحث حالياً عن عدد من الانتحاريين تسللوا الى المنطقة”، مبيناً أنها ” استدعت الاسناد الجوي للمشاركة في البحث عنهم”.
مقتل واصابة 23 من عناصر (داعش) شمال الموصل
افاد مصدر في قيادة عمليات تحرير نينوى، اليوم بأن 23 من عناصر سقطوا بين قتيل جريح بقصف لطائرات القوة الجوي العراقية شمالي الموصل.
وقال المصدر إن “طائرات القوة الجوية العراقية قصفت، اليوم احد تجمعات تنظيم (داعش)، في قرية بلاوات التابعة لقضاءالحمدانية (30 كم شمالي الموصل)، مما اسفر عن مقتل تسعة من عناصر التنظيم واصابة 14 آخرين”.
وأضاف المصدر الذيطلب عدم الكشف عن إسمه أن “القصف اسفر عن حرق وتدمير ثلاث عجلات تابعة للتنظيم”.
اعتقال مطلوب بتهمة “الارهاب” حاول التسلل الى مدينة الحلة
أفاد مصدر أمني في محافظة بابل، اليوم بأن القوات الامنية اعتقلت مطلوباً بتهم “إرهابية” حاول التسلل الى مدينة الحلة (100كم جنوب بغداد)، عبر ناحية جرف الصخر شمال المحافظة. 
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة تمكنت اليوم من اعتقال مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب حاول التسلل الى مدينة الحلة عبر ناحية جرف الصخر (55كم شمال بابل)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الامنية احالت المعتقل الى الجهات المختصة للتحقيق معه واتخاذ الاجراءات اللازمة”.
تدمیر 4 صهاريج نفط لداعش جنوبي الموصل
دمرت طائرات التحالف الدولي اربعة صهاريج للنفط جنوبي الموصل .
وذكر بيان لقيادة التحالف اليوم الثلاثاء ، ان ” طائرات التحالف الدولي نفذت غارة جوية دقيقة طالت اربعة صهاريج للنفط تعود لداعش كانت في بداية دخولها منطقة وادي حجر جنوبي الموصل ، ما اسفر عن تدميرها ، وقتل ثمانية من عناصر داعش الاجرامية ” .
تكمیل التحشيدات باتجاه الشرقاط ومقتل {29} داعشيا بمكحول
اعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية عن إكمالها لتحشيداتها العسكرية ؛ للبدء بعمليات كبرى لتطهير مناطق الشرقاط شمال صلاح الدين .
قال قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت اليوم الثلاثاء ، ان ” القوات الامنية التابعة لقيادته أكملت تحشيداتها لعمليات كبرى لتطهير مناطق الشرقاط شمال صلاح الدين ” .
واضاف الفريق جودت أن ” مغاوير الاتحادية دمروا وكرا للدواعش في قرية مسعود ، وقتلت من فيه ، وفجرت عجلة مزودة بأحادية لهم
واكد ان ” قوات الاتحادية قتلت ثمانية دواعش ، ودمرت كدسا للعتاد ، وفجرت دراجة مفخخة لهم في مكحول ” .
وبين الفريق جودت ان ” اللواء 13 قتل 21 داعشيا ، ودمر عجلة لنقل الإمدادات والاعتدة ، ودمر رشاشة أحادية ، وقاذفة {اس بي جي 9} لهم في جبال مكحول ” .
التحالف الدولي يشن 13 غارة على داعش في العراق وسوريا
شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 13 غارة جوية على مواقع ومسلحي تنظيم داعش في العراق وسوريا.
وقالت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان اليوم الثلاثاء ان “تسع غارات وجهت في العراق بالقرب من هيت والموصل والقيارة وسنجار ما اسفر عن تدمير وحدات تكتيكية ومواقع قتالية واسلحة ثقيلة ونظم اطلاق قذائف صاروخية وقطع مضادة للطائرات ومناطق تجمع المسلحين ومستودعات أسلحة”.
وأضاف كما “تم تنفيذ اربع غارات في سوريا بالقرب من منبج ومارع دمرت وحدات تكتيكية ومواقع قتالية ونظاما لاطلاق قذائف الهاون ومركبات وانفاقا واجهزة تفجير بدائية”.
داعش شارف على الانتهاء في هيت بعد احباط تعرضه يوم امس
قال قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الثلاثاء، ان “تواجد عصابات داعش الإرهابية في قضاء هيت شارف على الانتهاء بعد احباط تعرضها يوم امس في مركز القضاء”.
وذكر الفريق الركن عبد الغني الاسدي ان “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت في وقت متأخر من ليلة امس من احباط اقوى تعرض لعصابات داعش الإرهابية على مركز القضاء في محاولة منها لاستعادة القائممقامية “، لافتا الى ان “القوات الأمنية ابادت جميع الدواعش المهاجمين عن بكرة ابيهم”.
وبين ان “التوقعات العسكرية تشير الى ان تواجد داعش في هيت شارف على الانتهاء بعد سحق اعداد كبيرة منهم يوم امس”.
وكانت قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي ،قد ابلغ  يوم امس بتحرير قائئمقامسة قضاء هيت، وتكبيد عصابات داعش الإرهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة، ومقتل عدد كبير من الدواعش اغلبهم من الجنسيات الأجنبية.
تدمير زورق على متنه ثلاثة ارهابيين في منطقة امينه /هيت
أفاد بيان صادر عن قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم ، الثلاثاء ، بأن “قواتنا تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين حاولوا التقرب من ف1 ل 38 فق 10 في البو ذياب، وفجرت 117 جلكان، 26 عبوة ناسفة في البوفراج من قبل كتيبة هندسة فق 10”.
وأضاف كما تم “تدمير زورق على متنه ثلاثة ارهابيين في منطقة امينه /هيت من ف 2 ل 73، وتدمير عجلة مفخخة بواسطة مفرزة كورنيت من قبل ف 3 ل 73 فق 16 في هيت القديمة”.
وصول دفعات جديدة من قوات الحشد الى الرطبة
اعلنت مصادر امنیة عن وصول دفعات جديدة من قوات الحشد الشعبي الى اطراف قضاء الرطبة غربى محافظة الانبار  .
أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار اليوم ، الثلاثاء ، بأن ” قوة من الحشد الشعبي تضم 300 مقاتل مع الياتهم واسلحة متطورة وصلت الى قضاء الرطبة غربي الانبار استعدادا للهجوم على القضاء وتحريره من دنس الدواعش “.
حدث في “الثرثار” و “الصينية” خلال اليومين الماضيين
أكد آمر لواء علي الأكبر التابع للعتبة الحسينية المقدسة علي الحمداني، إرسال قوات من اللواء لإسناد الشرطة الاتحادية في منطقة بحيرة الثرثار، شمال غرب العراق، بعد تعرضها لهجوم من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي.
يأتي ذلك، في الوقت الذي تمكنت فيه قوات من الشرطة الاتحادية الموجودة في الثرثار من صد الهجوم، بحسب وكالة نحن الخبر.
لكن آمر لواء قوات العتبة الحسينية المقدسة أكد حدوث تماس مع العدو بعد وصول قواته لمساندة قطعات الشرطة الاتحادية.
وقال الحمداني، “بعد وصول قواتنا حدث تماس مع العدو وتم إبعاده تماماً عن المنطقة”.
وفي الصينية، غرب بلدة بيجي الشمالية، تمكنت قوات تابعة للحشد الشعبي من تدمير 11 سيارة ملغمة لداعش.
وبحسب نحن الخبر، فإن الحشد الشعبي تمكن من صد التعرض بمساندة قوات من لواء علي الأكبر وقال معاون لواء علي الأكبر، علي كريم إن “صد الهجوم أسفر عن خسائر كبيرة في صفوف الأعداء ويعد لواء علي الأكبر، القوة الداعمة والساندة للقوات الأمنية في العديد من مدن شمال وغرب العراق.
تطهير مستشفى هيت وسط القضاء غربي الرمادي ومقتل 40 عنصراً من (داعش) بمعارك تحريره
أعلن مجلس قضاء هيت في محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، عن تطهير مستشفى هيت التعليمي القديم وحي الجمعية وسط قضاء هيت، غربي الانبار، (110 كم غرب بغداد)، فيما أشار الى أن العمليات اسفرت عن مقتل 40 عنصراً من تنظيم (داعش).
وقال رئيس مجلس قضاء هيت، محمد مهند الهيتي، إن “القوات الامنية تمكنت الآن من تطهير مستشفى هيت القديم وحي الجمعية وسط مركز قضاء هيت، ( 70 كم غربي الرمادي)، بعد معارك عنيفة مع تنظيم (داعش)”.
وأضاف الهيتي، أن “عمليات التطهير اسفرت عن مقتل 40 عنصراً من (داعش) وتدمير تسع عجلات للتنظيم”، مشيراً الى أن “القوات الامنية تواصل تقدمها في حي الزهور وسط هيت والذي يعد آخر مناطق مركز المدينة” ، مبيناً أن القوات المشتركة تستعد لشن عملية عسكرية لتحرير منطقة حي البكر وجزيرة الشامية في الضفة الثانية من نهر الفرات في قضاء هيت غربي الرمادي”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/12



كتابة تعليق لموضوع : تحریر احياء جديدة بهيت واشتباکات بالرطبة وصد هجوم بالضلوعیة ومقتل 92 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net