القوات الأمنية تطهر قائممقامية هيت وتتأهب لتحریر الشرقاط والرطبة

 حررت القوات الأمنية التابعة إلى جهاز مكافحة الارهاب، اليوم الاثنين، قائممقامية قضاء هيت غربي محافظة الانبار.

وقال قائد الجهاز الفريق الركن عبد الغني الاسدي، ان “القوات حررت قائممقامية القضاء، بعد ان قتلت العشرات من ارهابيي عصابات داعش، معظمهم من جنسية اجنبية”.
وكان الاسدي، قال ان “قوات الجهاز تستعد للتوجه وتحرير قائممقامية قضاء هيت.
وكانت قيادة العمليات المشتركة، اعلنت السبت تحرير جهاز مكافحة الارهاب لمناطق جري وحي الخضر ومركز الشباب} في قضاء هيت.
قرب انطلاق عملية تحرير الشرقاط
اعلنت قوات سريا الجهاد التابعة للحشد الشعبي قرب انطلاق عملية تحرير الشرقاط .
وذكر قائد قوات سرايا الجهاد ابو كاظم المياحي في بيان اليوم” قريبا ستنطلق عمليات تحرير قضاء الشرقاط من عصابات داعش الارهابية ، مؤكدا “استكمال قوات سرايا الجهاد استعداداتها للمشاركة في عمليات التحرير “.
عودة نشاط مايسمى بولاية الجنوب الإرهابية في ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري ،اليوم الاثنين، على عودة نشاط مايسمى ولاية الجنوب الإرهابية في المحافظة.
وقال الناصري في كلمة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي {الفيسبوك} ، اليوم، ان” ذي قار شددت الاجراءات الامنية لتوفر معلومات عن عودة نشاط مايسمى بولاية الجنوب الإرهابية”.
وأضاف ان” القوات الأمنية مسيطرة على الموقف”، مشيدا بـ” تعاون المواطنين مع القوات الأمنية”.
احباط عملية انتحارية في بغداد
القت القوات الامنية القبض على انتحاري احاول تفجير نفسه على المواطنين في بغداد.
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان” مديرية الاستخبارات العسكرية القت القبض على انتحاري يرتدي حزام ناسف حاول تفجير نفسهة على المواطنين في بغداد”.
وصول قوات جديدة من الحشد الشعبي الى اطراف الرطبة استعدادا لتحريرها
وصلت قوات جديدة من الحشد الشعبي الى اطراف قضاء الرطبة غربي الانبار استعدادا لتحريرها من دنس الدواعش.
وذكر مصدر في الحشد الشعبي ان ” قوة من الحشد الشعبي تضم 300 مقاتل مع الياتهم واسلحة متطورة وصلت الى قضاء الرطبة غربي الانبار استعدادا للهجوم على القضاء وتحريره من دنس الدواعش “.
توقف عمليات تحرير بشير بسبب “الظروف المناخية
أفاد مصدر بقوات الحشد الشعبي في كركوك، اليوم الاثنين، بأن القوات الامنية قررت ايقاف عمليات تحرير بشير من سيطرة تنظيم (داعش)، بسبب “الظروف المناخية التي تشهدها المحافظة وضعف الغطاء الجوي”، فيما أشار الى وصول تعزيزات عسكرية الى ناحية تازة، جنوبي كركوك، للمشاركة في عمليات التحرير حال استئنافها.
وقال المصدر إن “قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة كركوك اوقفت عمليات التقدم لتحرير قرية بشير بسبب الظرف المناخي والامطار وصعوبة تأمين غطاء جوي لها”، مبيناً أن “قوات جند الامام علي التابعة للعتبة الحسينية ضمن الحشد الشعبي وصلت الى ناحية تازة للمشاركة مع فصائل الحشد الاخرى في عمليات التحرير”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات الحشد الشعبي حققت اهدافها بالمرحلة الثالثة لتحرير قصبة بشير عبر اكمال الطوق عليها حيث شهدت الجهة الشرقية لبشير وصول القوات المهاجمة الى الدور ومداخل المنطقة”، لافتاً الى أن “مدفعية الحشد تقصف بشكل متقطع اهدافاً ومواقع لتنظيم (داعش) منعاً لتجمعهم وتعزيز قواتهم في محيط بشير من جهته الجنوبية”.
مقتل 15 عنصراً من (داعش) بمعارك تطهير بشير
أفاد مصدر في محافظة كركوك، اليوم بان 15 عنصراً من تنظيم (داعش) قتلوا خلال اشتباكات “عنيفة” مع الحشد الشعبي بمعارك تطهير قصبة بشير، جنوبي كركوك، (250 كم شمال بغداد)، فيما احبطت قوة امنية هجوماً انتحارياً بسيارة مفخخة، قرب القصبة، اكد ان القوات تتقدم نحو القرية عبر محوريين ولكن بشكل بطيء.
وقال المصدر، إن “اشتباكات عنيفة اندلعت، عصر اليوم، بين عناصر من تنظيم (داعش) وقوات الحشد الشعبي المشاركة بمعاركة تطهير قصبة بشير، غربي القصبة، (35 كم جنوبي كركوك)، مما اسفر عن مقتل 15 عنصراً من التنظيم واصابة عنصرين من الحشد”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة من الحشد تمكنت من تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري  كانت تحاول استهداف القطعات الامنية”، لافتاً الى ان “القطعت العسكرية تقوم بعمليات قصف مدفعي وبالصواريخ والراجمات على مواقع وتجمعات (داعش)، لمنع وصول تعزيزات عسكرية للتنظيم”.
وتابع المصدر، أن “الدعم الجوي المتوفر حالياً لا يتناسب وحجم المعركة واهميتها”، مشيراً الى ان “قوات الحشد الشعبي ومقاتلي الحشد التركماني، مازالوا يتقدمون نحو قصبة بشير جنوبي كركوك، عبر المحور الشمالي والغربي ولكن بشكل بطيء بسبب تلغيم معظم الطرق المؤدية اليها”.
ضبط كدس يضم مئات الألغام المضادة بصلاح الدين
اعلنت مصادر عراقیة عن ضبط كدس يضم مئات الألغام المضادة للأشخاص في محافظة صلاح الدين .
افادت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان ورد اليوم ، الاثنين، انه “بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لمصادرها تمّ ضبط كدس “كبير” للألغام يضم 1699 لغماً مضاداً للأشخاص و324 صاعقاً لتلك الالغام في احدى بساتين صلاح الدين”.
اعتقال “أهم” مخبر لدى تنظيم “داعش”في ناحية السعدية
أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى اليوم ، الإثنين ، بأن “قوة أمنية من الشرطة اعتقلت المدعو (ر-خ) الذي يعد من أهم مخبري تنظيم داعش في ناحية السعدية، (60 كم شمال شرقي بعقوبة)”.
وأضاف المصدر، أن “عملية الاعتقال جرت بجهد استخباري لان المعتقل عمد الى تزوير بطاقته الشخصية والاختباء في منطقة ريفية قرب بعقوبة للإفلات من القوى الأمنية”، مبينا أن “المعتقل كان بمثابة بوصلة لداعش في السعدية وتورط بالعديد من أعمال العنف، فضلا عن نهب وحرق منازل المدنيين”.
دك وكر لداعش” في الكرمة
دکت قوات الحشد الشعبي وكرا لـ”داعش” في الكرمة باتجاه منطقة المعمل العراقي بالانبار
افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار اليوم ، الإثنين ، بأن “كتيبة الصواريخ دكت تجمعا لعناصر داعش حاولوا التقدم باتجاه المعمل العراقي، حيث تم ابادة افراد الزمرة الارهابية بالكامل”.
صد تعرض لداعش على حقل علاس النفطي
اعلنت مصادر امنیة عراقیة الیوم الاثنین ان قوات الحشد الشعبي تصد تعرضا لعناصر تنظيم داعش الإرهابي على حقل علاس النفطي .
افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم ، الإثنين ، بأن “قوات الحشد الشعبي و القوات الامنية تحبط هجوماً انتحارياً لداعش على حقل علاس النفطي شرق صلاح الدين ” .
استهداف اكثر من (30) داعشيا في محيط الصينية
استهدف مجاهدو الاسناد الصاروخي الثقيل للمقاومة الاسلامية كتائب حزب الله، تجمعاً لعصابات داعش الاجرامية في محيط الصينية وكبدهم خسائر كبيرة.
وأفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، الإثنين ، بأن ” الاسناد الصاروخي الثقيل التابع لكتائب حزب الله استهدف بصاروخي بتار تجمعا لعناصر كيان داعش الاجرامية قرب جسر السكريات في محيط الصينية “.
واضاف ان ” عملية القصف الصاروخي كانت دقيقة، ما اسفرت عن مقتل واصابة نحو (30) عنصرا من العصابات الاجرامية وتدمير الياتهم”.
يشار الى ان اللواء 45 الفوج الاول والثاني التابع لكتائب حزب الله قام في (9 نيسان 2016)، بتسليم منطقة الجملون (أخطر معاقل داعش سابقا)، وعدة مناطق اخرى شمالي الصينية التي حررها مؤخرا، الى قوات الشرطة الاتحادية، بعد تثبيت النقاط الدفاعية كافة، وارساء الاستقرار الامني فيها”.
اعتقال ثلاث أشخاص بتهمة “الإرهاب” شمالي بابل
افاد مصدر في شرطة بابل، الاثنين، بأن ثلاثة أشخاص اعتقلوا بتهمة “الإرهاب” شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من شرطة المحافظة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية جبلة، (35 كم شمال شرقي الحلة)، أسفرت عن اعتقال شخصين مطلوبين بتهمة الإرهاب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مطلوبا بتهمة الإرهاب حاول التسلل من نقطة تفتيش فوج الطوارئ في منطقة مويلحة، (50 كم شمال الحلة)، ما أسفر عن اعتقاله”، مبينا أن “القوة اقتادت المتهمين الثلاث الى مركز امني للتحقيق معهم”.
تحرير 80% من قضاء هيت
اعلن الناطق الرسمي باسم مجلس محافظة الانبار عيد عماش الكربولي، أن80 % من قضاء هيت تم تحريره لغاية اليوم، من قبل القوات العراقية وبمساندة طيران التحالف الدولي.
وقال الكربولي ان “عمليات تحرير قضاء هيت مستمرة، وتمكنت القوات العراقية من تحرير مناطق اخرى في القضاء”،  مبيناً أن “القضاء اصبح محررا وفق عمليات اليوم، بنسبة 80%”، مشيراً الى أن “داعش متواجد بالجانب الايسر من القضاء، بعدما قطع الجسر الرابط بين الجانب الايمن والايسر في هيت”.
واوضح الناطق الرسمي باسم مجلس محافظة الانبار، أن “عناصر داعش يقصفون الاماكن المحررة بالجانب الايمن، بالهاونات لمنع تقدم القوات العراقية”، مشيراً الى أن “القوات التي كانت لها الدور البارز بالتحرير هي جهاز مكافحة الارهاب  وقوات التدخل السريع، بالاضافة الى الجيش العراقي وابناء العشائر وطيران الجوي العراقي والتحالف الدولي”، موضحاً أن “الحشد العشائري من الانبار ستكون مهمته مسك الاراضي المحررة”.
احباط هجوم لتنظيم “داعش” بثلاثة انتحاريين وسط هيت
أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب في محافظة الأنبار اليوم ، ، بأن “ثلاثة انتحاريين من تنظيم داعش يرتدون احزمة ناسفة حاولوا، مساء اليوم، تفجير انفسهم على الاسر النازحة من مدينة هيت (70 كم غرب الرمادي)، والتي لجأت الى قوات جهاز مكافحة الإرهاب وسط المدينة”.
وأضاف المصدر، أن “قوة من جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من قتل الانتحارين الثلاثة وتفجير الاحزمة الناسفة التي يرتدونها دون وقوع إصابات او خسائر بصفوف المدنيين النازحين”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/11



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنية تطهر قائممقامية هيت وتتأهب لتحریر الشرقاط والرطبة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net