صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

كردستان ترعى بطالة الخريجين ب150 ألف دينار
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 
في خطوة فيها جانب إجتماعي للرعاية.. جميل ،أقدمت حكومة كردستان العراق على منح الخريجين الذين لم يظهر تعيينهم في الأقليم مبلغا شهريا قدره 150 ألف دينار عراقي. مع إن القرار انفردت به حكومة الاقليم خارج ضوابط الصرف المعروفة حكوميا لان دستورها الخاص طبعا يبيح لها مطلقا إتخاذ إجراءات خارج نطاق سلطة الحكومة المركزية وضوابط الصرف المعقدة فيها بوجود الرقابة المالية ورقابة مجلس النواب .القرار ببساطة سيشمل الالاف وبضرب الرقم المستفيد في المبلغ المخصص سنرى حجم الصرف الشهري المالي معتمدا طبعا على ميزانية الأقليم من الحكومة المركزية والبالغة 17 % من ميزانية الوطن الجريح مل سنة تتطور فيها وتشهق عاليا اسعار النفط العالمية خارج حدود التوقعات!
هناك لجنة للتعيينات في الأقليم قد اختارت منح مبلغ 150 الف دينار شهريا لخريجي الكليات والمعاهد طبعا من الاكراد حصرا و الذين ملأوا الاستمارات ولم يحضوا بالتعيين، فهذا الاجراء يأتي ضمن برنامج للقضاء على البطالة في الإقليم. اللجنة تسلمت ما مجموعه 16731 استمارة تعيين، تم ملؤها من قبل خريجي الجامعات والمعاهد ضمن حدود محافظة السليمانية، لكن 15175 استمارة ردت لأصحابها لغرض التدقيق ول استكمال معلوماتها. وكانت حكومة إقليم كوردستان قد أعلنت عن توفير 25 ألف درجة وظيفية للتعيين في الإقليم ضمن الموازنة العامة للعام الحالي، تم تخصيص 8 آلاف و500 درجة منها لمحافظة أربيل، فيما كانت حصة محافظة السليمانية 10آلاف و 250درجة، والباقي 6 آلاف و250 درجة لمحافظة دهوك.
نتسائل ياترى؟ كم ألف خريج عراقي ينتظر على احرّ من الجمّر الحقيقي وقيظ تموز المدمّر وقلّة التمتع المعرفي بتطور الدنيا والترف الانساني ( الكهرباء) ؟ الايمكن تشريع قانون بسيط في مجلس النواب يرعى عوائل هولاء الذين أصيبوا بخيبة أمل كبرى بل وقد يسقطون تكنلوجيا كما قالها صديق مهندس لي! والسببب الجمود الفكري والفاصل الواسع الشاسع البارع بين التائين!التخرج والتعيين مما ينعكس على الملكات الفكرية والعلمية للمتخرج.
الايمكن الاقتداء بخطوة الاقليم؟طبعا سنواجه ليس انها لم تُدرج في الميزانية بل من قساوة التزوير للشهادات للحصول على راتب يشكا ضعف راتب الرعاية الاجتماعية الدولي!!ففي الرعاية يوميا نسمع الالاف من الاسماء الوهمية التي كشفتها مغنطة البطاقة الذكية ولكن هنا من يكشف؟ وكم سنة يحتاج التحقق من الشهادات؟ وكم ستلعب التوسطات دورها في التزييف والنفعيةوالقفز على القيم ؟ وكم من المتعينين سيترك راتبه المساعد ولايستلم راتبين؟! لم لا... ففي عراقنا الحبيب: كل شيء في الدنيا دي وافق هواك انا حبيته!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/15



كتابة تعليق لموضوع : كردستان ترعى بطالة الخريجين ب150 ألف دينار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net