أمين العتبة الحسينية يفتتح مؤسّسة وارث الأنبياء في الأهواز ويتفقد حوزة الغدير العلمية

  افتتح الأمين العام للعتبة الحسينية المقدّسة سماحة السيد جعفر الموسوي فرع مؤسّسة وارث الأنبياء للدراسات التخصّصية في النهضة الحسينيّة في مدينة الأهواز رسميا بحضور واستقبال من امام وخطيب جمعة مدينة الأهواز آية الله الشيخ الدكتور محسن الحيدري، وكان برفقته الشيخ رافد التميمي مدير المؤسّسة في مدينة قمّ المقدسة.

وافاد مراسل موقع “شفقنا العراق” الاخباري في الاهواز انه قد التقى سماحة السيد الموسوي بكادر المؤسّسة في الأهواز، وألقى كلمةً، ثمّ استمع إلى بيان الأعمال الجارية والمنجزة في الأهواز.
وتطرق الاجتماع الى امور واتفاقات متنوعة وعديدة الهدف منها ارساء الثقافة والعقيدة الاسلامية المستمدة من فكر أهل البيت (عليهم السلام) والارتقاء بالشباب المؤمن الى المستوى العلمي المطلوب في هذا الوقت. ثمّ كانت هناك مجموعة من الاقتراحات، وقد تمّ الاتفاق على بعضها.
الى ذلك زار الأمين العام للعتبة الحسينية المقدّسة سماحة السيد جعفر الموسوي حوزة الغدير العلمية في الاهواز التابعة لممثل اهالي محافظة خوزستان في مجلس خبراء القيادة الايرانية آية الله الشيخ محسن الحيدري وذلك في مساء اليوم الخميس بعد صلاة المغرب والعشاء، بغية الاطّلاع على الاعمال العلمية في الحوزة، وكذا توطيد العلاقات بين مؤسّسة وارث الأنبياء في الأهواز التابعة لقسم الشؤون الفكرية في العتبة الحسينية المقدّسة بادارة الشيخ كاظم الحيدري و حوزة الغدير العلمية في الاهواز.
واستعرض مدير مؤسّسة وارث الأنبياء للدراسات التخصّصية في النهضة الحسينيّة في الاهواز الشيخ كاظم الحيدري نشاطها في محافظة خوزستان، وبيّن طبيعة العمل في مختلف أقسامها، وكذا فيما يرتبط ببرامجها المستقبلية. وقال: ان دعم الشيخ محسن الحيدري في بداية عملنا في الاهواز كان لنا قوة قلب ومصدر للانطلاق.
وبعد ذلك أعرب السيد جعفر الموسوي عن استبشاره وسروره الكبيرين بنشاطات الحوزة ومشاريعها ودورها المهم والمحوري في تربية الكوادر العلمية في الأهواز. وقال: مدينة الاهواز عزيزة علينا ولها سابقة في نشر العلوم الدينية وترسيخ الشعائر الحسينية، حيث هناك خطباء وعلماء من الاهواز لهم الشرف في خدمة الامام الحسين (عليه السلام).
واضاف ان مؤسّسة وارث الأنبياء المنشغلة في ترسيخ ثقافة اهل البيت (عليهم السلام) اصبحت لها مكانة في الاهواز وذلك تم بمؤازرة الشيخ محسن الحيدري.
وخاطب الشيخ الحيدري بالقول: فنرجوا منكم ان تكونوا نعم الموجه والمرشد لتحقيق الغرض والهدف لانشائها وهو نشر معالم وفكر اهل البيت ورفد اتباعهم بالمعلومة الصادقة ورفع الشبهات التي تتزايد يوما بعد يوم وتتنوع عبر وسائل الاعلام والتواصل.
بدوره رحب سماحة الشيخ محسن الحيدري بالوفد وإعرب عن سعادته بهذه الزيارة. واستعرض آخر الأعمال والنشاطات العلمية في الحوزة. وأبدى استعداده التامّ للتعامل والتواصل مع المؤسّسة في كافّة المستويات.
وقال ان التشيع بالاهواز أصيل بإصالة الإسلام وقديم بقدم التشيع، حیث الأهواز فتحت بأبوابها للتشیع منذ الفتوحات الإسلامیة المبارکة وعلي بن یقطین الأهوازي و حسین بن روح النوبختي وعلي بن مهزيار الأهوازي وحسين بن سعيد الأهوازي أسسوا هذا المفهوم في نفوس الناس.
وتابع بالقول: ان الأهواز والمناطق الجنوبية والغربية لها كانت عامرة بالحوزات العلمية ومراكز نشر تعاليم اهل البيت (عليهم السلام) منذ القرن الاول الهجري بينما المناطق الشمالية كدزفول وتستر انفتحت على التشيع في القرون السادسة والسابعة.
وتطرق سماحته الى القضايا التي حدثت في الآونة الأخيرة ما أدت الى طرح بعض الشبهات في الأهواز واعتبرها انها لاتخص الأهواز بمفردها بل عمت كل المناطق الحدودية في ايران مؤکدا ان هؤلاء هم قلائل. ومن علل نشوءها أمور سیاسیة واقتصادیة وثقافیة حیث للتغيير الأمر الثقافي بحاجة الى نشر الوعي الشيعي.
وختم حديثه قائلا: من الخطوات التي اتخذت في هذا المجال انشاء حوزات علمية في ضاحية مدينة الاهواز والمدن العربية في المحافظة كعبادان والمحمرة والخفاجية والحويزة ومعشور والفلاحية والحميدية والملاثاني و.. حيث أتت اكلها بتخريج العشرات من طلاب الدين.
وتمّ النقاش حول آليات التواصل بين المؤسّسة والحوزة بمجموعة من الملاحظات المهمّة في هذا الموضوع وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسّسة في النجف الاشرف سماحة الشيخ قيصر التميمي، ومدير المؤسّسة سماحة الشيخ باقر الساعدي، ورئيس قسم الشؤون الفكرية في العتبة الحسينية المقدّسة سماحة الشيخ علي الفتلاوي، والشيخ حيدر الأسدي، وغيرهم من فضلاء ومحقّقي المؤسّسة وبعض المنتسبين للعتبة.
ثمّ قام سماحته والوفد المرافق له بجولة ميدانية حول أقسام الحوزة العلميّة للاطلاع على طبيعة وآليات العمل التي اعتمدتها الحوزة وادارتها في مجال البحث والتحقيق، وقد أعرب عن ارتياحه وتفاؤله بالمشاريع التي تعمل الحوزة على إنجازها.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/08



كتابة تعليق لموضوع : أمين العتبة الحسينية يفتتح مؤسّسة وارث الأنبياء في الأهواز ويتفقد حوزة الغدير العلمية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net