انطلاق الصفحة الثانیة من عمليات الفتح وسط تقدم بهیت ومقتل 86 داعشیا ومعارك بالبغدادي

اعلنت وزارة الدفاع انطلاق الصفحة الثانية من عمليات الفتح لتحرير قرى جنوب الموصل من عصابات داعش الإرهابية. 

 
وذكر بيان للوزارة اليوم ان ” العملية انطلقت فجر اليوم حيث تمكنت قطعات لواء المشاة {71 }وفرقة المشاة الخامسة عشر من اقتحام قرية النصر ضمن المحور الشمالي لقرى جنوب الموصل ضمن المحور الشمالي لقرى جنوب الموصل”.
وتابع ان ” العملية تمت بإسناد جوي ومدفعي مكثف, وفي السياق ذاته تم تفجير 3 عجلات مفخخة حاولت التعرض على قواتنا المتقدمة لتحرير قرية النصر”.
مقتل 30 داعشيا خلال التقدم لتحرير قرى جنوب الموصل
قتلت القوات الامنية 30 داعشيا خلال التقدم لتحرير قرى جنوب الموصل .
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ان” قطعات الفرقة 15 التابعة لعمليات تحرير نينوى قتلت 30 إرهابيا وتفجر عجلة مفخخة في قرية النصر التابعة لقضاء مخمور جنوب الموصل”.
واعلنت وزارة الدفاع اليوم الاثنين ، انطلاق الصفحة الثانية من عمليات الفتح لتحرير قرى جنوب الموصل من عصابات داعش الإرهابية.
الحشد الشعبي يقتل دواعش بصد هجوم في الكرمة
قتلت قوات الحشد الشعبي مجموعة من عصابات داعش الارهابية بصد هجوم شمال شرق الفلوجة .
وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي اليوم ان ” قواتنا صدت اليوم هجوما للدواعش على أطراف منطقة الرشاد في كرمة الفلوجة “.
وتابع ” م قتل عددا من القوة المهاجمة فيما اجبر الاخرين على الانسحاب ، يأتي ذلك مع وصول القوة الخاصة والقوة الصاروخية وانتشار القناصة في أطراف منطقة الرشاد في كرمة الفلوجة تحسباً لاي هجوم ممثال . “
تدمير اربع عجلات مفخخة قبل وصولها الى قطعات عمليات {الفتح}
فجرت طائرات التحالف الدولي اربع عجلات مفخخة قبل وصولها الى القطعات العسكرية المتقدمة لتحرير قرى جنوب الموصل.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ان ” طيران التحالف فجر ٤ عجلات مفخخة أحداها {رأس }عجلة شاحنة كانت تروم استهداف القطعات التي دخلت إلى قرية النصر جنوب الموصل “.
وتابع ” ان الضربات فجرت ايضا ثلاث عجلات الاخرى في قرية الصلاحية جنوب قرية النصر جنوب الموصل”.
اعتقال شبكة “ارهابية” في بعقوبة
أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، مساء الاثنين، اعتقال القوات الامنية لـ”شبكة ارهابية”، خلال عملية امنية نفذتها في احدى نواحي بعقوبة(55 كم شمال شرق بغداد).
وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي ان “مكتب مكافحة اجرام بني سعد التابع لمديرية جرائم ديالى تمكن اليوم من القاء القبض على شبكة ارهابية في ناحية بني سعد(15 كم جنوب غربي بعقوبة)”.
واضاف السعدي ان “هذه الشبكة تتألف من عشرة اشخاص ينتمون لتنظيم (داعش) تم القاء القبض عليهم وفق مذكرات قبض قضائية صدرت بحقهم من قبل الجهات القضائية”.
ولفت السعدي الى ان “جميع المعتقلين مطلوبون وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وتم اعتقالهم في اطراف ناحية بني سعد باتجاه نهر ديالى شرق الناحية”.
القوات الامنية تحرر مركز شرطة هيت وتقتل 16 عنصراً من (داعش)
أعلنت اللجنة الامنية بمجلس محافظة الانبار، اليوم اقتحام القوات الامنية مركز قضاء هيت، غرب الرمادي، (110كم غرب العاصمة بغداد)، من ثلاثة محاور، وفيما اكدت تحرير مركز شرطة القضاء، اشارت الى مقتل 16 عنصراً من التنظيم خلال العملية.
وقال رئيس اللجنة الامنية راجح بركات إن “القوات الامنية المشتركة اقتحمت، بعد ظهر اليوم، مركز قضاء هيت،(70 كم غرب الرمادي)، من ثلاثة محاور هي الشمالي والشرقي والغربي”.
تطهير منطقتين في هيت ومقتل العشرات من (داعش)
اعلن مجلس قضاء هيت في محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء عن تطهير منطقتين وسط القضاء، غرب الرمادي، (110 كم غرب بغداد)، فيما اكد مقتل العشرات من عناصر تنظيم (داعش) خلال المعارك.
وقال رئيس المجلس محمد مهند الهيتي ان “القوات الامنية تمكنت من اقتحام مركز قضاء هيت وتطهير منطقتي البصائر وحي المعلمين وسط هيت (70 كم غرب الرمادي)”، مشيراً الى “مقتل العشرات من عناصر (داعش) خلال المعارك بينهم عرب واجانب الجنسية”.
واضاف الهيتي ان” تنظيم (داعش) شرع بحرق مركز شباب هيت واحراق العجلات المدنية وعدد من سيارات الاسعاف التابعة لمستشفى هيت قبل هروب عناصره من المناطق المحررة في دليل واضح على انهيار التنظيم”.
وأشار رئيس المجلس الى ان” القوات المشتركة تمكنت من رفع العلم العراقي فوق المباني الحكومية في حي العلمين ومنطقة البصائر وتواصل تقدمها الى مناطق مركز القضاء لتحريرها بالكامل من دنس الارهاب المجرم”.
مقتل 40 عنصراً من (داعش) بمعارك تطهير محيط البغدادي
أعلن مجلس قضاء هيت في محافظة الانبار، مساء الاثنين، أن 40 عنصراً من تنظيم (داعش) قتلوا بمعارك تطهير محيط ناحية البغدادي، غرب الرمادي، (110كم غرب العاصمة بغداد)، فيما أكد تدمير ثلاث سيارات مفخخة وأربع منصات لإطلاق الصواريخ.
وقال رئيس مجلس قضاء هيت محمد مهند الهيتي إن “القوات الأمنية المشتركة نفذت، ظهر اليوم، عملية أمنية واسعة استهدفت مناطق تمركز تنظيم (داعش) التي هاجم من خلالها ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت (70كم غرب الرمادي) من محاورها الغربية والشرقية، مما أسفر عن مقتل 40 عنصراً من التنظيم وتدمير أربع منصات لإطلاق الصواريخ”.
وأضاف الهيتي، أن “القوات الأمنية تمكنت أيضاً من تدمير ثلاث سيارات مفخخة وخمس مضافات لتنظيم (داعش)”، مبيناً أنه “تم نشر وحدات قتالية على محيط ناحية البغدادي، غرب الرمادي تحسباً من هجوم إرهابي للتنظيم خلال الساعات المقبلة”.
دك تجمعات الدواعش في مخازن الكرمه
اعلنت كتائب رساليون المنضویة بالحشد الشعبی عن دك تجمعات عصابا داعش الارهابیة في مخازن الكرمه  بمحافظة الانبار .
أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار اليوم ، بأن”قوات الحشد الشعبي / كتائب رساليون تدك تجمعات الدواعش في مخازن الكرمه بصواريخ الراجمه وتحقق اصابات مباشرة ودقيقة في صفوف الدواعش “.
دك تجمعات “داعش” في ناحية القيارة
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة نينوى اليوم، الثلاثاء بأن “طيران الحربي قصف، اليوم، مواقع تنظيم داعش الإرهابي في محيط قرية النصر التابعة لناحية القيارة (45 كم جنوبي نينوى)، ما أدى الى مقتل 11 عنصراً من التنظيم”.
وأضاف المصدر ، أن “القصف استند الى معلومات استخبارية دقيقة مكنت الطائرات من استهداف المواقع بدقة”.
صد تعرض لعناصر داعش شمالى محافظة صلاح الدين
افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم ، الثلاثاء ، بأن “قوات المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله صدت هجوم قوي للدواعش على جبال مكحول ابتداءاً من الساعه ٣ صباحاً بمساندة مدفعية الحشد والاسناد الصاروخي للكتائب ومشاركة كافة الاسلحة والمشاة وتم كذلك صد هجوم اخر من طرف لواء قاصم الجبارين حشًد غرب مكحول وتمت المعالجه من قبل اللواء قاصم الجبارين ومشاركة الاسناد الصاروخي لكتائب حزب الله” .
لواء أنصار المرجعية تفتك بعصابات “داعش” بعامرية الفلوجة
اعلنت قوات الحشد الشعبي المقدس ان لواء أنصار المرجعية تفتك بعصابات “داعش” بعامرية الفلوجة .
أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار مساء الإثنين ، بأن”قوات أبطال لواء أنصار المرجعية في عامرية الفلوجة صدت هجوم لعصابات داعش الإرهابية بمفخخات في قاطع المعامرة وتم بتوفيق الله تعالى حرق جميع الآليات وما النصر إلا من عند الله تعالى “.
24 غارة للتحالف الدولي ضد داعش في العراق وسوريا
نفذت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة 24 ضربة جوية ضد تنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا.
وذكر بيان لقوة المهام المشتركة أن “التحالف شن 10 ضربات في العراق تركزت قرب سبع مدن ودمرت مخزنا للأسلحة وآخر للإمدادات وأهدافا أخرى”.
واضافت انه “تم تنفيذ 14 ضربة جوية قرب سبع مدن سورية، نحو نصفها قرب بلدة الهول، واصابت عددا من الوحدات التكتيكية ودمرت عربات ومباني وعبوات ناسفة”.
اعتقال مجموعة ارهابية كانت تحاول استهداف مناطق في بغداد
اعتقلت القوات الامنية مجموعة ارهابية من عصابات داعش كانت تحاول استهداف مناطق في العاصمة.
وذكر بيان لخلية لاعلام الحربي ان “مديرية الاستخبارات العسكرية القت القبض على مجموعة ارهابية تعمل تحت عنوان مايسمى بـ[ولاية بغداد ]وتضبط بحوزتهم أسلحة مختلفة ومواد متفجرة كان في نيتهم استهداف مناطق في العاصمة بغداد”.
معالجة 270 عبوة ناسفة في مدينة الرمادي
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار مساء الإثنين ، بأن “الجهد الهندسي التابع للفرقتين العاشرة والـ16 بالجيش تمكنت من تفكيك 184 عبوة ناسفة في مناطق زنكورة والقرية العصرية وجزيرة الرمادي شمال مدينة الرمادي”.
وأضاف المصدر، أن “قوة من عمليات الانبار تمكنت من تفكيك 15 عبوة ناسفة وتفجير 70 عبوة ناسفة في دائرة الزراعة في مركز مدينة الرمادي”، لافتا الى “تفكيك 15 محلا مفخخا وثلاثة منازل مفخخة في شارع 60 الحولي الجنوبي لمدينة الرمادي”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/05



كتابة تعليق لموضوع : انطلاق الصفحة الثانیة من عمليات الفتح وسط تقدم بهیت ومقتل 86 داعشیا ومعارك بالبغدادي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net