تعليق القبول بالمدارس الإسلامية العام الدراسي المقبل

 علقت وزارة التربية القبول في المدارس الاسلامية للعام الدراسي المقبل، في الوقت الذي شكلت فيه لجانا فرعية من اجل متابعة آلية اجراء الامتحانات الخارجية لخريجي السادس الاعدادي من الوقفين الشيعي والسني. 

وقال مدير الاعلام التربوي بالوزارة ابراهيم سبتي في حديث ان هيئة الرأي في الوزارة، قررت تعليق القبول في المدارس الثانوية الخاصة بالدراسة الاسلامية للعام الدراسي المقبل (2017 ــ 2018).
واكد ان القرار جاء نتيجة لوجود نظائر لها في الوقفين الشيعي والسني بما يحقق الغاية التي اسست من اجلها في الوقفين، منوها بان البنايات الخاصة بالمدارس المذكورة، سيتم استثمارها فيما بعد لطلبة التعليم الاعتيادي بهدف سد النقص الحاصل في عدد الابنية المدرسية لاسيما بعد تخرج طلبتها.  
في شأن متصل، شكلت وزارة التربية لجانا فرعية تهدف الى متابعة آلية اجراء الامتحانات الخارجية لخريجي السادس الاعدادي من الوقفين الشيعي والسني.
وافاد مصدر مسؤول في مديرية التقويم والامتحانات بالوزارة في تصريح خاص ادلى به لـ{الصباح»، بان وزارته اعدت خطة استباقية لاجراء امتحانات الطلبة الخريجين من الوقفين الشيعي والسني، مفصحا عن   تشكيل لجان فرعية مكونة من مدراء المديريات ومدير الامتحانات وممثل عن الوقف الشيعي او السني. واشار الى اختيار ثلاث مديريات هي تربية: الرصافة الاولى والثانية والكرخ الثالثة بهدف متابعة آلية اجراء الامتحانات لخريجي الوقفين السني والشيعي، موضحا ان قرار تشكيل اللجان جاء لحصر اعداد الطلاب الناجحين من الوقفين الشيعي والسني، فضلا عن تهيئة المراكز الامتحانية واجراء الامتحانات ومن ثم ارسال الدفاتر الامتحانية الى مراكز الفحص في مديرية التقويم والامتحانات لاعلان النتائج النهائية. 
وتابع المصدر، ان الطلبة الخريجين سيقومون بدفع مبلغ 50 الف دينار قبل اجراء الامتحان، فيما سيكون الامتحان بالمواد التي تم اجراء الامتحان فيها في الوقفين الشيعي والسني في الاعوام (2011 , 2012, 2013)، منوها بان طلبة مدينة الصدر سيتم فتح باب التقديم لهم لاجراء الامتحانات التقويمية في مديريتي الرصافة الاولى والثانية ببغداد.  
يشار الى ان وزارة التربية كانت قد حددت موعدا لاجراء الامتحان التقويمي لخريجي الوقفين الشيعي والسني للدور الاول في الـ 12 من شهر تموز المقبل، في الوقت الذي حددت فيه الـ 12 من شهر ايلول المقبل موعدا لاجراء امتحان الدور الثاني منه. 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/05



كتابة تعليق لموضوع : تعليق القبول بالمدارس الإسلامية العام الدراسي المقبل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net