صفحة الكاتب : ياس خضير العلي

عضوية مجلس الأمن الدولية للعراق و ألمانيا !
ياس خضير العلي
طالبت ألمانيا الاتحادية بمنحها العضوية بعد 65 سنة على انتهاء الحرب العالمية الثانية , يعني العراق عام 2063 م سيطلب العضوية ! واليوم ألمانيا عضو بحلف الناتو وشاركت في احتلال أفغانستان و تحظى بقبول أوربي وأمريكي وتشارك بمعارك ما يسمى مكافحة الأرهاب العالمي والعمليات الجارية حاليا في ليبيا وتشرف على ما يجري في تونس ومصر مشاركتا مع حلف الناتو , المانيا تطمح على الحصول على حق الفيتو في مجلس المن الدولي , قبول المانيا يختلف عن قبول العراق حتى لو بعد 60 عاما لانه الشعب الالماني خرج من حروب هتلر وذهب لاجئا في أوربا وامريكا واستراليا وتعاطفوا معهم وسمحوا لهم بحق العيش والعمل وبعضهم حقق نجاحات لم يكن يحققها في المانيا لأنهم مسيحيون الديانة بينما العراقيين المهاجرين من العراق بعد انتهاء الحرب واحتلال أمريكا وحلفائها للعراق حجزوا في سوريا والأردن وقامت أمريكا بأستغلال الأمم المتحدة ومنظمة شؤون الاجئين حيث سجلتهم طالبين لجوء وبحجة دراسة ملفاتهم أمضت سنوات
تشاهد معاناتهم المستمرة حيث لا يجدون العمل ولا السكن لانه بدلات الأيجار عالية والمعيشة غالية وتكاليف الحياة صعبة وبذلك شاركت الأمم المتحدة بتغطية جرائم امريكا في العراق ومنها طالبي اللجوء في دول الجوار العربي ولتضظرهم أما للعودة للعراقوالمساهمة بالطرق الشاذة من الأنتماء لجماعات مسلحة أو ميليشيات أو جرائم جنائية ألخ من نتائج الحروب بحالة عدم وجود رعاية دولية  , الحالة تتشابه في المانيا والعراق من خلال تقسيم المانيا الى دولتين المانيا الشرقية والمانيا الغربية الاتحادية ولكون الالمان تركيبتهم السكانية تختلف عن العراق الذي يعاني من تعدد القوميات والأديان والانقسام المذهبي بين أبناء الدين الواحد لذلك ظهر أقليم الأكراد في الشمال واتفق العراقيون السياسيين على ان يكون الدستور العراقي يعرف العراق بأنه اتحادي فدرالي لمعالجة الأمر الواقع ومنح القوميات والأديان حقوقها بأنشاء أقاليم مستقلة , المانيا الغربية كانت اتحادية فدرالية كذلك لانها كانت تحت اشراف الدول الأوربية وأمريكا المنتصرة بالحرب فبنيت حكومتها على أساس رأسمالي فدرالي , العراق اليوم فيه  عاصمتان رأيسيتان هما مدينة أربيل في الشمال عاصمة أقليم كردستان وفيها البرلمان الكردي والحكومة الكردية , ومدينة بغداد كعاصمة لما تبقي من العراق , بينما المانيا الغربية نعرضها كنموذج لما نحن فيه سلكت طريق أدى الى أعادة المانيا كدولة عظمى اليوم بعد 60 عام كانت حالتها تشبه حالة العراق اليوم وهذا المثال هو _ في شهر آب عام 1949 م تم اختيار مدينة (بون ) عاصمة لالمانية الغربية تحت رعاية أوربية وامريكية وبقيت المانية الشرقية المسماة الديموقراطية وهي حصة الاتحاد السوفيتي الذي اسس دولة شيوعية اشتراكية بالقوة العسكرية .
 
مدينة ( بون على الراين ) كما يسميها الالمان هي عاصمة اتحاد المانيا الغربية ,  تاريخها غير مستقر عبر التاريخ منذ أيام الرومانيين احتلتها الجيوش الفرنسية
 
خلال الفترة منة 1700 الى 1900 م مرتين , وذلك لأهمية موقعها العسكري , فهي تقع على اعلى منطقة ينبع منها نهر الراين من جبال المانيا الجنوبية والذي يستمر في جريانه الى الشمال في سهول حوض الراين والرون الى هولندا ثم الى البحر والشبه بين نهر الراين ونهري دجلة والفرات والنيل كبير جدا لتشاطىء الدول عليه ولكن الراين فيه ميزة أمكانية أبحار السفن فيه استخداما للنقل التجاري والبشري السياحي وتبعد بون عن كولونيا 30كم آلى الشمال ومدينة فرانك فورت على بعد 130 كم للجنوب وتفضلان بون لحسن طرق مواصلاتها مع المدن الالمانية , اختيرت بون وتم تفضيلها على بولونيا وفرانكفورت لأنها مدينة خرجت من الحرب غير مدمرة حيث القصف الجوي لقاذفات الحلفاء دمرة المدينتين المذكورتان بينما بون لم تدمر وفيها بنايات  تم اتخاذها مكاتب للحكومة الجديدة وميزتها الاخرى بعدها عن الاتحاد السوفيتي وهي اجمل من ةفرانك فوت وتفوق كولونيا حسنا وتمتد على ضفاف نهر الراين  متزينة بشوارعها ذات الأشجار الجميلة , وخلفيتها التاريخية كاني من ايام القرون الوسطى حيث هناك الكنيسة التي بنية في القرن الثالث عشر والمرصد الفلكي القومي والجامعة الكبرى حيث كان القياصرة يكملون دراستهم الأورستقراطية , وفي مدينة بون ولد الموسيقار العالمي بتهوفن , وميزتها انها مدينة قيروسطية ( يعني من القرون الوسطى وحديثة في نفس الوقت تشاهد الحضارة القديمة والحديثة منها وكأنها متحف طبيعي بمدينة حضارية .
 
نحن في العراق اليوم لا نمتلك مراكز دراسات استشارية عراقية ولا نستعين بالخبرات والاستشارات الخارجية حتى ولو كانت بمقابل ثمن , ليس عيبا ان نطبق نفس التجربة التي طبقتها المانيا بعد الحرب لأننا نمر بظروف مشابها وعلينا ان نتقبل الأمر الواقع في أقامة أقاليم الوسط والجنوب وظهور مدن جديدة تنافس العاصمة بغداد في أهميتها وموقعها على نهري دجلة والفرات والمقترح أن تقوم مدينة كبيرة جديدة في وسط العراق كعاصمة لأقليم الوسط ومدينة أخرى كعاصمة لأقليم الجنوب والمرشحة الكوفة لموقعها على نهر الفرات ولتاريخها في الحضارة الأسلامية ولا ضير ان تظهر مدن تجارية وصناعية تخصص للاستثمارات التجارية والعلاقات الدولية ومنها المرشحة مدينة البصرة كمركز تجاري على الخليج العربي وبعد ان ظهرت فكرت ما تسما قناة السويس البرية أي خطوط سكك الحديد واستخدام قطارات الشحن بين سوريا وتركيا والخليج العربي عبر العراق حتى تصل الى موانىء البصرة وعلى مدى المستقبل البعيد العراق هو الرابح الأول من تطور المدن والأقاليم وأنشاء مطارات جديدة وسكك حديد وطرق برية وحتى التوزيع الديموغرافي للسكان يضمن تقدم العراق في كل مجالات الحياة .
 
 

  

ياس خضير العلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/14



كتابة تعليق لموضوع : عضوية مجلس الأمن الدولية للعراق و ألمانيا !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العياشي ، على كورونا يسقط أقنعة الغرب - للكاتب حسين فرحان : أيها المحجور في بيتك هل تعلم ماهي الصورة في الشارع الان ؟! سأرسم لك الصورة من مركز ابي الخصيب اليوم : قُبيل حلول الظلام اقفلت ابواب الصيدلية فركبت سيارتي راجعاً الى منزلي أسير وعيني تسأل عقلي ماذا يجري ؟!!! أبطأت السير وانا انظر يميناً وشمالاً وقد بدأ الغروب يرخي رحاله والسماء ملبدة بالغيوم بلا مطر والريح مسرعة كأنها هاربة الى مكان بعيد انظر الى الشوارع الفارغة من الناس والمقطعة بسواتر ترابية ! وهي خالية تماماً من الناس ! وكأن اهلها قد هجروها من اعوام انظر الى الشوارع التي صارت الرياح ترمي الاتربة على محلاتها المغلقة وصور الشهداء الذين كأنهم يسألون بعضهم (( ماذا يجري بعدنا )) ؟! اسير وانا انظر الى وحشة الطريق لا أسمع الا حثيث الريح وهي تذري التراب على قارعة الرصيف ! لحظة وبرقت في ذهني تلك الصورة وهذا السؤال (هل اسير في وادي السلام )؟! أسير بين شوارع مقطَّعة بالسواتر الترابية كانت سالكة في احلك الظروف ! والعجب لايترجمه الكلام هل أسير وسط فلم هوليودي ! هل مايجري حقيقة ام خيال مخرج !؟ هل دخلت هذه المنطقة حرب؟! هل تنتظر هذه الديار يوماً لم يكن مذكوراً أسير وقد كدّت أُسلم على أهل الديار السلام على أهل لا اله إلا الله ، من أهل لا إله إلا الله ، يا أهل لا إله إلا الله ، بحق لا إله إلا الله ، كيف وجدتم قول لا إله إلا الله ، من لا اله إلا الله ، يا لا إله إلا الله ، بحق لا اله إلا الله ، اغفر لمن قال لا إله إلا الله ، واحشرنا في زمرة من قال لا إله إلا الله ، محمد ( صلى الله عليه وآله ) رسول الله ، علي ( عليه السلام ) ولي الله " اللهي ماذا يجري ؟! وحدهم الذين ساروا بين القبور يعرفون ما أرسمه في كلامي وحدهم الذين ساروا في مقبرة وادي السلام خصوصاً وقت الغروب وهي خالية من الناس يرى مايجري في الواقع الان إياك ثم إياك أن تنظر الى هذا الجرم المجهري ! خلف هذا الجندي المجهري قائد آمر ناهي بيده الملك وهو على كل شيء قدير بكل الاحوال ستنجلي الغبرة بعد هذا القتال السؤال لمن الغلبة ؟! من الذي سيبقى موحداً لله ؟! نحن البشر ؟ أم هذا الجرم المجهري ؟ على أحسن التقادير سننتصر بعد جراح وخوف وفقد أحبه لكن هل سنتوب الى الله حقاً ؟ أم سنعود الى ماكنا عليه ؟! أسير وأنا اسمع صفير الريح بين البيوت والمحلات المغلقة كأني أسمع فيها صوت ينادي يا أهل الارض (( لمن الملك اليوم )) ولا من مجيب سوى صمت القبور الذي أصم أذن العين من وحشة المنظر أين المتبرجات اللائي تبرجن في هذه الشوارع ذهاباً واياباً يتصيدن عيون الشباب الذين تركوا المساجد ليسعون خلفهن ؟! أين الذين كانوا يبارزون الله في العلن كفراناً ومفطرين بلا سبب في رمضان من كل عام ؟! أين الذين باعوا آخراهم بدنيا غيرهم هذه الشوارع وكأنها فتحات المقابر أين اصواتكم يا أهل الربى وكأن هذا الجرم المجهري يجول شوارعكم ينادي ! ياأهل الفساد ياأهل الظلم والطغيان اليس فيكم مبارز ؟! تراحموا ... لعلّ من في السماء يرحمكم ! عندما تعلم أن هذا الجندي يحاصر جميع دول العالم ستدرك قوله تعالى : يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ وستعي حينها قوله تعالى : حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ يا عبيد الدنيا ( وانا منكم ) عودوا .... توبوا الى الله م .صيدلي مهند العياشي 1/4/2020

 
علّق منير حجازي ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان). https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

 
علّق أحمد ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء. الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون. حفظكِ الباري عز وجل

 
علّق مصطفى الهادي ، على (الذِكرُ). هل الذكر مقصود به التوراة والانجيل؟ - للكاتب مصطفى الهادي : اجابة على سؤال حول موضوع الذكر يقول الاخ محمد كريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز استيضاح من جنابك الكريم بخصوص الذكر في هذه الاية الكريمة (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) من سورة الأنبياء- آية (105) كيف ان الزبور من بعد الذكر والذكر هو القرآن الكريم ام ان هناك امر لغوي بحرف (من). اردت ان استفسر عنها فقط. الجواب : السلام عليكم . اختلف المفسرون وأهل التأويل في معنى الزَّبور والذكر في هذه الآية ، فقال بعضهم: عُني بالزَّبور: كتب الأنبياء كلها التي أنـزلها الله عليهم ، وعُني بالذكر: أمّ الكتاب التي عنده في السماء.واتفقت كلمة المفسرون أيضا على أن الذكر: هو الكتاب الذي في السماء، والذي تنزل منه الكتب.والذي هو أم الكتاب الذي عند الله. وقال الطبري وابن كثير وغيره من مفسري اهل السنة : الزبور: الكتب التي أُنـزلت على الأنبياء ، والذكر: أمّ الكتاب الذي تكتب فيه الأشياء قبل ذلك. وعن سعيد بن جبير قال : كتبنا في القرآن بعد التوراة. ولكن في الروايات والتفاسير الإسرائيلية قالوا : أن الذكر هو التوراة والانجيل. وهذا لا يصح ان يُشار للجمع بالمفرد. واما في تفاسير الشيعة في قوله تعالى: (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) قال الطباطبائي في الميزان : الظاهر أن المراد بالزبور كتاب داود عليه السلام وقد سمي بهذا الاسم في قوله: (وآتينا داود زبورا ) النساء: 163 وقيل: المراد به القرآن.وذهب صاحب تفسير الوسيط في تفسير القرآن المجيد (ط. العلمية). المؤلف: علي بن أحمد الواحدي النيسابوري . إلى ان المقصود هو : جميع الكتب المنزلة من السماء. ومحصلة ذلك أن الذكر هو القرآن . وأن القول بأن الذكر هو التوراة والانجيل محاولة للتشكيك بمصداقية القرآن والرفع من شأن تلك الكتب التي دارت حولها الشبهات حتى من علماء الأديان المنصفين.

 
علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : قاسم محمد الياسري
صفحة الكاتب :
  قاسم محمد الياسري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 توقف ايها الشاب... رغباتك تجدها في الإسلام...  : حسين العسكري

 اهل الكتاب والنصارى وآل عمران والحواريون في القرآن والسنة المحمدية  : محمود الربيعي

 العثور على مقبرة جماعية في صحراء النجف وكربلاء  : نجف نيوز

 "مزاد " وزارات محمد توفيق علاوي  : محمد كاظم خضير

 لا... تبيعونا  : بشرى الهلالي

 الصدريون والعصائب ،، نزاع المصالح  : فراس الخفاجي

 الخداع المفبرك !!!  : د . ميثاق بيات الضيفي

 كَسرٌ للنصاب، أم للفياض  : حسين نعمه الكرعاوي

 البياتي: دعوة الإصلاح ليست «ردة فعل» على عملية الاستجواب  : البينة الجديدة

  وزارة التخطيط : انخفاض مؤشر التضخم خلال شهر تشرين الثاني الماضي بنسبة (0.7 %)

 الموصل مدينة شنيه!!  : مرتضى المكي

 ميسون  : حيدر حسين سويري

 جولة السيد المدير العام الدكتور حسن محمد التميمي في المركز الوطني للمختبرات التعليمية  : اعلام دائرة مدينة الطب

 إيران: تسيير رحلات لنقل الزائرين الى العراق الخميس المقبل

 حرب الروايات  : جمال الهنداوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net