صفحة الكاتب : علي حسين الخباز

مهرجان فتوى الدفاع المقدس الثقافي الاول
علي حسين الخباز

تحت شعار (بمداد العلماء ودماء الشهداء نحفظ ارض الانبياء)

جحافل الايمان اسطورة حية جسدت معاني الوفاء ,رسمت بسواعدها صور مشرفة على اديم ارض الفخر و الاعتزاز ,ورتلت بعزمها ترنيمة التضحية و الفداء ونسجت بتفانيها ثوب الشهادة لتصنع الحياة, ولتعم الفرحة بين المؤمنين ,هذه هي مسيرة ابطالنا في قوات الحشد الشعبي الذين لبوا نداء المرجعية المباركة .
ومع انطلاق اول هدير للنداء الحكيم في الرابع عشر من شعبان المعظم بفتوى الدفاع المقدس عن ارض العراق ومقدساته غاصت جميع المراكز بالمتطوعين من كافة الاعمار لنشهد انتفاضة جبارة ينحني لها التاريخ اجلالا ,ولتسطر اروع الملاحم البطولية على كافة المحاور ,فتوالت الانتصارات بعون الله تعالى وبهمة الغيارى من ابطال الحشد الشعبي المنضوية تحت راية الله اكبر (وبكافة الفصائل والكتائب) لتحرر ارضنا الطاهرة من اتباع الشيطان وبني امية فكان او الغيث فك الحصار عن مدينة امرلي البطلة الصامدة للتوال الانتصارات امطار محبة وسلام تعم ربوع هذا الوطن الحبيب لتعود المناطق المحررة لأحضان العراق ولتبقى صولات ابنائنا الابطال عبرة لكل الاجيال ولتنبت كل قطرة دم روت ارض الشموخ سنابل عز في ارض الطفوف. 
ومن اجل ديمومة هذه المواقف البطولية كان لابد من وقفة استذكار وعرفان لشهدائنا وجرحانا وعوائلهم الكرام تدعوا الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة جميع الاخوة من الكتاب والباحثين والفنانين و المبدعين للمشاركة في مهرجان فتوى الدفاع المقدس الثقافي الاول وتحت شعار (بمداد العلماء ودماء الشهداء تحفظ ارض الانبياء) و الذي يتضمن مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية.
1- مسابقة ادب الطفل الخاصة بالقصة 
تدعوا الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة الاخوة التاب المختصين في ثقافة وادب الطفل إلى المشاركة في المسابقة الوطنية المختصة في قصة الطفل للكتابة عن بطولات الجيش العراقي و الحشد الشعبي وقصص التضحية وحب الوطن ضمن الضوابط الاتية :-
شروط الاشتراك بالمسابقة :-
ا-ان يكون النص ضمن الضوابط الفنية و الابداعية لادب الطفل.
ب-ان تتناول القصة بطولات الجيش العراقي والحشد الشعبي بشكل عام (دون التخصيص) في الدفاع عن الوطن و القيم الانسانية و الحضارية والمقدسات.
ج- ان لا تكون القصة منشورة سابقا ضمن كتاب او على المواقع الاليكترونية او مشاركة في مسابقة اخرى.
د- تسلم المشاركات منضدة على ملف ward وتسلم على قرص ليزري إلى قسم الشؤون الفكرية و الثقافية في العتبة العباسية المقدسة مرفقة مع السيرة الذاتية للكاتب او ترسل على موقع شبكة الكفيل العالمية (www.alkafeel.net).
هـ- اخر موعد للتسليم هو 1/5/2016م.
6- تطبع النصوص الثلاثة الفائزة على نفقة العتبة العباسية المقدسة مع تنفيذ الرسوم الخاصة بها.
2- مسابقة تصميم النصب التذكاري 
من اريج ضريح المولى ابي الفضل العباس(عليه السلام) نبث لكم الدعوى عبقا لكل الفنانين للمشاركة في مسابقة افضل تصميم لنصب تذكاري لبطولات ابنائنا في الجيش العراقي والحشد الشعبي وبشكل عام وضمن الضوابط الاتية :-
ا- ان يكون النصب المشارك مجسما او جداريا.
ب- ان يكون النصب من ضمن المدرسة التجريدية مبتعدا عن تجسيد ذوات الحياة.
ج- اعتماد المعايير التنظيمية وقوعد التشكيل الفني للنصب الدينية الرمزية كون المسابقة تعنى برمز الشهادة وفتوى الدفاع المقدس.
د- ان يكون النصب مستمدا من المصدر الذي شيد من اجله العمل وبشكل عام مع ابراز روح اللحمة الوطنية دون التخصيص . 
ه- اعتماد المعايير المقرونة بالمكان مع ذكر الطبيعة المجاورة للنصب.
و- يمكن للمشارك ان يعدد المضامين و الاشكال بان يكون النصب مؤلف من عنصر او اكثر.
ز- ان ترفق كافة التصاميم الاولية للنصب بالإضافة إلى القياسات والابعاد وان تذكر المواد الاولية المعتمدة لانشاء النصب.
ح- ان تكون موضوعة النصب خاصة بشهداء الحشد الشعبي وفتوى الدفاع المقدس بشكل عام وان لايتطرق النصب إلى مواضيع اخرى غير داخلة ضمن موضوعة المهرجان.
ط- ان تذكر الكلفة الكلية لتنفيذ العمل على ارض الواقع وان تكون القاعدة الكوكريتية ضمن تصاميم العمل.
ي- ان لا يكون النصب مشاركة في مسابقة اخرى.
ك- تسلم التصاميم إلى قسم الشؤون الفكرية و الثقافية في العتبة العباسية المقدسة مرفقة مع السيرة الذاتية للمصمم او ترسل على موقع شبكة الكفيل العالمية (www.alkafeel.net).
3- الندوة الفكرية و الثقافية الخاصة بالمهرجان
تقيم الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة (قسم الشؤون الفكرية والثقافية ) ندوة فكرية تلقى فيها مجموعة من البحوث الحوزوية والاكاديمية ووفقا للمحاور التالية:-
ا- قراءة في فتوى الدفاع المقدس.
ب- الدور الايجابي للفتوى في ارجاع الثقة للجيش العراقي.
د- قراءة في توجيهات المرجعية في الحفاظ على وحدة وسلامة الوطن في مختلف المراحل منذ 2003م.
هـ- اثر الفتوى في الوحدة الوطنية .
و- فتوى الدفاع المقدس واثرها في استذكار عاشوراء.
شروط المشاركة :-
ا- يجب ان لاتقل عدد الصفحات الخاصة بالبحث عن (20 صفحة) و ان لاتزيد عن (25 صفحة) .
ب- تقدم البحوث مطبوعة (بخط simplified Arabic ) وبحجم 14 للنصوص و(20 للهوامش).
د- ان يكون البحث ضمن موضوعة المهرجان وحسب المحاور اعلاه .
هـ- اخر موعد لاستلام المشاركات هو 1/5/2016م.
4- مسابقة الافلام الوثائقية الخاصة بالحشد الشعبي
1- ان تكون فكرة الفلم محاكيه لشعار المهرجان وان تكون من ضمن ابعاده.
2- ان يتناول الفلم بطولات الجيش العراقي والحشد الشعبي بشكل عام (دون التخصيص لاي جهة) في الدفاع عن الوطن و القيم الانسانية و الحضارية والمقدسات.
3- ان لا يكون الفلم منشور سابقا ضمن اي فضائية او على المواقع الاليكترونية او مشاركة في مسابقة اخرى.
4- تسلم المشاركات على قرص ليزري إلى قسم الشؤون الفكرية و الثقافية في العتبة العباسية المقدسة مرفقة مع السيرة الذاتية للمخرج او ترسل على موقع شبكة الكفيل العالمية (www.alkafeel.net).
5- اخر موعد للتسليم هو 1/5/2016م.
6- ان لا تقل مدة الفلم عن (1دقيقة) ولا تزيد على (20دقيقة).
7- ان تكون صيغة الفلم ( aviاوHD ).

  

علي حسين الخباز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/03



كتابة تعليق لموضوع : مهرجان فتوى الدفاع المقدس الثقافي الاول
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . الشيخ محمد رضوان أبي الدار
صفحة الكاتب :
  د . الشيخ محمد رضوان أبي الدار


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي تحتفل بيوم النصر العظيم والخاقاني يعلن عن إقامة مهرجان كبير لتكريم عوائل شهداء وجرحى الحشد الشعبي .  : اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي

 الكلمة الحرة تدخل اسوار ملاحظيه تسجيل العقاري في القاسم وموظفيها يشكون من قلة رواتبهم  : نوفل سلمان الجنابي

 التقاعد والضمان الاجتماعي تنجز 397 اضبارة تقاعدية للعمال المصريين  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 البحرين : قمع مسيرات رافضة لإقامة سباق الفورملا و إصابة خطيرة لمحتج في رأسه و اعتقال من نقله للمستشفى  : الشهيد الحي

 دائرة العتبات المقدسة والمزارات في ديوان الوقف الشيعي تعلن أسماء الفائزين بمسابقة ألطف الأولى لكتابة المقالة  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 عندما يفقد الاعتذار معناه  : لؤي الموسوي

 مهدي السوداني...بطل البصرة في التِبدّي!!  : وجيه عباس

 مفوضية الانتخابات تعقد ورشة عمل لمناقشة التحديات لانتخابات مجالس الاقضية والنواحي  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 هل سيُحاكمون؟!  : عبد الكاظم حسن الجابري

 غباء ال سعود  : مهدي المولى

 القضاء السعودي... قوانين واحكام اساسها القبلية والتطرف  : احمد جويد

 اساطير الجمر (1)  : رفيف الفارس

 من ينصف زينب ؟  : ثامر الحجامي

 امريكيا تسلم العراق وجبة جديدة من الأسلحة لمحاربة الارهاب

 في النجف: صدور العدد الاول من مجلة (ديوان التراث) التراثية التخصصية  : فراس الكرباسي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net