ترجمة وصايا السيد السيستاني للأوردو وإقامة جلسات توجیهیه للسیر على نهج المرجعية

  أنجزت شعبة التواصل الخارجي التابعة لقسم الشؤون الدينية مشروع ترجمة وطباعة كتيب “وصايا المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظله) للشباب المؤمن ” إلى لغة الأوردو 

 
وقال مسؤول وحدة آسيا في شعبة التواصل الخارجي للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة الشيخ ناصر عباس ” أن انجاز المشروع يأتي ضمن سلسلة انجازات شعبة التواصل الخارجي التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة ، بعد أن أعدته وطبعته شعبة التبليغ الديني التابعة لنفس القسم باللغة العربية بطبعتين بعد نفاذ الطبعة الأولى”.
وأضاف” ان الكتيب الجديد بلغة الأردو سيتم نشره خلال نشاط قسم الشؤون الدينية ضمن إحدى فعاليات معرض الكتاب على هامش الأسبوع الثقافي (نسيم كربلاء)الذي ستقيمه العتبة الحسينية المقدسة في جامعة الكوثر في العاصمة الباكستانية إسلام آباد و بمشاركة جميع العتبات المقدسة في العراق حيث ستكون مشاركة العتبة العلوية المقدسة مشاركة  فعالة”.
وأضاف الشيخ ناصر ” ستطبع العتبة العلوية عدد من المنشورات منها المتضمنة تلك الوصايا وسيتم توزيعها على الشباب المشاركين في الأسبوع الثقافي”.
يذكر ان شعبة التواصل الخارجي في قسم الشؤون الدينية سبق وأن أنجزت ترجمة وطباعة المسائل الشرعية المطابقة لفتوى المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني بلغة الأردو.
تنفیذ برنامج عقائدي توجيهي لشريحة الشباب في مسجد السهلة المعظم
ضمن سلسلة البرامج التواصلية والتوعوية التي ينفذها قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة مع مختلف شرائح المجتمع ، بادر القسم الى رعاية واستضافة النخب الشبابية في مختلف المزارات المنتشرة في مدينة النجف الأشرف والكوفة المقدسة وبالخصوص في الزيارة المخصوصة لتلك المزارات ومنها مسجد السهلة.
وحول طبيعة تلك البرامج والهدف منها قال مسؤول القسم الشيخ مصطفى أبو الطابوق للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ” لا زال قسم الشؤون الدينية يبذل جهوده في بث الوعي الديني والفكري للطلاب الأعزاء حيث أعدت لهم مجموعة من البرامج التوعوية والتوجيهية المتضمنة استضافة ورعاية النخب الشبابية في مختلف المزارات المنتشرة في مدينة النجف الأشرف والكوفة المقدسة وبالخصوص في الزيارة المخصوصة لتلك المزارات ومنها مسجد السهلة.
وأضاف” يتضمن البرنامج في مسجد السهلة والذي يتم تنفيذه في كل يوم ثلاثاء حيث الزيارة المخصوصة للمسجد المعظم ، فقرات مختلفة تبدأ بتوفير وسيلة النقل والمحاضرة  التوجيهية العقائدية يلقيها سماحة الشيخ مهدي رستم ، فيما يتضمن البرنامج العبادي وإقامة مجالس العزاء والذكر لآل البيت الأطهار، ثم جلسة حوارية مفتوحة لإجابة عن جميع همومهم ومشاكلهم  واستفساراتهم وتطلعاتهم “.
وتابع ” كما تتضمن الجلسات الأسبوعية التوجيهية التطرق الى الوقائع والأمور التاريخية والعقائدية المتعلقة بغيبة الإمام صاحب العصر والزمان ( عجل الله تعالى فرجه الشريف)، وربط الإخوة الأعزاء بأئمة أهل البيت الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين) والسير على منهاجهم والارتباط والأخذ من عطائهم والسیر على نهج المرجعية الدينية العليا”.
احتضان مسابقة نور الزهراء القرآنية لمؤسسة المرأة العراقية في محافظة بغداد
ضمن برامجها التواصلية احتضنت شعبة القرآن الكريم بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة المرأة العراقية فرع بغداد مسابقة نور الزهراء عليها السلام النسوية القرآنية بمشاركة حافظات من معهد الكوثر القرآني التابع للعتبة العلوية المقدسة ومن مؤسسة المرأة العراقية.
وقالت مسؤولة شعبة القرآن النسوي في العتبة العلوية المقدسة السيدة أنوار الحسناوي للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة” ان المسابقة تقع ضمن سلسلة من المسابقات التي تعمل الشعبة على رعايتها في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) وذلك ضمن التوجيه الحاصل من قبل سماحة الأمين العام للعتبة المقدسة، وضمن منهاج الشعبة في تطوير القدرات الإلقائية والاحترافية لحافظات القرآن الكريم، كما أنها تأتي ضمن خطة قسم الشؤون النسوية على إقامة ورعاية مثل هكذا مسابقات مع مختلف البرامج التواصلية التي تعمل على إرساء ثقافة وقواعد وأخلاق أهل البيت لمختلف شرائح المجتمع “.
وأضافت ” شارك في هذه المسابقة عشرة حافظات من معهد الكوثر القرآني التابع الى شعبة القرآن الكريم النسوي في العتبة المقدسة وخمسة حافظات من المؤسسة المرأة العراقية”.
يذكر أن القسم النسوي في العتبة العلوية المقدسة أقام حفلا بالمناسبة بدأ بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلتها كلمة لمسؤولة المؤسسة المرأة العراقية السيدة آلاء عبد المطلب تطرقت من خلالها  إلى أهمية القرآن الكريم في مجالات الحياة كافةً، مؤكدة على ضرورة إقامة هذه المسابقات والمحافل القرآنية النسوية في رحاب العتبات المقدسة، والتي تزيد من الثقافة القرآنية.
كما شهد ختام الحفل والمسابقة توزيع شهادات تقديرية وهدايا رمزية على المشاركات.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/27



كتابة تعليق لموضوع : ترجمة وصايا السيد السيستاني للأوردو وإقامة جلسات توجیهیه للسیر على نهج المرجعية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net