صفحة الكاتب : عبود مزهر الكرخي

إلى أنظار د. حيدر العبادي
عبود مزهر الكرخي
في جملة الأحداث والمخاضات العسيرة التي يمر بها عراقنا الحبيب وشعبه الكريم كتبت هذه الأمور والتي آليت على نفسي أن اكسر قلمي السياسي منذ مدة من الزمن لتثبتي  من أن كل كتاباتي في السياسة وما يجري من أحداث يشيب لها الطفل الرضيع والتنبيه بخطورة الأحداث التي ترمي بالبلد إلى أتون المهاوي والمنزلقات الخطيرة والتي كانت تسير سفينة العراق وشعبه إلى بر المجهول والضياع والدخول في دوامة الضياع والتشظي ومنزلق التقسيم إلى أقاليم متناحرة وضياع العراق ليصبح العراق أسم من الماضي والذي حذرنا منه منذ مدة طويلة ونعطي الحلول تلو الحلول والتنبيه من هذه المخاطر التي تحيق بالوطن وشعبنا الصابر العراقي الجريح ولكن كانت حكومتنا وكل من في السلطات الثلاث ينطبق قول الشاعر الذي يقول :
لقد أسمعت لو ناديت حياً***ولكن لاحياة لمن تنادي
وكالعادة كان كل من يمثل الدولة والبرلمان قد عموا عيونهم وصموا آذانهم وختمت قلوبهم وهذا مصداقاً لقول سبحانه في محكم كتابه غذ يقول {خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} [البقرة : 7].وهكذا كان من في الكابينة والحكومية والسياسية وهذا ما عمل عليه باقي النخب الثقافية والكتاب من العراقيين الشرفاء والغيارى في التحذير مما يجري وخطورة ما ستؤول إليه الأوضاع في بلدنا العزيز ولكن الكل كان منشغل بأمور أخرى ومرتبط بأجندات خارجية ويعمل على تنفيذها بكل حرفية ومهنية وكما اشرنا ذلك في مقالاتنا السابقة والأهم لديهم كانوا تحقيق مصالحهم الشخصية وتضخيم ثرواتهم الضخمة هم وأحزابهم وكتلهم.
المهم أكتب هذه الرسالة  للتذكير والتنبيه إلى جملة من الأمور انطلاقا من واجب المؤمن عملاً بقوله جل وعلا {فَذَكِّرْ إِنْ نَفَعَتِ الذِّكْرَى} [الأعلى : 9].
حضرة د. حيدر العبادي
لقد خاطبتك باسمك وشهادتك وليس منصبك لأن عبارات التفخيم من فخامة وسيادة لا أؤمن بها وخاطبتك بصفتك العلمية ولأنك عراقي قبل كل شيء أما هذا المنصب والكرسي فهو زائل ولأنه قيل في المثل (لو دامت لغيرك لما وصلت إليك)ولهذا أكتب إليك هذه النقاط :
 1 ـ وأناشدك بعراقيتك وبكل معتقداتك الدينية أن تحفظ العراق وأن لا تلقي به إلى مهاوي الفوضى والضياع ومخاطر التقسيم وضياع أسم العراق وشعبه.
2 ـ ومن هذه النقطة أن كل ما قمت به من ادعاءك بالإصلاح والتغيير هو كان حبر على ورق وكان سمة التردد والمماطلة والتسويف هو سيد الموقف في كل تصريحاتك وقراراتك والتي كانت كلها كلام في الهواء ولم نلمس أي شيء ملموس على أرض الواقع.
3 ـ ويبدو من كل ماقمت به كنت إلى جانب حزبك الذي تنتمي إليه وكذلك الوقوف إلى جانب الأحزاب والكتل الأخرى والتي هي من أوصلت العراق إلى هذا الحال المزري والمأساوي وعدم إيصاله إلى بر الأمن والأمان بل هم من دمروا العراق نتيجة شيوع الفساد وتنصيب الفاسدين في كل مكان بدءً من أعلى الدوائر في الدولة إلى أصغر من فيها.
4 ـ وفي ظل هذا الوضع الحرج الذي يمر به العراق وشعبه وخروج الجماهير في مظاهرات وأعتصامات لتدلل على مدى احتقان الشعب وغضبه على كل ما قامت به الحكومات السابقة وكل سياسي الصدفة الذين هم الآن وسابقاً وبعد السقوط ولهذا فقد أنتفض الشعب ليقول كلمته وليرفض كل ماتقومون به من تصرفات كلها كانت تسهم في تدمير الوطن والشعب وقد حذرت مرجعيتنا الرشيدة من وصول وخطورة الأمور التي تصل على هذا الحد وقال مكتب السيد السيستاني في رده على أسئلة لوكالة فرانس برس :" اذا لم يتحقق الإصلاح الحقيقي من خلال مكافحة الفساد بلا هوادة وتحقيق العدالة الاجتماعية على مختلف الأصعدة، فانه من المتوقع إن تسوء الأوضاع أكثر من ذي قبل، وربما تنجر إلى ما لا يتمناه أي عراقي محب لوطنه من التقسيم ونحوه لا سمح الله".
وقد دعا آية الله العظمى سماحة السيد علي السيستاني(دام الله ظله الوارف) حيث قال في أحدى خطب الجمعة حيث دعا العبادي في 7 آب/أغسطس إلى إن يكون "أكثر جرأة وشجاعة في الإصلاح ومكافحة الفساد"، في ما اعتبر جرعة دعم لأسابيع من التظاهرات الشعبية الحاشدة في بغداد ومناطق أخرى، طالبت بالإصلاح ومحاسبة الفاسدين وتحسين مستوى الخدمات العامة.
وحضّ المرجع حينه رئيس الوزراء على ألا يكتفي "ببعض الخطوات الثانوية"، وان يتخذ "قرارات مهمة وإجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية".
5 ـ ولكن كما قلنا لا حياة لمن تنادي وحتي بح صوت المرجعية من كثرة النصح والتوجيه كما قالت في خطبتها الأخيرة وفي ضوء ما يجري حالياً اجتمعت الرئاسات الثلاث وخرجت بقرارات هزيلة تثير السخرية من هذه المهزلة التي تجري في العراق ومن ما يقوم به السياسيين ورؤساء الأحزاب والكتل في عدم سماع مطالب الجماهير المعتصمة والغاضبة أمام المنطقة الخضراء والخروج بلجان الغرض منها التسويف والمماطلة حالها باقي التي شكلت من قبل.
6 ـ وللدلالة على صحة ما نقوله أن تم تشكيل لجنة للنظر في مطالب المعتصمين والتي جاءت الأخبار لتقول أنها سوف تجتمع في الأسبوع المقبل وهذا يمثل قمة الاستهانة بمطالب الشعب والجماهير الغاضبة وهذا الأمر طبيعي لأن أغلب ساستنا ونوابنا هم قد غادروا المنطقة الخضراء مع عوائلهم إلى الخارج وأعطى البرلمان نفسه أجازة لغاية 26 / 3 وهذا يمثل قمة التهاون بمطالب الشعب وعدم الحرص على مستقبل العراق وشعبه.
7 ـ أما اللجان فهي تقوم بدراسة كيفية عملية التغيير والإصلاح من خلال أوراق العمل المقدمة والسؤال المهم أين كانت الأحزاب من كل تلك المدة الطويلة التي كانت يتم بها المناداة بالتغيير والإصلاح وحتى دعوتك الأخيرة منذ أكثر من شهر ونصف ليتم الآن دراسة هذه الأوراق فما هذا الضحك على الذقون والتسويف والمماطلة من خلال عمل لجان والتي سوف يتم في الأخير عدم الخروج بأي نتائج أو منجزات والتاريخ يشهد بذلك.
8 ـ والأمر الذي يثير الحنق والغضب هو خروج رئيس مكتب رئيس الوزراء بتصريح يقول فيه بالحرف الواحد " عن البدء بوضع منهج لعمل لجنة اختيار مرشحي وزراء التكنوقراط ، فيما بين أن اللجنة ستقدم على الأقل مرشحين اثنين لشغل المناصب الوزارية بهدف فسح المجال إمام رئيس الوزراء لاختيار الأفضل منهم، أكد أنها  ستبدأ اليوم بوضع منهج لعملها" ولاحظوا على عبارة البدء بعمل(منهج!!!) وهذا سوف كم يستغرق من الوقت لغرض عمل المنهج واختيار الوزراء والذي في تصريح سابق لك(أي العبادي)أنك أعطيت مهلة نهاية الأسبوع الماضي لتقديم أسماء الوزراء فما هذا العمل المتخبط الذي تقوم به كابنيتك الحكومية والذي لم تلتزم كل الكتل بتقديم أسماء وزرائها خلال المدة المحددة.
9 ـ ومن هنا فالتردد هو السمة الغالبة على كل عملك خلال تلك الفترة حتى أنك صرحت أمس وبالحرف الواحد " البعض يعترض على التغيير الوزاري لأنه سيفقد امتيازاته"فلماذا هذا التردد وعدم ذكر الأسماء بمسمياتها ليطلع الشعب على حقيقة الأوضاع ولتعمل على مصارحة الشعب بكل ما يجري وهذه هي الصفة اللازمة لكل التجارب الديمقراطية في العالم. أم أنك تخاف غضب الأحزاب عليك وتجريدك من منصبك فالحل الآن هو خيارين لا ثالث لهما أما أن تقف مع الأحزاب وتخسر جماهيرك وبذلك خسرت كل شيء ليعلنك التاريخ وكل الأجيال على ماقمت به أو أن تصارح الشعب بكل مايجري وتقف مع الشعب والعراق لتكون بالتالي عراقي ووطني مهما كان الثمن كان غالياً وحتى لو خسرت منصبك ولترضي دينك ودنياك.
 
وفي الختام كل هذا التسويف والمماطلة وإعطاء الوعود والتصريحات لم تعد تنفع مع جماهيرنا المعتصمة والغاضبة عند أبواب المنطقة الخضراء والتي بدأت منذ الآن بتصعيد مطالبها لتلمسها بأنه ليس هناك جدية في تحقيق مطالب وهذا ما قالته مرجعيتنا الرشيدة حيث قالت "في العام الماضي وعلى مدى عدّة أشهر طالبنا في خُطب الجمعة السّلطات الثّلاث وجميع الجهات المسؤولة بأن يتّخذوا خطواتٍ جادّة في مسيرة الإصلاح الحقيقيّ وتحقيق العدالة الاجتماعيّة ومكافحة الفساد وملاحقة كبار الفاسدين والمفسدين، ولكن انقضى العام ولم يتحقّق شيءٌ واضح على أرض الواقع".
مضيفا: "هذا أمرٌ يدعو للأسف الشّديد ولا نُزيد على هذا الكلام في الوقت الحاضر".وهذا هو هو اخطر تحذير ولكن يبدو أنك لم تقرأ وتطلع على توجيهات المرجعية وكذلك باقي الأحزاب المتسترة بستار الدين.
ولهذا أطلب منك أن تقف إلى جانب شعبك ووطنك وليس إلى جانب حزبك وان تعمل بعراقيتك ووطنيتك وأن تقرر بما هو في مصلحة عراقنا الحبيب وشعبنا الصابر الجريح لأن في حالة عدم ذلك فأن العراق مقبل على ثورة للجياع يصبو غضبها على حكومة اقل ما يمكن وصفها بــ"الفاشلة" اثر عجزها عن توفير ابسط مقومات الحياة الكريمة.
والسلام على من اتبع الهدى.

  

عبود مزهر الكرخي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/21



كتابة تعليق لموضوع : إلى أنظار د. حيدر العبادي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : عبود مزهر الكرخي ، في 2016/03/23 .

الأخ أبو الحسن العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلامك صحيح ويصب في كبد الحقيقة وقد أوردت في بداية مقالي أني قد كسرت قلمي السياسي ليأسي من هؤلاء الحفنة من الحكومة وكل السياسيين ولكن نحن نثبت موقف ونقول اللهم أني بلغت فأشهد كما قالها نبينا الأكرم محمد(ص) في يوم الغدير لأمته في حق الأمام علي(ع) وهو يعلم أن أمته ستغدر به وكل كتاباتنا هي من حرقة قلوبنا على العراق وشعبه ومايمر به من محن وويلات وهي حرقه مابعدها حرقة.
شاكرين مرورك الكريم على الموضوع وكتابة تعليقك العزيز عليَّ وأثراء الموضوع بتعليقك الكريم.
وتحياتي.

• (2) - كتب : ابو الحسن ، في 2016/03/22 .

الكاتب الكريم
هم ترجه بالصفصاف يطلع ثمر فيه
انت شخصتهم في بدايه مقالك الكريم بالاستدلال بالايه الكريمه {خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ}
فكيف ترجو من مجموعه سراق سفله ان يصلحوا الحال
هؤلاء شرذمه جثمت على صدورنا لا تنفع معهم تحذيرات المرجعيه التي تركوها خلف ظهورهم من زمان ولا تنفع معهم اعتصامات مقتدى وحفنه الشيوعين
هؤلاء تنفع معهم ان تئتي قوى عظمه تزيحهم كما ازاحت هدام غير هذا الحل لا تنظر من الشعب ان يغيرهم ولا هم يصلحوا انفسهم




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صبري الناصري
صفحة الكاتب :
  صبري الناصري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العراق ..والحرب العالمية الثالثة القادمة  : اثير الشرع

 اختاروا لأنفسهم شر قتلة.

 حب العراق الحرب على الطائفية  : خالد القصاب

 قد يكون الجهل اساس الملك....!؟  : عبد الرزاق عوده الغالبي

  نائب يطرح إصلاح تواليت الحمامات في البرلمان ..!!!  : الحق المهتضم

 أقسمتُ باسمِكَ يا حسين وغايتي

 بيان :تهنئة بمناسبة عيد المعلم  : صلاح حسن التميمي

  الفرزدق بين يدي هشام ، وصرخته بالولاء للإمام ...! 4 - هؤلاء بين أيدي هؤلاء  : كريم مرزة الاسدي

 الخروقات الامنية .... قراءة تحليلية ؟!  : محمد حسن الساعدي

 جِيلٌ..وَاعِدْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

  العراق بين قوة الإرهاب وضعف الأجهزة الأمنية.....  : علي الكربلائي

 العيسى يسمح لطالبتين من البصرة بالتقديم الى القبول المركزي نظرا لمعدلاتهم العالية  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

  إستشهاد مصور قناة آفاق الفضائية في الديوانية.  : هادي جلو مرعي

  العراق بريء مما فعلت حكومة كردستان  : سامي جواد كاظم

 الدخيلي : شح المياه تتسبب بتخفيض 20 % من الخطة الزراعية الشتوية للموسم الحالي  : اعلام النائب الأول لمحافظ ذي قار

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net