إفشال هجمات بالرمادي وحدیثة ومکحول بظل تقدم بالفلوجة ومقتل واعتقال 59 داعشیا

 تمكنت القوات الامنية من صد هجوم إرهابي غربي الرمادي . 

 
وقال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن علي دبعون اليوم الاثنین ، ان ” معمل اسمنت الكبيسة تعرض اليوم إلى هجوم ارهابي قتل فيه اكثر من 30 داعشيا ” ، مبينا انه ” تم تطهير معمل الكبيسة من العبوات الناسفة بالكامل ، وتفجير خمس عجلات ” .
الاستیلاء على مدرعتين مفخختين وتفجیر ثالثة في مكحول
تمكن ابطال الحشد الشعبي من الاستيلاء على مدرعتين مفخختين ويفجر ثالثة بصد هجوم في جبال مكحول شمالي صلاح الدين .
وذكر اعلام الحشد الشعبي في موقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} ان ” الحشد الشعبي صد هجوماً بالمفخخات غرب مكحول واستولى على مدرعتين مفخختين ودمر ثالثة بتكتيكات قتالية جديدة أذهلت الدواعش “.
احباط هجوم انتحاري لـ(داعش) لاستهداف نقطة امنية في حديثة
أعلنت قيادة شرطة محافظة الانبار، اليوم إحباط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة لتنظيم (داعش) لاستهداف نقطة تفتيش امنية في قضاء حديثة، غرب الانبار، مركزها مدينة الرمادي (110 كم غرب بغداد).
وقال ضابط استخبارات منطقة البو عبيد في قضاء حديثة الملازم اول ايسر العبيدي إن “القوات الامنية وضمن معلومات استخبارية وعمليات الرصد والمراقبة تمكنت من تفجير عجلة مفخخة يقودها انتحاري من تنظيم (داعش) الارهابي قبل وصوله لنقطة تفتيش امنية في ناحية الحقلانية التابعة لقضاء حديثة، (160 كم غرب الانبار)، مما أسفر عن مقتل الانتحاري، من دون وقوع خسائر بشرية بين عناصر النقطة”.
وأضاف العبيدي، أن “تنظيم (داعش) بات يستخدم العجلات المفخخة والانتحاريين في اسلوب واضح يدل على ضعفهم وانهيارهم وعدم قدرتهم على شن هجمات مفتوحة ضد القوات الامنية”.
مقتل 15 عنصراً من (داعش) غالبيتهم عرباً واجانب الجنسية بقصف جوي غرب الرمادي
أعلنت قياة شرطة محافظة الانبار، مساء الاحد، مقتل 15 عنصراً من تنظيم (داعش) غالبيتهم عرباً واجانب الجنسية بقصف جوي نفذه طيران التحالف، غرب الرمادي، (110كم غرب بغداد)، فيما اشار الى ان تحركات التنظيم باتت محدودة جداً في قضاء هيت، بعد هروب العشرات من عناصره الى سوريا.
وقال المتحدث الرسمي لفوج طوارئ 14 في قضاء حديثة الملازم اول سعود حرب العبيدي، إن “طيران التحالف نفذ، اليوم، واستناداً الى معلومات استخبارية، غارة جوية، استهدفت تجمعاً لعصابات (داعش) الارهابية، وسط قضاء هيت، (70 كم غرب الرمادي)، مما اسفر عن مقتل 15 عنصراً من التنظيم غالبيتهم من جنسيات عربية واجنبية”، مبينا أن “العملية الجوية ادت الى تدمير ثلاث عجلات تابعة للتنظيم كانت بالقرب من مكان استهدافهم”.
وأضاف العبيدي، أن “القوات الامنية مستمرة بمعارك تطهير المناطق الغربية وخصوصا قضاء هيت و التقدم الى عمق محاوره من قبل قوات الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر”، مؤكداً أن “الساعات المقبلة ستكون الفاصلة بنهاية معركة الحسم وتحرير هيت من عناصر (داعش)”.
التحالف الدولي ينفذ 20 غارة جوية ضد (داعش) في العراق وسوريا
أعلنت قيادة العمليات المشتركة لقوات التحالف الدولي، اليوم الاثنین تنفيذ 20 ضربة جوية ضد تنظيم (داعش) في العراق وسوريا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما أكدت أن العملية الجوية اسفرت عن تدمير عدد من الوحدات التكتيكية والعجلات التابعة للتنظيم.
وقالت قيادة العمليات المشتركة بالتحالف في بيان، إن “طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، نفذت امس، 11 ضربة جوية ضد اهداف لتنظيم (داعش) في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية”.
وأضافت القيادة، أن “طائرات مقاتلة وهجومية استخدمت في تنفيذ هذه الضربات الجوية التي توزعت بين الحبانية والبو حياة والفلوجة وهيت غربي الرمادي، فضلاً عن مواقع أخرى تابعة للتنظيم في الكسك والسلطان عبدالله والقيارة، جنوبي الموصل”، مشيراً الى أن “الضربات الجوية اسفرت عن تدمير عدد من الوحدات التكتيكية والعجلات مع تدمير عدد من المواضع القتالية وأكداس عتاد فضلاً عن نفق للتنظيم”.
في السياق ذاته، أكدت القيادة، أن “طائرات التحالف نفذت تسع غارات جوية استهدفت مقاراً تابعة لـ(داعش) في الهول ومارع وعين عيسى في سوريا اسفرت عن تدمير عدد من الوحدات التكتيكية فضلاً عن مواقع قتالية”.
ضبط ورشة لتصنيع العبوات الناسفة شرق بعقوبة
أفاد قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي في تصريح ورد اليوم ، بأن “قوة امنية مشتركة من تشكيلات عمليات دجلة ضبطت ضمن حوض الندا (55كم شرق بعقوبة) ورشة لتصنيع العبوات الناسفة مرتبطة بتنظيم داعش تحوي عبوات جاهزة للتفجير واربعة غالونات مليئة بمادة السي فور الشديدة الانفجار”.
واضاف العزاوي أن “عمليات تمشيط حوض الندا من قبل تشكيلات عمليات دجلة مستمرة من اجل تعزيز الاستقرار الداخلي ومنع بروز اي انشطة للجماعات المتطرفة التي تريد ضرب الامن والطمائنية”.
تدمير مقار لقادة مهمين في “داعش” بالرطبة
اعلنت مصادر امنیة عراقیة عن تدمير مقار لقادة مهمين في تنظيم “داعش”في قضاء الرطبة .
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم ، بأن” المديرية العامة للاستخبارات والامن وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة وقيادة القوة الجوية، تدمر اربعة مواقع تشغلها قيادات مهمة لتنظيم داعش الارهابي في قضاء الرطبة محافظة الانبار”.
استهداف تجمع لداعش وتدمير مدفع 57 بضربات جوية في كركوك ونينوى
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم ، بأن” المديرية العامة للاستخبارات والامن- مديرية استخبارات وامن محافظة نينوى وبالتنسيق مع العمليات المشتركة توجه ضربة جوية قاصمة لتجمع كبير لعناصر داعش الارهابية قرب جسر القيارة في محافظة نينوى”.
واضاف المصدر نفسه، بأن” المديرية العامة للاستخبارات والامن – مديرية استخبارات وامن نينوى وبالتنسيق مع قيادة القوة الجوية وبتوجيه قيادة العمليات المشتركة، تدمرمدفع 57ملم لمقاومة الطائرات مع مجموعة من ارهاييي داعش متجمعين حوله في قضاء الحويجة محافظة كركوك”.
ضبط مضافة خاصة لتنظيم “داعش” قرب بغداد تحتوى على قنابر هاون
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم ، بأن” المديرية العامة للاستخبارات والامن – مديرية استخبارات وامن بغداد وبالتنسيق مع الفوج الثالث لواء مشاة 42 الفرقة 11 ومسؤول الحشد الشعبي في قضاء المدائن تعثر على مضافة لتنظيم داعش الارهابي”.
واضاف ان” المضافة احتوت على 50 قنبرة عيار 120ملم تستخدمها عصابات داعش الارهابية للتفخيخ”.
اعتقال 9 من عناصر “داعش” يشكلون خلية تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في بغداد
أفاد مصدر مخول في استخبارات وزارة الدفاع العراقية اليوم ، مساء الأحد ، بأن “القوات الأمنية تمكنت من اعتقال تسعة من عناصر تنظيم داعش يشكلون خلية ترتبط بما يسمى ولاية بغداد خلال عمليات دهم وتفتيش”.
وأضاف أن “الخلية كانت تخطط لإدخال انتحاريين إلى العاصمة بغداد لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف تجمعات المواطنين في العاصمة وأن القوات الأمنية ضبطت بحوزة المعتقلين أحزمة ناسفة ومتفجرات”.
قتل ثلاثة انتحاريين من “داعش” بناحية الحقلانية
أفاد مصدر عسكري في محافظة الأنبار اليوم ، الأثنین، بأن “القوات الأمنية ومقاتلي العشائر تمكنوا من قتل ثلاثة انتحاريين لتنظيم داعش يرتدون أحزمة ناسفة تسللوا، صباح اليوم، إلى ناحية الحقلانية جنوبي حديثة (160 كم غرب الرمادي)”.
وأضاف المصدر، أن “الانتحاريين تم قتلهم بعد محاصرتهم في دائرة بلدية الحقلانية”.
مقتل ابي طلحة مسؤول استطلاع “داعش”بمكحول واعتقال ابي نجاح باغتيالات ببغداد
ذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ورد اليوم، بأن “قواته تمكنت من قتل الارهابي المكنى بابي طلحة مسؤول ما يسمى بالاستطلاع الميداني في جبال مكحول و4 من مرافقيه اثر استهداف عجلتهم رباعية الدفع بصاروخ كورنيت الحراري”.
على صعيد متصل قال الفريق رائد جودت ان “قوات لواء المغاوير3 باسناد مدفعية ميدان صدت تعرضا للدواعش وقتلت 15 منهم ودمرت عجلتين و3 منصات للصواريخ في جبال حمرين شرقى محافظة صلاح الدين”.
الى ذلك قال جودت ان” اللواء السابع اعتقل الارهابي المكنى ابي نجاح احد افراد خلية الاغتيالات بمايسمى كتيبة الفاروق بعملية امنية جنوب بغداد” .
إفشال هجوم لداعش بجبال مكحول
اعلنت كتائب حزب الله عن إفشال هجوم لعناصر “داعش” الإرهابي في جبال مكحول شمالى محافظة صلاح الدين .
افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين مساء الأحد ، بأن “قوات المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله تمكنت من احباط هجوما لـ”داعش” على جبال مكحول استمر لـ10 ساعات ،انتهى بمقتل عدد كبير من عناصر القوة المهاجمة ، فيما لاذ الاخرون بالفرار” .
القوات الأمنية تحرر خمسة معامل أهلية جنوب الفلوجة
كشفت خلية الإعلام الحربي عن تحرير خمسة معامل أهلية جنوب قضاء الفلوجة ب‍محافظة الأنبار، مشيرةً إلى تكبيد العدو خسائر كبيرة.
وقالت الخلية في بيان إن عملية تحرير المعامل الخمسة تمت على أيدي فرقة التدخل السريع الأولى في عمليات بغداد في قاطع الصبيحات جنوبي الفلوجة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/21



كتابة تعليق لموضوع : إفشال هجمات بالرمادي وحدیثة ومکحول بظل تقدم بالفلوجة ومقتل واعتقال 59 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net