العاصمة الباكستانية اسلام اباد تستعد للاحتفاء باسبوع نسيم كربلاء الثالث

 يحتفي محبو اهل البيت عليهم السلام في العاصمة الباكستانية اسلام اباد بأسبوع نسيم كربلاء الثالث المزمع اقامته بدءا من تاريخ (30/3/2016) برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبمشاركة كل من (العتبة العلوية المقدسة والعتبة الكاظمية المقدسة والعتبة العباسية المقدسة).

 
وقال مسؤول وفد العتبة الحسينية المقدسة السيد افضل الشامي ان اسبوع نسيم كربلاء الذي يقام في باكستان يعد الأول من نوعه في باكستان، مبينا ان الامانة العامة للعتبة الحسينية ارتأت ان لا يقتصر تواصلها مع محبي اهل البيت عليهم السلام داخل العراق فحسب بل وضعت برنامج للتواصل مع جميع المحبين في عموم العالم.
 
واضاف الشامي ان ادارة العتبة الحسينية ومن خلال الاسابيع السابقة التي اقامتها في باكستان لمست وجود عشق منقطع النظير يحمله الشعب الباكستاني تجاه الامام الحسين عليه السلام، فضلا عن تسلحهم بعقيدة قوية لم تتمكن الهجمات التكفيرية من ثنيها بل زادتهم تمسكا، موضحا ان اختيار باكستان على وجه التحديد يأتي لعدة اسباب اهمها ضرورة ادامة التواصل مع محبي الامام الحسين عليه السلام خصوصا في ظل الهجمة الكبيرة التي تشنها التيارات السلفية المدعومة خليجيا وخارجيا لضرب التشيع في باكستان، اضافة الى ان نسبة كبيرة من محبي اهل البيت عليهم السلام لا يستطيعون الوصول الى كربلاء نتيجة تدني الوضع المالي او لخطورة الوصول برا بسبب تعرض القوافل لهجمات ارهابية من قبل الجماعات التكفيرية.
 
وتابع الشامي حديثه ان العتبة الحسينية تقوم سنويا بإقامة عدد من البرامج والفعاليات والمسابقات التي خصصت لها (10) جوائز تمنح للأشخاص الذين يحرزون المراتب الاولى لتتكفل بكافة مصاريف نقلهم من باكستان الى العراق لزيارة جميع العتبات المقدسة، موضحا ان اسبوع (نسيم كربلاء) يتضمن اقامة مسابقة لأفضل نص أدبي عن شخصية الإمام الحسين (عليه السلام) ونهضته المباركة ومسابقة للشعر الحسيني ومسابقة أفضل خطيب حسيني ومعرض للصور الفوتوغرافية ومعرض للتصاميم والبوسترات ومسابقات خاصة للأطفال والنساء ومعرض للكتب فضلاَ عن الأمسيات الثقافية والمحافل القرآنية والأنشطة والعروض الفنية المختلفة، فضلا عن تخصيص عهود خاصة يوقع عليها من قبل زوار المعرض تتضمن عهداً مع الإمام الحسين (عليه السلام) بالتزام نهجه القويم في الصلاح والإصلاح.
 
واوضح الشامي ان الاسبوع يستهل برنامجه بمراسيم رفع الراية الحسينية وراية أبي الفضل العباس (عليهما السلام) وبقية الرايات المباركة للمعصومين الأربعة عشر عليهم السلام.
 
واختتم الشامي حديثه ان الوفد بعد استكماله لمراسيم الاسبوع سيقوم بالانتقال لعدد من المحافظات الباكستانية لرفع راية قبة الامام الحسين عليه السلام وسط مراسيم خاصة يشارك فيها مئات الالاف من الموالين.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/20



كتابة تعليق لموضوع : العاصمة الباكستانية اسلام اباد تستعد للاحتفاء باسبوع نسيم كربلاء الثالث
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net