صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

سؤال حول جان دارك.
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 سؤال على الخاص من الاخ ( ) يقول فيه : (اﻻخت Izapilla Penijamin من هي جان دارك وهل هي قديسة)؟
أولا أقول أن القديسين في الكتاب المقدس أربعة مراتب . (الملائكة ، الأنبياء ، أوصيائهم وبعض النساء ممن يختارهن الرب الله أمثال مريم العذراء) وفي الاسلام يطلق عليها (صدّيقة).(1) وهذا ما نقرأه بكل وضوح في الكتاب المقدس وهذه بعض النصوص الدالة على ذلك .
إنجيل متى 25: 31 (ومتى جاء ابن الإنسان في مجده وجميع الملائكة القديسين معه).
إنجيل لوقا 1: 70 (كما تكلم بفم أنبيائه القديسين الذين هم منذ الدهر).
سفر يشوع بن سيراخ 45: 7 (أعلى هارون القديس).
سفر يهوديت 8: 29 (فالآن صلي عنا لأنك امرأة قديسة متقية لله).
هذه هي المراتب الأربعة في الكتاب المقدس وما عداها تم صناعته من خيال الناس. 
الجواب : 
جان دارك احد جنود الملك الفرنسي شارل السابع قامت باستغلال الطبقة الفقيرة من الفلاحين وبسطاء الناس وزعمت أنها رأت الله الذي كلفها بأن تنصر الملك (شارل السابع) وتخلص بلدها من الاحتلال الانجليزي ، واستطاعت أن تُقنع الملك بأن الله ارسلها لكي تحمي عرشه ضد منافسه هنري السادس ملك انكلترا. (2)
فقادت الجيوش الفرنسية وهي ترتدي زي رجل، وحققت به عدة انتصارات أدت في النهاية إلى تتويج الملك شارل السابع على فرنسا ملكا ، تم اعتقال جان دارك على يد دوق مدينة بورجوني وبأمر الكنيسة لإدعائها رؤية الله وتم بيعها إلى انكلترا (لد اعدائها ) ليتم محاكمتها واعدامها بتهمة (الهرطقة) اي الوقوف بوجه الكنيسة وتعاليم المسيح ، ولكن تبين فيما بعد أن محاكمتها كانت سياسية بأمر من دوق بيدفورد الذي زعم أحقيته بالعرش الفرنسي بالنيابة عن ابن أخيه هنري السادس، في حين كانت جان دارك الشخص المسؤول عن تتويج غريمه شارل السابع، وبالتالي فإن إدانة جان دارك ما هي إلا محاولة للنيل من شرعية الملك الفرنسي. وقد حاكمها الأسقف بيير كوشون وحكم عليها بالموت حرقا.
وبعد التحقيق في ملفات المحاكمة بعد اعدام دارك بعشرين عاما لم يجدوا ادلة على ادانتها وكان في وقتها كاتب العدل نيكولاس بايلي الذي كُلّف بجمع الأدلة لإدلاء شهادة ضد جان دارك، إلّا أنه لم يجد أي دليل. فقام باصدار حكم الاعدام. 
وفي القرن العشرين، أُعجب جورج برنارد شو بالحوار الذي دار في محاكمة جان دارك فقام بتأليف مسرحية (القديسة جان) كانت ترجمة حرفية لسجل المحاكمة، الذي فضح ومن دون قصد المحاكمة الجائرة التي تعرضت لها جان دارك من قبل رجال دين قساة فاشلين تم تعيينهم بأوامر سياسية.
وقَّعت جان دارك على وثيقة لا تعرف ماذا فيها لأن جان كانت أميّة لا تقرأ ولا تكتب و لم تفهم مغزاها تحت ضغط وتهديد الإعدام الفوري. وكانت الوثيقة سببا في اعدامها على انها اعترافات جان دارك الموقعة من قبلها. ولما لم يجدوا اي ادانة سياسية ضدها أدينت على يد رجال الدين بتهمة الهرطقة وحُكم عليها بالإعدام حرقا بالنار فتم احراقها يوم (30 مايو 1431م) فتم ربطها بعمود وسط سوق المدينة القديمة بمدينة روان وتم احراقها مرتين كما يذكر الجلاد الذي احرقها (جيفري ثريدج) ثم قام برمي رمادها في نهر السين من على جسر ماتيلدا ، خوفا من أن يحتفظ الناس ببعض رمادها على انها قديسة رأت الله. وهكذا تخلت الكنيسة وكذلك تخلى الملك شارل السابع عنها بعد ان جلس على كرسي الحكم . 
ولكن بعد مرور اكثر من عشرين سنة قامت (إيزابيل روميه) أم جان دارك برفع شكوى إلى البابا الجديد كاليستوس الثالث الذي لم يكن على وفاق مع شارل السابع فقرر البابا اعادة محاكمة جان دارك وامر المحقق العام جان بريال ان يتولى التحقيق حيث بدأ بريال بالتحقيق عام 1452، وقام بتحليل شهادة 115 شاهد قاموا بالشهادة ضد جان دارك. ثم أعلن بريال ملخص ما توصل إليه في يونيو 1456، وهو اعتبار محاكمة جان دارك باطلة وأن ضلوع الأسقف الراحل بيير كوشون بهذه الجريمة ساهم في اعدام جان جارك وذلك بسبب سعيه لتحقيق ثأره .
قام البابا بعد تبرأة جان دارك باعتبارها (قديسة) وبناءا على ذلك أصبحت جان دارك رمزاً للرابطة الكاثوليكية في فرنسا، كما قام بجهودٍ توّجت بتطويب جان دارك عام 1909. ثمّ أعلن البابا بندكت الخامس عشر جان دارك قديسةً في 16 مايو 1920، لتصبح واحدة من أكثر القديسين شهرةً في الكنيسة الرومانية الكاثوليكية. 
وهكذا قامت الكنيسة باعتبار جان دارك اولا هرطوقية ، ثم عدلت بعد ذلك فجعلتها قديسة حيث باتت جان دارك شخصيةً شبه أسطورية لأربعة قرون بعد وفاتها.
وهكذا يتم التلاعب في منح الالقاب وصناعة الشخصيات الاسطورية واضفاء القداسة على المجرمين السياسيين وكل ذلك تبعا لأهواء الكنيسة ومصالحها. وقد حُملت راية كبيرة تحمل صورة جان دارك تيمنا بانتصاراتها وذلك عند الاحتلال الفرنسي للجزائر حيث قُتل اكثر من مليون جزائري تحت هذه الراية . وكذلك استخدمت كل من حكومة فيشي والمقاومة الفرنسية صور جان دارك في شعاراتها خلال الحرب العالمية الثانية لجلب الدعم ضد النازيين. الذين احتلوا فرنسا بعملية اطلقوا عليها (لعنة جان دارك). فحمل الفرنسيون راية جان دارك لطرد النازيين .
وبدلا من أن يقوم الملك شارل السابع بتكريم جان دارك لكونها اجلسته على كرسي الحكم الفرنسي قام بلاطه وبإيعاز منه باتهامها بالجنون والوهم خصوصا في مزاعمها رؤية الله . واصدر البلاط الملكي بيانا قال فيه : (لا ينبغي تغيير أي سياسة ولو كانت طفيفة بسبب محادثة مع فتاةٍ فلاحةٍ تعيش في وهم، كما أنه لا ينبغي لنا أن نجعل من أنفسنا محط سخرية في أعين الأمم الأخرى).
المصادر والتوضيحات: 
1- كما يقول في القرآن المقدس في سورة المائدة آية 75 : (ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة).
2- وهذا ما قالته للملك شارل : (أنت الملك وإذا فعلت ما سأقوله لك، فإن الإنجليز سوف يطردون من فرنسا ويعترف بك الجميع ملكا وهذه هي ارادة الله).

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/18



كتابة تعليق لموضوع : سؤال حول جان دارك.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 7)


• (1) - كتب : قارئ متابع ، في 2016/09/19 .

سلاما وتحية

الكريمة الموقّرة لماذا توقفتم عن الكتابة؟ عسى أن تكونوا بخير.

تحية صادقة.


• (2) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2016/03/23 .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لفضلكم ولطف كلماتكم شيخنا الكريم مصطفى الهادي
لكم مني خالص الشكر والامتانان على جهدكم وارسال الاجزاء الثمانيه
حقا اني كنت قد خسرت كثيرا في عدم معرفتكم ومطالعة كتابتكم من قبل
شكرا للاحت الفاضلة يزابيل على ارشادي لفضلكم
الحمد لله على نعمة ان هيأ لي معرفة فضلكم ؛ ويا لها من نعمه
دمتم في امان الله وحفظه
وفقكم الله

• (3) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2016/03/22 .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
حضور الأخ محمد مصطفى كيال دام مؤيدا .
اتقدم بشكري الجزيل لكم ، ولمن وضعني في طريقكم واسأل الله تعالى أن اكون عند حسن الظن حيث حمّلتموني من الثناء مالا استحقه ، فكلنا يعترينا النقص ولا يوجد كامل إلا الله تعالى او ممن افاض الله عليه العصمة. كما اقدم شكري الجزيل للأخت العالمة الباحثة في علم اللاهوت السيد آشوري واسال الله لها التوفيق.
لا تحرمونا من بركات وجودكم وتواصلكم فإن غاية ما يامله المؤمن هو العثور على إخوان الود والصفا في زمن عزّ فيه ذلك .
اشكركم مجددا ودمتم في رعاية الله وحفظه .

• (4) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2016/03/20 .

شكرا لفضلك على هذا الارشاد
بحثت عن المواضيع فلم اجد الا الجزء الثالث؛ اظن انها المقصوده من قبل فضلكِ
http://www.alnoor.se/article.asp?id=97768
تركت للكاتب تعقيبا وارسلت له رسالة عبر الباريد الالكتروني المدون في صفحته الرئيسيه
اسال الله ان يوفقني لاجدها كامله.
انا اعلم جيدا واثق بتقييمات فضلك
دمتِ في امان الله وحفظه

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، في 2016/03/20 .

ليس من عادتي الترويج لأحد إلا بعد التأمل فيما يكتب ومن هو ولماذا يكتب ولمن يكتب مع دراسة نفسية لما يكتب ، لأن تبني الأفكار يعني تحمل مسؤولية وجدانية امام الرب كما يقول الكتاب المقدس (لا تعر اذنك لما يقولون وتنطق بلسان غيرك ستقف طويلا امام الملكوت بسبب ما تسمع وتقول). ولكني وللحق اقول : قرأت وتبنيت واعجبت واذهلني ما يكتبه شخص شيعي لا أدري اشاب هو او شيخ ولكن ما يكتبه أرجعني إلى حجمي . وقد كتب موضوعا في معنى واسرار (الصدّيق والصديقية وما معنى القديس والفاروق ). اعتقد كان الموضوع الذي كتبه يتكون من ثمان حلقات تحت عنوان : ( من هو الصدّيق الأكبر وفاروق هذه الأمة). ربط في بحثه بين نصوص التوراة والانجيل والقرآن والكتب الأخرى وكذلك رؤية الأديان الغير توحيدية لهذه الكنى . في الحقيقة كان كنزا لم احلم يوما بالعثور عليه . ولربما هو الصدّيق وليس أنا.
فأنا لربما صدّيقة اصدق بما اجده امامي من نصوص اعتمد فيها على اجالة فكري وما تصله يدي من ادلة واقعية تدعم ذلك .
يوسف أيها الصدّيق ، ومع هذا المعنى لا يصح ان يكون صديقا إلا من له التزكية من الرب او من عنده صلاحية من الرب امثال الانبياء واوصياءهم فهم فقط المأذون لهم بذلك مثل أبو ذر الغفاري الذي اطلق عليه النبي محمد لقب (صديق) لأنه في مقاييس محمد في ذلك الوقت فإنه يستحق ذلك اللقب فقال : ((ما أظلت الخضراء ولا أقلت الغبراء من ذي لهجة وأصدق من أبي ذر)) . ويزيد أهل السنة على هذا الجديث تكلمة نقلها الترمذي يقول فيها : ( شبيه عيسى ابن مريم . فقال عمر بن الخطاب : كالحاسدِ يا رسول الله! أفتعرف ذلك له؟ قال : نعم فأعرفوه له)).
شكرا اخي الطيب محمد واسأل الرب ان يمنحك الامن والسلام .

• (6) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2016/03/19 .

السلام عليكم ورحمة الله
الاطلاق اللفظي للكنيتين "قدّيس" و "صدّيق" اساسه الضبابيه في تعريف اللفظين ومعناهما.
الكنيتين استخدمتهما المذاهب واحتكرت اطلاقهما على انها كنيتين يمكن اطلاقهما ومنحهما بشروط تخصهما بين البشر؛ في حين ان الاطلاقين هي الخاصيه عند الله.
من اطلق هذا اللقب وفقا لشروطه فقد تكلم باسم الله بغير سلطان.
بالنسبه ل"صديق" فقد وردتعريفها في صورة الحديد في الايات التاليه:
إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيمٌ (18) وَالَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ أُولَٰئِكَ هُمُ الصِّدِّيقُونَ ۖ وَالشُّهَدَاءُ عِندَ رَبِّهِمْ لَهُمْ أَجْرُهُمْ وَنُورُهُمْ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (19)
وفقا لهذا التعريف فقد يكون فضلك ايضا صديقه.
هم الصديقين والشهداء عند بهم.. عند ربهم.
ثبتكِ واعزكِ الله وادام نعمته عليكِ وامنه.
حفظ:ِ الله


• (7) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2016/03/19 .

السلام عليكم ورحمة الله
الاطلاق اللفظي للكنيتين "قدّيس" و "صدّيق" اساسه الضبابيه في تعريف اللفظين ومعناهما.
الكنيتين استخدمتهما المذاهب واحتكرت اطلاقهما على انها كنيتين يمكن اطلاقهما ومنحهما بشروط تخصهما بين البشر؛ في حين ان الاطلاقين هي الخاصيه عند الله.
من اطلق هذا اللقب وفقا لشروطه فقد تكلم باسم الله بغير سلطان.
بالنسبه ل"صديق" فقد وردتعريفها في صورة الحديد في الايات التاليه:
إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيمٌ (18) وَالَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ أُولَٰئِكَ هُمُ الصِّدِّيقُونَ ۖ وَالشُّهَدَاءُ عِندَ رَبِّهِمْ لَهُمْ أَجْرُهُمْ وَنُورُهُمْ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (19)
وفقا لهذا التعريف فقد يكون فضلك ايضا صديقه.
هم الصديقين والشهداء عند بهم.. عند ربهم.
ثبتكِ واعزكِ الله وادام نعمته عليكِ وامنه.
حفظ:ِ الله





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : نبيل سمارة
صفحة الكاتب :
  نبيل سمارة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ثوار ليبيا يهاجمون المدنيين وسط عمان ويهتفون يسقط الملك  : وكالات

 الخدمات العامة : لا نحتاج إلى أموال وزارة البلديات ضمن الموازنة وأموال المحافظة مجمدة

 فرقة المشاة الاولى تعثر على كدس عتاد ضمن قاطع المسؤولية  : وزارة الدفاع العراقية

 لهذا.. لن أغفر للأمير نايف؟  : عادل علي اللباد

  المالكي سحب كتاب حجب الثقة عن نائبه صالح المطلك والعراقية تنفي انشقاق الأخير عنها!!  : قراءات

 الحشد الشعبي يزيل 800 عبوة و مقذوف حربي من ناحية الصينية

 آسفون ياغزة  : رحيمة بلقاس

 غلق قاعات بناء اجسام مخالفة للتعليمات  : وزارة الشباب والرياضة

 كل يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء  : د . محمد الغريفي

 العتبة الحسينية تنقل عوائل نازحة من الانبار الى مدن الزائرين وتوفر للقادمين مدافئ واغطية  : وكالة نون الاخبارية

 دولة الامارات .. جيك مات  : قيس المهندس

 كورونا تداعيات بين الفايروس والخوف من العدوى  : د . رافد علاء الخزاعي

 الاساس القانوني للمسؤوليه الجنائيه للشركات  : عبد الرحمن صبري

 نازحوا ديبكة: مايقوم به السيد السيستاني شوكة في عيون الاعداء

 براءة اختراع في جامعة بابل عن تصنيع جهاز لقياس القدرات العقلية  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net