صفحة الكاتب : نجاح بيعي

زَيّـفُ الـبُطـوُلَـة ِالـجَـعْـفَـريّـة !؟.
نجاح بيعي

" الحشد الشعبي وحزب الله , حفظوا كرامة العرب ، ومن يتهمهم بالإرهاب هم الإرهابيون " .

ــ لا يوجد عاقل , على وجه البسيطة , يحكم على حزب الله اللبناني , والحشد الشعبي في العراق بالإرهاب , إلا ّ مَنْ سَفِه نفسه .  وإلا ّ بماذا نصف جبهة العدو المقابلة لحزب الله , وأعني بذلك اللقيطة إسرائيل , بحمامة السلام مثلا ً ؟. أو بماذا نصف العدو الذي يواجهه الحشد الشعبي داخل العراق , وأعني بذلك ـ داعش ـ بطيور الجنّة مثلا ً ؟. إنها حقا ً قسمة ضيزى . 

ولكن وجه اعتراضنا على ( جملة ) السيد إبراهيم الجعفري وزير خارجية العراق , التي ألقاها بوجه الإجماع العربي , المنعقد بالقاهرة , إثر اجتماع الدورة العادية الـ ( 145 ) للجامعة العربية الجمعة 11 / 3 / 2016 , والمتكونة من ( عشر كلمات فقط ) والتي جعلت منه بطلا ًشيعيا ً وعراقيا ً وعربيا ً وقوميا ً على غرّة , هو التوقيت المفاجئ اولا ً , وفتحه النار الغير المبررة , من قبله على مَن يفترض أنهم أصدقاء , باعتباره عرّاب اللحمة والعلاقة العراقية العربية , وخصوصا ً مع المملكة العربية السعودية ثانيا ً. وحشر أسم ( الحشد الشعبي ) وجعله بالواجهة السياسية والإعلامية , وزجّه بالصراع السياسي الإقليمي والدولي , مع أن الأمر لم يكن كذلك , لأنه لم يدرج ( الحشد الشعبي ) أصلا ً على جدول أعمال دورة الجامعة العربية , ولا بأي محفل دولي آخر , كحزب الله على لائحة الإرهاب ثالثا ً . 

ولنا أن نتساءل :

ــ هل هناك مِن العرب حقا ً مَن له كرامة ؟ . وعلى فرض أنها موجودة , فأين هي كرامة العرب من الدماء تلو الدماء العراقيّة المسفوحة منذ عشرات السنين , والمسفوكة بالفتاوى الطائفيّة من قبل شيوخ الفتنة السعودية , والمموّلة بالمال والدولار الخليجي , وتحت الغطاء السياسي ( الساكت ) للجامعة العربية . وآخرها صنيعتهم الدمويّة والمشوّهه ( داعش ) ؟. ألسنا عربا ً ؟. أليس جميع العراقيين وخصوصا ً ( الشيعة منهم ) ينتمون الى الأمّة العربية ؟. وهل العراقيين معنيين بكرامة العرب حقا َ ؟. ألا يفترض أن تكون لنا كرامة كما لهم ؟ . وإذا كنّتم عرباً وتمتلكون الكرامة كما هي لهُم , فلماذا السكوت عن جريمة ناحية تازة , المنكوبة بالسلاح ( الكيمياوي ) من قبل شركاء الوطن والوطنية ؟.

مَن أعطى للجعفري الإذن بالتكلم نيابة عن جميع المقاتلين المنضوين تحت مسمّى ( الحشد الشعبيّ ) ؟ . ومنذ متى تحوّل خطاب ( الإسلام السياسي العراقي ) الى خطاب عروبي قومي ؟. وهل الحشد الشعبيّ المنبثق من رحم فتوى الجهاد للمرجعية الدينية , جاء ليحفظ هيبة وكرامة العرب ؟. ألم يكونوا مواطني جميع الدول العربية والإسلامية , ملأى بهم السجون العراقيّة بتهم انتمائهم للقاعدة وداعش ؟. ألم يقتل الواحد منهم المئة والمئتين من العراقيين الابرياء , وللآن لم يتم إنزال القصاص بهم ؟. هل تقصد بحفظ كرامة العرب من قبل  الحشد الشعبي , هو بعدم تنفيذ عقوبة الإعدام بحقهم ؟. وهل علم الجعفري الآن أن للعرب كرامة وراح ( يزامط ) بالحشد ويلومهم على ذلك ؟. ألم يذهب برجله للسعودية ولدول الخليج , موليا ً ظهره لكل جراحات العراقيين ولومهم وانتقاداتهم  اللاذعة له , مِن أن السعودية ودول الخليج هي من سببت بكوارث العراق ونزف دمائه , حتى ظنّ العراقيين الشرفاء حينها , من أنّ الجعفري وحكومته قاطبة لم تمتلك ذرّة ( حياء ) , بل راح مكابراً يعبّد الطريق بنظريته الشوّهاء من أن ( العراق ينتمي لمحيطه العربي ) وكان من إنجازاته جلب السفير ( سبهان ) ؟. فما عدا ممّا بدا ؟.  ألم يكن المدعو سبهان قد أساء للعراق والعراقيين وللحشد الشعبي وللشيعة من أول يوم تسنمه السفارة ببغداد ؟. ألم يتنفسوا الصعداء بــ ( السبهان ) كل دواعش السياسة من القوى السياسية السنّية والشيعية والكردية ؟. ألم يتبجّح السبهان وهو بعقر دارنا , بإعدام حكومته للعلامة المجاهد ( نمر النمر ) , ولم يحترم بذلك للبعد المذهبي المشترك ؟. ألم يتدخل بالشأن العراقي بلا رادع منك ومن حكومتك يا جعفري ؟. لم يكن حالك مع السبهان حال أبو موسى الأشعري , حينما نكل به عمرو بن العاص وثبّت معاوية خليفة , في حين كان قد خلع من قبل أبو موسى الأشعري علياّ (ع) كخليفة وقال له ( أنت كالكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ) فردّ عليه عمرو ببرود المنتصر ( وأنت كالحمار يحمل أسفارا ) ؟.

هل هناك قرار رسمي , سواء من مجلس التعاون الخليجي , أو الجامعة العربية , باعتبار الحشد الشعبي منظمة ارهابية ؟. ما الذي دفع الجعفري حتى يقرن أسم الحشد الشعبي مع أسم حزب الله اللبناني ؟. هل أدبيات عمل الدبلوماسية العراقية اقتضت , أن يُقرَنَ اسم ( الحشد ) مع اسم حزب الله في حال الدفاع عن الأخير ؟. وهل الحشد الشعبي , حزب من الأحزاب السياسية , له جناح مسلح , كحزب الله اللبناني ؟. لماذا لم نجد تبريراً مقنعا ً لتخوفك المفاجئ , خشيّة من أن يوصف الحشد بالإرهاب من قبل المحافل الإقليمية ؟. وإذا كنت متيقنا ً من أن الحشد جامعا ً لكل مكونات وشرائح ومذاهب وأديان العراقيين كما تزعم ويزعمون , فأيّ محفل ِسياسيّ عاقل ممكن أن نتصوره أن يتخذ قراراً ضد الحشد الشعبي ويصفه بالإرهاب ؟.

وهل الحشد الشعبي خاضع لمعادلات الصراع السياسي الإقليمي والدولي كما يخضع حزب الله ؟. ألم يكن بزج أسم الحشد الشعبي وتدويل كيانه , وقذفه ضمن معادلة الصراع الإقليمي , هو بحد ذاته طوق نجاة لحزب الله اللبناني , لأنه فقد الكثير ضمن خارطة الصراع الدموي الدائر بالمنطقة ؟. ألم يفقد حزب الله للراعي القويّ للعملية السياسية اللبنانية وأقصد هنا السعودية , وخصوصا ً بعد قطع الأخيرة للمعونات المالية للدولة اللبنانية , والتي تقدّر بمليارات الدولارات ؟. ألم يكن هذا الطرح الآن هو إحياء للإستقطاب الإقليمي الطائفي المقيت ؟. ألم يكن هذا المطلب مطلب إيراني ـ سعودي معا ً؟. ألم تطبّلوا سابقا ً , وتتغنوا بالحلف الرباعي ( إيران ـ العراق ـ سوريا ـ حزب الله ) بالإضافة الى حوثييّ اليمن ؟. ألم تضعوا بالحسبان الجبهة المقابلة , بزعامة السعودية ودولة الخليج والأردن ومَن لفّ لفهم ؟. ألم يكن هذا الإستقطاب الطائفي بين إيران والسعودية , له انعكاس واضح لمجمل الصراع الدائر بالعاصمة بغداد . واللابسة لبوس الإصلاحات ؟. ألم تذكرنا أجواء بغداد المتشنجة اليوم , بأجواء الاصطفاف السياسي أبان مسرحية ( سحب الثقة ) و مسلسل عدم تمرير ( الولاية الثالثة ) ؟. 

ألم تكن تهديدات السيد مقتدى الصدر , باقتحام المنطقة الخضراء والمبررة من قبله إصلاحياً, وسط تأييد حلفائه من القوى السياسية الشيعية ككتلة المواطن , ومن العلمانيين التيار المدني المتمثل بالحزب الشيوعي , ومن اتحاد القوى السنيّة قاطبة , سببا ً لزجّك وحشرك ( الحشد الشعبي ) بالمعترك الدولي ؟. ألم تكن دولة القانون المدعومة من إيران , وقطبها حزب الدعوّة الممسك بالسلطة , وحلفائهم الباقيين واقفون على الجانب الآخر , وبالضد من توجهات مَن ذكرنا ؟. ألم يتهم إعلامكم و فضائياتكم السيد مقتدى الصدر وحلفائه , بأنه ترك الباب مواربا ً مع السعودية ودول الخليج ؟. ألم تكشفوا جانبا ً من الزيارات المكوكية لقادة التيار الصري وكتلة المواطن للسعودية ولدول الخليج ؟.ألم تتهموه وحلفائه بقيادة مؤامرة ببغداد بحجة الإصلاحات ؟. لماذا لم تنطقوا بالحقيقة ؟. ما الذي يمنعكم من أن توضحوا الأمر للشعب ؟. وأن الأمر ببغداد هو صراع إيراني سعودي حقيقة , وبأدوات عراقية خالصة ؟. 

أين وضعتم المرجعية الدينية العليا من قضية تدويل الحشد الشعبي ؟. ألا يفترض أخذ رأيها باعتبارها معنيّة بالأمر بالصميم ؟. هل دار بخلد السياسيين العراقيين أن المرجعية على علم مسبق بكل انحرافاتكم وفشلكم وتبعيتكم للخارج ؟. هل علمتم أن المرجعية أعطتكم الفرصة تلو الفرصة , على أن تكونوا على قدر من المسؤولية , وعلى أن تتخذوا القرار الوطني الخالص , دون تدخل من دول الجوار وفشلتم ؟. هل تعلمون أن المرجعية كانت ولا زالت ساحبة البساط من تحت أقدامكم  وما أنتم بالنسبة لها وللجميع العراقيين , إلا ّ كفزاعات لا حول لها ولا قوّة , واقفة بمهب الريح ؟. هل خبرتم لماذا لا تزال المرجعية وللآن , لم تستخدم بخطابها الرسمي أسم الحشد الشعبي ؟. هل أدركتم أنها للآن تستخدم لفظ ( المتطوعين الغيارى ) و ( أبنائنا المقاتلين ) ؟. هل وعييتم أنكم بهذه الخطوة قد حرفتم الحشد الشعبي عن هدفه المرسوم له من قبل المرجعية ؟. هل لي أن أخبركم عن الهدف السامي الذي رسمته المرجعية الدينية , والذي من أجله هبّ المتطوعون المقاتلون الغيارى ؟. هو (( فإنّ المسؤولية في الوقت الحاضر هي حِفْظُ بلدنا العراق ومقدساته من هذه المخاطر، وهذه توفر حافزاً لنا للمزيد من العطاء والتضحيات في سبيل الحفاظ على وحدة بلدنا وكرامته، وصيانة مقدساته من أن تهتك من قبل هؤلاء المعتدين ))؟ .

هل أنتفت المسؤولية ؟. هل تحقق المراد ؟. ماذا لو أفتت المرجعية بحل الفصائل المسلحة بعد تحقيق المراد بحفظ الأرض والمقدسات ودحر العدو ؟. ألم يكن الأمر من الخطورة ممّا جعل قيادة الحشد الشعبي لم تبد رأيا ً رسميّا ً للآن ؟. وهل يعقل أن تتخذ قيادة الحشد قراراً أو رأياً , مخالفا ً لرأي وتوجهات المرجعية ؟.

ولماذا كل من نطق بكلمة حق ( إذا كانت حقا ً ) يراد بها باطل , ينقلب علينا بطلا مغوارا ً ؟؟. ألم ينتسب الجعفري الى منظومة حزبية وسياسية وحكومية , طالما وصفتها المرجعية الدينية  بالفاسدة المفسدة , وأنهم لصوص وسراق للمال العام ؟. كم مرة ومرة وصفتهم المرجعية بأنهم فاشلين , وأنهم استخدموا الظاهرة الداعشية , بأفعالهم ومواقفهم . وكانوا عونا لأعداء العراق على شعب العراق الجريح ؟. وهل نأمل من الجعفري إن شاء الله تعالى ونقول ( رجله خضّرة ) ويسحب معه للواجهة الإعلامية كل جرابيع الحكومة العراقية , وكل سرّاق ولصوص القوى السياسية , ويستعرضهم علينا في الإعلام المسيّس , أبطالا أشاوس وأصحاب غيرة مذهبيّة , وحميّة وطنية , وأصالة عربية , ونخوة قومية ؟.

وأي بطولة يتحدث عنها ( والكلام لجميع مَن طبّل وزمّر وهيّص ) للجعفري وأمثاله ؟؟ لو كانت عنده وعند جميع السياسيين العراقيين  أدنى كرامة , وأدنى وطنية ممن هم في الحكومة , وممن ينادون بالإصلاح والصلاح والفلاح والنجاح .. لما سكتوا عن جريمة ناحية تازة , وضربها بالكيمياوي , وراحت ضحيتها مئات العوائل نساء وأطفال ؟؟. وما كان رحيل الطفلة فاطمة سمير إلا ّ( عار ) ما بعده عار , على جبينهم جميعا ً ؟. 

واخيرا ً وليس آخرا ً وللعلم فقط  , أنّ زجّ اسم الحشد الشعبي ( الاسم الجامع لكل المتطوعين والمقاتلين ) بالمعترك السياسي الاقليمي والدولي , أمر ليس بيد السّاسة اللصوص ! وإنما بيد راعي الحشد الشعبي المقدس , وهي المرجعية الدينية العليا ؟؟ . وما الجعفري وأمثاله ممن طبلوا للموضوع وزمّروا , إلا ّ كمن القائل بحقه ( يهب الملك بما لا يملك ) ؟ .

  

نجاح بيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/14



كتابة تعليق لموضوع : زَيّـفُ الـبُطـوُلَـة ِالـجَـعْـفَـريّـة !؟.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد محمد نعمان مرشد
صفحة الكاتب :
  احمد محمد نعمان مرشد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي في ديوان الوقف الشيعي ترسل قافلة مساعدات غذائية ولوجستية الى قوات الحشد الشعبي في قاطع عمليات نينوى  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 انطلاق فعاليات مؤتمر (النجف الاشرف عاصمة الثقافة والعلم والمعرفة لاف عام )  : عقيل غني جاحم

 الكبرياء يليق ب (رجل)  : بشرى الهلالي

 ماذا تعرف عن الكنزاربا ؟  : عادل عبدالله السعيدي

 بحضور السيد الاعرجي.. وزارة الداخلية تفتتح مشروع (الداخلية بخدمتكم... نافذة المواطن)  : وزارة الداخلية العراقية

 الهلال الشيعي صار شمساً..!  : زيدون النبهاني

  الإعلان العالمي لحقوق الإنسان 10 ديسمبر كانون الأول  : د . صاحب جواد الحكيم

 أحزاب إنشطارية تبحث عن مزيد من المناصب والإمتيازات....  : فؤاد المازني

 مستشفى الاطفال التعليمي في مدينة الطب يقيم دورة حول دعم حياة الاطفال العالمي  : اعلام دائرة مدينة الطب

 الأسهم الأوروبية تهبط بفعل مخاوف جديدة بشأن إيطاليا وتحذير من دايملر

 نائب محافظ ميسان يحضر فعاليات المرحله التمهيديه لحفظ القران  : اعلام نائب محافظ ميسان

 التجاور الذئبوي!!  : د . صادق السامرائي

 أصحو .. مصر في خطر  : احمد خيري

 البساطيل لا تصنع دولة مؤسسات..!  : سيف اكثم المظفر

 وفدمن منظمات المجتمع المدني في البصرة يزورمنطقة زيونة في بغداد للاطلاع على مشروع الاستثمار  : وزارة الكهرباء

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net