صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المآسي الكبرى في التوراة والانجيل. مأساة القديسة فاطمة بنت محمد .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 تنبأت كتب الديانات الكبرى بالكثير مما سوف يحصل في المستقبل البعيد وقد ذكرت هذه الكتب هذه النبؤات على شكل وحي أو احلام في المنامات ومنها الكثير من رؤيا الصديقين امثال رؤيا نبي الرب يوسف الذي جاءت على ذكرها كل الكتب السماوية وكيف أن يوسف رأى المستقبل البعيد الذي يُنبأه بانه سوف يكون ملكا كبيرا ( في سلسلة فراعنة مصر). 
ومن بين هذه المنامات كانت رؤيا يوحنا أيضا.
 
فما هي رؤيا يوحنا؟ 
في جزيرة صغيرة على شواطئ آسيا في تركيا وفي كهف ضيق من جبال منفاه الذي نفاه إليه الإمبراطور (دومتيانوس) كتب يوحنا رؤياه التي سردها عليه ملك من الملائكة المقربين وهي الرؤيا التي تنبأت بما يحدث على الأرض إلى يوم القيامة. وقد شهد لصحة هذا السفر نخبة عظيمة من علماء المسيحية منهم : الشهيد (يوستينوس، إيريناؤس، أيبوليطس، ديوناسيوس الإسكندري، ميثوديوس، باسيليوس الكبير، غريغوريوس النزينزي، كيرلس الكبير، جناديوس).
 
ويقول عن هذا السفر القس تادرس في تفسيرة :
 
((بكونه سفر نبوي (رؤ 22: 7) وهو السفر النبوي الوحيد في العهد الجديد)). (1)
 
إذن من ناحية السند والتوثيق فإن هذا السفر نال ثقة الآباء المتقدمين واعتبر السفر النبوي الوحيد في الكتاب المقدس الذي يقول عنه المفسرون انه يتنبأ عن حقائق جاءت في أعداد ورموز وتشبيهات. زعموا أنها غير مفهومة!!
 
يتنبأ عن حقائق روحيّة سماويّة، لا يعبّر عنها بلغة بشريّة، لهذا جاءت في أعداد ورموز وألوان وتشبيهات حملت كلماته معانٍ عميقة، ووقف آباء الكنيسة في دهشة أمامها ! وكتب القديس (إيرونيموس) إلى اسقف أولا يقول : (إن أسرار سفر الرؤيا كثيرة قدر الفاظها . فكل لفظ يحمل في طياته سرا).
 
ويقول البابا (ديوناسيوس) السكندري : (مع أنه يحمل فكرا يفوق إدراكي إلا إنني أجد فيه الحاوي لفهم سري عجيب في أمور كثيرة . وبالرغم من عجزي عن فهمه غير إنني لا أزال أؤمن أن هناك معانٍ عميقة وراء كلماته لربما يُدرك سرها في المستقبل الآتي).
 
إذن من بين كل هذا نفهم أن اسرار هذه الرؤيا تتعلق بالمستقبل وبأشخاص معينين تدور عليهم وقائع واحداث هذه الرؤى ولم ينكر أي احد من هؤلاء بأن هذه الرؤى ليس لها علاقة بالمسيحية بل تتعلق في نهاية الازمنة عند ابتداء حقبة دينية جديدة.
 
فماذا يرى يوحنا في رؤياه؟
 
يرى يوحنا بأن حقبة من الآلام تدور رحاها على امرأة عظيمة جدا لها شأن كبير وهي آية عظيمة من آيات السماء بحيث أن رأسها سوف يكون بين الشمس والقمر والنجوم تحيط براسها مثل اكليل من الورد فيقول كما في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 12: 1: (( وظهرت آية عظيمة في السماء. امرأة متسربلة بالشمس والقمر تحت رجليها وعلى رأسها اكليل من اثني عشر كوكبا وهي حبلى تصرخ متمخضة لتلد)).
 
سبحان الرب ما هذه الأوصاف إنها بنت الشمس وزوجة القمر وحولها إثنا عشر إكليل وهي حبلى تتمخض على وشك الولادة .
 
فمن هم الشمس والقمر ؟ ومن هم الثلاث عشر ؟
 
كيف لي أن أعرف وأن كل عقائدنا تخلو من ذكرٍ لهؤلاء ذهبت يمينا وشمالا سألت حتى كل لساني لا أحد يتكلم .
اتجهت إلى المصادر البوذية فلم تسعفني . ذهبت إلى الهندوسية فلم أجد سوى الاصنام والخرافات لم اجد امرأة بهذه المواصفات إلا في ديانة واحدة هي الإسلام . حيث حفلت كتب التفسير والتاريخ والحديث بالكثير من الروايات حول هذه السيدة العظيمة .
 
فماذا وجدت ؟
 
وجدت هذه الرواية التي تقول : الشمس نبي المسلمين، والقمر علي بن ابي طالب.
 
فعن نبي المسلمين قال : معاشر الناس ! من افتقد الشمس فليتمسك بالقمر .. أنا الشمس وعلي القمر . (2) 
وعن سليمان الديلمي عن أبي عبد الله الصادق قال: سألته عن قول الله عز وجل {وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا}. قال: الشمس رسول الله أوضح للناس في دينهم. قلت {وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا} ؟ قال: ذاك أمير المؤمنين تلا رسول الله... 
وروى عن ابن عباس قال: قال رسول الله : مثلي فيكم مثل الشمس ومثل علي مثل القمر فإذا غابت الشمس فاهتدوا بالقمر.
 
إذن أن هذه المرأة العظيمة آية السماء الكبرى هي ابنة هذا النبي وزوجة ذلك الامام الذي ولدت منه إثنا عشر إكليلا . ولكن ما هو مصير الطفل الذي تتمخض به . ماذا حدث له ولماذا حول رأسها فقط إثنا عشر كوكبا؟.
 
يقول يوحنا : ((وظهرت آية أخرى في السماء هوذا تنّين عظيم أحمر لهُ سبع رؤوس وعشرة قرون وعلى رؤوسه سبع تيجان وذنبه يجر ثلث نجوم السماء فطرحها على الأرض والتنين واقف أمام المرأة العتيدة أن تلد حتى يبتلع ولدها)).(3)
 
تنين أحمر ؟! من هو هذا التنين الأحمر الذي له سبع رؤوس وعشر قرون وسبع تيجان وهذا وصف لشخص يوصف بالشراسة والعرامة والصرامة فض غليظ حوزتهُ خشناء يغلظ كلمُها ويخشُن مسُها ويكثر العثار فيها فمنى الناس ـ منها ـ بخبط وشماس وتلون واعتراض.
 
وقوله يجر ثلث نجوم السماء . والثلث واحد من ثلاث ولما كان الحسن والحسين والمحسن ثلاث إذن فإن الثلث هو السقط الأخير. وقد ورد بان الائمة هم نجوم السماء امان للأرض. وأنهم الأكاليل المهداة من الله إلى خلقه.
 
وسقط الامام الثالث عشر ومات ولكن الله الرب لم يترك مسألة الثأر لهذا القتيل الذي استهل في اول اطلالته للدنيا ولحق بجده العظيم حيث يقول يوحنا بأن الرب هيأ شخصا سوف يأخذ بالثأر من هؤلاء وخصوصا من التنين الأحمر فيقول : (أن الله قد عين مسبقا شخصا لكي ينتقم من هؤلاء ويُدين المسكونة بدين الحق) وهذا المولود هو من نسل هذه المرأة العتيدة اسمه القائم.
 
(( يرعى جميع الأمم بعصا من حديد ، واختطف ولدها إلى الله وإلى عرشه)) (4) أي أن هذا المولود المهدي بعد ولادته اختطف إلى الله فهو في امانه وحفظه إلى يوم يخرج فيملأها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا على ايدي اتباع التنّين . وهذا نفسه قال عنه يسوع : ((عليه سيكون رجاء الامم)) (5)
 
بعد كل هذا أما آن لنا أن نعرف من هو هذا التنين الأحمر ؟ وماذا تقول عنه روايات المسلمين أنفسهم ؟ فقد ذكر المؤرخون بأن عمر بن الخطاب كان شعره كثيف فيه صهوبة . والاصهب هو المائل للحمرة .
 
وقال ولده عبد اللـه بن عمر: (كان أبي أبيض تعلوه حمرة ، طوالاً ، أصلع ، وقال غيره: كان أمهق - أعْسَرَ وقال أبو الرجاء العطاردي: كان طويلاً جسيماً ، شديد الصلع ، شدة الحمرة ، في عارضيه خفه). (6)
 
إذن يتبين من ذلك بأن عمر بن الخطاب كان أبيض تعلوه حمرة وفي كلام غيره شديد الحمرة . وفي وصف آخر انه كان اصهب والاصهب الذي يميل إلى الحمرة ، أو امهق وهو كذلك من يميل لونه للاحمرار . واما النار التي ينفثها من فمه فهي قبس النار الذي كان يحمله بيده. ( ثم صرخ عمر وقال : اخرجوا وإلا احرقت الدار على من فيها وكان يحمل بيده قبسا من نار، فقيل له : أن في الدار فاطمة ابنة محمد . فقال عمر : وان).
 
المصادر ــــــــــــــــــــــــــــ 
1- انظر:شرح الكتاب المقدس - القمص تادرس يعقوب ملطي تفسير سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي – المقدمة
2- انظر : بحار الأنوار - الصراط المستقيم - العُدد القوية - كفاية الأثر - معاني الأخبار والمناقب.
3- سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 12: 1
4- سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 12: 5 . 
5- رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 15: 12 والمولود الذي ولدته المرأة العتيدة من نسلها اسمه القائم: ((ويكون في ذلك اليوم أن أصل يسي و القائم راية للشعوب إياهُ تطلب الأمم ويكون محله مجدا))
 
6- انظر العلامة الحافظ أبو الحسن علي بن محمد المدائني (توفي 244) هـ فيما رواه عن ابن عبد ربه الأندلسي. و وقد أخرج ابن سعد في طبقاته عن القاسم بن محمد قال: سمعت بن عمر يصف أباه عمر يقول: كان رجلا أبيض تعلوه حمرة . وقال الواقدي كان عمر أبيض أمهق، تعلوه حمرة. ولربما استعار الرب كلمة التنين لأن التنين كما في الروايات هو الحيوان الذي ينفُث نارا حارقة . وهذا اشارة إلى قبس النار الذي كان في يد هذا الاحمر الامهق ليحرق به بيت المرأة العتيدة آية السماء .

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/14



كتابة تعليق لموضوع : المآسي الكبرى في التوراة والانجيل. مأساة القديسة فاطمة بنت محمد .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 9)


• (1) - كتب : نان ، في 2016/10/13 .

استاذتي ايزابيل .. هل ممكن يتم الشرح بشكل أكبر .. من هم الثلاث عشر كوكب أن كان النجوم هم الأئمة ؟ وثانيا المعصومين هم 14 معصوم ولكن في هذي الرؤيا تمت مشهادة 12 كوكب إلى جانب الطفل الذي تحمله السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام فيصبح العدد 15 بلا الطفل في بطن السيدة عليها السلام .. كيف ذلك ؟ وعدد المعصومسن ككل 14 أما الأمئة من ولد السيدة عليها السلام فهم 11 .. من هو الكوكب الزائد ؟


• (2) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2016/04/02 .

اختي الكريمة ايزابيل نعم الكلم كلامك


• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2016/03/31 .

كل ممنوع مرغوب ، وكل مبذول مملول . هذا ما قالته العرب من ذوي العقول الحكيمة . يا اخ سليمان .
امنع اي شيء سوف تقوم بالترويج له لا يوجد ارخص من الملح . امنعه ، سوف يصبح اغلى من الذهب ، وهكذا يفعل الحمقى ظنا منهم انهم لو منعوا هذا وذاك فسوف يتلاشى ويموت ، ولا يدرون انما وضعوا أولى اقدام الفضول على اعتاب الممنوغ .
منعوا كتب التيجاني السماوي العالم التونسي المتشيّع ، فكأنما بمنعهم روّجوا لها فساهموا في نشرها . منعوا كتب محمد باقر الصدر فامتلأت منها اروقة جامغات الموصل ومعاهدها . منعوا القرآن المقدس في أوربا فوجدته في كل البيوت وبمختلف الترجمات.
حماقة الطواغيت هي التي ساهمت أيضا في نشر الأديان ، وهذا فرعون يتحدى موسى أمام الملأ من قومه ولم يتحداه داخل قصرة فتبقى الحقيقة حبيسة الجدران ، وامام الملأ خسأ فرعون وسحرته وآمن مئآت الألوف ممن حضر مسرح التحدي .
كم جميلٌ هو قول سفر الأمثال 16: 22 ( تأديب الحمقى حماقة).

سفر يشوع بن سيراخ 21: 29 ( قلوب الحمقى في افواههم وافواه الحكماء في قلوبهم).



• (4) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2016/03/30 .

نعم السيدة الفاضلة ايزابيل توقعك كان صحيحا اذ بدأ السب و الشتم و اللعن و الكلمات البذيئة في حق الدكتورة هالة الوردي بل ان السنيغال منعت بيع الكتاب في أراضيها .


• (5) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2016/03/27 .

الفاضلة ايزابيل اشوري تحياتي و تقديري
الكتاب صدر منذ ايام قليلة في باريس انا لم اقرأه و انما اطلعت على بعض المقالات حوله كما انني استمعت الى لقاء تلفزي مع الكاتبة في فرانس 24 عربي . كما ان الكتاب لم يترجم بعد الى العربية حتى تظهر ردود فعل من هنا و هناك . و لو كتب في الاصل بالعربية لظهرت فورا ردود الافعال العنيفة . لكن صدوره باللغة الفرنسية سيلجم افواه الكثيرين لان الباحثة هي متخصصة في الادب الفرنسي فقط و تدرس في الجامعة التونسية و بحثها هو منهجي تاريخي يبحث فقط عن الحقيقة التاريخية و لا تنطلق من اي مذهب طائفي .
و في انتظار الحصول على نسخة من الكتاب فانني اتمنى ان تقرأه السيدة ايزابيل قبلي و ان تبين او تأيد رأي الكاتبة حول نهاية آخر نبي على وجه الأرض اذ ان الباحثة وضعت مجموعة من التساؤلات حول القضية اثناء اللقاء التلفزي و لاشك انها فصلت البحث فيها في الكتاب . مع تقديري و احترامي

• (6) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2016/03/27 .

شكرا اخي الطيب سليمان على الاهتمام وسوف أبحث عن الكتاب لأرى ما فيه ، وهل بدأت ردود فعل ضده من قبل المسلمين سنة وشيعة . تحياتي

• (7) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2016/03/27 .

الفاضلة ايزابيل اشوري تقديري و تحياتي
ارجو من سيادتكم ان تطلعي على الدراسة الجديدة حول الايام الاخيرة لحياة محمد صلى الله عليه و آله و سلم كتبتها الباحثة التونسية هالة الوردة حيث حللت القضية بجرأة غير معهودة و تحدثت عن اتقلاب السقيفة و احتمال قتل الرسول . البحث صدر منذ ايام في باريس باللغة الفرنسية ((les derniers jours de la vie de mohammed )) .


• (8) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2016/03/26 .

السيدة الفاضلة ايزابيل //نحياتي و تقديري
صدر منذ ايام كتاب جديد بالفرنسية في باريس : (( الايام الاخيرة من حياة محمد ) للباحثة التونسية هالة الوردي ارجو ان تتطلعي عليه .les derniers jours de la vie de mohammed *** طبع albin michel . في الكتاب معالجة لبعض القضايا بجرأة غير معهودة منها انقلاب السقيفة و قتل النبي محمد ......


• (9) - كتب : محمد سالم الجيزاني ، في 2016/03/14 .

تحقيق رائع وموفق بلتوفيق ان شاء الله




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جمال الطائي
صفحة الكاتب :
  جمال الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 القانونية النيابية تحدد موعد تمرير قانون العشوائيات وتمليكها

 الوحيد الخراساني لأزهر مصر: أي عقل وكتاب يوافق مذهبكم ؟  : شعيب العاملي

 حكومة منبطحة و عدو متغطرس  : اياد حمزة الزاملي

 رجال دين يواجهون "أحمد الكاطع" مدّعي المهدوية في العراق  : موقع العتبة الحسينية المطهرة

 المخازن المركزية في وزارة التربية تستلم الكتب المنهجية  من المطابع المتعاقد معها  : وزارة التربية العراقية

 سانت ليغو والصراع الحزبي في العراق  : مصطفى محمد الاسدي

 بين زيارتين؟!  : علاء كرم الله

 مكتب محافظة كربلاء يصدر توصيات خاصة بذوي الشهداء أهمها تخصيص قطع أراض .  : اعلام مؤسسة الشهداء

 قوافل الزوار تبدأ بالتوافد على كربلاء المقدسة وبأعداد ضخمة لاحيار مراسم عاشوراء  : وكالة نون الاخبارية

 الرافدين يحدد شرطاً لإقراض الدراسات العليا

 الامام محسن الحكيم قدس سره  : منذر عباس قاسم

 وكم عَلَّمتُهُ نَظمَ القَوافي!  : حيدر حسين سويري

 رسالة الى عبود  : وجيه عباس

 خيبة واحدة وخمسة جبهات  : جمال الهنداوي

 بابل تنفذ حملات لإتلاف الاسماك النافقة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net