صفحة الكاتب : عقيل غني جاحم

أغيثوا " تازة " يا شرفاء العالم وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة من القصف الكيمياوي
عقيل غني جاحم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
ناحية "تازة خورماتو" تقع إلى الجنوب الشرقي من مدينة كركوك على مسافة 20 كم و مرتبطة إداريا بمركز قضاء كركوك بالناحية حوالي عشرين قرية من القوميتين العربية والتركمانية وأشهر قراها(قرية بيشير) وقرية (جرداغلو)ويسكن بها حوالي 40 الف نسمه غالبية تركمانية و أكثرية سكان القرى التابعة لها من القومية التركمانية
ومنذ أحداث العاشر من حزيران 2014، تتعرض هذه الناحية  إلى هجمات إرهابية متكررة وعلى اثرها قدمJ العشرات من الشهداء والجرحى.
ولكن الحادث الاخير الذي ألم بها هو الأخطر في تاريخها حيث أقدم تنظيم داعش الإرهابي  في (8 آذار الجاري) على استهداف المدينة الصامدة بصواريخ معبأة بمواد سامة (الكلور، الخردل)؛ الأمر الذي أدى إلى تسجيل نحو 400 حالة إصابة مختلفة.
وبحسب إحدى المؤسسات التركمانية ان “تنظيم داعش الإرهابي كثف قصفه على الناحية خلال الفترة الماضية ولكن اكثر قسوة هو سقطوط على المدينة 60 صاروخاً محملاً بغاز الخردل، وفقاً لنتيجة الفحص الرسمي في قسم الدفاع المدني في كركوك.
هذا وقد أدى القصف الكيمياوي الى وفاة الطفلة "فاطمة سمير" ذات الأعوام الثلاثة وكذلك أصيب العشرات بحالات اختناق وحروق بالجسد .
فيما أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق على لسان أحد أعضائها فاضل الغراوي في تصريح صحفي ان "داعش حولت تازة لمدينة موت كيمياوي وارتكبت ابشع جريمة ابادة جماعية باستهدافها المدنيين بغاز الخردل الكيمياوي السام.
واضاف ان "مدينة تازة تعرضت الى هجمات مكثفة بالصواريخ والهاونات سقط على اثرها اكثر من 500 جريح والمئات من حالات التسمم والاختناق بسبب غاز الخردل اضافة الى التشوهات الجلدية وموت ثلاثة اطفال نتيجة لاستنشقاهم غاز الخردل.
ودعا الغراوي "الامم المتحدة الى ارسال فريق متخصص في الاسلحة الكيمياوية وفريق طبي دولي لمعالجة الاصابات الناتجة عن هذه الأسلحة.
معتبراً ان "هذا النوع من الهجمات بالأسلحة الكيميائية والجرثومية لو حصل في أية دولة ستعلن حالة الطوارئ وتأتي بقوات خاصة وفريق من الخبراء لتحليل نوع الأسلحة وتقديم النتائج خلال ساعات معدودة وتحديد سبل التصدي لها ومعرفة مصادرها ، لكننا وللأسف نعطي الأولوية للصراع على المناصب وكأن حياة الإنسان باتت رخيصة الى هذا الحد.
كل هذا والحكومة العراقية صامتة وغير مهتمة بالأمر الا بالشيء اليسير او الاستنكارات الفاشلة والغير مجدية لأنها وأحزابها الباطلة منشغلة بتشكيل حكومة المحاصصة البائسة الباطلة والشعب يموت ومن يدافع عنه او ينقذه من الدواعش الكفرة .
لذا ندعو كل الشرفاء في العالم الى اغاثه هذه الناحية الصامدة وهي تموت بفعل القصف الكيمياوي الذي استهدفها من خلال ارسال الفرق المختصة بهذا الامر وبالسرعة العاجلة للمدينة ومعالجة المصابين فيها خارج العراق وكذلك على المنظمات العالمية تسجيل هذه الحالة الخطرة واعتبارها جريمة ابادة جماعية.
كل هذا والحكومة العراقية صامتة وغير مهتمة بالأمر الا بالشيء اليسير او الاستنكارات الفاشلة والغير مجدية لأنها وأحزابها الباطلة منشغلة بتشكيل حكومة المحاصصة البائسة الباطلة والشعب يموت ومن يدافع عنه او ينقذه من الدواعش الكفرة .
لذا ندعو كل الشرفاء في العالم الى اغاثه هذه الناحية الصامدة وهي تموت بفعل القصف الكيمياوي الذي استهدفها من خل ارسال فرق مختصة بهذا الامر وبالسرعة العجلة للمدينة ومعالجة المصابين فيها خارج العراق 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عقيل غني جاحم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/13



كتابة تعليق لموضوع : أغيثوا " تازة " يا شرفاء العالم وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة من القصف الكيمياوي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net