صفحة الكاتب : جمع من منتسبي صحة الديوانية

أيفادات وزارة الصحة .. وجدواها .. وهدر المال العام .. وعن عمد !!!
جمع من منتسبي صحة الديوانية

((صحة الديوانية .. مديرها العام وكالة – مهندس- ومساعد مختبرها – أداري- و ... و ... !!!))

أدناه اخبار الى الادعاء العام وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية ومجلس النواب ( لجنة الصحة والبيئة واللجنة القانونية واللجنة المالية ولجنة النزاهة ) والى الجهات التنفيذية ( الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الصحة ) .. الأخبار حول هدر كبير للمال العام واستغلال الصلاحيات وخارج القانون لتحقيق اهداف شخصية وضد المصلحة العامة الحقيقية .
أدناه هو الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الصحة في جمهورية العراق :
http://www.moh.gov.iq/arabic/index.php
ولمعرفة تفاصيل مانتكلم عليه .. يرجى فتح باب أيفادات وزارة الصحة في الشريط الاعلى في الصفحة الرئيسية .. وعند فتح أيفادات وزارة الصحة نجد اربعة حقول وهي ( أيفادات عام 2008 و أيفادات عام 2009 و أيفادات عام 2010 و أيفادات عام 2011 ) وهي مبوبة في اربعة قوائم كبيرة جدا وبصيغة ( Microsoft office Excel )  وبما يعادل اكثر من ( 756 ) صفحة A4 في كل صفحة (24) اسم ويكون مجموع الموفدين من وزارة الصحة خلال اربعة اعوام اكثر من ( 18360 ) منتسب لوزارة الصحة ودوائرها ومنها مركز وزارة الصحة ( مكتب الوزير .. مكتب المفتش العام .. وجميع دوائر مركز الوزارة ) أضافة الى دوائر الصحة في العراق كافة عدى اقليم كردستان  وبعناوين وظيفية مختلفة .
وبنظرة سريعة على هذه القوائم نبهت بحجمها والميزانية التي صرفت لها وربما تعادل مئات ملايين الدولارات .. والآن نسأل :
هل هنالك تدقيق لهذه القوائم ؟؟؟
هل هناك أحصائية دقيقة لتصنيف المشمولين بها وحسب العنوان الوظيفي ؟؟؟ هل هناك رقم دقيق لما كلفته هذه الايفادات من اموال طائلة ؟؟؟ هل هناك دراسة جدوى دقيقة لمعظم الايفادات ؟؟؟ هل هنالك الزام لكل موفد بتطبيق ماأوفد لاجله في مجال عمله  وخدمة للواقع الصحي في العراق ؟؟؟ هل شملت الايفادات كل الاختصاصات ؟؟؟ ام ان وزارة الصحة اهملت اختصاصات مهمة وبأصرار طيلة هذه الفترة ؟؟؟ هل استفاد الواقع الصحي في العراق من هذه الايفادات ؟؟؟ وكم نسبة الاستفادة ؟؟؟ هل هناك اسماء مكررة في هذه الايفادات ؟؟؟ هل تم الالتزام بضوابط الايفاد ام انها كانت عشوائية وحسب المحسوبية والمنسوبية ؟؟؟ كم عدد المتهمين بفساد في النزاهة والقضاء وتعلمهم وزارة الصحة وتم ايفادهم خارج العراق وخلافا للقانون ؟؟؟ هل ضوابط الايفاد التي يضعها الوزير او المفتش العام تلزم الوزير نفسه او المفتش العام ولايكون هو اول من يخرقها بحجة صلاحية الوزير او المفتش العام ؟؟؟ أذن لماذا توضع واول من يخرقها الوزير ؟؟؟ ولدينا أدلة موثقة في هذا الصدد في عهد الوزير السابق .
هل هناك من يراجع هذه القوائم ويتثبت من التوصيف الوظيفي للموفدين ؟؟؟ هل يعقل ان قوائم صادرة من مركز وزارة الصحة .. تضحك الثكلى لعدم دقتها ولكذبها الصريح وفي وضح النهار ؟؟؟ وكيف ارتضت وزارة الصحة لنفسها نشر قوائم فيها زيف وكذب ؟؟؟ وماحجم هذا الزيف والكذب في كل القوائم وما نسبته ؟؟؟ أذن ماذا يفعل الموظفون في كل دوائر مركز الوزارة ؟؟؟ ولماذا لم يلاحظ احد هذا الامر ؟؟؟ واين مكتب المفتش العام وفرقه التدقيقية من هذا ؟؟؟ هل نحن في وزارة او في علوة بيع الخضار ؟؟؟

وللحجم الكبير للموفدين لايسعنا الا ان نأخذ عينات بسيطة لأثبات مانقول :
  في قوائم ايفادات العام 2010 .. وفي الصفحة 193 وتحت تسلسل ( 20765) ورد ذكر ( عبد الامير ليلو ) وعنوانه الوظيفي ( مهندس ) ليوفد ( اسبوعان ) الى ( ماليزيا ) من قبل ( الصحة العالمية ) في وزارة الصحة للاشتراك في دورة تدريبية !!! في حين ان (عبد الامير ليلو) هو (مدير عام صحة الديوانية وكالة ) و ( طبيب ) وليس ( مهندس ) وذهب الى ماليزيا وفي وقتها وكانت عليه عدة استقدامات في نزاهة الديوانية لفساده الاداري والمالي الهائل .. وترك الاستقدامات ليذهب موفدا الى ماليزيا في غير اختصاصه تماما وللاستجمام والهرب من القضاء العراقي  وعلى نفقة وزارة الصحة !!!..  وخاطبنا في حينه كل الجهات المعنية لان هذا لايجوز قانونا وكالعادة فالفاسد محمي بقوة وعلى كافة المستويات في العراق .. هل يوجد ظلم أكثر من هذا ؟؟؟ وهل يوجد سوء لاستغلال الصلاحيات من قبل البعض في وزارة الصحة ومدير عام صحة الديوانية وكالة ابلغ من هذا ؟؟؟ هل هكذا تبنى وزارة الصحة من قبل من يدعون بالمهنية ومن كبار المسؤولين في وزارة الصحة ؟؟؟ اين هم من هذا ؟؟؟ ولماذا يصمتون صمت القبور على الفساد والتجاوزرات ؟؟؟ هل هذه هي المهنية التي يتشدقون بها  ؟؟؟
 في قوائم ايفادات العام 2011 .. و تحت التسلسل ( 22077 ) ورد ذكر ( أحمد علي محمد ) وعنوانه الوظيفي ( أداري ) ليوفد الى ( الاردن ) للفترة من 22—26 / 2 / 2011 من قبل ( الصحة العالمية ) في وزارة الصحة للمشاركة في ورشة عمل وذهب فعلا ... وسنذكر التفاصيل لمعرفة حجم التضليل واستغلال الصلاحيات والمحسوبية ... مساعد المختبر ( أحمد علي محمد البديري ) !!! المعين وخارج التوصيف الوظيفي ( مسؤول اعلام صحة الديوانية ) !!! والذي تم اعفاءه قبل تسعة اشهر  من قبل وزارة الصحة الغير قادرة على انفاذ امرها !!! ولازال في منصبه وهو من قادة الفساد في صحة الديوانية وعليه الكثير من قضايا الفساد في المحاكم والنزاهة !!! هذا الرجل ترسله وزارة الصحة  الى الاردن للاستجمان تحت عنوان زائف ( أداري ) وهو ( مساعد مختبر ) وخارج التوصيف الوظيفي لموقعه الحالي وبعلم وزارة الصحة ومباركتها !!! وفي وقت ايفاده كانت عليه استقدامات في النزاهة والقضاء وتركها ليذهب أيفادا !!! وخاطبنا كل الجهات المحلية والمركزية وكالعادة في البلد الاول في الفساد يكون الفاسد معصوما ومحميا !!!
 في قوائم أيفادات العام 2010 .. وتحت التسلسل ( 19416  ) يوفد الحقوقي ( أحمد يوسف هادي ) الى مصر بتأريخ 12—27 /12 /2010 للمشاركة في دورات تدريبية .. وهذا مدير الشعبة القانونية والمسؤول عن فتح العطاءات واستلام الرشاوي وهو من ابرز زعماء الفساد في صحة الديوانية ومكتب المفتش العام يعلم الامر تماما وعليه الكثير من ملفات الفساد في المحاكم والنزاهة وتم سجنه سابقا واحيل للمحاكم المختصة في عدة قضايا من تعاطي الرشوة الى تهديد المنتسبين الى استغلال الصلاحيات وخارج القانون ... وعليه الكثير من الاستقدامات وكتبت المحكمة في حينها الى وزارة الصحة لاستحصال موافقة المرجع على احالته للمحاكم المختصة في عدة ملفات ... فما كان من وزارة الصحة الا ان ترسله ايفادا الى مصر للتدريب  !!! ولانعلم في أي مجال يمكن ان يستفيدون من زعيم بارز للفساد في صحة الديوانية !!!
ويمكن ملاحظة فساد هؤلاء من خلال توصيات لجنة التحقيق المشكلة بكتاب رئاسة هيئة النزاهة بالعدد ( مكتب / 197 في  19/1/2010 )  بناءا على كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم  ( ق/2/1/15/31136 في 14/10/2009 ) للتحقيق في ملفات فساد صحة الديوانية والتي  رفعت الى مكتب معالي رئيس هيئة النزاهة بالكتاب ذي العدد 1/ ل خ / 2010 / 6 بتأريخ 18/3/2011.. حيث ارسل السيد رئيس هيئة النزاهة هذه التوصيات الى مكتب معالي وزير الصحة بالكتاب ذي العدد مكتب / 25 / 1606 في 7/4/2011 .. والموجودة على الرابط :
https://picasaweb.google.com/112632112086520957336/mJSKlG?authkey=Gv1sRgCOXS_oa2npOxVg#
وتوصيات هذه اللجنة العليا هي اليوم بين يدي السيد وزير الصحة منذ اربعة اشهر ولم يتم البتات فيها وهناك ضغوط كبيرة جدا ومن اعلى المستويات في الدولة تمنع اتخاذ قرار ضد المفسدين بل وتحميهم .. ونهيب بالامانة العامة لمجلس الوزراء و بهيئة النزاهة وبالسيد وزير الصحة الى حسم الموضوع فهل كرامة فاسد اهم من حياة ملايين العراقيين ؟؟؟

وبالتأكيد هنالك الكثير جدا من امثال هذه الايفادات ضمن القوائم التي اعلنتها وزارة الصحة والتي تشير الى فساد اداري ومالي وهدر للمال العام من قبل بعض دوائر الصحة والجهات المعنية في وزارة الصحة وخلافا لكل الضوابط والقوانين ... ونطالب كل الجهات العليا المعنية في الدولة بتدقيق هذه القوائم والاجابة على كل التساؤلات المذكورة آنفا لمنع تكرار الهدر في المال العام وعن عمد للاضرار بالواقع الصحي والمصلحة العامة الحقيقية ومصالح البلاد العليا ..
يرجى تفضل سيادتكم بالاطلاع .. وأمركم .. مع عظيم الامتنان والتقدير .
9/ تموز / 2011

  

جمع من منتسبي صحة الديوانية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/09


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • بالوثائق ..... الفساد الهائل في وزارة الصحة العراقية في عهد وزير الصحة السابق ( د . صالح الحسناوي ) .  (المقالات)

    • ( متهم بين قوسيين ) ... صدق او لاتصدق !!!!!!!!!!!!!!  (المقالات)

    • كاتب طابعة يحكم وزارة الصحة ومكتب المفتش العام فيها !!!  (المقالات)

    • الى هيئة النزاهة ونقابة الصحفيين في العراق ..... أختلاس المال العام في الديوانية وباسم الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية  (المقالات)

    • الاعلام والصحافة في الديوانية ( الحلقة الثالثة ) .... وكشف المستور ...  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : أيفادات وزارة الصحة .. وجدواها .. وهدر المال العام .. وعن عمد !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع

 
علّق مؤسسة الشموس الإعلامية ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : أسرة الموقع الكرام نهديكم أطيب تحياتنا نتشرف ان نقدم الشكر والتقدير لأسرة التحرير لاختيار الشخصيات الوطنية والمهنية وان يتم تبديل الصور للشخصية لكل الكتابونحن نتطلع إلى تعاون مستقبلي مثمر وان إطار هذا التعاون يتطلب قبول مقترنا على وضع الكتاب ب ثلاث درجات الاولى من هم الرواد والمتميزين دوليا وإقليمية ثانية أ والثانية ب

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا الكريم،لقد كان هذا الوباءتمحيص آخر كشف لنا فئة جديدة من أتباع الاهواء الذين خالفو نأئب أمامهم الحجة في الالتزام بالتوجيهات الطبية لاهل الاختصاص وأخذا الامر بجدية وان لايكونو عوامل لنشر المرض كونه من الاسباب الطبيعية.

 
علّق سيد صادق الغالبي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الجليل جزاكم الله خيرا على هذه المقالة التي نشرها موقع كتابات في الميزان ما فهمناه منكم أن هذا الوباء هو مقدمة لظهور الأمام صاحب الزمان عجل الله فرجه هل فهمنا لكلامكم في محله أم يوجد رأي لكم بذلك وهل نحن نقترب من زمن الظهور المقدس. أردنا نشر الأجابة للفائدة. أجاب سماحة الشيخ عطشان الماجدي( حفظه الله ) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الجواب ان شاء ألله تعالى : .نحن لا نقول مقدمة للظهور بل :- 1. التأكيد على المؤمن المنتظِر ان يتعلم من التجارب وان يحيط علما بما يدور من حوله كي يكون على أهبة الإستعداد القصوى متى ما حصل طاريء أو طلب منه تأدية لواجب... 2. ومنها هذا الوباء الخطير إذ يمكن للسفياني ومن وراه ان يستعمله هو او غيره ضد قواعد الامام المهدي عجل ألله تعالى فرجه الشريف . 3. يقطعون شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها . نتعلم كيفية التعامل مع الأحداث المشابهة من خلال فتوى المرجع الأعلى الإمام السيستاني مد ظله . 4. حينما حصل الوباء ومنع السفر قدحت بذهننا ان ال(313) يمكن أن يجتمعوا هكذا...

 
علّق الفريق المدني لرعاية الصحفيين ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : تسجيل الجامع الأموي والمرقد الشريف على لائحة التراث الكاتب سجل موقفا عربي كبير لغرض تشكيل لجنة كبيره لغرض الاستعداد لاتخاذ الإجراءات التي توثق على لائحة التراث وسجل موقفا كبيرا اخر حيث دعى الى تشكيل فريق متابعة للعاملين في سمات الدخول في ظل الظروف

 
علّق سعيد العذاري ، على رسول الله يعفو عن الجاسوس (!) - للكاتب محمد تقي الذاكري : احسنت التفصيل والتحليل ان العفو عنه جاء بعد ان ثبت ان اخباره لم تصل ولم تترتب عليها اثار سلبية

 
علّق عمادالسراي ، على معمل تصنيع اسطوانات الغاز في الكوت يقوم بإجراءات وقائية ضد فيروس كورونا - للكاتب احمد كامل عوده : احسنتم

 
علّق محمود حبيب ، على حوار ساخن عن الإلحاد - للكاتب السيد هادي المدرسي : تنزيل الكتاب

 
علّق ليلى أحمد الهوني ، على لو قمتي بذلك يا صين! - للكاتب ليلى أحمد الهوني : اخي الكريم والمحترمالسيد سعيد الشكر كل الشكر لشخصكم الكريم دمت بكل خير

 
علّق سعيد العذاري ، على لو قمتي بذلك يا صين! - للكاتب ليلى أحمد الهوني : الاستاذة ليلى الهوني تحياتي احسنت التوضيح والتفصيل مشكورة

 
علّق ليلى أحمد الهوني ، على لو قمتي بذلك يا صين! - للكاتب ليلى أحمد الهوني : الأخ الكريم/ سعيد الغازي أولًا أشكرك جزيل الشكر على قراءتك لمقالتي المتواضعة وأشكرك أيضًا على طرح وجهة نظرك بالخصوص والتي بدوري أيدك فيه إلى حدٍ ما. ولكن أخي الموقر أنا فقط كاتبة وأحلل من خلال الأدلة الكتابية والإخبارية التي يسهل علي امتلاكها الأدلة) التي بين يدي، فاتهامي لدولة روسيا خاقة وبدون أية ادلة من المعيب جدا فعله، ولكن كون ان العالم بأسره يعاني وهي الدولة الوحيدة التي لم نسمع عنها أو منها أو بها الا حالات قليلة جدا يعدون على الأصابع، ثم الأكثر من ذلك خروجها علينا في الشهر الثاني تقريبا من تفشي المرض وإعلانها بانها قد وصلت لعلاج ولقاح قد يقضي على هذه الحالة المرضية الوبائية، وعندما بدأت أصبع الاتهام تتجه نحوها عدلت عن قولها ورأيها وألغت فكرة "المدعو" اللقاح والأكثر من ذلك واهمه هو كما ذكرت قبل قليل تعداد حالات المرضى بالنسبة لدولة مثل روسيا تقع جغرافياً بين بؤرة الوباء الصين واوربا ثاني دول تفشيه، وهي لا تعاني كما تعانيه دول العالم الأخرى ناهيك عن كونها هي دولة علم وتكنولوجيا! الحقيقة وللأمانة عن شخصي يحيطني ويزيد من شكوكي حولها الكثير والكثير، ولذلك كان للإصرار على اتهامها بهذا الاتهام العظيم، وأيضا قد ذكرت في مقالتي بان ذلك الوباء -حفظكم الله- والطبيعي في ظاهره والبيولوجي المفتعلفي باطنه، لا يخرج عن مثلث كنت قد سردته بالترتيب وحسب قناعاتي (روسيا - أمريكا - الصين) أي انه لم يقتصر على دولة روسيا وحسب! وفوق كل هذا وذاك فاني اعتذر منك على الإطالة وأيضا أود القول الله وحده هو الأعلم حاليا، أما الأيام فقد تثبت لنا ذلك او غيره، ولكن ما لا نعرفه هل سنكون حاضرين ذلك أم لا!؟ فالعلم لله وحده

 
علّق سعيد العذاري ، على لو قمتي بذلك يا صين! - للكاتب ليلى أحمد الهوني : تحياتي وتقديري بحث قيم وراقي وتحليل منطقي ولكن اتهام دولة كروسيا او غيرها بحاجة الى ادلة او شواهد .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صفاء سامي الخاقاني
صفحة الكاتب :
  صفاء سامي الخاقاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وزارة الصحة تصدر توضيحاً بشأن وفاة مشتبه بالاصابة بفيروس كورونا في السليمانية  : وزارة الصحة

 الجيش يفرض سيطرته الكاملة على مناطق شمال شرق الموصل

 نفاق ديمقراطي  : علي الجفال

 المالكي بين مطرقة التكليف وسندان النقد  : صبيح الكعبي

 صورة البخاتي أذلت كبرياءهم!  : امل الياسري

 مَسْكونونَ..فاشِلونَ  : نزار حيدر

 فريق اطباء بلا أجور التابع لمستشفى الكفيل يقدم خدماته المجانية لمنطقة نائية في كربلاء

 القيادة الدينية الحقيقية  : ابو تراب مولاي

 شباك مفتوح في الليل على الذكرى  : عمار طلال

 داعش وحرق البشر... فصول رعب ام رسائل ؟!!  : محمد حسن الساعدي

 المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تُرسل مساعداتٍ لنازحي المخيّمات في محافظة صلاح الدين...

 إيذان للرقص  : ا . د . ناصر الاسدي

 بعد دحر الارهاب معالي الوزير يوجه بتفعيل دور المهني في محافظة الانبار  : وزارة التربية العراقية

 رثائية لنفسي إن غبت عنكم أحبتي سيشيعنا الغروب  : عدي المختار

 صادرات‭ ‬إيران‭ ‬النفطية‭ ‬تهوي‭ ‬بسبب‭ ‬العقوبات‭ ‬الأمريكية‭

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net