القوات الامنية تقصف مواقع داعش في كركوك وتقتل عشرات الارهابيين بالرمادي

 أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي لمحور الشمال علي الحسيني، السبت، أن قوات الحشد قصف بالمدفعية الثقيلة مواقع تنظيم “داعش” في قرية بشير على خلفية إطلاق التنظيم خمسة صواريخ كاتيوشا على مركز الناحية جنوبي المحافظة.

وقال الحسيني، إن “تنظيم داعش أطلق خمسة صواريخ نوع كاتيوشا، مساء أمس، على ناحية تازة ، (25 كم جنوب كركوك)، ولم يسفر عن سقوط الصواريخ أي خسائر بشرية بسبب سقوطها في منطقة غير سكنية”.
وأضاف الحسيني، أن “فرقة الإمام العباس ردت بالمدفعية الثقيلة وقصفت قصبة بشير التي منها يطلق التنظيم الصواريخ، ما أسفر عن وقوع قتلى وإصابات في صفوف التنظيم الإرهابي، دون معرفة حجمها”.
وكان المئات من سكان ناحية تازة خورماتو جنوبي كركوك نظموا، أمس الجمعة، تظاهرة مطالبين بتحرير قصبة البشير أو تدويل قضيتهم، فيما هددوا بقطع الطريق الدولي بين كركوك وبغداد المار بالناحية، بسبب عدم تحرير المنطقة التي يسيطر عليها التنظيم منذ العاشر من حزيران 2014.
مقتل 14 عنصراً من “داعش” بقصف لطيران التحالف شرق الرمادي
أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، السبت، مقتل 14 عنصراً من تنظيم “داعش” بقصف لطيران التحالف الدولي شرق مدينة الرمادي.
وقال المحلاوي، إن “طيران التحالف الدولي نفذ ثلاث ضربات جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش على الطريق الدولي السريع في منطقة البو عبيد شرق الرمادي”.
وأضاف المحلاوي، أن “القصف جاء بعد ورود معلومات استخباراتية من مصادرنا، وأسفر عن مقتل 14 عنصراً من التنظيم وتدمير تلك المقرات بالكامل”.
ويسيطر تنظيم “داعش” على منطقة البو عبيد الواقعة شرق مدينة الرمادي، فيما تستكمل القوات الأمنية استعداداتها لاستعادة تلك المنطقة وطرد التنظيم منها.
مقتل 15 عنصرا من “داعش” بصد هجوم لهم شرق الرمادي
اعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، السبت، عن مقتل 15 عنصرا من تنظيم “داعش” بصد هجوم للتنظيم شرق الرمادي.
وقال المحلاوي، إن “تنظيم داعش قام بشن هجوم على مقر الفوج الثاني التابع للواء 50 بالفرقة العاشرة المتواجدة في منطقة الحامضية، شرق الرمادي، على الطريق الدولي السريع”.
وأضاف المحلاوي، أن “قوة من حماية المقر قامت بصد الهجوم وقتل 15 عنصرا من تنظيم داعش وإلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة بالاخرين وإجبارهم على الانسحاب”.
مقتل 17 عنصرا من “داعش” بإحباط تعرض على مقر للجيش شرق الرمادي
أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، السبت، عن مقتل 17 عنصرا من “داعش” بإحباط تعرض للتنظيم على مقر للجيش شرق الرمادي.
وقال المحلاوي، إن “تنظيم داعش قام بالتعرض على قطعات الجيش التابعة للفوج الثاني باللواء 41 ولواء 40 بالفرقة العاشرة المتواجدة في منطقة الحامضية، شرق الرمادي، على الطريق الدولي السريع”.
وأضاف المحلاوي، أن “قوة من حماية المقر صدت التعرض واستطاعت قتل 17 عنصرا من التنظيم وتدمير منزلين يحتويان إرهابيين ومعالجة 12 عبوة ناسفة وإجبار بقية عناصر داعش على الانسحاب”.
تدمير شحنة اسلحة واعتدة لداعش شمال شرق الرمادي
دمر طيران التحالف الدولي ، شحنة اسلحة واعتدة لداعش شمال شرق الرمادي.
وذكر علي داود رئيس مجلس قضاء الخالدية التابع للانبار، ان ” طيران التحالف قصف سيارة كبيرة لتنظيم داعش محملة بالاسلحة والاعتدة في منطقة گرطان شمال شرق الرمادي ودمرها بالكامل”.
الحشد الشعبي: أنقذنا 7 اسر احتجزها داعش في منزل مفخخ في الشرقاط
اعلن القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، السبت، عن إنقاذ سبع أسر احتجزها تنظيم “داعش” في منزل تم تفخيخ محيطه شمال صلاح الدين.
وقال المعموري، إن “تنظيم داعش احتجز 7 أسر اغلبها من الاطفال والنساء داخل منزل سكني في جزيرة الشرقاط، شمال صلاح الدين، لاستخدامها كدروع بشرية بعد اعتماده سطح المنزل كخط لإطلاق النار على القوات الأمنية والحشد الشعبي المتقدمة”، مشيرا الى أن “فريق المعالجة نجح في إبطال العبوات الناسفة وإنقاذ الأسر”.
وأضاف المعموري، أن “داعش أدرك خسارة المعركة فعمد قبل هروبه الى تفخيخ محيط المنزل بالعبوات الناسفة من اجل تحويله الى كمين للقوى الأمنية والحشد الشعبي إضافة الى منع الاسر المحتجزة من الهروب”، مؤكدا أن “إحدى العبوات كانت موضوعة أسفل برميل لمياه الشرب تنفجر بمجرد الاقتراب منه ما يظهر حجم كراهية التنظيم لكل معاني الحياة”.
تطهير طريق خلف مبنى محافظة الانبار وسط الرمادي من العبوات الناسفة
أعلنت قيادة عمليات الانبار ، اليوم السبت، عن تطهير قوات الجهد الهندسي طريقا خلف مبنى المحافظة وسط مدينة الرمادي.
وقال قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، ان “الجهد الهندسي التابع الى الفرقة الثامنة تمكن من تفجير اكثر 31 عبوة ناسفة في البودعيج ضمن قاطع مسؤولية”، لافتا الى “تدمير منصة لاطلاق الصواريخ في المنطقة ذاتها”.
وأضاف، ان “الجهد الهندسي التابع الى الفرقة الــ16 تمكن من تطهير شارع خلف مبنى المحافظة ورفع 15 عبوة ناسفة”.
القبض على ممول وأمير داعش في المدائن
القت القوات الأمنية التابعة الى الجيش العراقي، اليوم السبت، على ممول وامير عصابات داعش الإرهابية في قضاء المدائن جنوب شرقي العاصمة بغداد.
وذكرت وزارة الدفاع في بيان، اليوم ان “أبطال لواء المشاة [٥٥] التابع إلى قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة تمكنوا صباح اليوم السبت من ألقاء القبض على الإرهابي المطلوب وفق المادة [٤] إرهاب المدعو [ماجد كاظم جواد]”.
وأشار البيان الى ان “العملية تمت أثناء تنفيذهم واجب تفتيش على الخط الدولي السريع في منطقة اليوسفية”.
وأشارت الدفاع الى ان “الإرهابي [ماجد كاظم جواد] يعد أحد أمراء داعش والممول الرئيسي للمجاميع الارهابية في ناحية الوحدة قضاء المدائن وسيتم إحالته إلى الجهات المختصة لينال جزاءه العادل”.
الحشد الشعبي: عمليات الإمام الهادي (ع) حققت جميع اهدافها
اكدت قيادة الحشد الشعبي العراقي اليوم السبت , تحقيق جميع الاهداف الموكلة للمحاور الخمسة في عمليات الإمام الهادي (ع), فيما اشارت الى انها سوف تختار محور اخر عندما تتوفر لديها قراءة جديدة لظروف المعركة.
وقال عضو هیئة الرأی فی الحشد الشعبی کریم النوری, إن ” القوات الامنیة والحشد الشعبی وبعد سیطرتها على طریق بیجی الثرثار بدأت بعملیة مسک الارض , حیث قمنا بوضع خط صد لمنع تسلل الدواعش”.
واضاف النوری، ان “الطریق الرابط بین صلاح الدین والموصل تم تأمینه بشکل کامل بعد ان تمکنت القوات الامنیة وقطعات الحشد الشعبی من تحقیق جمیع اهدافها”، مبینا أن “القیادة ستقوم بقراءة جیدة ومتأنیة لظروف المعرکة لکی تختار محور اخر”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/05



كتابة تعليق لموضوع : القوات الامنية تقصف مواقع داعش في كركوك وتقتل عشرات الارهابيين بالرمادي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اكرم السياب
صفحة الكاتب :
  اكرم السياب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الاعمال متواصلة في مشروع ملعب بغداد الدولي   : وزارة الشباب والرياضة

 موقف تسويق الحنطة للفترة من 15/4/2019 ولغاية 12/15/2019  : اعلام رئيس الوزراء العراقي

 أحرصوا ....على بقية العراق ..!  : عبد الهادي البابي

 محافظ الديوانية: تفجير اليوم كان انتحارياً ويحمل بصمات القاعدة

 إعلاميو وصحفيو النجف يحضرون مراسم فتح الشباك الطاهر للإمام علي بن أبي طالب  : فراس الكرباسي

 الناطق باسم الداخلية : ضبط عجلة تحمل منتوج نفطي بكمية ونوعية مجهولة والقبض على سائقها  : وزارة الداخلية العراقية

 طاغور... فيلسوف و حكيم زمانه ... شاعر الهند الكبير  : خالد مطلك الربيعي

 خاطرة جزيرة الفراش  : بوقفة رؤوف

 مجلس محافظة النجف الاشرف يناقش سياسة قناة النجف ويشكل لجنة لدراسة موازنتها  : احمد محمود شنان

 السفير العراقي في إيران: فتوى السيد السيستاني قرار تاريخي وتحول استراتيجي في مسار المعركة ضد الإرهاب

  مقاومة الاحتلال ستار لقتل الشعب وسرقة امواله  : مهدي المولى

 حنان الفتلاوي بشأن إستجواب العبيدي: هذه التصرفات ستشوه صورة البرلمان

 أسحار رمضانيّة (24)  : نزار حيدر

 دورات للإسعافات الاولية والتمريض بالمعهد التقني ناصرية لمساندة قواتنا المسلحة  : علي زغير ثجيل

 لا إِصْلاحَ ورَئيسُ الكُتلةِ كَراعٍ يَهُشُّ على غَنَمِهِ! (٢) والأَخيرَةُ  : نزار حيدر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net