صفحة الكاتب : فلاح العيساوي

البيت المسكون بالجن
فلاح العيساوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
انتقل خالد من سكنه إلى سكن جديد والدار الجديد لم يكن دار ملك لخالد فهو إيجار كالدار السابق والدار الجديد يقع في محلة من محلات المدينة القديمة وكان في البيت غرفتين أرضيتين ومطبخ وحمام وفيه غرفة تقع فوق الحمام والمطبخ تطل على باحة الدار ويوجد فيها نافذة أيضا تطل على باحة الدار .
 
كان لخالد أربع أولاد وبنت واحدة ومعهم زوجته أم سيف وهم بدورهم ساعدوا أباهم بنقل أثاثهم وبعد ترتيب أثاث الدار في الغرفتين الأرضيتين نقلوا بعض الأثاث القديم الذي لا يحتاجوه إلى الغرفة في الطابق الثاني وأصبحت هذه الغرفة مهجورة لا تحوي غير الأثاث القديم .
 
كان شكل البيت من الداخل عبارة عن باب خارجي يؤدي إلى مدخل البيت وهذا المدخل هو المطبخ الذي يعد فيه الطعام والى جانب المطبخ غرفة معدة لاستقبال الضيوف من المطبخ يوجد باب يطل على باحة الدار وبعد باحة الدار أخر المنزل توجد غرفة أعدت للنوم والجلوس والإعاشة وكانت هذه الأخيرة واسعة وتكفي العائلة والحمام يطل مباشرة على باحة الدار و يحيط بالدار ثلاثة منازل أخرى من اليمين ومن اليسار ومن الخلف .
 
في يوم لاحظ خالد وزوجته والأولاد إن أحجار صغيرة ترمى عليهم من نافذة الغرفة العلوية المهجورة وكان الوقت ليلا بعد صلاة العشاء اخذ خالد مصباحا يدويا وصعد السلم ودخل إلى الغرفة وبعد تفتيشها جيدا لم يجد فيها أحدا.
 
وفي احد الأيام وكان الوقت بعد منتصف الليل خرج خالد من غرفته إلى غرفة الاستقبال لجلب حاجة وعند العودة سمع أصواتا داخل الحمام فقال هل يوجد احد في الحمام فرد عليه صوت غريب (( نعم  )) استغرب خالد فالأولاد وأمهم في غرفة النوم والصوت لم يكن لواحد منهم فكرر السؤال للمرة الثانية فلم يأت الجواب هذه المرة ففتح باب الحمام فلم يجد أحدا !!!...
 
في عدة مرات كان خالد وعائلته يسمعون صوت الماء يجري من أنابيب الإسالة في الحمام ليلا وخالد وأبنائه يذهبون إلى الحمام لإغلاقها وهم في دهشة من أمر ما يحدث في هذا البيت فمن يفتح أنابيب الماء ؟..
وكيف تفتح وحدها !!!...
 
وكانوا بعد منتصف الليل يسمعون كأن الجيران يدقون مسامير في جدار الحائط الذي يفصل بينهم والغريب إن جار خالد في احد الأيام جاء يشكو من كثرة دق المسامير على الحائط في وقت غير مناسب من الليل ما اثأر دهشة خالد ودهشة جاره بعد إن شرح له خالد الوقائع الغريبة التي تحصل عندهم في البيت !!...
 
والأغرب والأعجب إن خالد وزوجته وأبنائهم كانوا يسمعون (( شخير )) شخص ينام بينهم وفي بعض الأوقات يجثو على صدر خالد وهو نائم شيء غريب يقبض أنفاسه ويجعله يختنق ولا يستطيع التنفس أو الحركة لمده قليلة جدا بعدها يقوم خالد من النوم وهو بحاجة إلى الاستنشاق بقوة !!...
 
وفي احد الأيام دار حديث بين خالد وزوجته اتفقوا إن يقوم خالد بسؤال رجل في محلتهم يعد من عباد الله المخلصين ومن المتمرسين بالعلوم الروحانية وهو الشيخ  (( إسماعيل  )) فذهب خالد إلى دار الشيخ واستقبله الشيخ بالترحيب وكان رجل مهيبا دمث الأخلاق جميل المحيى ذو هيبة كبيرة وبعد إن جلس خالد وقام الشيخ بواجب الضيافة سأل خالد عن سبب حضوره عنده ؟...
فتكلم خالد وقص على الشيخ قصة الإحداث الغريبة التي تعرض لها مع بقية العائلة ...
 
فقال الشيخ : يا ولدي إنا ومنذ صغري كنت اسمع إن هذا البيت في محلتنا مسكون بالجن !!..
وكل من سكن هذا البيت من قبلك كانوا يحدثون بأمور غريبة مشابهة لما تفضلت به في حديثك !!..
إما حالة الاختناق التي حدثتني عنها والتي تسمى عند عامة الناس (( بالجيثوم )) فلها تفسير علمي خاص وهو :
إن الإنسان عندما ينام تغادره الروح الأثيرية الشفافة وتبقى النفس ملازمة للجسد لهذا يعد النوم الموت الأصغر والموت الأكبر هو التحاق النفس بالروح وخروجها من الجسد والجيثوم يقع للإنسان عندما تصحو النفس قبل عودة الروح إلى الجسد بثواني قليلة لهذا فأن الشخص يجد نفسه صاحيا وفائقا من النوم لكن لا يستطيع إن يحرك أعضاء جسمه وعند عودة الروح يستطيع إن يحرك أعضاء جسمه لكن هذه الحالة تسبب اختناق وثقل في الحركة وهذا هو السبب عندي لما يسمى بالجيثوم وليس كما يضن عامة الناس إن سببه هو تسلط الجن على الجسد فيحدث ما يسمى بالجيثوم .
فقال خالد : شيخنا العزيز وماذا افعل لما يحدث في البيت ؟...
فقال الشيخ : ولدي العزيز إن أدمتم الصلاة والوضوء وقراءة القرآن الكريم والأدعية المقربة إلى طاعة الله تعالى تهرب العفاريت إن كانت خبيثة وشيطانية وان كانوا مسلمين مؤمنين موحدين لله تعالى فهم سوف لا يؤذوكم ولا يستطيعون ذلك وان كانوا غير مسلمين .
 
وان لم تستطيعوا الصبر على البقاء في البيت وكنتم خائفين فجد لك بيتا أخر. 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فلاح العيساوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/08



كتابة تعليق لموضوع : البيت المسكون بالجن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net