صفحة الكاتب : خالد القيسي

العاصفة ...والرعد ..والقادم ؟!
خالد القيسي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يستمر التصعيد السعودي وبتسرع في خلق واندلاع الأزمات في المنطقة وتواصل العمل مع شركاء لها بنشر الفوضى وتأجيج الصراعات وعدم استقرار المنطقة  بممارسات غير شرعية وإجرامية  لايعرف اتجاهاتها المقبلة .. بعد انسداد أمامها الافق في بدائلها في تمرير مخططها نيابة عن التحالف الصهيوني الامريكي ..ولذا سعت الى توفير غطاء عربي أو دولي لتنفيذ مناورات { رعد الشمال } ولا زالت ترن في آذاننا { عاصفة الحزم } الذي تأخذ الناس من حرب الى حرب  بفواجع دليل سيرة هذه المملكة وشاهد عليها .
انطلقت  هذه المناورة من قاعدة الملك خالد في حفر الباطن ..ضد من ؟ وتهيأ قواتها تجاه من ؟ ولماذا هذا التوقيت  ؟ لكن قبل كل شيء أود أن تعلموا المستويات التي هيئتها المملكة المشاركة في هذا الخليط ..السودان .المالديف .تشاد .جزر القمر .موريتانيا .ولا يغيب عن بالكم كم دفعت لهذه الدول حتى تضمها الى هذا التجمع ..واذا ما عرفنا الصف الثاني المتكون من البحرين والكويت وهي دول ضعيفة العدة والعدد ولكنها ربما قاعدة إسناد مادي .فأي فائدة تجنى وأي امكانيات يمكن الاستفادة منها لهذه العملية غير البهرجة الإعلامية وعرض عضلات خاوية في ظل تواضع وإمكانيات الدول المشاركة ..عدا مصر وتركيا أن صحت مشاركتهما في هذا الاستعراض !! اليس من الأجدى والأفضل أن تغطي هذه المليارات التي تنفق على هذا الاستفزاز والقلق طبقة عريضة من فقراء المملكة والمسلمين .
أن ذريعة محاربة الارهاب الذي لم يتبقى منه في العراق وسوريا الا القليل ويرحل الى جهنم أين كانت منه ؟ ولا أدري لماذا اختارت المملكة هذا الوقت ؟ عندما قاتل العراقيون والسوريون كل هذه الاعوام  والسنين المرة والصعبة لوحدهم وكانت الخيارات متاحه ..والآخر كان خياره أن يمدهم بالسلاح والمال وإلباس أفكاره ومعتقداته على هذه الوحوش ..!! هل هو انفصام الشخصية ..؟ أم عندما يتهدد كيان الارهاب تظهر سكاكينك وتحاور بهذه اللغة وتطلق هذا الجمع الخائب تجاه الحقيقة .
الدم  العراقي والسوري كان نهر ثالثا لا يبدل قاتل بقتلة لملوم باسم الشرعية في اليمن !! وباسم الاستبداد والطغاة الجماعي جاءت به رعاة الابل والمال من النفط  والحج في لباس الارهاب وسوداوية المشهد ..هذه التوافقية المشلولة تستعطي سيدها الامريكان والصهيونية بمخرج مضاعفات الصراع عندما ينفذ عزفها .. وتراهن عليه في خراب تقسيم العراق وسوريا وهذه هي كشوفات وتحولات { رعد الشمال } وسابقتها { عاصفة الحزم } التي جنحت قوتها في تدمير اليمن .. وما تبوح به أصحابها من ظلالات وتعرجات خادعة عن سياقات التاريخ وما يحيط بالمنطقة .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


خالد القيسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/29



كتابة تعليق لموضوع : العاصفة ...والرعد ..والقادم ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net