استنکار دولي لتفجيرات بغداد، والكويت تؤكد ضرورة دعم العراق بمحاربة الارهاب

 شهدت بغداد ، أمس الأحد (28 شباط 2016)، قيام مجموعة مسلحة بمهاجمة مقر اللواء ٢٢ بالجيش العراقي في قضاء أبو غريب غرب العاصمة، قبل أن تتمكن القوات الأمنية من السيطرة على الموقف تماماً وتقتل المهاجمين، فيما استشهد 28 شخصاً وأصيب 62 آخرون جراء تفجير انتحاري داخل سوق مريدي شرقي بغداد. 

واشنطن تدين هجمات “داعش” في ابو غريب ومدينة الصدر ببغداد
هذا وأدانت الولايات المتحدة الامريكية، الاثنين، الهجمات “الارهابية” التي ضربت قضاء ابو غريب ومدينة الصدر بالعاصمة بغداد، فيما جددت إلتزامها بدعم الشعب العراقي والحكومة العراقية في سعيهم لهزيمة تنظيم “داعش”.
وقالت السفارة في بيان إن “واشنطن تدين التفجيرات التي تبناها تنظيم داعش في بغداد بأحد أسواق مدينة الصدر بتاريخ 28 شباط 2016، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 70 شخص وجرح أكثر من 100 أخرين، كما نُدين أيضاً هجوم داعش على عناصر الأمن في حي أبو غريب ببغداد”.
واضافت السفارة، أن “واشنطن تتقدم بأحر التعازي الى عوائل وأصدقاء الضحايا الذين قضوا في هذا الهجوم الإرهابي”، مجددة “التزامنا بدعم الشعب العراقي والحكومة العراقية في سعيهم لهزيمة داعش”.
ألمانيا: داعش في العراق يتقهقر وتفجيراته ببغداد دافعها اليأس
کما أدانت الحكومة الالمانية التفجيرات الارهابية الأخيرة التي شهدتها العاصمة بغداد واسفرت عن وقوع العشرات من الضحايا.
وذكر بيان للسفارة الالمانية في العراق ان “الحكومة الالمانية الاتحادية تدين بأشد العبارات تفجير أمس في مدينة الصدر وتبناه تنظيم داعش الارهابي”.
وأكدت الحكومة الالمانية بحسب البيان إن “قتل الأبرياء من المدنيين العراقيين في العاصمة العراقية يظهر مرة أخرى إن ارهابيي داعش يختارون الأهداف لا على التعيين وبذلك يدحضون دعايتهم الكاذبة بدولة الخلاص الاسلامية ويظهر ذلك في نفس الوقت أنهم يتصرفون في الآونة الأخيرة من موقف ضعف”.
وأشارت الى ان ” المشاركة القوية للتحالف الدولي لمكافحة داعش أظهرت تأثيرها؛” مؤكدة ان “داعش في العراق الآن في حالة تقهقر، ولم يبق لدى الإرهاب سوى الهجمات الإرهابية مثل هذا الاعتداء، وهو من الناحية العسكرية، عملا بدافع اليأس، لا يبالي بسقوط هذا العدد الكبيرمن الضحايا من المدنيين العراقيين نتيجة للعنف الذي لا مبرر له”.
ايران تدين تفجيرات بغداد وتنفي خفض عدد مستشاريها في العراق
فیما ندد المتحدث باسم وزارة الخارجیة الإیرانیة حسین جابري أنصاري بالتفجیرات الأخيرة التي شهدتها العاصمة بغداد وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.
وقال انصاري في مؤتمر صحفي عقده اليوم بطهران “لقد قتل في هذه التفجیرات الإنتحاریة وللأسف سبعون شخصاً من الناس الأبریاء وجرح العشرات منهم، وهذه العملیات تأتي استمراراً للعملیات الإرهابیة والإنتحاریة التي تقوم بها جماعات مثل داعش والتي حولت المنطقة إلی حالة من إنعدام الأمن والإستقرار”.
واعتبر أنصاري إن “هذه العملیة دلیل آخر علی أن الجماعات الإرهابیة لا ترغب بالحل السیاسي للأزمة في العراق وسوریا وتسعی إلی إحراق المنطقة والإنتقام من شعوبها”.
ورداً علی سؤال حول خفض إیران لعدد مستشاریها فی العراق قال أنصاري: إن هذه الشائعات لن تؤثر علی العلاقات المتنامیة بین إیران والعراق” مشیراً إلی ان “وجود إیران في العراق هو استشاري وجاء تلبیة لطلب الحكومة العراقیة”.
الكويت تؤكد ضرورة دعم العراق في محاربة الارهاب واعادة النازحين
وفی سیاق آخر شددت الكويت على ضرورة مواصلة الدعم للعراق في محاربته الارهاب واعادة النازحين للمناطق المحررة.
وأكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجار الله على “ضرورة تقديم الدعم المتواصل لجهود الحكومة العراقية في التصدي للعمليات الإرهابية والعمل على تحقيق الاستقرار في العراق وإعادة بناء الوحدة الوطنية، مما يسهل العودة الطوعية لسكان المناطق المحررة هناك”.
وأشار الجار الله في كلمة ألقاها خلال افتتاحه اليوم أعمال الاجتماع الرابع لمجموعة العمل المعنية بالاستقرار التابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي الذي تستضيفه الكويت، إن “هذا الاجتماع يؤكد عزم الكويت العمل مع المجموعة الدولية لمكافحة هذه الآفة الخطرة وفق نهج واضح وخطط مدروسة واستراتيجية شاملة يشارك فيها المجتمع الدولي الذي قوض الإرهاب استقراره وأفقد شعوبه الأمن والأمان”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/29



كتابة تعليق لموضوع : استنکار دولي لتفجيرات بغداد، والكويت تؤكد ضرورة دعم العراق بمحاربة الارهاب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net