صفحة الكاتب : مهدي المولى

الفساد هو السائد اين الفاسد
مهدي المولى
العراق الدولة الوحيدة التي لا مثيل لها ولا شبيه في الفساد وفي الفاسدين لا شك ان الفساد والفاسدين موجودان في  كثير من دول العالم ولو في  نسب معينة  الا ان الفاسد فيها منبوذ محتقر ويحاول ان يغطي فساده ويبرئ نفسه بطرق مختلفة اما في العراق فالامر مختلف   فالفساد منتشر ومتفاقم في كل  اجهزة الدولة ومن القمة والقاعدة وبشكل سافر وعلني   كما ان الفاسد  مصون ومحترم لان الفساد الرشوة استغلال الاخرين الاحتيال النصب الدعارة التجارة بالمحرمات والممنوعات والرشوة واستغلال النفوذ  كل ذلك يعتبر من الفضائل والقيم الاخلاقية واخلاق الدين لهذا نرى هؤلاء يتنافسون وحتى يتصارعون من اجل ان يكون كل طرف اكثر فسادا لينال اكثر احتراما وتأييدا من قبل الناس والحصول على المناصب التي تدر اكثر ذهبا واكثر نفوذا وقوة
في كل العالم تنشأ احزاب  وتيارات لخدمة الشعب وحماية الوطن وبنائه الا في العراق فالاحزاب والكتل تستهدف اذلال الشعب وتدمير الوطن وسرقة امواله والغريب ان كل السياسيين يعترفون ويقرون ان هناك فساد وان الاخرين  عناصر فاسدة   وانها تملك ملفات تحتوي على ادلة ووثائق تثبت فساد الاخرين وعندما تسألهم اين تلك  الملفات لماذا لا تنشروها وتقدموا اصحابها الى القضاء يقولون نخشى عليهم من الاختلافات التي تؤدي الى النزاعات بينهم   ولكن الايام اثبتت ان هذه الملفات هدفها الضغط على المقابل لتقسيم الغنائم والسرقات حسب الاستحقاق الأنتخابي وحسب الاتفاقات  والاعراف العشائرية
الغريب ان هؤلاء المسئولين الفاسدون اذكياء جدا لهذا كل مجموعة كل عصابة جمعت الكثير من الادلة والوثائق التي تثبت فساد الاخرين  وهذا من اهم الأسباب  التي جعلت كل المجموعات السياسية  الفاسدة متقاربة ومتفقة واذا حدثت بعض الخلافات لا تتجاوز الاعلام الكلامي السطحي العلني وفي السر يجلسون معا ويسهرون معا ويشربون معا ويضحكون معا   وكل مجموعة تقول للمجموعة الاخرى اكلوا  او وصوصو  ودعوا الشعب يصرخ يتكلم لا يهمنا ولا يشغلنا والاكثر غرابة الاكثر فسادا والأكثر لصوصية  صراخهم اعلى ضد الفساد والفاسدين وهكذا استغفلوا الشعب وخدعوه واستمروا في سرقة عرقه ودمه في سرقة طعامه وشرابه ودوائه واصبح حائر لا يدري ماذا يفعل وكيف ينقذ نفسه حتى عندما خرج صارخا طالبا النجدة انقاذه من نيران الفساد والفاسدين التي اكلت كل ما حوله وبدأت تأكل في جسده فلم يجد من يستجيب له بل وجد السخرية والازدراء من قبل الفاسدين  حيث اتهموا الشعب بالتبذير والاسراف وطلبوا منه الكف عن اكل النستلة  وبأمكان المواطن الذي دخله مائة الف دينار في الشهر ان يصرف 30 الف دينار في الشهر ويجمع 70 الف حقا ان هؤلاء الفاسدون فاقوا الفاسدة ملكة فرنسا عندما شاهدت  الجياع يتظاهرون قالت ماذا يريدون قالوا لها انهم يريدون خبزا فقالت ساخرة لماذا لا يأكلون نستلة كيك 
اما هؤلاء فبدلا من ان يوجهوا الجياع المتظاهرة الى اكل طعام اخر  بل طلبوا منه عدم أكل النستلة كما اتهموه بالتبذير والمبذرين اخوان الشياطين
وهكذا عاد المتظاهرون الجياع التي تحرقهم نيران الفساد والفاسدين بخفي حنين فالكثير منهم فضل عدم الخروج للتظاهر خاصة بعد ان وصل الى قناعة ان هناك جهات هدفها ركوب موجة المظاهرات لتحقيق مآرب خاصة وحرف المظاهرات وخداع المتظاهرين وبدلا من اخماد النار التي يكتون بها يزيدون في ضراوتها او ادخالهم في نيران اخرى اشد ضراوة 
فهل من المعقول خدم وابواق صدام والذين تحولوا بعد قبر صدام الى خدمة ال سعود ومن ابواقهم الماجورة امثال فضائيات الخشلوك والبزاز والضاري والكثير من الذين كانوا يصفقون ويهللون لصدام بالروح بالدم نفديك يا صدام اذا قال صدام قال العراق هل من المعقول هؤلاء اصبحوا من دعاة الديمقراطية والتعددية ومن الذين يحترمون الانسان وحقوقه فمن يصدق ذلك فهو اما مغفل او مأجور من قبل هذه المجموعات
هل نستسلم للفاسد والفاسدين ونطلب منهم ان يصلحوا انفسهم فهذا هو المستحيل بل يزيدهم قوة وعزيمة واصرار على التوغل في الفساد وتوسيعه ونشره
فعلى جميع الشرفاء والمخلصين والصادقين من كل العراقيين ومن كل المحافظات تشكيل جبهة موحدة ومواجهة الفاسدين بقوة وبدون اي خوف او مجاملة
الاتفاق مسبقا على خطة مسبقة في السبل التي نواجه فيها الفاسدين والسبل التي نقضي بها على الفساد  وفي نفس الوقت ايجاد البديل التي نضعها بدل الفساد بحيث نسد كل فرصة او باب يمكن للفساد ان يدخل منها

  

مهدي المولى
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/28



كتابة تعليق لموضوع : الفساد هو السائد اين الفاسد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اسماعيل البديري
صفحة الكاتب :
  اسماعيل البديري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العراق والمانيا يوقعان محضر تفاهم لدعم اللاجئين العائدين طوعا الى العراق ودمجهم اجتماعيا واقتصاديا  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 لماذا أغتيال وسام الحسن في لبنان ؟  : علي جابر الفتلاوي

 جامعة بغداد تنظم حلقة نقاشية عن التربية والتعليم مع منظمة جايكا اليابانية  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 صحة الكرخ / تؤكد نفيها بعدم حدوث أي اصابة بمرض الحمى النزفية

 وزارة الدفاع تنفي ما تناقلته وسائل الإعلام من إغلاق أبوابها بوجه الجرحى  : وزارة الدفاع العراقية

 الإحاطة الكلية للقرآن الكريم بحقائق الوجود  : نايف عبوش

 النزاهة تستغرب المعلومات المغلوطة عن أحد المفتشين العموميِّين وتدعو لتوخي الدقة في نقلها  : هيأة النزاهة

 الأكرادُ ..هم أعراب الفرس !  : ماجد عبد الحميد الكعبي

 نشرة اخبار  : وكالة انباء المستقبل

 أحزاب الدول، وأحزاب الشعوب.....الجزء الأول  : محمد الحنفي

 22 قتيلاً وأكثر من 100 جريح في انفجار ضخم شرق الرياض  : قناة الميادين

 حسناً يفعل رئيس مجلس النواب العراقي  : هفال زاخويي

 جهاز امني ام انكشاري  : محمد شفيق

 الم العقوق...!؟  : عبد الرزاق عوده الغالبي

 الاعلان العالمي 1948- 2014 قلب حقوق الانسان النابض دراسة قانونية  : سمير اسطيفو شبلا

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net