الصدر يدعو للاستمرار بالتظاهرات لحين انتهاء مهلة الـ45 يوما ويهدد بخطوات اخرى

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ، اليوم السبت الى الاستمرار على التظاهر حتى انتهاء مهلة 45 يوما ، مثمنا التزام المتظاهرين وجهود القوات الامنية .story_img_56d16ab8bc2c3

وذكر السيد الصدر في بيان اليوم ” من دواعي الفخر والاعتزاز ما رأيناه في ساحة التحرير بالأمس من ناحية العدد والتنظيم والطاعة وارتفاع الحس الوطني الاعتدالي” مضيفا “نعم لقد صدرتم الى الخارج فضلاً عن الداخل صورة طيبة تعكس مدى حبكم للعراق وجديتكم للاصلاح فجزاكم الله خير جزاء المحسنين”.

وابدى احترامه لما قامت به القوات الامنية وخاصة في وزارتي الدفاع والداخلية ووجه شكره لهم لما قاموا به من حماية للمتظاهرين بكل حب ووفاء قائلا “ثم اني اقف اجلالاً واحتراماً امام ما قامت به القوات الامنية لاسيما في وزارتي الدفاع والداخلية من حماية المتظاهرين بكل حب ووفاء، فشكراً لهم” داعياً لهم بأن ينصرهم على عدوهم من الارهابيين “واسأل الله ان ينصرهم على عدوهم في معاركهم مع الارهاب والارهابيين”.

وشدد على ان” الاصلاح هو الهدف ودعا الاحبة المتظاهرين للاستمرار على التظاهر حتى انتهاء المهلة المحددة قائلاً : “ويبقى الاصلاح هدفنا ولن نحيد عنه لذا يجب على احبتنا المتظاهرين الاستمرار على التظاهر حتى انتهاء مدة الــ{45} يوماً، من دون اصلاح جذري، وهذا سيعني ان الخطوات الاخرى ستدخل حيز التنفيذ”.

واضاف “وكل خطواتنا لن تنجح الا بفضل الله اولاً ودعمكم المليوني ثانياً فكونوا على قدر المسؤولية ولا تقصروا امام الله وامام عراقكم الحبيب”.

وختم بالقول “سلام من الله على كل من تظاهر من كل اطياف الشعب والسلام على اهالي بغداد والسلام على الزاحفين من المحافظات والسلام على حماة العراق ورحمة الله وبركاته”.

وكان السيد الصدر قد طالب ضمن حزمة اصلاحات اطلقها في 13 من شباط الجاري باهمية تشكيل فريق يضم رئيس الوزراء وسياسي مستقل ومعتدل وقاضي معروف بالحيادية والوطنية واكاديمي معروف وموظف متقاعد من الدرجات الخاصة ذو خبرة بمفاصل الدولة على ان يكون مستقلا يوكل اليه ، تشكيل وزاري متخصص يتمتع بالنزاهة والخبرة لتشكيل حكومة تكنوقراط بعيدة عن الحزبية على ان يشمل الجميع دون الميول إلى حزب السلطة تقديم اسماء ورؤساء الهيئات إلى مجلس النواب للمصادقة عليها تقديم اسماء مرشحة للوكلاء والمستشارين والوكلاء واعضاء الهيئات والسفراء والخبراء ، و كل ذلك بمدة اقصاها 45 يوما بعد تقديم برنامج ومنهج حكومي من قبل رئيس الوزراء يطبق خلال سنة والا فسيتم سحب الثقة عنه داخل البرلمان “.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/27



كتابة تعليق لموضوع : الصدر يدعو للاستمرار بالتظاهرات لحين انتهاء مهلة الـ45 يوما ويهدد بخطوات اخرى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net