صفحة الكاتب : سعود الساعدي

هل بدأ استهداف الحشد العراقي؟
سعود الساعدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
كان الغرض من ادخال تنظيم داعش تحويل العراق من ملعب ثانوي في ظل الأزمة السورية بعد تراكم الفشل وتوالي الهزائم لجماعاتها التكفيرية بالوكالة فيها إلى ملعب رئيس للصراعات الإقليمية والدولية على النفوذ ومدياته والطاقة وخطوطها لترسم اميركا من خلال العراق خارطتها الجيو - استراتيجية للمنطقة بعد ان كان خيارها الجوهري طوال سنوات الاحتلال التي في فشلت خلالها في فرض ارادتها.
 
مثّل فك الحصار عن آمرلي " لكمة " مباشرة للوحش الأميركي في الحلبة العراقية وبدء للعد العكسي لهزيمته بعد ترنحه ما دفعها وعلى عجل لإعلان حلفها المزعوم " لمحاربة " الإرهاب والغاية هي إنقاذ طبخة " داعش "
الاميركية المهددة بالاحتراق في " فرن " الحشد العراقي بعد ان دق هذا الحشد جرس الإنذار وارتفعت درجة غيرته وحميته في الدفاع عن وطنه وأهله ومقدساته وبعد ان ثبت انه يمتلك قرات كبيرة مثلت مفاجئة للأصدقاء قبل الأعداء.
 
الانتصارات المتتالية للحشد الشعبي وتتابع تطهير المدن العراقية المدنسة من قبل تنظيم داعش واندماج وتلاحم الناس الاستثنائي معه عطل مشاريع اعلان استهدافه من جهة ودفع القيادة السياسية للسعي الى سرقة هذه الانتصارات عبر التواجد في المناطق المحررة مباشرة وإعلان النصر منها للعراقيين.
 
كثر الحديث هذه الأيام عن وجود فساد في بعض أروقة الحشد الشعبي وعن تخفيض رواتبه ومحاصرته وتحييده تمهيدا لحله بالتزامن مع الحديث عن حصر السلاح بيد الدولة التي حماها وحفظها الحشد الشعبي من الانهيار والسقوط المحتم!!.
 
وجود فساد محدود في الحشد الشعبي من بعض المندسين والطارئين لا يبرر محاربته ومحاصرته والعمل التدريجي على حله والتخلص منه وكان يفترض حمايته وتكريمه لأنه حفظ الأرض والعرض والمقدسات ولولاه لما كانت هناك دولة ولا حكومة ولا حياة.
 
هل ان الفساد المحدود لبعض المحسوبين على الحشد اهم واولى بالمواجهة من الفساد الخرافي والكارثي وغير المسبوق في التاريخ الحديث لغالبية طبقة الساسة العراقيين الذين يسرقون أموال وثروات العراقيين في وضح النهار دون رقيب او حسيب؟.
 
هل ان تعيين فريق عسكري بصلاحيات مطلقة نائبا لرئيس الحشد يعني اتهاما غير مباشر بالفساد لنائب رئيس الحشد المجاهد أبو مهدي المهندس؟ ام هو مجرد خطوة لإقصائه وسحب صلاحياته فقط؟ تزامنت مع تقليص 30% من افراد الحشد وقبلها منعه من المشاركة في المعارك في تأكيد لما تسرب بان قرار اميركا حل الحشد اتخذ وبسقف زمني محدد.
 
شائعات اقصاء أبو مهدي المهندس طوال الأشهر الماضية ثبت وتأكد انها حقيقة ولم تكن – كما اشرت آنذاك - سوى تمهيد لإبعاده وبالون اختبار لقياس ردود الفعل التي يبدو انها بلغت مديات كبيرة وسيكون لها ردات فعل لن تقتصر على الشارع العراقي فقط!.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سعود الساعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/22



كتابة تعليق لموضوع : هل بدأ استهداف الحشد العراقي؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net