صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

فان خال ..! دمّر تراث مانشستر يونايتد
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
ماذا حلّ بفريق المانيو؟ هل من المعقول ان كل الارقام القياسية الايجابية التي كانت بحوزة تاريخ النادي العريق تتهاوى وتتساقط واحد بعد الآخر بوجود الفاشل فان غال؟ فريق  دانماركي عمره 16 سنة يفوز على المان وهو يلعب بهزالة تحسده عليها الفرق الشعبية العراقية! وبملعب النور مثلا المان لم يخسر منذ مائة عام (مثلا) ليخسر هذه السنة وينزل لاعب بديل في مباريات عديدة ليسجل هدف الفوز ويخسر المان وتحزن جماهيره حزنا غريب التكوين البنائي في النفس؟ الفريق دمرّه مزاج فان خال.. عندما باع النجوم واحدا تلو الآخر وكإنها من مؤامرات العرب السياسية! ناني ودي ماريا وتشاريتو وفان بيرسي وووو فمن بقي من صفوة كانت الفرق كلها ترتهب من من وجودهم النجومية... ومن ملعب الاولد ترافورد؟ اصبح فريق سوانسي مع احترامي وبورنموث يفوز عليهم في عقر دارهم بيسر ليحيل تلك الامسيات الى تعاسة في نفوس المشجعين اسبوعا بعد آخر... اليوم  صفوة المان الحقيقي التي تستحق الاشادة والاشارة والتنويه... هو في الاول: دي خيا القمة الحراسية الاولى في العالم والذي انقذ الفريق من هزائم مدوية! والثاني : سمولنك اللاعب الذي تطور كثيرا وكان أضعف حلقات الدفاع المانجستراوي سابقا ولكنه اليوم موهبة قائدية رائعة وفدائية بعقلانية والثالث: شنايدرلن والذي حقا هو أثبت نفسه بروعة الأداء والرابع:في الهجوم مارتيال أو مارشال اليانع الرائع اليافع الموهوب واليد التي تصفق لوحدها على الملعب!! اما الباقون فنسميهم في العراق حشو الكبة! اي اكمال التشكيلة فقط فروني اليوم لايستحق ابدا ان يكون قائدا للمان ومستواه الفني منحدر ومزاجي بعد ان كان لاعبا انفجاريا كقنبلة هيدروجينية اصبح اليوم قنبلة صوتية مكتومة! حتى ولادخانية!! فمن يصدق ان الكرات التي تُرسل اليه لايستطيع السيطرة عليها وهو مرتبك.. وتعود الى الملعب مع أرق التحيات! اما كاريك فقد وصل خريف العمر ونضب عنده الابداع...وهيريرا ايضا صفقة فاشلة أمات نبتتها فان خال.. بعد ان كنا نمني النفس انه ثورة كبرى في خط الوسط...وماتا هو ميت وليس ماتا! فلابصمة ولاموهبة ولابراعة ولاشهوق ولاإبداع ولاصراع ولا ولا ولا.. وفي الدفاع يبدو بليند أقزم من مستوى اللاعب العالمي! مرتبك ومتذبذب وخائف ويتجرع الوجل في مباريات كثيره وأخطاؤه القاتلة هي أهداف...والسيد فيلاني هو عامود كهرباء لانافع كسارية علم ولا للانارة بل يشكل وجوده إعاقة لركض الفريق! فهذا اللاعب غريب الهيئة والتكوين لايعرف غير ارتكاب الفاولات عند كل التحام  وهو اول من يجب بيعه لبرشلونه مثلا ليساعدهم في نصب المصابيح وتبديل العاطل منها.. في ملعبهم دون الاستعانة بالرافعة!!! نعم يعاني المان من الاصابات يونغ الذي كان حقا مقاتلا والذي سيدمر فان خال  إن بقي.... وسيبقى!! سيدمرموهبته لانه لعب بمليون مركز.. وفالنسيا المنسي وجونز وروخو ولوك شو...الان ستنطوي لامحال صفحة فان اشتعال... لاخال.. الفريق بحاجة لنهضة شراء مواهب معلومة من الدوري المحلي او الاوربي وبحاجة لاكتشاف مواهب مدرسته ايضا والا سينزل بعد موسم او موسمين لدوري المظاليم عندما ستزداد الصيحات لعودة السير ربما!! وهكذا سجل التاريخ الكروي الانكليزي ان فان خال دمر التركيبة السحرية الكيمياوية الوصفية للمان يونايتد! وماالنفع والمان حتى في الدوري الاوربي القادم لن يشارك! أعان الله مشجعي المان من جنوب شرق اسيا للعرب لافريقيا لامريكا فكللللللهم يلعنون فان خال!

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/19



كتابة تعليق لموضوع : فان خال ..! دمّر تراث مانشستر يونايتد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net